إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مجموعة اسئلة حول الاسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صديقي العزيز قلب العاصفة

    تحية طيبة لحضرتك ، وبعد ...

    نحن الآن نسير في الطريق الصحيح ، وحضرتك سألت سؤال رائع وجوهري وفي غاية الأهمية :

    اولآ مسيح القرأن ولد من عذراء,, و كذلك اوسيريس,و ميثرا,و غيرهم...
    مسيح القرأن احيى الموتي و شفى المرضى,,وكذلك فعلت هذه الالهة
    كما تعلم يا صديقي العزيز ان القرآن عندما قال هذه الأمور كان من باب إثبات المعجزات للمسيح

    فما هي المعجزة عموما يا استاذ قلب العاصفة ؟

    المُعْجِزَةُ : أمْرٌ خارق للعادة يُظهِرُهُ اللَّهُ على يد نبيٍّ تأييداً لنُبوَّتِهِ.-: ما يَعْجِزُ البَشَرُ عن أن يأتوا بمثله.



    فلو قلت لحضرتك اني العب الكرة ، هل يوجد في ذلك اي معجزة ؟

    لكن لو قلت لك على شيء جمعت فيه بين ضدان ، بالرغم من استحالة جمعهم فهذا هو الشيء المعجز

    ميت .... يحي
    عليل ..... يصح " في لحظه واحدة
    عذراء ... تلد

    ولذلك كانت هذه الاشياء المعجزة والخارقة حلم يراوض كل من ادعى الالوهية ، والتمجيد وخلافه

    حتى في مناظرة سيدنا ابراهيم مع ملك كافر :

    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ( 258 ) البقرة

    فهذه الأشياء ليست ببعيدة عن البال ، خصوصا انها حوت الضدان كما قلت لحضرتك " حياة وموت ، عذراء وولادة ، مرض شفاء " ، فهذا امر طبيعي ومنطقي ، حتى اننا نرى اليوم من يدعي انه يحيي الموتي ويشفي المرضي .

    ولكن غير المنطقي ان نجد تشابها ان لم يكن تطابق في تفاصيل في غاية الدقة كما رايت في الموضوع الذي احتلك اليه ، فوقتها لا يمكن ان يكون الامر طبيعياً ، ولذلك كانت هذه الأمور هي السبب في إنكار وجود شخصية " يسوع الإله " ، وعندها قد نكوم محقين عندما نسميها " تراكمات آلهة سابقة " .

    سؤال اخر غير بعيد عن موضوعنا,,كما نعلم جميعآ ان البشر عبدوا الهة سابقة لمدة الاف السنين و بالرغم من هذا انقرضت هذه المعتقدات و اصبحنا متأكدين بأنها مجرد خرافات,و بعض هذه الالهة عبدت لمدة اطول من الله و هو معبود المسلمين اليوم و بالرغم من هذا اندثرت هذه الالهة و اصبحت مجرد خرافة,,في رأيك ما الذي يجعل الله و الاسلام تحديدآ حالة خاصة؟ و ما ادراك بأنه بعد فترة لن تندثر هذه العقيدة كما حدث مع ما سبقها من اديان و خصوصآ مع انتشار الالحاد و التقدم العلمي الهائل الذي نراه اليوم....
    ببساطة شديدة لان هذه الأمة خُلقت لتبقى ، وستبقى إن شاء الله ليوم الدين

    حتى ونحن نرى والاسلام في بداية دعوته والموقف في غاية الصعوبة من اضطهاد وعنف متعمد ضد المسلمين الأوائل ، نجد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحدث بكل ثقة عن انتصار الاسلام وغلبته

    هل تعرف مصدر هذه الثقة .... انها ارادة الله يا قلب العاصفة

    يا ريت لو تقرأ هذا الموضوع .... طلباتي كترت



    تحياتي

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      أخي الكريم طارق
      بارك الله فيك و أطلق لسانك ألهمك الحجة والبرهان وزادك علما ونفعك به ونفع المسلمين بما يقرؤن
      بارك الله في كل من دافع عن دين الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب العاصفة مشاهدة المشاركة
        نهاركم سعيد

        الحقيقة انا لدي مجموعة من الاسئلة حول الاسلام سأكتبها تباعآ و سأبدأ بأول سؤال...

        1 تقول الاية القرأنية (والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) يس : 38 (وترى الشمس إذا طلعت تزاوروا عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) الكهف 17 و قد استدل الكثير من علماء المسلمين بهذه الايات بأن مسألة دوران الارض حول الشمس باطلة و ان الشمس هي التي تدول حول الارض و الارض ثابتة و هم طبعآ بذلك يخالفون حقيقة علمية ثابتة و مثبتة و لا محال لانكارها بأي شكل من الاشكال بعد وجود التليسكوبات و الاقمار الاصطناعية و غيرها.مع العلم بأن هذه اراء فقهاء مسلمين معاصرين و لهم شأنهم في العالم الاسلامي مثل بن عثيمين و الفوزان و غيرهم فما ردكم على مخالفة القرأن لهذه الحقيقة العلمية؟ و شكرآ.....

        السلام عليكم

        وكيف عرفت أن الآية تتحدث عن الليل والنهار.

        وشكرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أخي الكريم طارق
          بارك الله فيك و أطلق لسانك ألهمك الحجة والبرهان وزادك علما ونفعك به ونفع المسلمين بما يقرؤن
          بارك الله في كل من دافع عن دين الله
          الله يبارك فيك أخي الكريم
          وحفظكم الله لنا

          السلام عليكم

          وكيف عرفت أن الآية تتحدث عن الليل والنهار.

          وشكرا
          خلاص يا اخي هذه النقطة انتهت ونحن الان نتحدث عن شيء آخر

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            تحياتي للجميع....
            انت محق في مسألة ان كل مدعي الوهية او غيره,لابد و ان ينسب الى نفسه او ان ينسب الناس اليه معجزات معينة تثبت قدرته,و هذه المعجزات هي في الغالب عن شفاء المرضى و احياء الموتى و ماشابه,وربما كان المسيح الحقيقي انسان حقيقي,و ريما كان متميزآ بشكل ما و مع الوقت نسب الناس اليه معجزات و خوارق من الهة سابقة,و في رأيي انه ربما من قام بألصاق هذه المعجزات بالمسيح هم اتباع الديانات الوثنية الذين قاموا بأعتناق المسيحية و دمجوا بعض معتقداتهم السابقة بالمسيحية..ربما...و على العموم وصلت اجابتك,,اما بالنسبة للرابط الذي وضعته فسأعلق عليه بعد الانتهاء من قراءته...

            سؤال اليوم...
            اولآ: يذكر القرأن قصة قوم نوح,و كيف ان الله امر نوح ببناء سفينة و امره بوضع زوجين من كل المخلوقات,الي اخر القصة...

            المشكلة التي تواجهنا و تمنعنا من تصديق هذه القصة,هي انه توجد عشرات الالاف من الحشرات و الحيوانات,,على سبيل المثال,,, يوجد 15.000 نوع من النمل, و 10.000 نوع من الطيور,و و ما يقرب من 264 نوع من القرود و غيرها الكثير و الكثير من الطيور و الحيوانات و الحشرات,,فهل يعقل ان توجد سفينة تكفي هذه العدد المهول من المخلوفات؟؟ و كيف يمكن ان تتحمل سفينة مصنوعة من الخشب كل هذا العدد من المخلوفات التي توجد منها انواع شديدة الضخامة..و هل اخذ معه جميع الحشرات التي يقدر انواعها بالالاف؟؟و هل كان هذا الفيضان في جزء معين من الارض؟؟ام انه اغرق الارض كلها,اذا كان في اجزاء معينة من الارض فلماذا قام نوح ببناء السفينة؟و لماذا لم يهرب بالناجين الى مكان اخر؟ اما اذا كان الفيضان قد اغرق الارض كلها,فهذه مشكلة اخرى,حيث تبين لنا استحالة وضع كل هذه المخلوقات على سفينة واحدة,,نقطة اخرى و هي انه كما قرأت في احدى المقالات ان نوح كان لديه القدرة على خلق الحيوانات,و قد ذكر هذا في تفسير الجلالين,اذآ لماذ لم يخلق هذه الحيوانات مرة اخرى بدلآ من عناء نقلها الى السفينة؟ ,,و ان كان قد اخذ بعض انواع الحيوانات و الحشرات,,و ان بقية الانواع ظهرت فيما بعد,فإن هذا اثبات لنظرية التطور التي يرفضها كل المتدينين....بأنتظار الرد
            و شكرآ

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              انتهينا من النقطة الاولي ... وبدأنا نقطة جديدة حول موضوع سفينة سيدنا نوح

              وفي الحقيقة النص القرآني لا يذكر هل حمل سيدنا نوح معه فصائل الحيوانات المختلفة ، ولكن لندع مجالا للتحليل والاستقراء

              كان سيدنا نوح نذيراً في قومه ولبث عدد من السنين يدعوهم لعبادة الله ، حضرتك على سبيل المثال تقول انه يوجد حوالي 264 نوعاً من القرود ، والسؤال هنا

              هل يمكن ان تتوافر هذه الكمية من الانواع في بيئة واحدة ؟

              علي سبيل المثال الغوريلا ندها في افريقيا وفي منطقة جنوب شرق اسيا نجد فصائل اخري من القرود تسمي بالأورانجوتان او انسان الغاب

              فتلك الحيوانات جميعا قردة ولكن تعيش كل فصيلة في مكان محدد و بعيد عن الآخر ، ولا يستلزم وجودهما جميعاً في بيئة ومنطقة واحدة ، وعلى هذا لا يمكننا القول بان البيئة التي كان فيها سيدنا نوح تجمع كل هذا النوع من الفصائل والانواع .

              فإن قلت ما هو سبب وجود تنوع فصائل وانواع تلك الحيوانات مع وجود الفيضان الذي عم كل الارض - وهذا هو الصحيح - قلت ان الله سبحانه وتعالي الذي اوجدهم من العدم قادر علي ايجادهم مرة اخرى بالصورة التي يراها .

              وان قلت لماذا قام نوحاً بهذه الطريقة برغم انها لم تحوي كل الانواع والفصائل ، قلت لان الله امره بذلك والاصل هو تنفيذ امر الله سبحانه وتعالى كما امر الله سيدنا بذبح ابنه والله يعلم انه سيفديه بذبح عظيم .

              ثالثا ما قراته في احد كتب التفاسير ، فهذه القصة قد اعتراها الكثير والكثير من الاسرائيليات ، فلا انصحك بالاتلتفات اليها ، فشأنها كشأن اي قصة تقرأها في اي كتاب او مجلة

              رابعاً

              بما انك تهتم بالشق العلمي فقد اكتشف العلماء حديثا سفينه نوح وقامت الدلائل على صحة وجودها ، ويمكنك التحقق من ذلك بمراجعة هذا البحث الهام الذي لا بد ان تقرؤه



              مش أمر عسكري طبعا

              والحمد لله رب العالمين

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                تحياتي للجميع...

                اولآ انت تقول....
                وعلى هذا لا يمكننا القول بان البيئة التي كان فيها سيدنا نوح تجمع كل هذا النوع من الفصائل والانواع .

                فإن قلت ما هو سبب وجود تنوع فصائل وانواع تلك الحيوانات مع وجود الفيضان الذي عم كل الارض - وهذا هو الصحيح - قلت ان الله سبحانه وتعالي الذي اوجدهم من العدم قادر علي ايجادهم مرة اخرى بالصورة التي يراها .

                وان قلت لماذا قام نوحاً بهذه الطريقة برغم انها لم تحوي كل الانواع والفصائل ، قلت لان الله امره بذلك والاصل هو تنفيذ امر الله سبحانه وتعالى كما امر الله سيدنا بذبح ابنه والله يعلم انه سيفديه بذبح عظيم .
                اولآ انت تقول..ان الصحيح هو ان الفيضان قد عم كل الارض,,و هذا معناه غرق كل الكائنات الحية بلا استثناء ما عدا المخلوقات التي كانت على ظهر السفينة,,, و هذا معناه ان السفينة لم تحوى سوى المخلوقات التي كانت في بيئة نوح,,و قد كان تفسيرك عن السبب في هذا التصرف بالرغم من ان الله قادر على ان يخلق كل هذه الحيوانات مرة اخرى,,بأن هذا كان امر الله و عليه ان ينفذ,,و السؤال هنا,,هل يأمره الله بهذا الفعل بدون سبب؟؟ من المنطق ان يكون الله قد امره بهذا لحكمة ما,فما هي هذه الحكمة؟,,ثانيآ: ما هو دليلك من القرأن و السنة و غيرها من اصول الاسلام,على ان الله قد اعاد خلق المخلوقات الاخرى التي كانت تعيش في بقية انحاء العالم؟...

                ثالثا ما قراته في احد كتب التفاسير ، فهذه القصة قد اعتراها الكثير والكثير من الاسرائيليات ، فلا انصحك بالاتلتفات اليها ، فشأنها كشأن اي قصة تقرأها في اي كتاب او مجلة
                حسنآ,لا مشكلة طالما انها غير معترف بها...


                بما انك تهتم بالشق العلمي فقد اكتشف العلماء حديثا سفينه نوح وقامت الدلائل على صحة وجودها ، ويمكنك التحقق من ذلك بمراجعة هذا البحث الهام الذي لا بد ان تقرؤه

                http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=10802
                قرأت الكتاب,,,و بعد قرأته قمت بمراجعة الانترنت,,واراء المسيحيين و الملحدين,,فوجدت الاتي

                لم ينكر المسيحيون الاكتشاف,,و ان قال بعضهم بأن المكتشف عالم امريكي,,وقام بهذا الاكتشاف في الستينات,,اما الملحدين فلم يكن رأيهم واضح,,حيث ذكر احدهم انه قد عرض فيلم تسجيلي عام 1993 و قد شاهده الملايين و كان يتحدث عن اكتشاف السفينة,و بعد فترة قال هذا العالم ان اكتشافه كان خدعة للاستهزاء من المجتمع الديني,,,فما رأيك في هذا الكلام؟

                شكرآ لك و بأنتظار ردك....

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  وان قلت لماذا قام نوحاً بهذه الطريقة برغم انها لم تحوي كل الانواع والفصائل


                  بل احتوت كل الأنواع "وليس كل الفصائل"

                  قال تعالى " فاسلك فيها من كلٍ زوجين اثنين - الآية " فمعنى الآية يبين أنه عليه السلام سلك في السفينة من كل نوع زوجين .

                  فالآية لها تأويلان محتملان :
                  1- أنه جمع من كل فصيلة من كل نوع زوجين ، أي جمع من كل الفصائل لكل نوع ( كل فصائل العناكب ، كل فصائل الفيلة ..... الخ ) وهو بعيد وسنبين لماذا.
                  2- انه جمع زوجين من كل نوع فقط بدون أن يجمع زوجين من كل فصيلة يعني " جمع زوجا من العناكب ، وليس من كل فصائل العناكب ، وزوجا من الفيلة وليس من كل فصائل الفيلة إلخ " وهو التأويل الأقرب ،،،،،، لماذا ؟

                  لأنه حدث بالمثل مع بني آدم
                  فنرى الأن أن الانسان يوجد منه سلالات مختلفة " قوقازي ، بحر متوسط ، مغولي ، الخ " فكل هؤلاء خرجوا من مصدر واحد وهو نوح عليه السلام . فكلهم من نسله .
                  قال تعالى " وجعلنا ذريته هم الباقين "

                  بالمثل يحدث مع الحيوانات ، يكفي زوجين من كل نوع ومنه تخرج جميع الفصائل والسلالات بقدرة الله كمل حدث مع بني نوح عليه السلام .
                  Last edited by ضياء الاسلام; 31-05-2009, 06:18 AM.
                  sigpic

                  (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
                  ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
                  وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    ضيفنا العزيز قلب العاصفة تحية طيبة لحضرتك

                    حضرتك تقول

                    اولآ انت تقول..ان الصحيح هو ان الفيضان قد عم كل الارض,,و هذا معناه غرق كل الكائنات الحية بلا استثناء ما عدا المخلوقات التي كانت على ظهر السفينة,,, و هذا معناه ان السفينة لم تحوى سوى المخلوقات التي كانت في بيئة نوح
                    لم يكن الغرض من كلامي هو اثبات جمع سيدنا نوح كل ما هو في موجود في بيئته او لا ، وانما كان كلامي أن الأمر لا يستلزم حمل كل الأصناف أو الأجناس لكل الحيوانات ، او حتتى لو توفر كل ذلك في بيئته فمن الممكن ان يقتصر على زوجين فقط . ، فالشمبانزي وانسان الغاب وان اختلفوا في الفصيلة فانهم في آخر الامر قردة .

                    و قد كان تفسيرك عن السبب في هذا التصرف بالرغم من ان الله قادر على ان يخلق كل هذه الحيوانات مرة اخرى,,بأن هذا كان امر الله و عليه ان ينفذ,,و السؤال هنا,,هل يأمره الله بهذا الفعل بدون سبب؟؟ من المنطق ان يكون الله قد امره بهذا لحكمة ما,فما هي هذه الحكمة؟
                    السبب جاء في أكثر من موضع في القرآن الكريم على سبيل المثال حكاية عن نوح :

                    قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ ( 2 ) أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ ( 3 ) يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ( 4 ) قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلًا وَنَهَارًا ( 5 ) فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَارًا ( 6 ) وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آَذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا ( 7 ) نوح

                    إلى آخر شركهم وما جاءوا به جحد وجهل عظيم :

                    وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا ( 23 ) نوح

                    حتى جاء الوحي لسيدنا نوح :

                    وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤْمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آَمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ( 36 ) وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ ( 37 ) هود

                    حتى قضى الأمر

                    ثانيآ: ما هو دليلك من القرأن و السنة و غيرها من اصول الاسلام,على ان الله قد اعاد خلق المخلوقات الاخرى التي كانت تعيش في بقية انحاء العالم؟...
                    حينما اوردت لك هذه النقطة كان استناداً على قدرة الله تعالى ، على اساس انه لا يعجزه شيء ، فكما اوجدهم من العدم قادر على تصريفهم كيفما يشاء .... هل تشك في ذلك ؟

                    قرأت الكتاب,,,و بعد قرأته قمت بمراجعة الانترنت,,واراء المسيحيين و الملحدين,,فوجدت الاتي

                    لم ينكر المسيحيون الاكتشاف,,و ان قال بعضهم بأن المكتشف عالم امريكي,,وقام بهذا الاكتشاف في الستينات,,اما الملحدين فلم يكن رأيهم واضح,,حيث ذكر احدهم انه قد عرض فيلم تسجيلي عام 1993 و قد شاهده الملايين و كان يتحدث عن اكتشاف السفينة,و بعد فترة قال هذا العالم ان اكتشافه كان خدعة للاستهزاء من المجتمع الديني,,,فما رأيك في هذا الكلام؟

                    شكرآ لك و بأنتظار ردك....
                    حسنا
                    امامنا وسيلة اتصال بالعالم ، وهي موقعه الشخصي الذي استشهد به الاخ ضياء - وهو صاحب البحث - في اكثر من موضع ، فبسهولة يمكننا الدخول اليه و اذا كان هذا الشيء فعلا قد صح عن هذا العالم ، فمن باب الأولى أن يُذكر في موقعه الشخصي .... أليس كذلك

                    وعموماً الأخ ضياء الاسلام بصفته بحث هذه النقطة باستفاضة فهو اجدر مني في الحديث عن الحيثيات المتعلقة بهذا العالم .

                    تحياتي

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      فالآية لها تأويلان محتملان :
                      1- أنه جمع من كل فصيلة من كل نوع زوجين ، أي جمع من كل الفصائل لكل نوع ( كل فصائل العناكب ، كل فصائل الفيلة ..... الخ ) وهو بعيد وسنبين لماذا.
                      2- انه جمع زوجين من كل نوع فقط بدون أن يجمع زوجين من كل فصيلة يعني " جمع زوجا من العناكب ، وليس من كل فصائل العناكب ، وزوجا من الفيلة وليس من كل فصائل الفيلة إلخ " وهو التأويل الأقرب ،،،،،، لماذا
                      وانا مع الاقرب

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        اخوتي بالله..
                        نسيتم نقطه مهمه , ان القصه حدثت منذ الاف السنين !! وهذه فتره كافيه جداً لانقراض حيوانات و"تكون" حيوانات جديده
                        اي من الواضح ان سيدنا نوح عليه السلام وضع زوجين فقط من كل نوع حيوانات !! اما بالنسبه للفصائل المتعدده جداً المعروفه اليوم
                        فهي نفسها من الفصيله الاصليه التي كانت بالسفينه !! ولكن التغييرات المناخيه وعلى مر السنين على اي نوع وفي اماكن مختلفه كفيله لاحداث طفره عليها "تغيير جيني" لتكون فصيله جديده منها !!
                        مثلاً الانسان ..خذ لون البشره على سبيل المثال !! لماذا في القاره الافريقيه لون البشره اسود ؟ ولماذا في اوروبا لون البشره ابيض ؟
                        لان الانسان الذي عاش في افريقيا طرأت عليه تغييرات جينيه " نتيجه المناخ لالاف السنين واصبحت البشره السوداء ضمن الـ DNA الخاص به !! واصبحت البشره السوداء امر عادي بالوراثه عندهم ..( وعلى فكره بالنسبه للانسان الافريقي هنالك امثله كثيره مثل الطول !! فالعلم اثبت ان حراره الشمس العاليه تسبب تمدد في نمو العظام ..وعلى مر الالف السنين اصبح الامر طفره )
                        نفس المثال ينطبق على جميع الحيوانت وتكون فصائلها..مثل الدببه !! طبقاً لكلامي فسفينه نوح كانت تحوي زوجين من الدببه..وبعد الطوفان انتشرت وتكاثرت هذه الدببه في بقاع ومناطق كثيره ومختلفه مناخياً !! وبسبب تغيير المناخ طرأت عليها تغييرات جينيه !! مثل الدببه القطبيه التي لا تقدر على العيش هنا !! وكذلك الدببه العاديه لا تقوى على العيش في الاقطاب..!!! لماذا ؟؟ لان التغييرات المناخيه احدثت تغيير في سلسله الاحماض النوويه (DNA) على مر الالف السنين وجعلتها تتوافق مع البيئه التي تعيش فيها !!

                        اتمنى ان تكون قد فهمت ضيفنا العزيز اسباب تكون هذه الفصائل ..

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                          ملاحظة جيدة يا عدوي

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            تحياتي للجميع...

                            لم يكن الغرض من كلامي هو اثبات جمع سيدنا نوح كل ما هو في موجود في بيئته او لا ، وانما كان كلامي أن الأمر لا يستلزم حمل كل الأصناف أو الأجناس لكل الحيوانات ، او حتتى لو توفر كل ذلك في بيئته فمن الممكن ان يقتصر على زوجين فقط . ، فالشمبانزي وانسان الغاب وان اختلفوا في الفصيلة فانهم في آخر الامر قردة .
                            اليس هذا ما تقوله نظرية التطور؟ مثلآ ان القرد و انسان الغاب خرجوا من نفس الفصيلة,,و هذا نفس الكلام الذي تقوله النظرية,و ذلك بسبب التغيرات البيئية التي يتعرض لها الكائن فيتطور جسمه ليتناسب مع هذه البيئة الجديدة...

                            السبب جاء في أكثر من موضع في القرآن الكريم على سبيل المثال حكاية عن نوح :
                            السبب المذكور في الايات,يوضح سبب بناء السفينة,ولكن لم يوضح القرأن سبب امر الله بوضع زوجين من كل مخلوق,بالرغم من ان الله قادر ان يحيها من جديد...

                            إقتباس:
                            ثانيآ: ما هو دليلك من القرأن و السنة و غيرها من اصول الاسلام,على ان الله قد اعاد خلق المخلوقات الاخرى التي كانت تعيش في بقية انحاء العالم؟...
                            حينما اوردت لك هذه النقطة كان استناداً على قدرة الله تعالى ، على اساس انه لا يعجزه شيء ، فكما اوجدهم من العدم قادر على تصريفهم كيفما يشاء .... هل تشك في ذلك ؟
                            اليس من الغريب ان الاسلام الذي تحدث في كل الامور,حتى امور العلاقة الزوجية,و اداب دخول الخلاء,,تحدث في كل هذه الامور و ترك مسألة جوهرية كهذه المسألة؟

                            امامنا وسيلة اتصال بالعالم ، وهي موقعه الشخصي الذي استشهد به الاخ ضياء - وهو صاحب البحث - في اكثر من موضع ، فبسهولة يمكننا الدخول اليه و اذا كان هذا الشيء فعلا قد صح عن هذا العالم ، فمن باب الأولى أن يُذكر في موقعه الشخصي .... أليس كذلك

                            وعموماً الأخ ضياء الاسلام بصفته بحث هذه النقطة باستفاضة فهو اجدر مني في الحديث عن الحيثيات المتعلقة بهذا العالم
                            انا بإنتظار تعليق الاستاذ ضياء....

                            اما ردي على الاستاذ ضياء...

                            بل احتوت كل الأنواع "وليس كل الفصائل"

                            قال تعالى " فاسلك فيها من كلٍ زوجين اثنين - الآية " فمعنى الآية يبين أنه عليه السلام سلك في السفينة من كل نوع زوجين .

                            فالآية لها تأويلان محتملان :
                            1- أنه جمع من كل فصيلة من كل نوع زوجين ، أي جمع من كل الفصائل لكل نوع ( كل فصائل العناكب ، كل فصائل الفيلة ..... الخ ) وهو بعيد وسنبين لماذا.
                            2- انه جمع زوجين من كل نوع فقط بدون أن يجمع زوجين من كل فصيلة يعني " جمع زوجا من العناكب ، وليس من كل فصائل العناكب ، وزوجا من الفيلة وليس من كل فصائل الفيلة إلخ " وهو التأويل الأقرب ،،،،،، لماذا ؟

                            لأنه حدث بالمثل مع بني آدم
                            فنرى الأن أن الانسان يوجد منه سلالات مختلفة " قوقازي ، بحر متوسط ، مغولي ، الخ " فكل هؤلاء خرجوا من مصدر واحد وهو نوح عليه السلام . فكلهم من نسله .
                            قال تعالى " وجعلنا ذريته هم الباقين "
                            و اكرر نفس السؤال,اليس هذه ما تقوله نظرية التطور المرفوضة من كل الاديان؟؟

                            اما ردي على الاستاذ عدوي فهو ان التغيرات الجينية التي تحدث عنها, وهي بالمناسبة ما تتحدث عنه نظرية التطور,هذه التعيرات الجينية تستغرق عشرات الألاف من السنين حتى تتغير طفرة بسيطة جدآ,في حين ان نوح قد جاء منذ بضع الاف من السنين,و كذلك السفينة المكتشفة التي لم يحدد عمرها بل قيل منذ الاف السنين,فهذه الفترة البسيطة لا تكفي لحدوث طفرات جينينة او وراثية او ظهور انواع جديدة....
                            وانا ادعوكم لقراءة المزيد في هذه المسألة حتى تتأكدوا من رأي العلم فيها.....

                            شكرآ للجميع, وبإنتظار الرد....

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              شكراً اخي الحبيب طارق
                              اتمنى ان يكون فهم ضيفنا..وبانتظار اسئلته القادمه

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                ضيفنا العزيز قلب العاصفة , الإخوة والاخوات

                                تحية طيبة

                                اليس هذا ما تقوله نظرية التطور؟ مثلآ ان القرد و انسان الغاب خرجوا من نفس الفصيلة,,و هذا نفس الكلام الذي تقوله النظرية,و ذلك بسبب التغيرات البيئية التي يتعرض لها الكائن فيتطور جسمه ليتناسب مع هذه البيئة الجديدة...
                                ومن قال اصلا ان نظرية التطور لدارون اصبحت امر مسلم بها وباتت بانها حقيقة لا مرية فيها ؟
                                هذه النظرية واجهت الكثير من الاعتراضات ومازلت تواجه ، ولا يوجد لها اي اهمية على ارض الواقع اصلا

                                وانصحك بهذا الكتاب

                                هدم نظرية داروين في عشرين سؤال

                                محتويات الكتاب

                                1 لماذا لا تعتبر نظرية التطور نظرية صحيحة من الناحية العلمية؟

                                2 كيف يثبت انهيار نظرية التطور حقيقة الخلق؟

                                3 إلى أي مدى تمتد آثار الإنسان؟ ولماذا لا تدعم هذه الآثار نظرية التطور؟
                                4 لماذا لا تعد نظرية التطور "الأساس لعلم الأحياء"؟

                                5 لماذا لا يعد وجود أجناس مختلفة دليلا على نظرية التطور؟

                                6 لماذا يعد الادعاء بوجود تشابه بين جينوم البشر وجينوم القردة بنسبة 99 في المائة وبأن هذا يؤكد نظرية التطور ادعاءً خاطئا؟

                                7 لماذا يعد الادعاء بأن الديناصورات تطورت إلى طيور خرافة غير علمية؟
                                8 إلى أي تزييف علمي تستند خرافة أن "للأجنة البشرية خياشيم"؟

                                9 لماذا يعد وصف الاستنساخ بأنه "دليل على التطور" ضربا من الخداع؟

                                10 هل يمكن أن تكون الحياة قد أتت من الفضاء الخارجي؟

                                11 لماذا لا تدعم حقيقة أن عمر الأرض أربعة ملايين سنة نظرية التطور؟

                                12 لماذا لا تعد ضروس العقل دليلا على التطور؟
                                13 كيف تقوض التراكيب المعقدة الموجودة في أقدم الكائنات نظرية التطور؟
                                14 لماذا يُصوَّر رفض نظرية التطور وكأنه نبذ للتطور والتقدم؟
                                15 ما هو الخطأ في الاعتقاد بأن من الممكن أن يكون الله قد خلق الكائنات الحية بواسطة التطور؟

                                16 ما هو الخطأ في الاعتقاد بأن التطور يمكن أن يتأكد في المستقبل؟
                                17 لماذا لا يعد تحول الشكل دليلا على التطور؟

                                18 لماذا يستحيل تفسير جزيء (د ن أ) بواسطة المصادفة؟
                                19 لماذا لا تعتبر المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية مثالا على التطور؟

                                20 ما هو نوع العلاقة بين الخلق والعلم؟

                                النحميل


                                وكلام حضرتك هذا لا علاقة له اصلا بما اقتبسته من كلامي

                                فقد قلت لك :

                                لم يكن الغرض من كلامي هو اثبات جمع سيدنا نوح كل ما هو في موجود في بيئته او لا ، وانما كان كلامي أن الأمر لا يستلزم حمل كل الأصناف أو الأجناس لكل الحيوانات ، او حتتى لو توفر كل ذلك في بيئته فمن الممكن ان يقتصر على زوجين فقط . ، فالشمبانزي وانسان الغاب وان اختلفوا في الفصيلة فانهم في آخر الامر قردة .
                                فكان كلامي عن استبعاد لزوح حمل سيدنا نوح كل فصائل الحيوانات معه

                                وحتى ان كان معنى كلامي كما فهمت فليس ايضا مآله هو نظرية داروين الاعتقاد بصحتها لاكثر من سبب :

                                الأول : وهي ان الله تعالى الذي خلقهم من الفناء قادراً على ايجادهم بتلك الصورة بعيداً عن نظرية داروين ، وهذا وحده يكفي

                                الثاني : ان نظرية داروين لا يوجد لها اي اهمية ولا يلتفت اليها وقد رفضها العلماء ولم تلقى رواجاً .

                                السبب المذكور في الايات,يوضح سبب بناء السفينة,ولكن لم يوضح القرأن سبب امر الله بوضع زوجين من كل مخلوق,بالرغم من ان الله قادر ان يحيها من جديد...
                                ظننتك تتحدث عن سبب بناء السفينة
                                وانت تقول لماذا حمل نوح معه هذه الحيوانات بالرغم من ان الله قادرا على احياؤها من جديد

                                والاجابة بكل بساطة هي :

                                ان نوحاً حمل هذه الحيوانات لان الله امره بذلك ، وطالما ان الله اختار شيء فهو عين الحكمة ، وضربت لحضرتك المثل بقصة سيدنا ابراهيم وقصة ذبح ابنه .

                                اليس من الغريب ان الاسلام الذي تحدث في كل الامور,حتى امور العلاقة الزوجية,و اداب دخول الخلاء,,تحدث في كل هذه الامور و ترك مسألة جوهرية كهذه المسألة؟
                                ومن قال انها مسألة جوهرية اصلا ؟

                                تحياتي يا صديقي العزيز

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X