إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الطعن في القرآن الكريم من خلال مخطوطات صنعاء وغيرها - نسف الشبهات - دراسة مفصلة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    نموذج ( 7 )



    مخطوطة تعود للقرن الثاني الهجري وتحتوي على جزء من الآية 18 من سورة المائدة حتى جزء من الآية 29 من نفس السورة .



    والملاحظ حول هذه المخطوطة هي طريقة كتابة كلمة " شيء " فقد جاءت في المخطوطة على هذا الرسم " شائ " وهو مخالف للرسم العثماني التوقيفي الذي لا تجوز مخالفته أصلاً والذي أجمعت الأمة على قبوله وتلقيه وعدم جواز مخالفته كما قال الجمهور .
    فلعل في هذا المثل بيان أن ما تحتويه بعض هذه المخطوطات من أخطاء شواذ مخالفة للتواتر والإجماع ، ومع ذلك يُراد بها إقامة الحجة .
    فأنظر لتفاهة المشككين .

    الملحوطة الثانية وهو عدم وجود نقطة تحت حرف الباء في قوله " كتب " وهذا خطأ بسيط من الناسخ لا تأثير له .

    والثالثة هي عدم وجود كلمة " رب " في قوله :

    لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ

    وهذا بالتأكيد ناتج عن خطأ غير مقصود ، وإلا فما معنى " إني أخاف الله العالمين " ؟
    علاوة على أن ما موجود بين أيدينا اليوم كما قلنا من قبل وسنقول دائماً منقول إلينا تواتراً بسندٍ متصل ، وهذا ما يميز هذه الأمة عن غيرها ، إذ جعل أناجيلها في صدورها عكس اليهود والنصارى ، ولا حاجة لنا بما جاء في هذا المخطوط أو غيره .
    ولا يوجد خلاف بين باقي المخطوط وبين الطبوع سوى في بعض نقط الإعجام ولا أي تأثير لها ويمكننا المقارنة من خلال النص المطبوع يومنا هذا








    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      نموذج ( 8 )









      مخطوطة تعود للقرن الثاني أو الثالث الهجري وتحتوي على جزء من الآية 286 من سورة البقرة .
      والملاحظ وجود إختلاف بين المخطوط وبين المطبوع اليوم في كلمة " مولانا " التي تظهر في المخطوط " مولينا " .
      وهذا الإختلاف لا أهمية له لأن معارض للمتواتر ، وقراءة " مولانا " هي الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
      وقد قرأها هكذا رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه ، فقد روى بن جرير بسنده للضحاك أنه قال : أتى جبريل النبيّ صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد ، قل : " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا " ، فقالها ، فقال جبريل : قد فعل. وقال له جبريل : قل : " ربنا ولا تَحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا " ، فقالها ، فقال جبريل : قد فعل. فقال : قل " ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به " ، فقالها ، فقال جبريل صلى الله عليه وسلم : قد فعل. فقال : قل : " واعف عَنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين " ، فقالها ، فقال جبريل : قد فعل .

      وعن بن عباس رضي الله عنهما قال : أنزل الله عز وجل : " آمن الرسول بما أنزل من ربه " إلى قوله : " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا " ، فقرأ : " ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا " ، قال فقال : قد فعلت " ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا " ، فقال : قد فعلت " ربنا ولا تحملنا ما لا طاقه لنا به " ، قال : قد فعلت " واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين " ، قال : قد فعلت . [1]

      ولا يوجد خلاف بين المخطوط وبين المطبوع سوى الإختلاف السابق الذي لا قيمة له .
      للمقارنة مع النص المطبوع يومنا :






      * * * * *


      هذا ؛ فما كان من توفيق فمن الله وحده ، وما كان من خطأ أو تقصير أو ذلل ، أو نسيان فمني ومن الشيطان ، والله ورسوله منه براء .

      حق النسخ والإقتباس متاح لكل مسلم ، ولا يهم ذكر المصر فقد أسأل من كل من قرأ وأستفاد أن يخصني وآل بيتي بدعوة صالحة تنفنا يوم المعاد .

      سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ ( 180 ) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ ( 181 ) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ( 182 ) الصافات



      __________________________________
      [1] جامع البيان ج 6 ص 142 .



      Last edited by abcdef_475; 13-10-2009, 06:07 AM.

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لتحميل البحث من مكتبة بن مريم هنا

        http://www.ebnmaryam.com/web/modules.php?name=myBooks2&op=open&cat=3&book=728



        مع خالص الشكر للأخت الفاضلة تجويد







        Last edited by abcdef_475; 13-10-2009, 08:25 PM.

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19

          جزاك الله خيرا أخي طارق
          وسُلمت يمينك جزاء بما كتبت !

          للتثبيت !!
          وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
          ( 19 : 88 - 91 )
          http://www.alsalfy.com/vb/index.php

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاء مشاهدة المشاركة

            جزاك الله خيرا أخي طارق
            وسُلمت يمينك جزاء بما كتبت !

            للتثبيت !!


            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            جزاك الله خيرا اخي الحبيب



            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              ماشاء الله تبارك الله

              جزاك الله خيراً أخي الحبيب

              أنت أفحتمني يا طـارق
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                الله يبارك فيك اخي صاعقة الاسلام

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  للرفع

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: "إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظنّ أنها تبلغ ما بلغت يكتب الله له بها رضوانه إلى يوم القيامة حتّى يلقاه..."الحديث.
                    قال معاذ:قلت يا رسول الله أيُّ الأعمال أفضل? قال: "لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله".
                    وروي عن النبيّ صلى الله عليه وسلّم أنه قال: "أفضل الصدقة صدقة اللسان، تدفع بها الكريهة، وتحقن بها الدم".
                    وقال عليه الصلاة والسلام: "أفضل الجهاد كلمة حقٍّ عند ذي سلطان جائر".
                    قال أبو عنبة الخولاني رحمه الله: ربّ كلمةٍ خير من إعطاء المال. وقال أبان ابن سليم: كلمة حكمة لك من أخيك، خير لك من مالٍ يعطيك? لأنّ المال يطغيك والكلمة تهديك.
                    قالوا:خير الكلام ما دلّ على هدىً، أو نهى عن ردّى.
                    ذكر عند الأحنف بن قيس:الصمت والكلام، فقال قومٌ: الصمت أفضل فقال الأحنف: الكلام أفضل لأن الصمت لا يعدو صاحبه، والكلام ينتفع به من سمعه، ومذاكرة الرّجال تلقيحٌ لعقولها.
                    وروي عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم أنّه قال: "رحم الله عبداً تكلّم بخيرٍ فغنم، أو سكت فسلم". قال سعيد بن جبير:رأيت ابن عبّاس رضي الله عنه في الكعبة آخذاً بلسانه وهو يقول: يا لسان قل خيراً تغنم، أو اسكت تسلم.
                    وقالوا السّكوت سلامة، والكلام بالخير غنيمة، ومن غنم أفضل ممن سلم.
                    قال أعرابيّ:من فضل الّلسان، أن الله عزّ وجلّ أنطقه بتوحيده من بين سائر الجوارح.
                    وقال عبد الملك بن مروان: الصمت نومٌ والنُّطق يقظة.
                    قال خالد بن صفوان: ما الإنسان لولا اللسان إلاّ صورة ممثَّلة، أو بهيمة مرسلة، أو ضالّةٌ مهملة.
                    كان يقال: الألسن خدم القرائح.
                    قال ربيعة الرأي: السّاكت بين النائم والأخرس.
                    قالو:إنما المرء بأصغريه: لسانه وقلبه.
                    كان يقال: اللسان ترجمان الفؤاد، واللسان حيّة الفم.
                    كان يقال: يجد البليغ من ألم السّكوت ما يجد العييُّ من ألم الكلام.
                    وقالوا: المرء مخبوءٌ تحت لسانه.
                    واللقاء موصول ان شاء الله ولكم التحية من ابراهيم مرعي الداعية الاسلامي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      تحديث الصفحة الطعن في القرآن الكريم من خلال مخطوطات صنعاء وغيره

                      الاخوة والاخوات في المنتدى

                      تجية وبعد .

                      اعود اليكم اليوم بهذه المداخلة لان موضوع القران والشبهات الكثيرة التي ترافقه من كونه قران منزل من السماء ام هو كتاب من صنع بشر يستهويني واحب كثيرا ان اتحاور به .
                      لا ادري ماهو سر اهتمامك الزائد في الرد على شبهة مخطوطة صنعاء وتتجاهلون عشرات المخطوطات القرانية الموجودة داخل الانترنيت والتي تعطيكم الادلة الدامغة من ان هناك اختلافات كثيرة جدا بينها وبين القران الحالي .

                      اخواني .

                      ارجوا ان لا يستفزكم الموضوع وتحجبونه ودعونا نتحاور حوله . لان هذة المخطوطات والتي ساتناول منها نموذجين او ثلاثة من الخطورة بمكان لانها تتعارض وتتقاطع مع ماموجود الان من قران تتناولوه بايديكم وارجو ان يكون ماساطرحه مفتاح للنقاش في الموضوع .


                      اولا .

                      مخطوطة خطت في العام 549 هجري وهي لسورة المؤمنون حيث يظهر من المخطوطة ان سورة المؤمنون عدد اياتها 111 اية في حين ان عدد ايات سورة المؤمنون في القران الحالي 118 اية ممكن التوضيح ( اي ذهبت بقية الايات في المخطوطة ؟ وهل المخطوطة هي المعتمدة ام القران الحالي ؟



                      ثانيا .

                      نفس المخطوطة ولاكن لسورة طة . تقول المخطوطة ان سورة طه عدد اياتها 132 اية في حين سورة طة في القران الحالي 135 . نفس استفساري في اولا ممكن الاجابة .



                      ثالثا .

                      مخطوطة خطت في العام 842 هجري وهي لسورة ص ليس لي تعليق عليها اتركه لكم فقط ارجوكم ان تركزوا على طربقة وضع الايات في المخطوطة وتقارنوها مع القران الحالي .



                      شكرا واتمنى ان نتواصل بالحوار ***** اخوكم ابو فراس 21

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        ارجوا ان لا يستفزكم الموضوع وتحجبونه ودعونا نتحاور حوله


                        يستفزنا! ياعزيزي لا يستفزنا ألا الكذب والتدليس علينا


                        عشرات المخطوطات القرانية الموجودة داخل الانترنيت والتي تعطيكم الادلة الدامغة من ان هناك اختلافات كثيرة جدا بينها وبين القران الحالي .


                        طبعاً عدم ألمامك بالقرآن الكريم دعاك الى قول هذا ياعزيزي خذ هذه المعلومه وأحفظها جيداً القرآن الكريم وصل ألينا بالتواتر ألينا من صدور الصحابه رضي الله عنهم الى صدرونا وليس من المخطوطات .. كما جاء في المشاركه رقم 8

                        الفصل الثاني

                        الإعتماد في نقل القرآن على الصدور وليس السطور

                        بعدما مر من سرد موجز لتاريخ القرآن ، عُرف من خلاله أن الحجة والإعتماد كان لما هو محفوظ في الصدور ، ولم يكن الإعتماد على المسطور ؛ نقوم بعرض تأكيد علماء وأئمة الأمة على هذا الأمر وهذه الحقيقة :



                        اولا .

                        مخطوطة خطت في العام 549 هجري وهي لسورة المؤمنون حيث يظهر من المخطوطة ان سورة المؤمنون عدد اياتها 111 اية في حين ان عدد ايات سورة المؤمنون في القران الحالي 118 اية ممكن التوضيح ( اي ذهبت بقية الايات في المخطوطة ؟ وهل المخطوطة هي المعتمدة ام القران الحالي ؟

                        http://www.qurancomplex.org/OldQuran...reviewPageNo=2

                        ثانيا .

                        نفس المخطوطة ولاكن لسورة طة . تقول المخطوطة ان سورة طه عدد اياتها 132 اية في حين سورة طة في القران الحالي 135 . نفس استفساري في اولا ممكن الاجابة .

                        http://www.qurancomplex.org/OldQuran...tLang=0&Page=1

                        ثالثا .

                        مخطوطة خطت في العام 842 هجري وهي لسورة ص ليس لي تعليق عليها اتركه لكم فقط ارجوكم ان تركزوا على طربقة وضع الايات في المخطوطة وتقارنوها مع القران الحالي .

                        http://www.qurancomplex.org/OldQuran...reviewPageNo=2



                        الجواب

                        أحضر السورة كامله وسوف تجد الايات
                        Last edited by الكونت; 23-09-2010, 05:07 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          الطعن بالقران من خلال مخطوطة صنعاء

                          [color="red"]
                          الاخ الكونت تحية

                          اقتباس .
                          يستفزنا! ياعزيزي لا يستفزنا ألا الكذب والتدليس علينا


                          هل كذبت عليكم وانا اكتب لكم الموضوع .الم اتي بالمخطوطات من موقع اهم دولة اسلامية وهي السعودية . هل سنبدأ بعدم الاحترام ام نترقي الى حوار اخلاقي حضاري متمدن . الامر متروك لك اخي وانتة المشرف العام على المنتدى

                          اخي العزيز .

                          انا اعلم ان القران وصلكم بالتواتر ليست معلومة جديدة . وانا اعلم اخي انه محفوظ بالصدور كل هذا وغيره انا اعلمه ولاكن عندما اجد مخطوطة للقران كانت بمتناول ايدي المسلمين في فترة زمنية ما ويقراؤن القران منها وهي تختلف عن القران الحالي هنا انا او اي شخص من حقنا ان نتسائل اين نضع هذا الاختلاف من الاية 82 من سورة النساء التي تقول .

                          ﴿أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْءَانَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا﴾ النساء 82

                          اخي العزيز .

                          في المخوطتين الاولى والثانية هناك اختلاف بعدد ايات السورة عن القران الحالي وفي المخطوطة الثالثة اختلاف في ترتيب الايات كان المفروض اخي العزيز ان تجيبني عن اسباب هذه الاختلافات وان تتحدث لي عن هذة المخطوطات هل هي مخطوطات صحيحة ام مخطوطات مفبركة من مواقع ( معادية للاسلام )ماهو رأيك بما تحتويه هذه المخطوطات من تناقضات واضحة مع القران الاصلي لا ان تجيب اجابات شبه دبلوماسية تحاول من خلالها الابتعاد عن جوهر الموضوع والانتقال الى عموميات الموضوع مع احترامي لك اخي الكونت ( ارجو ان اكون قد كتبت اسمك صح حتى لا تعملنا مشكلة جديدة ههههههههه )

                          اقتباس .

                          بعد ما مر من سرد موجز لتاريخ القرآن ، عُرف من خلاله أن الحجة والإعتماد كان لما هو محفوظ في الصدور ، ولم يكن الإعتماد على المسطور ؛ نقوم بعرض تأكيد علماء وأئمة الأمة على هذا الأمر وهذه الحقيقة :




                          اخي العزيز الكونت .

                          انا معاك مرة اخرى من ان القران وصل لكم بالتواتر عن طريق الحفظ ولاكني هنا انا اركز على الاخوة المسلمين الغير حافظين للقران ويريدون ان يقراوا القران وتقع على سبيل المثال بين ايديهم واحدة من هذه المخطوطات التي لا توافق القران في تلك الحالة ماهو الموقف .
                          عندما اخ مسلم باحث يقع نظره على واحدة من هذه المخطوطات ويقارنها بالقران الحالي ممكن ان تصف لي كيف سيكون شعوره .
                          انتة حضرتك لما ترى مخطوطة قرانية مضاف بها اية غير موجودة في المصحف الحالي ماذا سيكون رد فعلك ؟؟ ( وعلى فكرة كما قلت لك هي مخطوطات كانت متداولة بايدي المسلمين في زمانهم وانا وضعت لك ثلاثة نماذج وعندي الكثير والغريب والعجيب من هذه المخطوطات .)

                          اخي العزيز .

                          ممكن اسئلك سؤال واحد . ( كم عدد المسلمين الحافظين للقران في العالمين العربي والاسلامي ؟؟؟ )

                          اقتباس .

                          أحضر السورة كامله وسوف تجد الايات


                          اولا .

                          والله ياخي لوكان الموقع واضع السورة باكملها كان احضرتها لك !!!!المفروض اخي كان تبتعد عن هذه النص لانك عارف ان الموجود بالموقع السعودي هو هذا .وانا اعتبره مع احترامي الشديد لك تهرب من الاجابة

                          ثانيا .
                          اذا المخطوطة لسورة المؤمنون تقول ان عدد اياتها 111 اية والقران الحالي يقول عدد ايات السور 117 اية ومخطوطة سورة طه تقول ان عدد اياتها 132 اية والقران الحالي يقول عدد ايات السورة 135 اية اين ساجد الايات المفقودة ممكن تقولي لطفا .

                          شكرا وارجوا اذا رغبت ان نتحاور بموضوع القران بالتفاصيل ونأخذه نقطة نقطة اكون شاكر لك او لاي اخ يريد ان يتحاور بشرط ان يرتقى الحوار الى الاحترام وعدم التجريح بالاخر . تحياتي للجميع .

                          اخوكم ابو فراس 23 * 09 * 2010
                          [/color]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            هل كذبت عليكم وانا اكتب لكم الموضوع .الم اتي بالمخطوطات من موقع اهم دولة اسلامية وهي السعودية . هل سنبدأ بعدم الاحترام ام نترقي الى حوار اخلاقي حضاري متمدن . الامر متروك لك اخي وانتة المشرف العام على المنتدى


                            نعم كذبت علينا أم أنك نسيت ولا أعتقد أنك نسيت بل تتناسى في موضوع ( مذبحة المشككين ) لا تقلق لن نتهمك بالباطل بأذن الله تعالى


                            اخي العزيز .

                            انا اعلم ان القران وصلكم بالتواتر ليست معلومة جديدة . وانا اعلم اخي انه محفوظ بالصدور كل هذا وغيره انا اعلمه ولاكن عندما اجد مخطوطة للقران كانت بمتناول ايدي المسلمين في فترة زمنية ما ويقراؤن القران منها وهي تختلف عن القران الحالي هنا انا او اي شخص من حقنا ان نتسائل اين نضع هذا الاختلاف من الاية 82 من سورة النساء التي تقول .

                            ﴿أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْءَانَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا﴾ النساء 82

                            اخي العزيز .

                            في المخوطتين الاولى والثانية هناك اختلاف بعدد ايات السورة عن القران الحالي وفي المخطوطة الثالثة اختلاف في ترتيب الايات كان المفروض اخي العزيز ان تجيبني عن اسباب هذه الاختلافات وان تتحدث لي عن هذة المخطوطات هل هي مخطوطات صحيحة ام مخطوطات مفبركة من مواقع ( معادية للاسلام )ماهو رأيك بما تحتويه هذه المخطوطات من تناقضات واضحة مع القران الاصلي لا ان تجيب اجابات شبه دبلوماسية تحاول من خلالها الابتعاد عن جوهر الموضوع والانتقال الى عموميات الموضوع مع احترامي لك اخي الكونت ( ارجو ان اكون قد كتبت اسمك صح حتى لا تعملنا مشكلة جديدة ههههههههه )

                            اقتباس .

                            بعد ما مر من سرد موجز لتاريخ القرآن ، عُرف من خلاله أن الحجة والإعتماد كان لما هو محفوظ في الصدور ، ولم يكن الإعتماد على المسطور ؛ نقوم بعرض تأكيد علماء وأئمة الأمة على هذا الأمر وهذه الحقيقة :




                            اخي العزيز الكونت .

                            انا معاك مرة اخرى من ان القران وصل لكم بالتواتر عن طريق الحفظ ولاكني هنا انا اركز على الاخوة المسلمين الغير حافظين للقران ويريدون ان يقراوا القران وتقع على سبيل المثال بين ايديهم واحدة من هذه المخطوطات التي لا توافق القران في تلك الحالة ماهو الموقف .
                            عندما اخ مسلم باحث يقع نظره على واحدة من هذه المخطوطات ويقارنها بالقران الحالي ممكن ان تصف لي كيف سيكون شعوره .
                            انتة حضرتك لما ترى مخطوطة قرانية مضاف بها اية غير موجودة في المصحف الحالي ماذا سيكون رد فعلك ؟؟ ( وعلى فكرة كما قلت لك هي مخطوطات كانت متداولة بايدي المسلمين في زمانهم وانا وضعت لك ثلاثة نماذج وعندي الكثير والغريب والعجيب من هذه المخطوطات .)

                            اخي العزيز .

                            ممكن اسئلك سؤال واحد . ( كم عدد المسلمين الحافظين للقران في العالمين العربي والاسلامي ؟؟؟ )

                            اقتباس .

                            أحضر السورة كامله وسوف تجد الايات


                            اولا .

                            والله ياخي لوكان الموقع واضع السورة باكملها كان احضرتها لك !!!!المفروض اخي كان تبتعد عن هذه النص لانك عارف ان الموجود بالموقع السعودي هو هذا .وانا اعتبره مع احترامي الشديد لك تهرب من الاجابة

                            ثانيا .
                            اذا المخطوطة لسورة المؤمنون تقول ان عدد اياتها 111 اية والقران الحالي يقول عدد ايات السور 117 اية ومخطوطة سورة طه تقول ان عدد اياتها 132 اية والقران الحالي يقول عدد ايات السورة 135 اية اين ساجد الايات المفقودة ممكن تقولي لطفا .

                            شكرا وارجوا اذا رغبت ان نتحاور بموضوع القران بالتفاصيل ونأخذه نقطة نقطة اكون شاكر لك او لاي اخ يريد ان يتحاور بشرط ان يرتقى الحوار الى الاحترام وعدم التجريح بالاخر . تحياتي للجميع .



                            أنا موافق ومستعد هيا ليكن الحوار ثُنائي بيني وبينك تحت عنوان ( مخطوطات القرآن الكريم - مخطوطات الكتاب المقدس أيهم يثبت التحريف ) ولتكُن مشاركتك هذه أول نقطه في الحوار وردها جاهز بأذن الله تعالى

                            هل أنت موافق ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              اهلا بابو فراس

                              يبدو أن رقبتك قد اشتاقت مرة اخرى

                              انا امزح معك

                              ولكن هذه المرة لن أتحلى بالرحمة

                              امزح معك ايضاً

                              فاصل ونواصل

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                بالمناسبة يا ابو فراس

                                اي حوار سيكون معك سيكون حوار مشترك

                                اعلم ان الكتاب المقدس هو " البعبع " بالنسبة لك

                                فاصل ونواصل

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X