
السلام عليكم : ازيك يا رامي بص اديني بس بعض الوقت ..............انا بجهز لك سلسه من الاعجازات ان شاء الله تؤمن بعدها ...........يمكن بكره يمكن بعده اكون حطيتها ليك ...........

"أَوَلَمۡ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضَ كَانَتَا رَتۡقًا فَفَتَقۡنَاهُمَا وَجَعَلۡنَا مِنَ الۡمَاء كُلَّ شَيۡءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤۡمِنُونَ" صدق الله العظيم
"أَوَلَمۡ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضَ كَانَتَا رَتۡقًا فَفَتَقۡنَاهُمَا وَجَعَلۡنَا مِنَ الۡمَاء كُلَّ شَيۡءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤۡمِنُونَ"صدق الله العظيم .
"ثُمَّ اسۡتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلۡأَرۡضِ اِئۡتِيَا طَوۡعًا أَوۡ كَرۡهًا قَالَتَا أَتَيۡنَا طَائِعِينَ" صدق الله العظيم .
"عَالِمِ الۡغَيۡبِ لَا يَعۡزُبُ عَنۡهُ مِثۡقَالُ ذَرَّةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الۡأَرۡضِ وَلَا أَصۡغَرُ مِن ذَلِكَ وَلَا أَكۡبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ" صدق الله العظيم .
"وَالسَّمَاء وَالطَّارِقِ♦ وَمَا أَدۡرَاكَ مَا الطَّارِقُ ♦ ♦النَّجۡمُ الثَّاقِبُ" صدق الله العظيم .
"وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيۡلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمۡسَ وَالۡقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسۡبَحُونَ" صدق الله العظيم .
"لَا الشَّمۡسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدۡرِكَ الۡقَمَرَ وَلَا اللَّيۡلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسۡبَحُونَ"
"هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمۡسَ ضِيَاء وَالۡقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعۡلَمُوا۟ عَدَدَ السِّنِينَ وَالۡحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالۡحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوۡمٍ يَعۡلَمُونَ"
" تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُنِيرًا"
"وَالۡقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ♦ لَتَرۡكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ♦ فَمَا لَهُمۡ لَا يُؤۡمِنُونَ" صدق الله العظيم وظل الاعتقاد يا رامي ان لتركبن طبقا عن طبق معناها معنوي بالارتقاء ولكن ها قد جاء الزمان الذي ركب فيه البشر الطبق فوق الطبق ووصلوا الي القمر .....ها قد استقلوا المركبات الفضائيه وبعدها يركبون مركبات صغيره نسبيا حتي يصلوا للقمر وها قد تحقق وها قد صدق قول الله .......والايه وان لم يكن فيها الاشاره قويه جدا كسوابقها ولواحقها ولكنها اشاره فهمها من فهمها وجهلها من جهلها .
"اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (١) وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ (٢) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ"

"وَالسَّمَاء ذَاتِ الرَّجۡعِ" صدق الله العظيم
"وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا "
"يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا, لا تنفذون إلا بسلطان" صدق الله العظيم وهنا القرآن اقر ان هناك اقطار وليس قطر واحد اذ ان للشكل البيضاوي اكثر من قطر في حين ان للكره قطر واحد فقط .......في اشاره الي بيضاويه الارض ...........
"وأرسلنا الرياح لواقح فأنزلنا من السماء ماء فأسقيناكموه وما أنتم له بخازنين"
يقول من جل في العلا بسم الله الرحمن الرحيم "أَوَلَمۡ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضَ كَانَتَا رَتۡقًا فَفَتَقۡنَاهُمَا وَجَعَلۡنَا مِنَ الۡمَاء كُلَّ شَيۡءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤۡمِنُونَ " صدق الله العظيم .......
"أَوَلَمۡ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا" وهنا يحدث الله من فوق سع سماوات المنكرين علي شئ قد رأوه " والرؤيه هنا تاتي بمعني الادراك " وفي هذا تعجيز لهم علهم يؤمنون بالله ثم ذكر الله تعالي تفاصيل تكون الكون المعجز في قوله تعالي
"أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضَ كَانَتَا رَتۡقًا فَفَتَقۡنَاهُمَا"
الاخ العزيز رامي استفسارك يتضمن شقين : الشق العلمي الخاص بالانفجار العظيم والشق اللغوي والديني الخاص بمعاني الكلمات ..............الشق العلمي سوف اجتهد معك فيه .......وان شاء الله ربنا يوفقني واوصل الفكره لكن الشق اللغوي والديني يفيدك فيه الاخ الكريم العلاء فننتظر مشاركته بالشق اللغوي والديني حتي ادخل بالعلم فتمزج بين الاثنين وتحكم ..........وان شاء الله يا رامي كل خير ........ في رعايه الله

îن îëéىهْ نçمùهْ?