إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    الأستاذ y2j ، أنت الآن تنكر الإله أو تشك في وجوده و تقول بأنك لا تشعر به في حياتك .
    لذا عليك أن تقطع الشك باليقين لا أن تعتمد على الأحاسيس التي تخطيء في كثير من الأحيان و إلا ستعيش في قلق طوال حياتك .
    فيتعين عليك بذل المزيد من الجهد لكي تصل إلى الحقيقة بالأدلة و البراهين و الحجج السليمة .
    من يتأمل في الكون و يتفكر في خلق السموات و الأرض يجد أنه لا مجال للصدفة و العشوائية في حياتنا و أن
    القول بالصدفة هو مجرد إجابة لمن لا يجد إجابة ( عبث ).

    كل ما تقوله و تكرره حتى الآن أنك لا تشعر بوجود الله فهل هذا دليل يصلح للإحتجاج على عدم وجود خالق مدبر للكون مسبب للأسباب ؟
    Last edited by الفضة; 18-06-2009, 07:11 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      انا بقول بكل صدق


      لا احس بوجود الرب تماما
      هل توجد لديك أسباب أخرى بخلاف هذا تجعلك تشك في كونك مخلوق من مخلوقات الله و بأنك أتيت إلى الحياة عن طريق الصدفة العشوائية ( عبث ) ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        اخي العزيز .....

        لقد رد عليك الاخ سيف الكلمة نعم الردود ......
        ..... يقول الله سبحانه و تعالى
        قَالَتْ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا [الحجرات:14]

        اذا الايما يأتي بعد الاسلام ... و شيء فشيء يزداد الايمان في قلبك ....
        لذا طالع . اقرأ . لا ينحصر علمك على المنهج الدراسي بل توسع اكثر في كل العلوم . مثل الفلك . العلم البايلوجي . تعلم كل ما يقع تحت يدك .... و اهم شيء تعلم اللغة العربية الفصيحة من كل جوانبها . فكلما تعلمتها اكثر و تعمقت بها فسوف تعلم عظمة القران و اعجازه الرائع ..
        (إنما يخشى الله من عباده العلماء )
        فكلما تكون عالم اكثر و متعلم و مثقف اكثر فسوف تثق اكثر بوجود الخالق حتى تصل لدرجة الايمان المطلق ...
        كيف تعرف الله موجود ؟
        تعرفه من خلال اتباع نبيه اللذي انزل عليه كتاب فيه اعجاز علمي و لغوي و عددي و الى اخره مما يقطع الشك باليقين . اما اذا لم تتبع اي دين فستكون ملحد . فاذا كنت ملحد فصدقني . فلا تشعر بأي سعادة ... ستكون حياتك فارغة و لا تعني شيء .
        اخي هنالك ادلة غير معدودة لوجود الله . و لا يوجد دليل لعدم وجوده . فكيف تشك بوجود الله ؟
        اسأل الله ان يهديك و يطهر قلبك و ينيره و يهديك للطريق الصحيح

        [frame="1 98"]
        من يزرع خير يحصد غبطة ..و من يزرع شر يحصد ندامة ..تعملون السيئات و تجزون الحسنات ! ..اجل ... كمن لا يجني من الشوك العنب[/frame]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          اخي سيف الكلمه , هدىءلي من روعك قليلاً

          الاخ عايف حاله وفي وضع صعب وانت نازل فيه ردود نار واتهامات ..

          فاهم وضعك ضيفنا y2j , وكل الاحترام لاسئلتك ولا عيب في ذلك

          المؤمن يجب ان يكون على يقين 100% من ايمانه وليس ايمان اعمى او رهبةً من العقاب او كانه تقليد في العائله او المجتمع

          ادعوك للاطلاع على ردي المتوضع والتركيز به جيداً وخصوصاً مشاهده الفيلم

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدوي مشاهدة المشاركة
          يأستني
          اسمع
          اقولها لك بكل صراحه.. الايمان ليس سهل والقابض على دينه كالقابض على جمر
          لو وضع الله للناس دليل مادي او ملموس ومضمون 100% فما الفائده من الاختبار هذا ؟
          كانك تختبر طلاب بامتحان فيزياء وتكتب لهم القوانين التي يجب ان يستعملوها ويبقى ناقص يعوضوا المعطيات !!
          عليك ان تقوي ايمانك ..
          عليك ان تذكر الله دائماً !! كبره وسبحه , اذكره يذكرك , وبذكر الله تتطمئن القلوب
          وان كنت مسلماً اخي الحبيب قوي ايمانك بالوضوء والصلاه وقراءه القرآن ..ولو كان الامر صعباً في البدايه
          انت عندك نيه بالايمان ولكن تريد التمسك بقشه , افعل كما قلت لك .. جرب على الاقل لاسبوع او اسبوعين
          وان حدثت معك مصيبه لا سمح الله اصبر , ان الله مع الصابرين ..
          بالنسبه لوجود الله .. صدقني اخي الحبيب كنت في مثل حالتك واصعب وكنت على وشك الالحاد



          صدقني هذا الفيلم الوثائقي سيساعدك جداً جداً !! مدته طويله ولكن يستحق
          شاهده كله واوعدك انك تفهم اكثر عن الله ..وان حتماً هنالك خالق مدبر مهندس مصمم لهذا الكون

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            ابدأ أنت بتقربك إلى الله بقلب صافي وبنية صادقة

            يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة
            الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405
            خلاصة الدرجة: [صحيح]

            إن الله قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته
            الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6502
            خلاصة الدرجة: [صحيح]
            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

            الرحمن
            مريم
            النبأ
            ق

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              اترك الإنفعال والظن جانبا
              وابدأ البحث فى أدلة النبوة والألوهية بنفسك أو نتناقش حولها
              فهى المدخل لما تريد
              ولا تنظر فقط لنصف الكوب الفارغ فى كلامى معك :
              هذه هى البداية الصحيحة فابدأ البحث ونحن معك لن نتأخر عن تقديم العون والعلم عند الإحتياج
              عليك فقط الجدية فى البداية والجدية فى البحث واستبعاد الأفكار والأحكام المسبقة سواء فى دراستك للإسلام أو فى دراستك لغيره من العقائد
              فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                بطريقة سهلة وبسيطة........



                اعمل اية عشان اعرف ان ربنا موجود


                بالنسبة لسيف الكلمة ............ارجوك تفهم........انت فى وادى وانا فى وادى


                ان لا اتناقش فى اى امر يخص الاسلام تماما


                انا اتناقش فى وجود الرب .....الدينات هى اخر حاجة لانى ربنا سوف يهدينى الى الدين الصحيح


                لكن الاول عايز اعرفه



                انا هقول من الاول على هيئة اسئلة




                السؤال الاول


                ازاى اتواصل مع الرب ..ازاى اخلى ربنا يسمعنى؟



                بعد الرد على السؤال الاول سوف اقول اللى بعده

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  أخي الحبيب أنا أول مشاركة لي هي بس والله أول شي قرأت مشاركتك وسجلت
                  والله أني كنت مثلك بس أنا مسلم بس كان مو داخل الايمان في قلبي حتى بحثت
                  وأكثر شيء ساعدني الصلاة والدعاء وخصوص قيام الليل والتذلل لله وكنت في أغلب الاحيان أتصنع الايمان
                  حتى جعلها الله حقيقة وصرت أحس بالاطمأنان خصوص في ذكر لا اله الا الله والصلاة على النبي
                  وجعلت لنفسي ورد يوميا حتى فرجها الله علي وكنت أقرأعن الصحابة وكيف أنهم كانو مستجابين الدعاء
                  كانو يستسقون ويدعون فيجيبهم الله عزوجل فمن هذا الذي يجيبلهم دعائهم وكثير من الصالحين كانو مستجابين
                  الدعاء والرسل لهم معجزات وكنت أقرأ جزأين من القرأن الكريم يوميا فما أزداد الا أيمان وكانت كلما واجهتني مشكلة
                  توضأة وتوجهة الى القرأن فتنحل مشكلتي وعليك بالتفكر بخلقك أولا انك مخلوق من خلقك
                  أخي أنطق الشهادة فأنك لن تخسر شيء بما أنك لا تؤمن بأية دين أسلم وصلي بالجامع ياأخي جرب فأن الله والله
                  لن يضيعك صلي كل الصلوات بالجامع وشوف شلون يدخل الايمان بقلبك رغما عنك ولا تقول لي بعد يومين أو ثلاثة
                  لم يتغير شيء فعليك الصبر هذا حلك أذا كنت صادق فأن الله والله لن يضيعك حاشاه ولا تضن أنك الوحيد
                  الذي تعاني وسوف تقول بعد أشهر قليلة أنشاءالله الحمدلله الذي هداني

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    ما هذا السواد الذي تعيش فية أيها الفاضل وكيف وصلت حالتك الي هذا السوء
                    عندما كنت علي المسيحية كنت مؤمن بالله ثم بعد دخولك في الأسلام يصبح حالتك بهذا السواد؟
                    هل هناك في تعاليم الأسلام ما يوصلك الي ما أنت فية ؟المفروض أن تصبح علي خير حال
                    ازاى اتواصل مع الرب ..ازاى اخلى ربنا يسمعنى؟
                    أنت لا تحتاج الي أن تفعل شيء فهوا مطلع عليك ويعلم ما يكن به صدرك وهو أقرب أليك من حبل الوريد ومن نفسك
                    هل تريد أن تحدث ربك ؟فعليك بالدعاء وذكر الله
                    هل تريد أن يحدثك ربك ؟فعليك بقراءة القرآن فهو كلام ربك أليك
                    هل تشك في الله ؟كيف هذا (أفي الله شك فاطر السماوات والأرض )
                    هل بحثت في نفسك؟
                    هل علمت كيف تعمل أجهزة جسمك ؟
                    هل فاقد الشيء يعطية حتي تحصل علي كل هذا الأتقان من الا شيء وكل هذة الحكمة مما لا يعي ؟
                    أستعذ بالله وتقرب الي ربك وهو لن يخذلك وكما قال النبي :009: فيما يرويه عن رب العزة (أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي ما شاء )
                    هدانا الله وأياك الي ما يحبه ويرضي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      ازاى اتواصل مع الرب ..ازاى اخلى ربنا يسمعنى؟
                      لعلك تقصد (إزاي أحس إن ربنا يسمعني)....فالله يسمعك دائما وهو السميع العليم

                      أقولها لك ثانية: أبدأ بالتقرب إلى الله بالصلاة وقيام الليل وقراءة القرآن ومساعدة الفقراء والمساكين وغير ذلك من الصالحات وستجد حتما النتيجة....

                      إن الله قال : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ،
                      فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ، وما ترددت عن شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته
                      الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6502
                      خلاصة الدرجة: [صحيح]

                      من فضلك تأمل جيدا هذه الكلمات الندية التي تكتب بماء الذهب:
                      فإذا أحببته : كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ،


                      لقد وعدك ربك تعالى الكريم الرحيم بالتقرب إليك بأضعاف ما تتقرب به إليه (وهو الغني عنا), ولكن عليك أن تبدأ أنت...مجرد بداية عملية صادقة من القلب

                      يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم
                      ، وإن تقرب إلي شبرا تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة
                      الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7405
                      خلاصة الدرجة: [صحيح]

                      اجعلها ليلة في الأسبوع مثلا, تسهر في الصلاة والتسبيح ولا أحد يسمعك أو يراك سوى الله عز وجل...ليلة بينك وبين رب العباد...تضرع إليه وتتذلل إليه وتصلي له....

                      ولكن إياك أن تيأس بسرعة....إياك أن تأتي بعد فترة وجيزة وتقل (لم أجد شيئا)...فعليك بالصبر وحتما حتما ستلاحظ تقرب المولى عز وجل منك.....

                      ((رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَاعْبُدْهُ وَاصْطَبِرْ لِعِبَادَتِهِ هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيًّا)) مريم 65
                      Last edited by مسلم77; 20-06-2009, 10:45 PM.
                      أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                      الرحمن
                      مريم
                      النبأ
                      ق

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        انا قررت انى هبدء بالفعل .........


                        ولا يوجد بالنسبة لية مشكلة انا ابدء بالدين الاسلامى



                        واعلن البداية بالنسبة لية


                        انا ليست هناك اى مشكلة انا نفسى اعرف الرب الحقيقى....سيكون هذا افضل شىء فى الدنيا والاخرة


                        نفسى ربنا يقف معايا فى مشكلى


                        وهذا بداية مشكلتى انى كنت ارجوا الرب فى امور كثيرة ولكن دون فائدة


                        واتعرفت على الدين الاسلامى بسبب هذا ...............لقيت لا يوجد تفاعل مع الرب وانا مسيحى


                        وحاولت ان ادخل الاسلام واقتنعت فترة ولم يستمر الامر


                        كنت اعلنت اسلامى والحادى فى نفس الوقت


                        لذلك انى ارى انى ظلمت الدين الاسلامى معايا


                        لازم ادى الدين الاسلامى حقه ثم ابقى ما ابقى بعد ذلك



                        انا قررت انى اكون مسلم مرة اخرى

                        بس مسلم صحيح ...وليس زى المرة اللى فاتت ....اعلن اسلامى فقط ولا افكر فى الالحاد







                        لانى عايز ربنا وعارف ان ربنا انا ولا غيرى افرق معه فى اى شىء


                        اللانسان هو الذى يحتاج الرب والرب لا يحتاج الانسان



                        لذلك قررت


                        ان اطلب المغفرة من الرب .......والتزم


                        يارب انى احاول العثور عليك ....فلا تخيب امالى


                        اريد التفرب منك فلا تبعد عنى


                        اريدك يا رب فهل انت تريدنى





                        يارب سامحنى واهدينى الى طريقك

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          جزا الله الاخوة وخاصة الاستاذ الحبيب سيف الكلمة

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j
                          انا قررت انى اكون مسلم مرة اخرى
                          بس مسلم صحيح ...وليس زى المرة اللى فاتت ....اعلن اسلامى فقط ولا افكر فى الالحاد
                          هداك الله أخي y2j

                          ومبارك عودتك الى الاسلام
                          إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                          قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                          سورة طه

                          قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                          ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                          أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            مرحبا بك من جديد أخ مسلما
                            اللانسان هو الذى يحتاج الرب والرب لا يحتاج الانسان



                            لذلك قررت


                            ان اطلب المغفرة من الرب .......والتزم
                            هذا هو المنطق السليم...


                            عليك أن تجتهد في عبادة الله والتقرب إليه.....وأعلم أنه دائما وأبدا قريب منك يسمعك ويراك

                            ((وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)) البقرة 186

                            واعلم أنه ما أصابك من ألم أو مرض أو هم أو حزن إنما أراد الله لك به الخير

                            عجبا لأمر المؤمن . إن أمره كله خير . وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن . إن أصابته سراء شكر . فكان خيرا له . وإن أصابته ضراء صبر . فكان خيرا له
                            الراوي: صهيب بن سنان الرومي القرشي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2999
                            خلاصة الدرجة: صحيح


                            (( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )) الزمر 10

                            فعليك بالإجتهاد في الطاعة والعمل الصالح أولا وقبل كل شئ...

                            ونسأل الله لك الثبات, وجزى الله الأخوة كل خير...
                            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                            الرحمن
                            مريم
                            النبأ
                            ق

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                              انا قررت انى هبدء بالفعل .........


                              ولا يوجد بالنسبة لية مشكلة انا ابدء بالدين الاسلامى



                              واعلن البداية بالنسبة لية


                              انا ليست هناك اى مشكلة انا نفسى اعرف الرب الحقيقى....سيكون هذا افضل شىء فى الدنيا والاخرة


                              نفسى ربنا يقف معايا فى مشكلى


                              وهذا بداية مشكلتى انى كنت ارجوا الرب فى امور كثيرة ولكن دون فائدة


                              واتعرفت على الدين الاسلامى بسبب هذا ...............لقيت لا يوجد تفاعل مع الرب وانا مسيحى


                              وحاولت ان ادخل الاسلام واقتنعت فترة ولم يستمر الامر


                              كنت اعلنت اسلامى والحادى فى نفس الوقت


                              لذلك انى ارى انى ظلمت الدين الاسلامى معايا


                              لازم ادى الدين الاسلامى حقه ثم ابقى ما ابقى بعد ذلك



                              انا قررت انى اكون مسلم مرة اخرى

                              بس مسلم صحيح ...وليس زى المرة اللى فاتت ....اعلن اسلامى فقط ولا افكر فى الالحاد







                              لانى عايز ربنا وعارف ان ربنا انا ولا غيرى افرق معه فى اى شىء


                              اللانسان هو الذى يحتاج الرب والرب لا يحتاج الانسان



                              لذلك قررت


                              ان اطلب المغفرة من الرب .......والتزم


                              يارب انى احاول العثور عليك ....فلا تخيب امالى


                              اريد التفرب منك فلا تبعد عنى


                              اريدك يا رب فهل انت تريدنى





                              يارب سامحنى واهدينى الى طريقك

                              الأخ y2j ، أعتقد أن كل ما تحتاجه هو أن تتفقه في الدين و بعض الصبر .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

                                اهلا بيك الاخ الكريم y2j

                                كنت اتابع مراحل التطور التي تمر بها بس كنت افضل ان اشاهد فقط دون التدخل

                                والاخوه ما شاء الله عليهم ما قصرواالله يحفظهم ويجعل الحق علي السنتهم

                                سبق واتحدثت معك اثناء رحله اسلامك وحزنت حزن شديد عندما ضليت طريقك مره اخري وحزني هذا عليك وليس منك

                                بس اليوم بدعيلك واقولك ربنا يثبتك علي الحق وينور قلبك بنور الاسلام

                                ويرزقك الصدق والاخلاص في القول والعمل

                                ونصيحتي لك اذا اردت ان تعرف الله فاكثر السمع عن رسول الله لانه عن طريقه تقدر تعرف الله

                                ويوجد بفضل الله لدينا مجموعه من المشايخ الله يحفظهم من بينهم الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ ابو اسحاق الحويني وهو امام ومحدث وفقك الله لما يحب ويرضي وهداك الي الطريق المستقيم الا وهو طريق الاسلام
                                فليتك تحلو والحيـــاةُ مريرةٌ .. وليتك ترضى والأنام غضابُ
                                ليت الذي بيني وبينك عامــرٌ .. وبيني وبين العالمين خرابُ
                                إذا صحَّ منك الودُّ فالكل هين .. وكل الذي فوق الترابِ ترابُ

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X