إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة

    مش عارف هل سؤالى صعب لهذه الدرجة

    كيف اطمئن بوجود الرب


    معظم من فى هذا المنتدى يقولوا لية اذهب الى منتدى اخر


    انا للاسف مش بتكلم فى منتديات اخرى غير هذا المنتدى ومنتدى انجليى من قبل

    المهم

    انا هتكلم فى كل حاجة مفيش داعى للفلسفة


    انا هقول شوية اسئلة لا تذهب عن فكرى ابدا


    هل الرب هو رب المسيحين ..لو الجواب نعم


    ما ذنب باقى الدينات الاخرى ....لكى يصنع لها دين لا يتوافق مع العقل والمنطق...

    كل المسيحين كان ابوهم مسيحى وجدهم وراثه يعنى ما ذنب الدينات الاخرى ان ابوهم مش نفس الدين


    مش عيزين نضحك على نفسينا .... الدينات وراثه وليس فيها تحكم العقل

    لان كل الدينات فيها حجات تخالف العقل بالنسبة للدين الاخر او المتمسك بالدين الاخر


    ونفس الكلام لدينات الاخرى


    هل احنا رسمنا فى ذهننا انه لازم ان يكون فى رب عشان الكبير يكون له كبير يخاف منه


    انا نفسى اعرف مين الرب

    الرب هو مجرد اسم بضحك به على نفسى ام هو حقيقة ولو هو حقيقة طيب اين هو ليه معيشنا فى لغز


    ليه مخلينا نقتل بعض بسبب الديانات

    معظم الحروب بسبب الديانات.



    حد يقولى من هو الرب ازارى اعرفه


    نفسى احس به

    نفسى افهمه


    نفسى احس له برد فعلا

    نفسى طمئن هو فعلا موجود


    هو ليه مش مخلينا كلنا دين واحد ...اية هى الدنيا حظوظ..


    كل دين فاكر انه الصح والباقى اغبية مش فهمين حاجة لو شغلوا مخهم شوية هيعرفوا

    ولكن للاسف الحقيقة غير كدة


    الحقيقة كل دين بيرى فى الدين الاخر صورة شيطان ينظر الى الدين الاخر فى السلبيات فقط


    للاسف .....كنت مثال للانسان الصالح وانا مسيحى وانا مسلم


    دلوقتى اكره كل الدينا

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الزميل العزيز


    معظم من فى هذا المنتدى يقولوا لية اذهب الى منتدى اخر


    انا للاسف مش بتكلم فى منتديات اخرى غير هذا المنتدى ومنتدى انجليى من قبل
    لا أري فى هذا شيئاً غريبا , فلكل تخصصه , وفي النهاية أنت المستفيد .



    هل الرب هو رب المسيحين ..لو الجواب نعم
    رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالۡأَرۡضِ وَمَا بَيۡنَهُمَا وَرَبُّ الۡمَشَارِقِ سورة الصافات رقم الآية 5

    لَّقَدۡ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُوا۟ إِنَّ اللّهَ هُوَ الۡمَسِيحُ ابۡنُ مَرۡيَمَ قُلۡ فَمَن يَمۡلِكُ مِنَ اللّهِ شَيۡئًا إِنۡ أَرَادَ أَن يُهۡلِكَ الۡمَسِيحَ ابۡنَ مَرۡيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِى الأَرۡضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلۡكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرۡضِ وَمَا بَيۡنَهُمَا يَخۡلُقُ مَا يَشَآءُ وَاللّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَىۡءٍ قَدِيرٌ سورة المائدة رقم الآية 17



    ما ذنب باقى الدينات الاخرى ....لكى يصنع لها دين لا يتوافق مع العقل والمنطق...
    لا أعلم من أين أتت إليك تلك الفكرة , يقول رب العزة :

    وَمَن يَبۡتَغِ غَيۡرَ الإِسۡلاَمِ دِينًا فَلَن يُقۡبَلَ مِنۡهُ وَهُوَ فِى الآخِرَةِ مِنَ الۡخَاسِرِينَ سورة آل عمران رقم الآية 85

    حُرِّمَتۡ عَلَيۡكُمُ الۡمَيۡتَةُ وَالۡدَّمُ وَلَحۡمُ الۡخِنۡزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيۡرِ اللّهِ بِهِ وَالۡمُنۡخَنِقَةُ وَالۡمَوۡقُوذَةُ وَالۡمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيۡتُمۡ وَمَا ذُبِحَ عَلَىٰ النُّصُبِ وَأَن تَسۡتَقۡسِمُوا۟ بِالأَزۡلاَمِ ذَٰلِكُمۡ فِسۡقٌ الۡيَوۡمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا۟ مِن دِينِكُمۡ فَلاَ تَخۡشَوۡهُمۡ وَاخۡشَوۡنِ الۡيَوۡمَ أَكۡمَلۡتُ لَكُمۡ دِينَكُمۡ وَأَتۡمَمۡتُ عَلَيۡكُمۡ نِعۡمَتِى وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسۡلاَمَ دِينًا فَمَنِ اضۡطُرَّ فِى مَخۡمَصَةٍ غَيۡرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثۡمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ سورة المائدة رقم الآية 3


    وَمَنۡ أَحۡسَنُ دِينًا مِّمَّنۡ أَسۡلَمَ وَجۡهَهُ لله وَهُوَ مُحۡسِنٌ واتَّبَعَ مِلَّةَ إِبۡرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبۡرَاهِيمَ خَلِيلاً سورة النساء رقم الآية 125



    مش عيزين نضحك على نفسينا .... الدينات وراثه وليس فيها تحكم العقل
    معك أن هناك بعض الديانات وليس كل الديانات , والدليل دخول أعداد غفيرة إلى الإسلام بفضل الله , هم من أديان أخرى فهم على ملة آبائهم وأجدادهم , ولكنهم عرفوا الحق فاتبعوه .

    هل احنا رسمنا فى ذهننا انه لازم ان يكون فى رب عشان الكبير يكون له كبير يخاف منه
    نحن لم نرسم في أذهاننا بل هي فطرة الله التي فطر الناس عليها :

    فَأَقِمۡ وَجۡهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطۡرَةَ اللَّهِ الَّتِى فَطَرَ النَّاسَ عَلَيۡهَا َلا تَبۡدِيلَ لِخَلۡقِ اللَّهِ ذَٰلِكَ الدِّينُ الۡقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكۡثَرَ النَّاسِ َلا يَعۡلَمُونَ سورة الروم رقم الآية 30



    انا نفسى اعرف مين الرب
    سبب إستشهادي بآيات الذكر الحكيم هو توضيح أن لكل سؤال سألته إجابة صريحة أعلم أنك لم تعد تؤمن بوجود إله , لكن لم توضح لنا مالذي جعلك لاتؤمن بوجوده؟؟ وماهي الدلائل التي إذا إستشعرتها تاكدت من وجود إلله ؟

    سؤال بسيط : كيف لهذا الكون بكل أنظمته وتركيباته وخفاياه أن يكون بتلك الدقة ؟؟ هل سنتركها للصدف , أم يجب التمعن أمر والبحث عن مدبر هذا الكون !
    لايمكن بل من المستحيل أن يكون هذا الكون من وحي الطبيعة ,بل من تدبير خالق السموات والأرض وهو الله .

    إِنَّ فِى خَلۡقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرۡضِ وَاخۡتِلاَفِ اللَّيۡلِ وَالنَّهَارِ وَالۡفُلۡكِ الَّتِى تَجۡرِى فِى الۡبَحۡرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَآءِ مِن مَّآءٍ فَأَحۡيَا بِهِ الأرۡضَ بَعۡدَ مَوۡتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصۡرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الۡمُسَخِّرِ بَيۡنَ السَّمَآءِ وَالأَرۡضِ لآيَاتٍ لِّقَوۡمٍ يَعۡقِلُونَ سورة البقرة رقم الآية 164


    ليه مخلينا نقتل بعض بسبب الديانات

    معظم الحروب بسبب الديانات.
    لقد وضع الله للبشر الأساس الذي يستندون عليه , ولكن زاغت قلوبهم وتلتها عقولهم حتى أصبحوا فى حروب وكل يظن أنه على الحق , دون النظر إلى المقياس ,ولله الحمد كل المقاييس تشير إلى أن الإسلام هو الدين الذي إرتضاه للبشرية جمعاء ..فلا تلقي بغي الحروب علي الله .


    دلوقتى اكره كل الدينا
    قُلۡ يَا عِبَادِىَ الَّذِينَ أَسۡرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمۡ َلا تَقۡنَطُوا مِن رَّحۡمَةِ اللَّهِ


    Last edited by سيف الحتف; 16-06-2009, 10:49 PM.
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      مش عارف هل سؤالى صعب لهذه الدرجة

      كيف اطمئن بوجود الرب
      تطمئن بوجوده فقط حين تؤمن بأن وجودك ليس عبثا.و بأن تتخذ هدفا و دور ا في هذه الحياة .


      انا هقول شوية اسئلة لا تذهب عن فكرى ابدا


      هل الرب هو رب المسيحين ..لو الجواب نعم
      لا يوجد ما يسمى برب المسيحيين فالرب هو رب كل الناس .

      ما ذنب باقى الدينات الاخرى ....لكى يصنع لها دين لا يتوافق مع العقل والمنطق...
      إذا كنت تتحدث عن المسيحية البولسية فلا تعليق .

      أما إذا كنت تتحدث عن الإسلام فذاك موضوع آخر و كلام آخر فأوضح مقصدك



      مش عيزين نضحك عى نفسينا .... الدينات وراثه وليس فيها تحكم العقل
      2610- ما من مولود إلا يولد على الفطرة ، فأبواه يهودانه ، أو ينصرانه ، أو يمجسانه ، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء ، هل تحسون فيها من جدعاء ، ثم يقول : { فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم }


      الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 4775
      خلاصة الدرجة: [صحيح]


      لكن المفروض أن يراجع كل شخص عقيدته المكتسبة ،لأن العقيدة تحدد أهدافه و مصيره .


      لان كل الدينات فيها حجات تخالف العقل بالنسبة للدين الاخر او المتمسك بالدين الاخر
      لنفترض أننا أمام إختبار ما و كانت حلول التلاميذ مختلفة و كل تلميذ أجاب بما يتفق مع تصوره و بقدر إجتهاده في المذاكرة .

      هل هذا يمنع حقيقة وجود إجابة واحدة صحيحة و نموذجية للإختبار ؟


      لرب هو مجرد اسم بضحك به على نفسى ام هو حقيقة ولو هو حقيقة طيب اين هو ليه معيشنا فى لغز


      ليه مخلينا نقتل بعض بسبب الديانات

      معظم الحروب بسبب الديانات.


      لماذا يوجد لصوص ؟ لماذا يوجد أشرار ؟

      لو لم يوجد شر لما فهمنا معنى الخير ( و بضدها تتميز الأشياء)

      و لا يمكن أن تترك اللص ( مثلا ) بدون عقاب .


      هو ليه مش مخلينا كلنا دين واحد ...اية هى الدنيا حظوظ..


      الدين أمانة على الإنسان .
      هناك من يصر على عبادة البقر.
      و هناك من يصر على عبادة الشيطان .
      و هناك من يصر على عبادة الأصنام .
      هؤلاء ضيعوا الأمانة .

      كل دين فاكر انه الصح والباقى اغبية مش فهمين حاجة لو شغلوا مخهم شوية هيعرفوا

      ولكن للاسف الحقيقة غير كدة


      الحقيقة كل دين بيرى فى الدين الاخر صورة شيطان ينظر الى الدين الاخر فى السلبيات فقط


      البينة على من ادعى اثبت كلامك .
      Last edited by الفضة; 16-06-2009, 11:05 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        نسأل الله أن يُثبتنا على دينه، وأن يُقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

        قيل في الشعر

        وليس يصح في الأذهان شيء --- إذا احتاج النهار إلى دليل


        وإختصاراً فإني أحيلك إلى دليلين لوجود الله
        أمَّا الأول فمقروء مُصدَّق بالعقل، والثاني مرئي مُصدَّق بالعين

        فالمقروء ما قصه الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم عن رب الكون وإلهه، فالله سبحانه وتعالى شهد بنفسه أنه الإله وأنه الخالق وأنه المدبر، قال تعالى: { شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } (آل عمران-18)
        ويصدق ذلك العقل السليم، حيث أنه من المعلوم أن لكل مخلوق خالق
        فيا لحسن جواب الأعرابي عندما سُئل عن وجود الله حيث قال: البعرة تدل على البعير ، والأثر يدل على المسير ، فسماء ذات أبراج ، وأرض ذات فجاج ، ألا تدل على العزيز الخبير .

        أمَّا المرئي فقد قال سبحانه وتعالى: { قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } (العنكبوت-20)
        وقال جل في علاه: { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } (فصلت-53)
        وقال جل شأنه: { وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ* وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ } (الذاريات-20،21)
        وقال سبحانه: { أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ * أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بَلْ لا يُوقِنُونَ* أَمْ عِنْدَهُمْ خَزَائِنُ رَبِّكَ أَمْ هُمُ الْمُصَيْطِرُونَ } (الطور-35،36،37)


        - أخرج إلى الدنيا فأنظر إلى الأرض وإلى السماء وإلى الجبال وإلى الشجر وإلى الحيوان وتدبر كيف وجِدَت هذه المخلوقات من عدم، هل تركبت من تلقاء نفسها أم هناك مُدبر خالق.

        - أنظر كيف أُتقن مكان الشمس وبعدها عن الغلاف الجوي للأرض، إنها إن بعدت ملليمتر واحد جُمدت الأرض وإن قربت ملليمتر واحد حُرِقت الأرض.

        - أنظر كيفية تناغم النبات مع الحيوان والإنسان، فالنبات يتنفس بثاني أكسيد الكبون ويُخرج الأكسجين أمَّا الحيوان والإنسان فعكس ذلك. كيف ترى لو كان النبات يتنفس الأكسجين كالحيوان والإنسان؟.

        - أنظر إلى المولود كيف ينزل من بطن أمه يعرف كيفية إلتقام ثدي أمه، من هداه إلى ذلك؟.
        فسبحان الله الذي خلق فسوَّى، وسبحان الله الذي قدَّر فهدى.

        - أنظر في نفسك، وجهك ويدك وقدمك، أعضاءك الداخلية كل هذا كيف تكوَّن من عدم، كيف خُلقتَ ولم تك شيئا.
        هل هى الصدفة التي ركبتك، أم هو نظام الخالق سبحانه الذي أحسن صنعا.

        - أنظر لعينك كيف ترى وأذنك كيف تسمع ولسانك كيف يتكلم وأنفك كيف تشهق وتزفر وقدمك كيف تمشي وقلبك كيف ينبض. إلا يدل ذلك على الخالق الرب الإله؟.


        { أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ* أَمْ خَلَقُوا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بَلْ لا يُوقِنُونَ } (الطور-35،36)
        لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          كل المسيحين كان ابوهم مسيحى وجدهم وراثه يعنى ما ذنب الدينات الاخرى ان ابوهم مش نفس الدين


          مش عيزين نضحك على نفسينا .... الدينات وراثه وليس فيها تحكم العقل
          وهل تحملوا الأمانة التي من أجلها فقط خُلقوا فبحثوا عن الحق بأمانة وصدق مع النفس حينما وجدوا ماهم عليه (يتنافى مع العقل والمنطق والفطرة) ؟؟؟

          ولو فعلوا؟؟

          ((وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ َ )) الأنفال 23

          ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِمَنْ فِي أَيْدِيكُمْ مِنَ الْأَسْرَى إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ)) الأنفال 70

          هو ليه مش مخلينا كلنا دين واحد ...اية هى الدنيا حظوظ..
          وهل تظن, أخي, أن (سعيد الحظ) هذا الذي وُلد على الحق سيدخل الجنة (ببلاش) لمجرد أنه وُلد على الحق؟؟

          ((أحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ)) العنكبوت 1,2
          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

          الرحمن
          مريم
          النبأ
          ق

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            بسم الله الرحمن الرحيم



            الحمد لله قام الاخوة الكرام برد ردود قوية جدا و رائعة و كافية ... لكني سأجيب بطريقة اخرى . و ذلك لعلمي بسبب السؤال . و الله اعلم

            اعتقد سبب هذا الشك في دين الاسلام او اي ديانة اخرى سماوية هو بسبب الدين اللذي بلا عقيدة و هو الديانة الداروينية .

            و هم اللذين يتبعون داروين و عزفه على الة التطور .. لذا وجد له المصفقون الكثر ممن يحب المال و الماديات و يحب العيش بدون اي قانون او ضمير ..

            اخي العزيز داروين هو تابع لنظرية التطور اللتي تدعي ان الانسان ولد بالصدفة ! . و لا يوجد اله خلق و يسيطر على الكون بل هو جاري بحد ذاته ..
            و قولي تابع و ليس مؤسس لانه ليس المؤسس .. فنظرية التطور موجودة حتى قبل العصور المظلمة في اوربا .. عندما كانوا يضنون ان الفئران تصنع بحد ذاتها من الطحين العفن .. و الدود يأتي من اللحم ......
            لكن ما فعله داروين هو صنع رسومات مزيفة و خيالية للحيوانات و الداينصورات و قام بالربط بينهم بهذه الرسوم المزيفة .... و الف كتاب اصل الانواع اللذي يعتبر المرجع لاصحاب هذه النضرية .
            و بسبب هذا الامر وجد الكثير الكثير ممن تبعوه و يدافعون عنه بلا هدى او سلطان مبين فقط لكي يلبون اهوائهم و مطالبها من المال و السلطة ... من ضمنهم هتلر اللذي هو احد اشد التابعين لهذه النظرية اللتي تقول يجب سيطرة الاقوى على الاضعف ... اما الضعفاء و الفقراء اللذين هم سبب مرض هذا العالم و مشاكله فيجب ان يموتون . اما الاقوياء فيجب ان يتابعون سيطرتهم على العالم لكي يهيمن الجنس الاقوى و الافضل !!!....

            اجل هذا قانون الغاب اللذي يؤمنون به ....
            و هم يتابعون قول و بكل فخر بأنهم لا يتبعون اي دين .... لكنهم يتبعون الدين اللذي اسسه داروين اللذي قوانينه هي لا يوجد قوانين ... لذا سوف يفعلون كل ما في بوسعهم لكي يقضون على كل الاديان بحرب فكرية و عسكرية ...
            و قد فعلوا ذلك بحروب كثيرة منها الحرب العالمية الثانية و غيرها ........

            يقسم العالم لقسمين .... اصحاب الاديان .. و ... تابعون نظرية التطور .

            فاذا امنت بدين معين فهذا معناه عدم صحة نظرية التطور حسب رأيك ... اما اذا امنت بنظرية التطور فهذا يعني عدم وجود اي دين صحيح .. وهذه قاعدة ثابتة ...

            كيف اثبت لك فشل هذه النظرية و عدم صحتها ؟ ..
            لو اردت ان اذكر ادلة فعلي ان اؤلف كتاب بصفحات تتعدى التسعمائة صفحة .... لكن و الحمد لله قام فارس الاسلام عدنان اوقطار الذي يلقب بهارون يحيى بتأليف كتب هزت العالم . في اوربا او غيرها .....

            لذا انصحك اخي بهذا ...

            اولا .... قم بقرائة ما كتبه الاخوة من ردود بتمعن شديد ..
            ثانيا ... اقرأ مؤلفات هارون يحيى و ن اهمها .... هدم نظرية التطور بعشرون سؤال ... اطلس الخلق ( قد يكون كتاب صعب نوعا ما ) ..... الاسلام و الارهاب . ستكون كافية و وافيه لتثبيت ايمانك بالعزيز القدير جل جلاله ..

            اما كيفية تحميل الكتب فسوف تستطيع ذلك من خلال كتابة هارون يحيى في محرك الجوجل و سوف يضهر لك الموقع في اعلى الصفحة .. ادخل عليه و على وصلة كتب للتحميل و من ثم حمل الكتب اللتي نصحتك بها ...

            و ان شاء الله ان ينور طريقك و يثبتك على الصراط المستقيم ..

            [frame="1 98"]
            من يزرع خير يحصد غبطة ..و من يزرع شر يحصد ندامة ..تعملون السيئات و تجزون الحسنات ! ..اجل ... كمن لا يجني من الشوك العنب[/frame]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              بارك الله في الإخوة

              مشكلتك هي منطقك

              انت تتعامل مع الله بقانون رد الفعل

              إذا استجاب الله لدعائي .... اذن انا اؤمن بوجودك

              اذا لم يستجيب لدعائي ..... اذن هو غير موجود

              للمرة المليار اقولها لك

              منطق غلط × غلط

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اخي الحبيب ,, بالنسبه لله جل جلاله ..
                دقق على الدقيقه 3:48 الى الدقيقه 6:00
                هنالك عالم عرف الله بانه لا يحدده زمان ولا مكان
                وهنالك اخر قال..ان الله هل بخلاف كل ما خطر ببالك ( كل ما خطر ببالك ليس الله)
                افضل طريقه اخي العزيز ان تحس بالله وتشعر به هي عن طريق الايمان ..
                اما عن كون الله موجود ام غير موجود فتأكد كل التأكيد انه موجود , وانه هذا الكون ليس نتيجه صدفه وهناك مدبر خالق حكيم له ..
                احد علماء الفيزياء قال عن كون العالم نتيجه الصدفه (تظريه داروين التي تقول ان الخليه الاولى خلقت من الجماد العدم)
                المهم قال انه تماماً كأنه تتكون طائره بوينغ 747 بالصدفه من مجمع خرده !!
                وعلى فكره الالحاد هو اغبى مذهب على الكره الارضيه !! وهنالك 20 نظريه تضحده وفي الرد القادم ساشرح لك اكثر ان اردت

                اما بالنسبه للديانات..
                فالله تعالى ارسل رسل , كل رسول الى فئه مختلفه , ولكن كلهم كانو يحملون نفس الرساله ونفس المضمون
                وهو ان يعبدو اله واحد لا يشركوا به احداً وان يعملوا الصالحات والامور الصالحه ويجتنبوا الامور السيئه !!
                ولكن هذه الشعوب المختلفه هي من اسست الديانات !! الله ينزل ديانه يهوديه ولا يوجد شيء بالصل اسمه ديانه يهوديه
                الديانه هي نفسها ولكن لشعب اليهود , وعلى مر العصور حصلت بعض التحريفات والاختلافات هنا وهناك حسب المصالح الدنيويه !!
                الشعوب هي من صنعت الديانات بالاحرى ..
                Last edited by abcdef_475; 17-06-2009, 05:17 PM. سبب آخر: حذف الفيديو الرافضي

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  انا بقول بكل صدق


                  لا احس بوجود الرب تماما ......انا نفسى احس بوجود رب لكن للاسف الدنيا ماشية زى ما هى


                  انا هقول كلام منطقى جدا واكيد الكل يوافق عليه


                  انا مستعد ان اكون نموذج للانسان الصالح وابتعد عن شهوات الدنيا كلها واستحمل اى شىء مصاب به واصبر على كل شىء....بس محتاج ضمان يطمن قلبى عشان اعمل كدة حبا فى الرب

                  والضمان بالنسبة لية ان اتاكد فعلا بوجود رب ...لا يمكن ان اكون انسان صالح وان مش مطمئن


                  وهكرر كلامى تانى فى حاجة تقول عندكم



                  ان الرسول ابراهيم كان مش مطمئن بوجود الرب والرب فعل له شىء لكى يطمئن.......هل الدنيا حظوظ


                  ليه دة عرفه وانا وناس كتير سيبنا ........يعنى هو هيستمتع بعذبنا الابدى


                  انا وغيرى مفروض نبقى اهم شىء عند الرب لاننا نبحس ونفكر وفعلا عيزين نوصل لحل


                  فعلا يا جماعة انا اتكلام لكى اقتنع بوجود الرب....لانى نفسى ان اتاكد انه يوجد رب .....


                  انا لا يهمنى رب المسيحين ولا رب المسلمين ولا رب اليهود


                  انا يهمنى رب الخالق.............نفسى افهمه نفسى اعرفه نفسى اعرف هو مين بالظبط

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أعيد سؤالي لك مرة أخرى

                    وماهي الدلائل التي إذا إستشعرتها تاكدت من وجود إلله ؟
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      وهكرر كلامى تانى فى حاجة تقول عندكم



                      ان الرسول ابراهيم كان مش مطمئن بوجود الرب والرب فعل له شىء لكى يطمئن.......هل الدنيا حظوظ
                      من قال لك أن إبراهيم عليه السلام لم يكن مطمئنا بوجود الله ؟

                      قال تعالى :( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِ الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِنْ قَالَ بَلَى وَلَكِنْ لِيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )

                      سيدنا إبراهيم ( خليل الله ) طلب من ربه أن يعرفه كيفية إحياء الموتى فقط لا غير بلا شك و لا يحزنون إذ كيف يشك و هو مؤمن ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الآيات متوفرة وموجودة لكل الناس, وتحتاج فقط لمن يتفكر فيها

                        ((إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ*الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُون َ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ))آل عمران 190-191

                        ((وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ*وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ))الذاريات 20- 21

                        ((إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِلْمُؤْمِنِينَ*وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِنْ دَابَّةٍ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ*وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ رِزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) الجاثية 3-5 (يعقلون=يعقلون الآيات)


                        هل تعلم كيف يبحث الخفاش عن فريسته في الظلام الدامس؟؟
                        إنه يقوم بإرسال موجات صوتية قصيرة لها تردد عال ثم يستمع إلى صداها, ولذا تراه دائما يهز أذنيه ليلتقط هذه الموجات...من الذي خلق له هذه القدرة وعلمه إياها؟؟ أمجرد صدفة؟؟
                        وهل تعلم أنه قام علماء اسكتلنديون بتطوير جهازاً لمساعدتهم على تشخيص الأورام المخفية والعميقة باستخدام نفس هذه التقنية!!


                        ((وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُون))
                        هل تعلم مثلا أن شكل الأذن المعوج يمنع نفوذ الأجسام الخارجة إلى الداخل بسهولة وذلك لحماية طبلة الأذن, وهل تعلم أن الأذن بها أجهزة خاصة بتجميع الصوت وتكبيره حولى 20 مرة بها أيضا ما يسمى بشمع الأذن وهو سائل قاتل للبكتريا والفطريات؟؟ هل مجرد صدفة؟؟

                        كل ما تحتاجه هو أن تقرأ في أي موضوع تشاء عن الطبيعة أو جسم الإنسان أو الفلك أو غير ذلك, وحاول أن تقنع نفسك أن كل ذلك إنما جاء صدفة وسترى كم هذا القول من تكلف....

                        ان الرسول ابراهيم كان مش مطمئن بوجود الرب والرب فعل له شىء لكى يطمئن.......هل الدنيا حظوظ
                        إبراهيم عليه السلام لم يشك بوجود الرب تعالى كما أخبرت الأخت الفاضلة وإنما أراد أن يعرف كيفية إحياء الموتى لكي يطمئن قلبه..

                        ليه دة عرفه وانا وناس كتير سيبنا
                        فقط أخبرنا....أليس ما سبق ذكره هذا آيات واضحة وضوح الشمس على وجود الخالق؟؟

                        إن مجرد التفكر بهذه الآيات بصدق مع الذات يزيد من الإيمان واليقين..

                        ((وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ))

                        من تفسير الجلالين:

                        "ولو علم الله فيهم خيرا" صلاحا بسماع الحق "لأسمعهم" سماع تفهم "ولو أسمعهم" فرضا وقد علم أن لا خير فيهم "لتولوا" عنه "وهم معرضون" عن قبوله عنادا وجحودا

                        من تفسير القرطبي:

                        قوله تعالى : " ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم " قيل : الحجج والبراهين ; إسماع تفهم . ولكن سبق علمه بشقاوتهم
                        Last edited by مسلم77; 17-06-2009, 05:23 PM.
                        أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                        الرحمن
                        مريم
                        النبأ
                        ق

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          مكرر
                          Last edited by مسلم77; 17-06-2009, 05:23 PM.
                          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                          الرحمن
                          مريم
                          النبأ
                          ق

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            مكرر
                            Last edited by مسلم77; 17-06-2009, 05:22 PM.
                            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                            الرحمن
                            مريم
                            النبأ
                            ق

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              انا مستعد ان اكون نموذج للانسان الصالح وابتعد عن شهوات الدنيا كلها واستحمل اى شىء مصاب به واصبر على كل شىء....بس محتاج ضمان يطمن قلبى عشان اعمل كدة حبا فى الرب

                              والضمان بالنسبة لية ان اتاكد فعلا بوجود رب ...لا يمكن ان اكون انسان صالح وان مش مطمئن
                              ولو مش لقيت هذا الضمان

                              كن اسوء انسان في هذه الدنيا

                              افعل كل السيئات والموبقات

                              حل كويس ؟

                              الم اقل لك ان منطقك غلط

                              ارجوا انت ترتقي بتفكيرك شوية

                              ما هو نوع الدليل ؟

                              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                              [/FONT][/SIZE]
                              [/CENTER]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X