إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تعليقات الاعضاء علي مناظرة ( هل الاسلام حق )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    السلام عليكم

    ..............................
    لم يمت من السم الا بعد ثلاثة سنوات بعد ان اكمل الله له دينه.
    ...............................

    الرسول صلى الله عليه وسلم لم يمت من السم لا في الحال ولا بعد 3 سنوات. لم يمت من السم على الإطلاق. فإذا احتج الطرف الآخر وقال إن رسولكم يقول "قطعت أبهري" والأبهر هو شريان القلب، نقول له: وهل لو قُطِعَ شريان القلب يظل صاحب القلب على قيد الحياة 3 سنوات؟؟؟!!!

    كلام النبي صلى الله عليه وسلم كناية على الألم. ولم يعرف العالم السم الذي يميت بعد فترة طويلة إلا في العصر الحديث مع تقدم العلم والمخترعات

    والسلام عليكم
    Last edited by Debator; 05-03-2006, 08:24 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
      وبعــــــــــد


      أستاذي / رحيم بار الله فيك وفي علمك .
      سألت أحد أساتذة الجامعة مختصاً بالسموم وأخبرني بأن تأثير السم يمكن أن يظهر بعد عشر سنين،

      فلا يعد إبطاء تأثير السم على رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة في حد ذاته،
      نعم أستاذي :أتفق معك ولكن هذا مكتشف حديثا .

      وأتذكر أني شاهدت أحد الروايات التي تناولت هذه الحقيقة العلمية .

      وهذا متوقف علي نوع السم المستخدم وكميه السم المعطاه للمراد قتله . وهذا ما فعله القاتل في الرواية .

      ولكن طبعا تم إكتشاف هذه الحقيقة العلمية ومعاقبه القاتل .

      والسؤال : هل زينب بنت الحارث كانت تضع السم بدرجة معينه بحيث يكون تأثيرة بعد هذه الفتره " ثلاث سنوات " الجواب بالطبع لا.
      فلا يوجد عاقل يجزم بذلك فلم يكن في مقدورها ومن معها من عشيرتها في هذا الوقت بعمل ذلك .
      فلم يكن لديهم هذا العلم بعــــــــــد .
      وبالتالي فهي لم تنجح في ما أرادت .( فإرادتها أن يموت بالسم في الحال ) فهذا هو كان غايتها وهذا هو ما وصل إليه علمها ومن معها في ذلك الوقت وهذا لم يحدث .



      وهذا هو ما يبطل هذه الشبهه من أساسها أنه لم يمت سريعا .
      بل عاش ثلاث سنوات بعد هذه الحادثة وأكمل دينه .

      ---------------------------------------------------------------------------------------------------

      أستاذي الغالي متعلم :
      أعتقد أن العضو / عضو حر يعتقد أن المسيح صلب بيد اليهود " مات علي أيدي أعدائه " بعد ثلاث سنوات طبعا .
      ويؤمن بأن يسوع قال " 15: 34 و في الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا الوي الوي لما شبقتني الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني )) مرقس يعني الرب تخلي عنه .
      وكون أخينا الفيتوري يسأله عن ذلك فهذا لا حرج فيه .وإنما هو لتذكير العضو / عضو حر بما يؤمن به . ويقارن .
      وهذا له فائدة عظيمة في الحوار مع من ينقل الشبهات دون التفكير فيها .

      فلو فكر / عضو حر في كل شبهه قبل ان ينقلها لنا لأراحنا من كثرة إعادة الرد علي الشبهات .
      بل وربما هذا يجعله لا يعاند في إنكاره ويخرس ألسنه من ينقل عنهم بعد أن يعود لهم ويسألهم عن ما في كتابهم .
      ولعلك تتذكر العضو / نملة وشبهاته التي عفا عليها الزمن .
      ولما واجهناه بما يؤمن به . تحلي بالأدب في كلامه.
      وهذا ما نريدة من ال / عضو حر

      المشاركة الاصلية بواسطة / عضو حر
      سلام لكم
      بسم الله القوي.
      كلامك ممتاز جدا وصدقني لو عرض علي اي انسان لا يعرف عن الأسلام الا القليل لأمن من اول مره.
      لكن للأسف .......... اسمحلي
      فهل العضو حر يعرف عن ديانته حتي القليل حتي يسخر بكلامه عن الإسلام هكذا .

      وهل لو واجهناه بكتابه يعتبر هذا خروج عن النص .


      إسمحلي أستاذي ومعلمنا / متعلم
      يفضل وضع كلا من العقيدتان في صفحة واحدة حتي يعلم القارئ من من المتحاورين صادقا مع نفسه أولا .
      ومن منهم لديه إزدواج في المعاير .





      .
      بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
      (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        لم يمت من السم على الإطلاق
        كل هذا وتقول لم يمت من السم
        كتبكم تقول هذا ليس من عندي
        غريب امرك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم

          أخي الحبيب وأستاذي متعلم

          اسمحلي أنا أنتقد أسلوب تقييدك لحوار الأخ الفيتوري لنفس السبب الذي قاله الأخ الحبيب الدخاخني

          لأن كتاب النصارى المقدس يقول يا مرائي لا تنظر القذي في عين أخيك وأخرج من عينيك الخشبة أولا

          وهذا العضو الحر لا ينظر الصاروخ الموجود في عينيه وينظر لما يتوهم هو ويتخيل أنه قذي في أعيننا
          فوجب على محاوره أن يفتح له ملفاته ودفاتره حتى يذكره بما ينساه أو يتناساه أو لا يعلمه في عقيدته

          فعند الحوار حول هل الإسلام حق يجب أن يدرك أولا ما في عقيدته قبل أن يفكر في انتقاد ما في عقيدة غيره

          وكما قلت سابقا
          يا أستاذ عضو حر انت باين عليك لسة مبتدئ تماما
          لأنك تأتي بشبهات من المطرود من الكنيسة أبوك زكريا بطرس قد عاف عليها الزمن منذ سنوات


          كن محاورا حقا واتبع أسلوب راقي في الحوار و دعك من الاعتماد على غيرك

          تحياتي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
            وبعــــــــــد

            ما زال العضو / عضو حر يفعل ما أخبرنا عنه أخينا مؤمل


            المشاركة الاصلية بواسطة / مؤمل
            هذا أسلوب أطفال .
            إنه يحاول أن يدلس على القارئ فيوهمه أنه قد غلب الفيتوري فيما سبق من الحوار و أنه سينتقل إلى نقطة أخرى ترفعاً منه .
            و هذا كذب
            .
            بعدما ثبت للعضو حر أن الرسول لم يمت سريعا بل مات بعد أن أتم رسالته كاملة :

            يقول :


            اخي الفيتوري
            اعتقد دليل نجاة رسولكم ليست مشكله لكم فقط بل اصبحت مشكلتين
            فلم تنفعنا حتى الأن في شئ
            .
            يا راجل كيف لم تنفعنا : ألا تستحي .

            س : هل نجحت اليهودية زينب بنت الحارث في قتل النبي صلي الله عليه وسلم كما أرادت ؟؟؟؟؟

            المشاركة الاصلية بواسطة م /الدخاخني

            والسؤال : هل زينب بنت الحارث كانت تضع السم بدرجة معينه بحيث يكون تأثيرة بعد هذه الفتره " ثلاث سنوات "
            الجواب بالطبع لا.
            فلا يوجد عاقل يجزم بذلك فلم يكن في مقدورها ومن معها من عشيرتها في هذا الوقت بعمل ذلك .
            فلم يكن لديهم هذا العلم بعــــــــــد .
            وبالتالي فهي لم تنجح في ما أرادت .( فإرادتها أن يموت بالسم في الحال ) فهذا هو كان غايتها وهذا هو ما وصل إليه علمها ومن معها في ذلك الوقت وهذا لم يحدث .


            وهذا هو ما يبطل هذه الشبهه من أساسها أنه لم يمت سريعا .
            بل عاش ثلاث سنوات بعد هذه الحادثة وأكمل دينه .

            وبعد مشاركة أستاذنا / رحيم
            واضح الأن أن المشاكل لديك أنت يا عزيزي :



            الاولي : أنه لم تتحقق فيه صفة النبي الكاذب .فلم يمت سريعا بل أكمل دينه .
            وعليك أن تثبت أنه مات سريعا ولم يكمل دينه حتي تقول أن هذه النقطة في صالحك .
            وكفاك تدليس .

            الثانية : الإعجاز فيما أخبر به أستاذنا رحيم . .

            أذن من لدية مشاكل يا عضو حر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

            ألا تستحي !!!!!!!!!!!!!!!!!!

            أنصحك أن تتبع توجيهات أخي الحبيب / أبو مريم


            المشاركة الاصلية بواسطة العضو / أبو مريم
            يا أستاذ عضو حر انت باين عليك لسة مبتدئ تماما
            لأنك تأتي بشبهات من المطرود من الكنيسة أبوك زكريا بطرس قد عاف عليها الزمن منذ سنوات

            كن محاورا حقا واتبع أسلوب راقي في الحوار و دعك من الاعتماد على غيرك
            .
            وأزيد عليها أن تكون صادق مع نفسك ومع ما تصل إليه بإستعمال العقل .




            .
            Last edited by م /الدخاخني; 05-03-2006, 11:12 PM.
            بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
            (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              لأنك تأتي بشبهات من المطرود من الكنيسة أبوك زكريا بطرس قد عاف عليها الزمن منذ سنوات
              اخي ابو مريم
              من كثر مامرت علي هذه الشبهات اصبحت ارد عليها مغمضا العينين.
              انا لله وانا اليه راجعون.
              سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22

                خرج النبي صلى الله عليه و سلم إلى المسجد ليصلي فبينما هو يقرأ ، إذ قال : { أفرئيتم اللات و العزى * و مناة الثالثة الأخرى } [ النجم ] ، فألقى الشيطان على لسانه فقال : " تلك الغرانيق العلى ، و إن شفاعتهن لترتجى " حتى إذا بلغ آخر السورة سجد و سجد أصحابه ، و سجد المشركون لذكر آلهتهم فلما رفع رأسه حملوه فاشتدوا به قطري مكة يقولون : نبي بني عبد مناف ، حتى إذا جاء جبريل عرض عليه فقرأ ذينك الحرفين ، فقال جبريل : معاذ الله أن أكون أقرأتك هذا ! فاشتد عليه ، فأنزل الله يطيب نفسه : ( و ما أرسلنا من قبلك . . . )
                الراوي: السدي - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جداً بل موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: نصب المجانيق - الصفحة أو الرقم: 26

                الزميل عضو حر

                أحترم حضرتك جدا منذ دخولك هذا المنتدى المبارك
                ولكن زميلنا الأستاذ عضو حر لا تغير هذه الصورة

                لا تستدل علي كلامك بحديث موضوع

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  إلى الأخ depator .. إنكار أثر السم فى موت نبينا عليه الصلاة والسلام لا يصح. لأن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ( ما زلت أجد من الأكلة التي أكلت بخيبر فهذا أوان قطعت أبهري ). وعن أم مبشر أنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم في مرضه الذي مات فيه: ما يتهم بك يا رسول الله ؟ فإني لا أتهم بابني إلا الشاة المسمومة التي أكل معك بخيبر. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: وأنا لا أتهم بنفسي إلا ذلك، فهذا أوان قطعت أبهري.
                  رواه أبو داود وصححه الألبانى.

                  ==================================================

                  إلى الأحبة المعترضين على تقييدى للحوار ..

                  الحوار ليس معقودًا لمناقشة كل شاردة وواردة. الحوار له موضوع محدد: ( هل الإسلام حق ؟ ).

                  إذا فتحنا الباب لمناقشة مسألة ( هل يسوع نبى أم لا ؟ ) بحجة المقارنة، فللزميل النصرانى أيضـًا أن يأتى بأى مسألة حول نبينا أو الإسلام أو القرآن، بنفس الحجة، ويلزم المسلم بالإجابة، فيتوه الحوار ويتوه القارئ.

                  المطلوب دومـًا أن يخرج القارئ بنتيجة محددة، أما أن نظل نتقافز من هذه المسألة إلى الأخرى، بحجة التذكير والمقارنة، فهذه متاهة معروف نتيجتها مسبقــًا.

                  لقد تاه الحوار قليلاً، مع أن المحاورين كانا يناقشان مسألة بعينها، فما بالنا لو فتحنا الباب لكل مسألة بحجة التذكير والمقارنة ؟!

                  ولو كان الأخ ( الفيتورى ) يريد المقارنة، لكان عقد موضوعه هكذا ( من النبى محمد أم يسوع ؟ ). والزميل النصرانى غير مسئول عما فات الأخ الحبيب.

                  تقرير الزميل الحر أن كلام الفيتورى ممتاز جدًا لمن لا يعرف شيئـًا عن الإسلام، وأما هو فلا. ليس فيه سخرية ولا استهزاء. وإنما هو إعلان منه برفض الإسلام دينـًا من عند الله، وله كامل الحق فى إعلان ذلك فى منتدانا ما دام يفعل بأدب متجنبـًا السخرية والاستهزاء.

                  واقتراح أن توضع العقيدتان للموازنة مرفوض فى هذا الموضوع، وعلى من أراد عقد موضوع آخر لهذا الغرض. أما أن نعقد موضوعـًا فى مسألة، ثم نريد القفز إلى غيرها بحجة تعلق المسائل ببعضها، فهذه متاهة معروف آخرها.

                  نأتى الآن إلى حجة أخرى، وهى أن كتاب النصارى يقول : يا مرائي لا تنظر القذي في عين أخيك وأخرج من عينيك الخشبة أولا.

                  قلنا ونكرر، أن للأخ الفيتورى كامل الحق فى استخدام ما يؤمن الزميل النصرانى، ليرد عليه، ولكن هذا موضوع، وفتح الباب لمناقشة كل مسألة موضوع آخر.

                  ما الفرق إذن ؟

                  لقد استخدم الأخ الفيتورى نصوصـًا من الكتاب المقدس تقرر بأن النبى الكاذب يهلك سريعـًا، ولم أعترض على ذلك، بل له كام الحق فى ذلك، لأن ذلك يقوى حجته، لأنه يلزم خصمه بما يؤمن به من كتابه. يلزمه فى نفس مسألته لا فى غيرها.

                  لكن ما الإلزام فى أن يكون يسوع نبيـًا صادقـًا أو كاذبـًا ؟! .. لا إلزام فى المسألة التى عقد الموضوع من أجلها. بل يستطيع العضو النصرانى بكل بساطة، أن يقول له : سلمت لك جدلاً بأن يسوع ليس نبيـًا صادقـًا .. جدلاً .. فهل تكون بهذا أثبت أن محمدًا نبي صادق ؟ .. والإجابة معروفة !

                  إن إثبات صدق نبوة المصطفى عليه الصلاة والسلام لا تتوقف على إثبات كذب نبوة يسوع. وعليه، فالكلام على مسألة نبوة يسوع خارجة عن إثبات صدق نبوة المصطفى عليه الصلاة والسلام.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    إن إثبات صدق نبوة المصطفى عليه الصلاة والسلام لا تتوقف على إثبات كذب نبوة يسوع. وعليه، فالكلام على مسألة نبوة يسوع خارجة عن إثبات صدق نبوة المصطفى عليه الصلاة والسلام.
                    نعم اخي متعلم
                    جزاك الله خيرا
                    فمازلنا مبتدئين ونتعلم
                    والحمد لله استفد كثيرا من هذه المناظره والله ومعلومات جيده.
                    والحمد لله رب العالمين.
                    سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      .............................
                      كل هذا وتقول لم يمت من السم
                      كتبكم تقول هذا ليس من عندي
                      ..........................

                      أإريد أن أرى النص بمصدره بعيني

                      وشكرًا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        أرجو أن يكون الحوار ثنائيا بيني وبين العضو الحر في موضوع السم بالذات إن أمكن..

                        ففي الموضوع مفاجآت أخرى...
                        سأطرحها للعضو الحر


                        ومن ثم تعليقاتكم إخوتي
                        جزاكم الله خيرا
                        شبهات حول القرآن الكريم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          عزيزي رحيم
                          ان الفيتوي قال انه لم يفلح البهود في قتله ابدا
                          مهما اتيت من اعجاز فباطله لأن الهلاك حصل.
                          وشكرا لك.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            صدق الله القائل:
                            " وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ"

                            العضو النصراني .. عضو حر

                            تقولا كاذبا "ان الفيتوي قال انه لم يفلح البهود في قتله ابدا " .. لقد راجعت مشاركة الفيتوري فلم أجد هذا الكلام .. أرجو عدم الكذب .. فإننا لانكره هنا أكثر من الكفر والكذب.

                            ماذا تقول عن ذبح بولس بالسيف ويسوع كالشاة ولوقا بالسيف ومتى بالسيف وكذلك بطرس .... أليس كل هؤلاء رسل عندك؟

                            بل والأدهى أن يسوع هو إلهك ..أولا وبنظرة سريعة على قتل يسوع الناصري

                            يقول انجيل مرقص 15:44 عن قتل يسوع الناصري الذي يقول عنه الكتاب المقدس انه صاحب نبؤات كاذبة ومنها وعده بعودته السريعة قبل هلاك الجيل السامع له ليدين العالمو سبه للأنبياء .. ولذلك نجد بعد ثلاث سنوات فقط من ادعائه النبوة في الكتاب المقدس "فتعجب بيلاطس انه مات كذا سريعا فدعا قائد المئة وسأله هل له زمان قد مات" .. مات سريعا .. مات سريعا.

                            يسوع إلهكم ايها النصارى مات سريعا ولم يحتمل ساعة على الصليب .. مجرد وضعه على الصليب جعله يقتل؟! .. و لم تستمر رسالته اكثر من ثلاث سنوات؟

                            يا رجل إلهكم مات سريعا على الصليب .. ولم تستمر النبوة عنده غير ثلاث سنوات وقبل إصعاده كان يتخفى من اليهود في زي البستاني .. وكان يقول للتلاميذ إن لي كلاما كثيرا .. بينما النبي محمد قاوم السم الذي مات منه بشر بن الحارث عندما أكل منه أربع سنوات .. وأكمل النبي محمد رسالته كاملة .. أتؤمن بيسوع الذي مات سريعا وكان له كلاما كثيرا لم يقله إلها .. وتعيب عللى النبي الذي أكمل رسالته واستمر لمدة 23 سنة؟ .. ألا تستحون يا من تسجدون للصليب؟؟


                            أرجو من الأستاذ متعلم عدم محو أي كلمة
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 06-03-2006, 08:31 PM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              قرأت المناظرة جيد


                              الاخ الفيتوي أورد كل الادلة مشككور

                              ولكني أنصحة ان يكون أكثر حلما وأكثر رفقا بالصديق النصراني لانه يبدو لي من قراءة رده انه مبتدىء كما قال البعض


                              ولكن نقطة مهمة أذكر الجميع الذي لم يتطرقوا اليها
                              في قضية تأثير السم


                              وهي قضية ان النبي صلى الله عليه وسلم خير (بضم الخاء والياء المشددة المكسورة ) بين ان يبقى في هذه الحياة الدنيا وبين أن يموت

                              فاختار الرفيق الاعلى


                              كما ورد بالحديث

                              بل الرفيق الاعلى

                              بل الرفيق الاعلى

                              بل الرفيق الاعلى

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                بارك الله فيك أخي الحبيب وأستاذي متعلم

                                أنا لا أختلف معك قيد أنملة
                                ولكني لم أقرأ ما تم حذفه من مشاركة الأخ الفيتوري

                                وكان كلامي عن المبدأ
                                وقد تفضلت أنت و أوجزته في

                                إذا فتحنا الباب لمناقشة مسألة ( هل يسوع نبى أم لا ؟ ) بحجة المقارنة، فللزميل النصرانى أيضـًا أن يأتى بأى مسألة حول نبينا أو الإسلام أو القرآن، بنفس الحجة، ويلزم المسلم بالإجابة، فيتوه الحوار ويتوه القارئ.
                                قلنا ونكرر، أن للأخ الفيتورى كامل الحق فى استخدام ما يؤمن الزميل النصرانى، ليرد عليه، ولكن هذا موضوع، وفتح الباب لمناقشة كل مسألة موضوع آخر.
                                وهذا هو ما أقوله أخي الحبيب

                                وجزاك الله خيرا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X