إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الطعن في القرآن الكريم من خلال مخطوطات صنعاء وغيرها - نسف الشبهات - دراسة مفصلة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    رد

    الاخ
    abcdef_475

    كنت اتصور انك ارتقيت الى مستوى اعلى بالحوار ولاكن مع الاسف . عليك احترام الضيف مادام الضيف محترم معاك .

    #########


    الاخ كونت .

    ######

    اما اذا رغبت ان نواصل الحوار بالمخطوطات فعليك اولا ان تجيب على ماطرحتة في مداخلتي الاولى ومن ثم استعرض معك مخطوطة مخطوطة واذا رغبت ان ناخذ موضوع القران من البداية هل هو كتاب الاهي ام من صنع بشر انا مستعد .

    #######

    شكرا للجميع
    Last edited by abcdef_475; 24-09-2010, 03:17 AM. سبب آخر: حذف العويل والنواح منعاً للتشتيت

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      اما اذارغبتم ان تبداوا حواركم معي بالاسائة وعدم الاحترام


      عزيزي نحن لم نُسيء أليك نحن قلنا الحقيقه فكفاك أتهامات باطله من فضلك



      اما اذا رغبت ان نواصل الحوار بالمخطوطات فعليك اولا ان تجيب على ماطرحتة في مداخلتي الاولى ومن ثم استعرض معك مخطوطة مخطوطة واذا رغبت ان ناخذ موضوع القران من البداية هل هو كتاب الاهي ام من صنع بشر انا مستعد .


      يبدو أن المُسلسل سوف يتكرر من جديد !!! والتهرب من الحوار المشترك على ما أظن أن من باب الأحترام عدم تجاهل المشاركات وأنت تُطالبنا بالأحترام ولكن لا تحترمنا .. وعجبي

      ومن ثم قلت لك الرد جاهز سوف تكون ما طرحته أنت هي النقطه الأولى في الحوار الثُنائي فأجب هل موافق على الحوار المشترك أم لا لماذا تجعلنا نُكرر لك كلامنا أليس كلامنا واضح باللغه العربيه ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الاخ
        abcdef_475

        كنت اتصور انك ارتقيت الى مستوى اعلى بالحوار ولاكن مع الاسف . عليك احترام الضيف مادام الضيف محترم معاك .



        مستوى الحوار معي ارقي ما يكون ، انا اتعامل معك بمنطق خاطبوا الناس على قدر عقولهم

        هذا ما يناسبك جيداً
        اما اذا رغبت ان نواصل الحوار بالمخطوطات فعليك اولا ان تجيب على ماطرحتة في مداخلتي الاولى ومن ثم استعرض معك مخطوطة مخطوطة واذا رغبت ان ناخذ موضوع القران من البداية هل هو كتاب الاهي ام من صنع بشر انا مستعد .


        وانا اقول لك الحوار في هذا سيكون معي وليس مع الأخ الكونت

        اسمع

        اكررها لك كما كررتها لك في اتباع المرسلين وفريت من امامي كما فر التلاميذ في محنة يسوع

        انا على استعداد لمناقشة هذا الموضوع معك ، بل واقول لك يمكنك الاستعانة بصديق او اثنين كما شئت

        وحوارنا سيكون مشترك بعنوان " القرءان الكريم ام الكتاب المقدس ايهما كلام الله " .

        صدقني ان كنت تظن اننا سنعطيك الفرصة لتهرب فهذا ابعد من المحال ذاته

        هيا يا ابو الفراس

        بالله عليك تشجع

        بالله عليك تحلي ولو بذرة نخوة ودافع عن كتابك

        هل تعرف النخوة ؟

        اظن ان كنت تعرفها كنت حاورتني في اتباع المرسلين .

        بالنسبة لموضوع " مذبحة المشككين "

        لا تزال ضرباتنا ذات اصداء هناك حتى وقتنا هذا ، ولم يزل هروبك حتى الآن قائم

        هيا ايها البطل منتظرك هناك والمشاركة رقم 109 تناديك



        وطالما اننا في مقام التذكير بالهروب والجبن الذي يندى له الجبين فهذا حوارك مع الاخ السيف العضب الذي فررت من امامه ايضاً



        ومطلوب منك الان تحديد موقفك من هذا الحوار

        تحذير على الهامش :

        لو تكرر سوء ادبك مع الاعضاء سألقي بك خارج المنتدى فوراً

        يتبع

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          اسئلة هامة كمدخل لحوارنا الشيق لابد وان توجه للضيف وان يجيب عليها اولا :

          1- هل الحجة في النقل للمسطور أم المحفوظ ؟ مع ذكر الشواهد والقرائن طبعاً .

          مع أنه قد اجاب بقوله
          انا اعلم ان القران وصلكم بالتواتر ليست معلومة جديدة . وانا اعلم اخي انه محفوظ بالصدور
          ولكن لا بأس من إعادة السؤال .

          2- هل قال أحد من أهل العلم أن الحجة للمكتوب على المحفوظ ؟ وإن كانت الإجابة نعم فقل لي من هم وماذا قالوا .

          3- هل التلقي يكون من خلال التلقين أم من خلال القراءة ؟ مع ذكر أقوال أهل العلم .

          4- على أي رواية ضُبظت المصاحف التي وضعت روابطها ؟

          الموضوع أسهل ما يكون ، وبأمر الله عز وجل سأجعل ما ككوم من الرماد في مواجهة رياح عتية ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

          وهنا أوجه سؤال لك ، بغرض إثبات شيء أمام الجميع ألا وهو أنك مجرد جاهل لا يعدو وزنك في مثقال البحث العلمي عن صفر على الشمال .

          فأنت أتيت بإفتراءات تظن أنها موجودة في كتابنا ، وهي ليست بكتابنا

          ولكنا موجودة بكتابكم .

          ولذا أسألك عن سفر إستير :

          برر لي لماذا تزيد النسخة السبعنية لهذا السفر عن النص الماسوري ب 107 فقرة ؟

          المطلوب منك :

          الإجابة على الأسئلة التي طرحتها ، والسؤال الخاص بسفر أستير .

          اي مشاركة بخلاف هذا سوف تحذف فوراً .

          ولو تكرر منك الهروب والتملص فليس لك عندنا سوى 3 إنذارات

          بعدها قم بحزم أمتعتك لنعطيك تأشيرة خروج من المنتدي

          منتظرك

          تابعونا بارك الله فيكم


          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
            وأنا اعلم أن القرآن الكريم تم تجميعه من الصدور والرقاع والأكتاف والألخاف على ما أتذكر , فأين سيرة المخطوطات فى ذلك ؟
            وأيضاً الله وعد بأن القرآن الكريم محفوظ دائماً من يوم تنزيله
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              بارك الله فيك وجزاك الله خيراً
              وأنا اعلم أن القرآن الكريم تم تجميعه من الصدور والرقاع والأكتاف والألخاف على ما أتذكر , فأين سيرة المخطوطات فى ذلك ؟
              وأيضاً الله وعد بأن القرآن الكريم محفوظ دائماً من يوم تنزيله


              هداك وهداني الله يا اخي مع يسوع

              اللهم امين

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                رد


                لا توجد أي إجابة من " ابو فراس " على ما طرحته سابقاً ، بل أخذ يعوي وينوح ويولول ، ليهرب كما هي العادة

                وعليه

                فهو إنذار أول

                امامك فرصتان أخيرتان للرد

                إما ان ترد وتدخل في الموضوع ، وإما أطردك من المنتدى شر طردة .

                فلا وقت نضيعه في التهريج مع الجهلة وعوام بنو الصليب .
                Last edited by abcdef_475; 24-09-2010, 03:44 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فراس 21 مشاهدة المشاركة

                  ابو فراس[/SIZE]


                  أنت كذاب ومدلس يا أبو فراس وأنا واللهِ لو أعلم فيك خيرا وأنك باحث عن الحق

                  بصدق ماكنت خاطبتك أبدا بهذا الأسلوب ولكن أنت من تضطرنا لذلك وبخصوص

                  موضوع مذبحة المشككين ونسب الرسول الكريم أنت تحديتنا لكى تثبت غرض ما

                  دنئ فى نفسك وأنا قبلت تحديك وقلت لك بالحرف الواحد لو أتيحت لى الفرصة

                  وناقشتك يا أبو فراس سأجعل بمشيئة الله ما جئت أنت به سأجعله كرماد إشتدت به

                  الريح فى يوم عاصف وأنا بالطبع ما زلت عند وعدى لأثبت لك بمشيئة الله أن الأحلام

                  والأوهام والخيالات التى فى عقلك بخصوص نسب الرسول الكريم محمد هى أكاذيب

                  وإفتراءات وأباطيل فهل تقبل التحدى ؟ وبخصوص الطعن فى القرأن فأنصحك بالإبتعاد

                  وترك هذا الموضوع لأنك لم ولن تستطيع أبدا أن تثبت أى شئ وأنت أتيت بشبهة قبل

                  ذلك عن القرأن وبالتحديد فى موضوع (ضاع القرأن بين حفص وعثمان) وتم بحول الله

                  وقوته نسف وتدمير شبهتك الكاذبة والباطلة فالرجاء أن تتعظ من مثل هذه الأمور

                  أتركك الآن لأننى مشغول ولنا عودة قريبا إن شاء الله
                  Last edited by abcdef_475; 24-09-2010, 03:45 PM. سبب آخر: حذف نواح أبو فراس

                  وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                  اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                  الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                  (الفرقان : 26 )


                  الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                  http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    اين الرد يا ابو فراس ؟

                    هل اكلم نفسي ؟

                    يبدو أنك لا تجيد سوى الولولة والنواح والعويل .... اشفق عليك والله يا ايها المسكين

                    اكرر

                    المطلوب منك :

                    الإجابة على الأسئلة التي طرحتها ، والسؤال الخاص بسفر أستير .

                    اي مشاركة بخلاف هذا سوف تحذف فوراً .

                    ولو تكرر منك الهروب والتملص فليس لك عندنا سوى 3 إنذارات

                    بعدها قم بحزم أمتعتك لنعطيك تأشيرة خروج من المنتدي

                    طبعاً أذكرك اي تطاول على الاخوة عن طريق التهكم على اسماؤهم كما كنت تفعل سأطردك مباشرة من المنتدى

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      يبدو أن أنك تُكلم نفسك يا أخي طارق وهذا هو أسلوب أبو فراس من أول ما دخل المنتدى مُحاولة التملص من الأسئله التي سوف تكون أجابتها نسف على ما أتى به من باطل وهو يعتقد بالنواح بأنه سوف يُنسينا ما سألناه لهدف الهرب من الحوار المشترك ومن الأجابه على الأسئله فهذه حُجة الضعيف والمُضحك بأنه يُريد أن يبدأ الحوار من جديد لكي يُغطي على تدليسه ولكن على من يا أبو فراس أنا قُلتُ لكَ من قبل وسوف أكررها لسنا مثل المتحاورين الذين حاورتهم من قبل وأعّتقدتَ أنك أنتصرت على الأسلام كلا وربي الذي خلق السموات والأرض لسوف تُدمغّ بالحق الذي معنا فهيا أجب على الأسئله التي وجهها أليك أخي طارق وكُن شجاعاً أليس الحق معك ؟ فلماذا كُل هذا الهرب واللف والدوران ؟

                      والحمدالله رب العالمين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        رد



                        أنذار ثاني
                        Last edited by الكونت; 25-09-2010, 12:04 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          أذهب فليس لدينا وقت نضيعه مع التملص والهروب والف والدوران والذي نفسي بيده لو معك الحق والدليل لما تأخرت دقيقه واحده بالرد على الأسئله الموجه أليك ولو كان معاك الحق لكان رددت علينا من أول مشاركه ولكن ضعفك وخوفك وضعف كتابك المقدس جعلك تستخدم هذا الاسلوب الوقح والمُخزي لأنك تعلم جيداً بأنك لو رددت على الاسئله فسوف تنسف ما جأت بهِ من باطل بنفسك وسوف تُثبت بُطلان كتابك المقدس بنفسك ولكن التكبر والحقد والعناد أعمى بصيرتك وأعمى قلبك والله أني أتعجب من هذه الفئه لا يفكرون ألا برمي الافتراءات فقط ولا يهُمّهم الحقيقه وأظهار الحق ولا كأن ورآءهم حساب وسؤال

                          والحمدالله رب العالمين
                          Last edited by الكونت; 25-09-2010, 05:04 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            تسلم إيدك اخي الحبيب الكونت صاحب المطرقة الرهيبة

                            نحن لا لدينا وقت لنضيعه مع تلك الاشكال

                            لا نجد منه غير جعجة ، اما حين الدخول في الجد فنجدة مثل الدجاجة يفر هارباً ولا يملك سوى العويل والنواح

                            فذهب غير مأسوف عليه بالمرة

                            يتبع مع الرد على جهالاته

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              ما أتى به هذا النصراني الهارب لا يقال عليه شبهات ، فلا شبهات فيه

                              بل هي مجرد
                              جهالات منه ظن هذا المسكين انها تؤخذ على القرءان الكريم لا سمح الله ولو كان له في العلم ذرة ما كان قال هذا الكلام

                              وما يحزنني هو اني اجد النصارى وهم يتكلمون في علوم القرءان وهم اشد الناس جهلا بها ، كيف والاكثرية منهم لا تعرف اساسيات علوم الكتاب المقدس

                              _______________________________________

                              تحدثت في خلال البحث عن اهمية ما يسمى بـ " مخطوطات القرءان " وبينت قيمتها ومكانتها عندنا نحن المسلمين بما يغني عن الكتابة واعادة الكلام عنها هنا مرة اخرى .

                              وقد سألت ذلك النصراني المطرود عدة اسئلة في البداية كفيلة بإنهاء الموضوع تهرب كالعادة من الرد عليها

                              السؤال الاول :

                              1- هل الحجة في النقل للمسطور أم المحفوظ ؟ مع ذكر الشواهد والقرائن طبعاً .

                              وهو نفسه قال

                              انا اعلم ان القران وصلكم بالتواتر ليست معلومة جديدة . وانا اعلم اخي انه محفوظ بالصدور


                              وهذا ينهي الموضوع ، فإن كنت تعلم ان القرءان وصل الينا تواتراً وان الاعتماد على المحفوظ ، فلماذا تحاجينا بمخطوطات ؟

                              الثاني

                              2- هل قال أحد من أهل العلم أن الحجة للمكتوب على المحفوظ ؟ وإن كانت الإجابة نعم فقل لي من هم وماذا قالوا .


                              3- هل التلقي يكون من خلال التلقين أم من خلال القراءة ؟ مع ذكر أقوال أهل العلم .


                              وقد تعرضت لهذا في خلال البحث في الفصل الثاني مع الاستشهاد بالقرائن



                              والسؤال الاخير الذي يبين جهالة هذا الشخص

                              4- على أي رواية ضُبظت المصاحف التي وضعت روابطها ؟


                              وهذا هو مغزي الموضوع كله

                              فالمسكين قارن المصاحف التي استشهد بها مع المصحف برواية حفص واستنتج ان القرءان به خطأ لا سمح الله

                              فالمصحف الاول ليس على رواية حفص وعندما وجدد اختلاف في عدد الايات ظن انه يقدح في القرءان الكريم

                              ولم يعرف هذا المسكين انه يوجد اختلاف في عدد الايات دون الاختلاف في محتويات السورة بين في عدد من القراءات المتواترة عن النبي نتيجة اختلاف الوقوف والبدء عن رؤوس الايات وليس بسبب اي شيء اخر


                              كذلك الحال مع المصحف الثاني بالنسبة لسورة طه

                              فهي هي نفس السورة دون سقوط اي من آياتها ولكنها على قراءة الدوري عن ابي عمرو وهي متواترة عن النبي

                              اما عن المصحف الثالث ( سورة ص ) فتسائل عن طريقة الكتابة واختلافها عن المكتوب في رواية حفص

                              ولا يوجد اي ملاحظة في طريقة الكتابة سوى انها رواية البزي عن ابن كثير وهي متواترة ايضا عن النبي

                              مع السلامة يا ابو فراس








                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                بارك الله فيك أخي طارق فهذه الفئه لا ينفع معها ألا المطارق ولِيكون المدعوا ابو فراس عبره لغيره فمن أتى وأستخدم أسلوبه معنا فمطارقنا جاهزه ومن أتى بالحكمه والعقل والاحترام فأيدينا جاهزها لِنُمدّها ونضعها بأيدهم ولن نُفلتها حتى هم يفلتونها .

                                وأسمح لي صديقي طارق أن أشرح هذه النقطه بأستخدام الصور لكي تعُمّ الفائده وتتضح النقطه بشكل أوسع وهذا لا ينقُص من ردك أبداً بل ردك كفى ووفى وجزاك الله خيراً على هذا الرد الجميل


                                ظن أبو فراس عندما قرأ في الموقع المذكور في قسم المصاحف القديمه سورة المؤمنون أن عددها مذكور 111 آيه كريمه وقرأ في المصحف برواية حفص عددها 118 ظن أن الايات السبع الغير محسوبه سقطت من المصحف ولم تكُن موجوده في المصحف التي هي أحدى القرآءات المتواتره فأتى مسروراً وقلبه مليء بالسعاده بأنه وجدَ نقطة ضعف في الاسلام دون أن يحكم عقله ويجتهد في البحث لكي يتأكد من معلومته ولكن نسى قول الله تعالى

                                وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا ۚ إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّـهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ ..... وعندما طلبت منه طلب بسيط جداً وقلت له أحضر السوره كامله بهذه القرآءه فقال وبئس القول
                                والله ياخي لوكان الموقع واضع السورة باكملها كان احضرتها لك !!!!المفروض اخي كان تبتعد عن هذه النص لانك عارف ان الموجود بالموقع السعودي هو هذا .وانا اعتبره مع احترامي الشديد لك تهرب من الاجابة


                                فكيف حكمت عقلك يا أبو فراس وتأكدت من أفترآءك وأنت لم تستطع أن تصل الى السوره كامله لكي ترى بعينك هل الايات موجوده أو لا ؟ ونعم أنا أعرف الموقع وأعرف هذه الصور للمصاحف القديمه من قبل أن تعرف شيء أسمه حوار الاديان .. عموماً

                                ماهو قصدي من طلبي له ؟ اذا أحضر السوره كامله فسوف تنتهي القضيه لأنه ببساطه سوف يجد الايات التي ظن هو أنها لم تكُن موجوده .. ولنأتي لقصد أخينا طارق الحبيب لقوله
                                اختلاف في عدد الايات دون الاختلاف في محتويات السورة بين في عدد من القراءات المتواترة عن النبي نتيجة اختلاف الوقوف والبدء عن رؤوس


                                والعجيب بالامر أن أبو فراس احضر ما يثبت ويدعم كلامنا بنفسه فسبحان الله الذي يجعلهم ينسفون ما يأتون به من باطل بأيديهم قال الله تعالى ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّـهُ ۖ وَاللَّـهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ﴿٣٠﴾) ,, عموماً ما هو القصد من أختلاف في الوقوف برؤوس الايه والذي هو السبب في أختلاف عدد الايات بين القرآءات المتواتره لنرى هذا المثال ,,,

                                أحضر أبو فراس صورة لمصحف لقرآءة البزي عن أبن الكثير لسورة ( ص ) وهذه صورة السورة




                                وهذه رواية حفص الذي قارن أبو فراس بينهما وظن أنهم لراوي واحد وليست روايتان




                                كما هو واضح في الصورتين التي وضعتها لكم لسورة ( ص ) الايه ( ص ۚ وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ
                                بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي عِزَّةٍ وَشِقَاقٍ ) نُلاحظ أن هذه الايه برواية حفص قُسِمت وأصبحت آيتان وبرواية البزي جُمعت وأصبحت آيه واحده ولكن لم تسقط من القرآن الكريم كما فهم أبو فراس وهذا ما ظنه عندما قرأ أسم سورة المؤمنون وعدد آياتها 111 وقرأ أن عدد آياتها 118 في رواية حفص وأكتفى بذالك ولم يقرأ السورة كامله وهذا سبب أختلاف عدد الايات

                                أتمنى أن النقطه وضحت للاعضاء الكرام والضيوف الكرام ورساله لابو فراس لأني أعلم أنهُ يتصفح المنتدى تعلم وتيقن من معلوماتك قبل أن تأتي بها وتتمسك بها فوالله الذي خلق السموات والارض وهذا تحدي لن ولن تجد نقطة ضعف واحده في القرآن الكريم

                                والحمدالله رب العالمين

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X