إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    أين الاخ y2j ؟
    إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

    قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

    سورة طه

    قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

    ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

    أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اتمني ان يكون الاستاذ واي تو جيه بخير

      وفي مساله المراجع استطيع ان ازوده بمراجع اجنبيه يستطيع شرائها من مكتبات كليه الطب في اي مكان كان فيه ليتاكد من صحه ما اوردناه او اورده صاحب البحث
      فان شاء فقل لي وياحبذا لو كنت مصريا فبهذا استطيع ان اخبرك عن مكان شراءك لهذه الكتب
      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ادعوا لي بالاخلاص مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اتمني ان يكون الاستاذ واي تو جيه بخير

        وفي مساله المراجع استطيع ان ازوده بمراجع اجنبيه يستطيع شرائها من مكتبات كليه الطب في اي مكان كان فيه ليتاكد من صحه ما اوردناه او اورده صاحب البحث
        فان شاء فقل لي وياحبذا لو كنت مصريا فبهذا استطيع ان اخبرك عن مكان شراءك لهذه الكتب
        أيضا الشبكة العنكبوتية غنية بالمراجع
        فقط يحدد النقطة التى يرغب فى توثيقها ويكتب بعض كلمات منها على محرك بحث جوجل أو غيره وسيفاجأ بكم كبير من النتائج
        يمكن أن نقدم له بعض ما يحتاج إليه جاهزا للمساعدة مما مر علينا من قبل
        ولكن محاولته التأكد بنفسه ستعطيه ثقة أكبر بمصادر معلوماته
        ولن نتأخر إن شاء الله فى مد أيدينا بما يحتاج إليه سواء أنا أو الإخوان هنا فهذه القضايا تتكرر الحوارات فيها حتى أصبحت محقوطة
        وكذلك الشبهات حول الإسلام قتلت بحثا وليس فيها ما لم يتم كشف الزيف فيه واستيفاء الرد عليه
        فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
        أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64

          أين ضيفنا yj
          عسى أن يكون جادا فى البحث عن خالقه وحريصا على معرفة الحق
          وعسى أن يكون علم أن الإسلام هو الدين الوحيد الذى ليست به أسئلة صعبة على المسلمين
          فكل الأسئلة التى تؤرق أصحاب أديان الباطل لها إجابات وافية فى الإسلام رسالة الله الخاتمة لكل البشر
          والحمد لله على نعمة الإسلام
          Last edited by سيف الكلمة; 01-07-2009, 11:08 PM.
          فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
          أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            بقولك ايه حمل كتاب

            " آيات الله المبصرة "

            وهتشوف كل اللي أنت عاوزة.
            وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
            ( 19 : 88 - 91 )
            http://www.alsalfy.com/vb/index.php

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              لا أظن الزميل y سيعود
              هو جاء ليقول أنه ليس هناك دليل على وجود الله وأنا كذا وكذا وياخسارة يا مسلمين السؤال صعب عليكم
              وحين بدأ تقديم بعض أدلة النبوة والنبوة رسالة الله فهى من أدلة الألوهية اختفى وخنس
              فلو كان باحثا عن الحق لاستمر ولما خنس فى هذا التوقيت من الحوار
              فهو على الأرجح مجرد نصرانى إطلاعه فى الإسلام محدود ودون مستوى الحوار متخفى فى الإلحاد ليشكك فى الإسلام ويلقى الشبهات بعيدا عن قلب الطاولة عليه من تناول المسلمين لعقيدته وكتابه الذى يقدسه
              ولو كان ملحدا أو لادينيا لبحث عن حوار فى الموضع المناسب أو لاستمر معكم
              ولكن استمراره الآن فيه خسارة مؤكدة لما كان يهدف إليه


              بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
              قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ {1} مَلِكِ النَّاسِ {2} إِلَهِ النَّاسِ {3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ {5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ {6}
              Last edited by سيف الكلمة; 04-07-2009, 05:42 PM.
              فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                بالنسبة

                سيف الكلمة



                الغلط انت وقعت فيه خلاص


                انت وغيرك يرد عليه على اساس انى مسيحى و بتكلم عن الاسلام


                معذرة للمشرفين عن المنتدى ...لا تمسحوا الرد



                بالنسبة لك انا مش عايز اى حوار منك ولا اى معلومة



                انت لا تفدنى بل بالعكس تحرق دمى وخلاص


                خلى دماغك المريضة تتصور ما تشاء ....



                المشكلة الكبيرة


                ان الكل بيرد عليه علشان الرد على السؤال فقط


                انا فى مشكلة كتير اوى فيها واعرف ناس كتير فيها ايضا



                انا عندى رغبة كبيرة بالايمان بالرب وان اكون انسانا صالحا



                ولن اسكوت .........



                انا منتظر احد يمس عقلى وقلبى



                واكيد لازم يجى



                اكيد احد سوف يخش فى الحوار ويحل لية مشكلتى ومشكلة ناس كتيرة



                لانى انا عارف الملحدين بيفكروا ازاى .........



                الملحد ....ليس شرير....بس يريد التاكد فقط يريد الاطمئنان فقط



                معذرة يا جماعة ..........اكيد فى ناس كتيرة فى نفس المشكلة


                بس .......ايه الحل


                وعلى فكرة تابعت المعجزات الاسلامية

                ومش هخش فيها فى حوارات


                عشان هيبقى موضوع اسلامى وانا لا اريد اى ديانات فى الموضوع اريد الكلام عن الرب فقط

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  طيب اسمحلي اني اسالك سؤال بسيط كيف تتعرف علي الله

                  طيب انظر بعد الهنود الذين يعبدون الفئران والابقار والحيه وغيرها من الحيوانات

                  كل دول علشان عايزين اله من غير الدين مش هتقدر تتعرف علي الاله لان اي حد بيكلمك من خلال وجهه نظر الدين

                  انت عايز اي حد يكلمك في اي شئ وخلاص لابد من دليل ودليلنا احنا كاعضاء في منتدي اسلامي هو القران والسنه

                  حابب تتعرف علي ربك من خلالهم كلنا علي اتم استعداد

                  وبعدين انا نفسي مش عارفه انت عايز ايه بالظبط احنا بشر عاديين جدا ليس لدينا اي قدرات خاصه او خوارق شخصيه

                  بينما هي كانت للرسل والانبياء اللي احنا امنا بيهم وعلي راسهم سيدنا رسول الله ومن خلاله نقدر نتكلم اما من غير الكتاب اي كتاب الله وسنه رسوله فيبقي كذب وافتراء وهذا غير موجود عندنا احنا كمسلمين

                  يا اخي الكريم بعد اذنك بكل هدؤ ممكن تقولي بشكل واضح ايه اللي انت طالبه واقسم لك بالله اي مساعده اقدر اقدمها مستعده علي الفور واي معلومه اقدر اقولها مش هتاخر وباسلوب سهل وبسيط باللغه العاميه الدارجه علشان المعلومه توصل صحيحه
                  وانا مستعده اتم الاستعداد ولدي ما يكفي من الوقت باذن الله انهيت دراستي الجامعيه الازهريه بفضل الله وموجوده ان شاء الله في اي وقت وانت اتفضل اعرض مشكلتك بوضو ح اكرر بوضوح
                  ولك مني خالص الشكر والتقدير
                  Last edited by الودوده; 04-07-2009, 10:27 PM.
                  فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                  ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                  إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    السلام عليكم ازيك يا y2j عامل ايه يارب تكون في احسن حال .........يا y2jانت ليه مش عاوز تجرب الاسلام ......ما انت يا اخي بقالك من يوم ما اتولدت وانت في المسيحية .......ادي فرصه لقلبك يتعرف ع الاسلام .............حاول تقرا قرآن ............حاول تخشع في قراءه القرآن وانت قلبك هيدلك علي ربنا وهيكون هو دليلك الوحيد .............حاول تقرا جزء قرآن في اليوم .........جرب كده ومش هتخسر شئ............بس تكون متوضي وتدعي ربنا يهديك وتسمي .........وان شاء الله ربنا يهديك .............

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      فعلا حظ فى منتهى السوء



                      انا حاسس ان مفيش امل




                      اكيد لو فى شىء اكيد يدل على وجود الرب لما كان فى ملايين الملحدين فى العالم


                      كل الذين لا يعترفون بوجود الرب.......


                      هم الذين بحثوا وفكروا جيدا بعقلهم وليس بقلبهم فقط ...او كما كان اجدادهم يعملون



                      كل ناس ليهم رب معين .......ومش عايش فلسفة...وحد يقول الرب واحد


                      الرب واحد عن كل شوية ناس


                      يعنى انتوا يا مسلمين ليكم رب

                      المسيحين ليهم رب

                      واللى بيعبدوا البقر ليهم رب


                      وهكذا


                      هذا يدل على فكرى ...الناس هما اللى خلوا حاجة اسمها رب


                      كل شوية اخترعوا رب وبيعبدوه


                      وللاسف لا يوجد رب وانا اتاكد الان .مليون فى الميه انه لا يوجد رب


                      وعرفت ان سؤلى فعلا فى منتهى الصعوبة



                      انتوا فعلا جوبتوا على السؤال لكن عشان تجوبوا ....مش عشان انا اقتنع


                      كلام خطير وكبير....... صح


                      انا على فكرة مش ملحد بقوانين وطرق علمية .........


                      انا ملحد لانى مطلوب ان اعبد حد ليس له وجود اساسا لا يوجد له اى رد فعلا



                      مين ربنا ده ....هو فين ده ...عمل ايه ربنا ده...



                      الموضوع طال زيادة عن الازوم............



                      انا اتاكد انه لا يوجد امل من اساسه



                      للاسف ....فعلا كان نفسى اكون فى اخر حوارى فى الموضوع ده



                      ان اكون عرفت الرب وكنت متاكد انى فعلا ممكن اتاكد لكن للاسف


                      وفى سؤال .الودودة


                      طيب اسمحلي اني اسالك سؤال بسيط كيف تتعرف علي الله؟




                      الاجابة



                      هههه...مش عارف اقول ايه....


                      السؤال صعب عليكى انتى كمان


                      انا بقول نفس السؤال كيف اتعرف عليه



                      لو انتى تقصدى

                      انا عايز ايه عشان اتاكد انه يوجد رب؟



                      نفسى اعرفه عن طريق حلم حتى اعرفه من استجابت دعاء اعرفه ......اعرفه فى حجات كتيرة


                      من اى شىء .....

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        طيب يا y2j ممكن بس تدي نفسك فرصه تتكلم تاني ..............ممكن تتكلم معايا لو مكنش عندك مانع ...........انا نفسي اكلمك لو انت حابب كده قلي وياريت علي الخاص ...

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          سؤالك يا y2j اسهل من السهولة بس ادي نفسك فرصه تجرب تاني ..........ربنا معاك ويهديك ..........

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            قال تعالى :

                            لَا يَسْأَمُ الْإِنْسَانُ مِنْ دُعَاءِ الْخَيْرِ وَإِنْ مَسَّهُ الشَّرُّ فَيَئُوسٌ قَنُوطٌ (49)

                            وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ رَحْمَةً مِنَّا مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ هَٰذَا لِي وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُجِعْتُ إِلَىٰ رَبِّي إِنَّ لِي عِنْدَهُ لَلْحُسْنَىٰ ۚ فَلَنُنَبِّئَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِمَا عَمِلُوا وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ (50)

                            وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنْسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ وَإِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ فَذُو دُعَاءٍ عَرِيضٍ (51)

                            قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كَانَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ثُمَّ كَفَرْتُمْ بِهِ مَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ هُوَ فِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (52)

                            سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)

                            أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَاءِ رَبِّهِمْ ۗ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ (54)


                            اكيد لو فى شىء اكيد يدل على وجود الرب لما كان فى ملايين الملحدين فى العالم

                            الملحد إلهه هواه يستوي في ذلك مع من يعبد الحجر .


                            كل الذين لا يعترفون بوجود الرب.......


                            هم الذين بحثوا وفكروا جيدا بعقلهم وليس بقلبهم فقط ...او كما كان اجدادهم يعملون





                            و من قال أن الإلحاد جديد ؟

                            و الكلام عن أن الملحدين فكروا ....إلخ كلام مرسل لا دليل عليه .


                            ك
                            ل ناس ليهم رب معين .......ومش عايش فلسفة...وحد يقول الرب واحد


                            الرب واحد عن كل شوية ناس


                            يعنى انتوا يا مسلمين ليكم رب

                            المسيحين ليهم رب

                            واللى بيعبدوا البقر ليهم رب


                            قال تعالى : كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (213)



                            تفسير الجلالين :

                            كَانَ النَّاس أُمَّة وَاحِدَة" عَلَى الْإِيمَان فَاخْتَلَفُوا بِأَنْ آمَنَ بَعْض وَكَفَرَ بَعْض "فَبَعَثَ اللَّه النَّبِيِّينَ" إلَيْهِمْ "مُبَشِّرِينَ" مَنْ آمَنَ بِالْجَنَّةِ "وَمُنْذِرِينَ" مَنْ كَفَرَ بِالنَّارِ "وَأَنْزَلَ مَعَهُمْ الْكِتَاب" بِمَعْنَى الْكُتُب "بِالْحَقِّ" مُتَعَلِّق بِأَنْزَل "لِيَحْكُم" بِهِ "بَيْن النَّاس فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ" مِنْ الدِّين "وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ " أَيْ الدِّين "إلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ" أَيْ الْكِتَاب فَآمَنَ بَعْض وَكَفَرَ بَعْض "مِنْ بَعْد مَا جَاءَتْهُمْ الْبَيِّنَات" الْحُجَج الظَّاهِرَة عَلَى التَّوْحِيد وَمِنْ مُتَعَلِّقَة بِاخْتَلَفَ وَهِيَ وَمَا بَعْدهَا مُقَدَّم عَلَى الِاسْتِثْنَاء فِي الْمَعْنَى "بَغْيًا" مِنْ الْكَافِرِينَ "بَيْنهمْ فَهَدَى اللَّه الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنْ" لِلْبَيَانِ "الْحَقّ بِإِذْنِهِ" بِإِرَادَتِهِ "وَاَللَّه يَهْدِي مَنْ يَشَاء" هِدَايَته "إلَى صِرَاط مُسْتَقِيم" طَرِيق الْحَقّ
                            Last edited by الفضة; 05-07-2009, 11:33 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              يا اخي الكريم

                              كيف تشبه الخالق بالمخلوق وكيف تطلع الي ان تراه في منامك
                              واذا كان سيدنا موسي عليه السلام نبي الله ورسوله الذي ميزه الله بان جعله كليم الله
                              حينما طلب منه ان يراه فانظر ماذا حدث والقصه مشهوره ومعروفه
                              يا اخي الكريم يجب ان نوسع مداركنا ونوسع صدورنا لفهم الدين
                              ليه مثلا ربنا خلانا لم نراه الا يوم القيامه من خلال احاديث الرسول صلي الله عليه وسلم
                              علمنا اننا سنبعث يخلق جديد وبصور جديده فمثلا احجامنا سوف تتغير لان الله سبحانه وتعالي خلقنا في الدنيا لنا بصر محدود وسمع محدود وحجم محدود وادراك محدود فلماذا سوف يبدل هذا الخلق يوم القيامه ؟
                              الاجابه : لان الله سوف يبدل ابصارنا ببصر يقدر علي رؤيه نور الله تبارك وتعالي وقيس علي ذلك كل شئ فينا
                              وهجبلك مثل من الدنيا اشعه الليزر ضؤ من اضواء الدنيا التي اعان الله الانسان علي اختراعها هل تستطيع بمحدوديه بصرك الان النظر والتامل في اشعه الليزر بلاش طيب هل تستطيع ان تنظر الي اشعه الشمس وهي مخلوق من مخلوقات الله طبعا هتجاوبني وتقولي لا
                              ازاي بالعقل عايز بمحدوديه بصرك ان تنظر الي مخلوق من مخلوقات الله فكيف تنظر الي الخالق او ان ياتي لك في منام
                              يا اخي الكريم اذا اردت ان تطاع فامر بما يستطاع تامل في محدوديه ادراكك انت هتشوف اد ايه انت ضعيف امام عظمه الله سبحانه وتعالي
                              فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                              ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                              إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                أنت يا y2j

                                هل جربت أن تتعب قليلا من أجل التعرف على ربك..؟؟؟
                                ماذا فعلت غير الكلام والشكوى المكررة...؟؟؟

                                هل تتذكر الحديثين القدسيين الذين أخبرناك بهما...؟؟

                                يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة

                                الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405
                                خلاصة الدرجة: [صحيح]

                                إن الله قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته

                                الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6502
                                خلاصة الدرجة: [صحيح]

                                هل نفذت حقا ما قلته:
                                لذلك قررت


                                ان اطلب المغفرة من الرب .......والتزم


                                يارب انى احاول العثور عليك ....فلا تخيب امالى


                                اريد التفرب منك فلا تبعد عنى
                                هل فعلت ذلك حقا أم مجرد تجربة في يوم...؟؟

                                مشكلتك أنك لا تعبد ربك تقربا إليه بل إختبارا له......


                                أنت تريد رد فعل, فهل قدمت الفعل المناسب......


                                هل عبدت ربك حبا ومناجاة وتقربا أم إختبارا له...؟؟؟

                                هل جربت أن تطعم فقيرا أو أن ترسم بسمة على وجه طفل يتيم و أن تسهر ليلة تناجي فيها ربك وتتقرب إليه حبا لا إختبارا....؟؟؟

                                أليس الذي خلق الإنسان وخلق له حبلا يتغذى منه وهو جنينا لا حول له ولا قوة, وخلق له أبوين وأودع فيهما حبه الشديد والعطف عليه وتحمل سفاهاته وهو طفل ضعيف لا يدري شيئا وأودع فيع من النعم ما لا يمكن عده أو احصاءه بغير أن تطلب منه وبغير أن تستحق, ألا يستحق هذا الرب الكريم الرحيم أن تتعب من أجله قليلا....؟؟؟

                                أليس هذا الذي خلق الشمس التي يحدث على سطحها ملايين الإنفجارات في الثانية الواحدة, كل انفجار من هذه الإنفجارات كفيل بدمير الأرض بما عليها كلا, وهذه الشمس الرهيبة الجبارة بالنسبة للكون ليست سوى حبة صغيرة في صحراء ممتدة آلاف الكيلو مترات, ثم خلقك وكرمك وحلم بك رغم ما تقول عنه, وفتح لك أبواب رحمته وهو الغني عنك, وأخبرك بأن (إن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هروله) وهو الغني عنك, ولو شاء لأهلكك في لمح البصر, ألا يستحق هذا الجبار الرحيم الحليم أن وتحبه تتعب من أجله ولو قليلا؟؟؟

                                هل تعبت في البحث في الإعجاز العلمي كما قلت...

                                طيب هل تعرف حديث الذبابة الذي شكك فيه الناس على مدى سنوات طويلة واعترضوا عليه...؟؟؟

                                5 - إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه ، فإن في إحدى جناحيه داء والأخرى شفاء .
                                الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3320
                                خلاصة الدرجة: [صحيح]

                                اقرأ هذين الموضوعين عن حديث الذبابة ولا تناقشنا فيهما, بل ناقش ضميرك




                                هل تعلم أن هذا الإعجاز لا يمثل سوى 1% أو أقل بكثير من المعجزات التي جاء بها الإسلام......

                                أيها الفاضل

                                هل تعلم خطورة ما تقول
                                هل تعلم أنك تنكر فضل ربك الذي تنغمس الآن في نعمه دون ما تشعر ؟؟؟؟

                                أيها الفاضل, قبل أن تسأل أين الله اسأل نفسك: ماذا قدمت لله ؟؟؟
                                Last edited by مسلم77; 06-07-2009, 04:00 AM.
                                أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                                الرحمن
                                مريم
                                النبأ
                                ق

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X