بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
وبعــــــــــد
نظرة سريعة لكلمات الضيف / عضو حر
ونقول للعضو إذا كنت حقا تريد حوارا هادفا فعليك بقراءة الحوار جيدا فأسلوب القراءة سريعا دون التعمق في الكلمات لا تعطي أهداف تعد .
اللهم إلا أنها ستعطي انطباع لدي قارئ الحوار عن مدي ضعف الطرف المحاور الذي لم يجهد نفسه في قراءة المشاركة بقدر ما يجهد نفسه في كتابه رد. هذه واحدة
الثانية : إذا كان هذا الرد به من الكذب والبهتان علي الطرف الآخر. فهذا يعطي انطباع ثاني لدى قارئ الحوار عن مدي كذب وبهتان الطرف المحاور " لو كان متعمدا للكذب " .
أو عن مدي محاولته تضليل القراء بادعائه بصدور كلمات من الطرف الآخر وهي لم تصدر منه . مثلما يفعل كبار القساوسة ليضلوا بكلماتهم هذه من هم مثل النصارى .
قال تعالي في سورة ال عمران ((وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُون(69)َ يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُون(70) يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الحَقَّ بِالبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُون))َ
وهذه الآيات في حد ذاتها دليلا وبرهانا علي أن محمد عليه الصلاة والسلام ما قال هذا القرآن من تلقاء نفسه . وما كان يستنتج ما تفعلونه اليوم من محاولات التضليل
فهذه الآيات قالها نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام منذ أكثر من 1400 عام وها أنتم "يا أهل الكتاب " تفعلوا كما أخبرنا به نبينا في قراننا .
ولو فرضنا جدلا أن محمد كان يعتمد علي الاستنتاج كما تعتقد عزيزي الضيف .
فأخبرني بالله عليك :
من من علماء العالم يستطيع أن يستنتج ما سيحدث بعد 1400 عام ؟؟؟
من من علماء العالم أكد علي حدوث الأشياء بشكل قطعي لا لبس فيه كما أخبرنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ولن أعد لك ما أخبرنا به محمد عليه الصلاة والسلام لاستنتاجي أنك لا تقراء ما نكتب . ولكن أكتفي بذكر سورة المسد : قال تعالي ((تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَب(1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَب(2)َ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَب(3) وَامْرَأَتُهُ حمَّالَةَ الحَطَبِ (4)ٍ في جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَد(5) ))
ولن أقص عليك وجه الإعجاز في هذه القصة بل إثبت لنا أنك حقا تريد حوارا هادفا وإبحث بنفسك عن سبب نزول هذه الآيات ثم أخبرنا هل هذه الايات كانت إستنتاج ؟؟؟؟؟؟ ٍ
وأخيرا إذا كان كل معجزة غيبية سنخبرك بها فتقول مجرد إستنتاج .
فهل كل إستنتاجات الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم صحيحة 100% ولاحظ أننا الان بعد أكثر من 1400 عام .
ألم يكن هناك نسبه ولو 0.00000001 % أن يعطينا أستنتاج واحد خطأ .
أين العقول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الثالثة: إذا كنت حقا تريد حوارا هادفا فلا تتحدث إلا عن إطلاع وعلم وبينه .
وللأسف الشديد عزيزي الضيف / عضو حر
النقاط الثلاثة متوافرة في شخصك . وحتي لا يكون كلامي بدون دليل أو كما تقول ( حقيقة وليس إفتراء ) أعد لك :
الاولي : سؤالك
مع تحفظي علي كلماتك : هذه التي لا معني لها .فهناك فرق بين أفعال الله وعلم الله
ولكن سأعتبر هناك خطأ في التعبير لأن أصل سؤالك .
أعتقد إنك تناسيت السؤال
وكان من رد الفيتوري
إلا أنك لم تقراء مشاركة محاورك / الفيتوري فهذا الجزء من الرد يخبرك أن كون الله كتب أفعال العباد فهذا لأن الله عالم وعليم بما سنفعل .
ومن هذا يتضح للقرأء إنك لا تقراء مشاركة محاورك جيدا وهذا ليس بإسلوب الحوار الهادف
الثانيه : إدعيت علي محاورك كذبا وبهتانا بكلمات لم يتفوه بها .
فبالله عليك أين قال محاورك أن اليهود قتلوا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام بالسم .
وحتي لا تأتينا بنصف كلمات الفيتوري كعادة النصاري أقتبس أنا رد أخي/ الفيتوري الذي أعلم إنك ستستشهد به
قال الفيتوري:
ويبدوا يا عزيزي الضيف إنك لم تنتبه إلي كلمة ( إن كنت صادقا )
فالمحاور ( الفيتوري ) أولا نبهك كمحاور يجب أن تعتمد علي عقلك في التفكير فذكرك : أن الرسول صلي الله عليه وسلم مات بعد مرور ثلاث سنوات من حادثة السم .
وترك لك الاستنتاج بعد أن تستعمل عقلك لتعلم علم اليقين أنه لم يمت بالسم .
ثم فرض فرضا ( إن كنت صادقا ) أي لو لغيت عقلك وتركته لقساوستكم وإعتبرت أنه صلي الله عليه وسلم مات بالسم وإن كان هذا الفرض مخالف للعقل .
فلماذا لم يمت إلا بعد أن أتم رسالته رغم ان كتابك يؤكد هلاك النبي الكاذب وسريعا ؟؟؟؟؟؟
الثالثة : التحدث عن أمور ليس لديك بها علم .
فقد خلطت بين إخبار القرآن بحادثة إنشقاق القمر وإعتبرت أن الرسول أخبر عن حدوث هذا الفعل . ألا تعلم بقصه هذا الانشقاق ؟؟؟؟؟؟ إرجع إلي مشاركة الفيتوري لتكن علي علم بما ستتحدث عنه .
أرجو من المحاور / عضو حر ان يحقق الشروط الثلاث السابق ذكرها حتي يكون الحوار هادفا كما طلب .
وأرجو من الإدارة أن تعين مشرفا للحوار
.
وبعــــــــــد
نظرة سريعة لكلمات الضيف / عضو حر
اتمنى ان يكون حوار هادف
اللهم إلا أنها ستعطي انطباع لدي قارئ الحوار عن مدي ضعف الطرف المحاور الذي لم يجهد نفسه في قراءة المشاركة بقدر ما يجهد نفسه في كتابه رد. هذه واحدة
الثانية : إذا كان هذا الرد به من الكذب والبهتان علي الطرف الآخر. فهذا يعطي انطباع ثاني لدى قارئ الحوار عن مدي كذب وبهتان الطرف المحاور " لو كان متعمدا للكذب " .
أو عن مدي محاولته تضليل القراء بادعائه بصدور كلمات من الطرف الآخر وهي لم تصدر منه . مثلما يفعل كبار القساوسة ليضلوا بكلماتهم هذه من هم مثل النصارى .
قال تعالي في سورة ال عمران ((وَدَّت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلاَّ أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُون(69)َ يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُون(70) يَا أَهْلَ الكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الحَقَّ بِالبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُون))َ
وهذه الآيات في حد ذاتها دليلا وبرهانا علي أن محمد عليه الصلاة والسلام ما قال هذا القرآن من تلقاء نفسه . وما كان يستنتج ما تفعلونه اليوم من محاولات التضليل
فهذه الآيات قالها نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام منذ أكثر من 1400 عام وها أنتم "يا أهل الكتاب " تفعلوا كما أخبرنا به نبينا في قراننا .
ولو فرضنا جدلا أن محمد كان يعتمد علي الاستنتاج كما تعتقد عزيزي الضيف .
فأخبرني بالله عليك :
من من علماء العالم يستطيع أن يستنتج ما سيحدث بعد 1400 عام ؟؟؟
من من علماء العالم أكد علي حدوث الأشياء بشكل قطعي لا لبس فيه كما أخبرنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. ولن أعد لك ما أخبرنا به محمد عليه الصلاة والسلام لاستنتاجي أنك لا تقراء ما نكتب . ولكن أكتفي بذكر سورة المسد : قال تعالي ((تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَب(1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَب(2)َ سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَب(3) وَامْرَأَتُهُ حمَّالَةَ الحَطَبِ (4)ٍ في جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَد(5) ))
ولن أقص عليك وجه الإعجاز في هذه القصة بل إثبت لنا أنك حقا تريد حوارا هادفا وإبحث بنفسك عن سبب نزول هذه الآيات ثم أخبرنا هل هذه الايات كانت إستنتاج ؟؟؟؟؟؟ ٍ
وأخيرا إذا كان كل معجزة غيبية سنخبرك بها فتقول مجرد إستنتاج .
فهل كل إستنتاجات الحبيب محمد صلي الله عليه وسلم صحيحة 100% ولاحظ أننا الان بعد أكثر من 1400 عام .
ألم يكن هناك نسبه ولو 0.00000001 % أن يعطينا أستنتاج واحد خطأ .
أين العقول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الثالثة: إذا كنت حقا تريد حوارا هادفا فلا تتحدث إلا عن إطلاع وعلم وبينه .
وللأسف الشديد عزيزي الضيف / عضو حر
النقاط الثلاثة متوافرة في شخصك . وحتي لا يكون كلامي بدون دليل أو كما تقول ( حقيقة وليس إفتراء ) أعد لك :
الاولي : سؤالك
اقول لك انه القرأن يقول ان افعال الله هي التي تحكم العباد ثم يقول ان العباد هم المخيرون .
لم اتحدث عن المشيئة ابدا لماذا خلط الأمور.
لم اتحدث عن المشيئة ابدا لماذا خلط الأمور.
ولكن سأعتبر هناك خطأ في التعبير لأن أصل سؤالك .
و اسألك مستعجبا كيف يكون كتابا الاهيا وهو ينسب ان الرب كتب افعال العباد
كما في سورة الحديد الأية .... (ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها)
(فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)
نجده هنا يصف المشيئه للعباد
ومره لله اليس هذا امر عجيب
اليس هذا تناقض يا الفيتوري.
كما في سورة الحديد الأية .... (ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها)
(فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)
نجده هنا يصف المشيئه للعباد
ومره لله اليس هذا امر عجيب
اليس هذا تناقض يا الفيتوري.
وكان من رد الفيتوري
وهذا القدر ليس معناه أنه إجبار؛ يعني: يؤمر الملك بكتب أربع كلمات، يؤمر بكتب رزقه، وأجله، وعمله، وشقي أو سعيد.
هذه الأربع كلمات ليست إجبارا، يعني: لا يكون العبد بها مجبرا؛ وإنما هي إخبار للملك بأنْ يكتب ما كتبه الله -جل وعلا- ليظهر موافقة علم الله -جل وعلا- في العباد ، ليظهر علم الله فيهم -جل وعلا-، وهذا التقدير لا يمكن لأحد أن يخالفه.
من كُتِبَ عليه أنه شقي فإنه سيكون شقيا؛ لأن علم الله -جل وعلا- نافذ، بمعنى أن الله -جل وعلا- يعلم ما سيكون عليه العباد، وسيكون عليه ما خلق إلى قيام الساعة، وما بعد ذلك أيضا.
هذه الأربع كلمات ليست إجبارا، يعني: لا يكون العبد بها مجبرا؛ وإنما هي إخبار للملك بأنْ يكتب ما كتبه الله -جل وعلا- ليظهر موافقة علم الله -جل وعلا- في العباد ، ليظهر علم الله فيهم -جل وعلا-، وهذا التقدير لا يمكن لأحد أن يخالفه.
من كُتِبَ عليه أنه شقي فإنه سيكون شقيا؛ لأن علم الله -جل وعلا- نافذ، بمعنى أن الله -جل وعلا- يعلم ما سيكون عليه العباد، وسيكون عليه ما خلق إلى قيام الساعة، وما بعد ذلك أيضا.
ومن هذا يتضح للقرأء إنك لا تقراء مشاركة محاورك جيدا وهذا ليس بإسلوب الحوار الهادف
الثانيه : إدعيت علي محاورك كذبا وبهتانا بكلمات لم يتفوه بها .
يا استاذ الفيتوري
انت قلت ان اليهود لم يفلحوا في قتله ثم اراك تعتبر هذه معجزه ان اليهود قتلوه بعد ان اكمل رسالته .
اليس هذا تناقض.
انت قلت ان اليهود لم يفلحوا في قتله ثم اراك تعتبر هذه معجزه ان اليهود قتلوه بعد ان اكمل رسالته .
اليس هذا تناقض.
وحتي لا تأتينا بنصف كلمات الفيتوري كعادة النصاري أقتبس أنا رد أخي/ الفيتوري الذي أعلم إنك ستستشهد به
قال الفيتوري:
لقد مات بعد السم بثلاث سنوات ولم يهلك سريعا
كل هذا يؤيده لا يكون ضده.
من فمك ادينك.
ان كنت صادق لماذا لم يمت من السم الا بعد ان اكمل الله له دينه
كل هذا يؤيده لا يكون ضده.
من فمك ادينك.
ان كنت صادق لماذا لم يمت من السم الا بعد ان اكمل الله له دينه
ويبدوا يا عزيزي الضيف إنك لم تنتبه إلي كلمة ( إن كنت صادقا )
فالمحاور ( الفيتوري ) أولا نبهك كمحاور يجب أن تعتمد علي عقلك في التفكير فذكرك : أن الرسول صلي الله عليه وسلم مات بعد مرور ثلاث سنوات من حادثة السم .
وترك لك الاستنتاج بعد أن تستعمل عقلك لتعلم علم اليقين أنه لم يمت بالسم .
ثم فرض فرضا ( إن كنت صادقا ) أي لو لغيت عقلك وتركته لقساوستكم وإعتبرت أنه صلي الله عليه وسلم مات بالسم وإن كان هذا الفرض مخالف للعقل .
فلماذا لم يمت إلا بعد أن أتم رسالته رغم ان كتابك يؤكد هلاك النبي الكاذب وسريعا ؟؟؟؟؟؟
الثالثة : التحدث عن أمور ليس لديك بها علم .
فقد خلطت بين إخبار القرآن بحادثة إنشقاق القمر وإعتبرت أن الرسول أخبر عن حدوث هذا الفعل . ألا تعلم بقصه هذا الانشقاق ؟؟؟؟؟؟ إرجع إلي مشاركة الفيتوري لتكن علي علم بما ستتحدث عنه .
أرجو من المحاور / عضو حر ان يحقق الشروط الثلاث السابق ذكرها حتي يكون الحوار هادفا كما طلب .
وأرجو من الإدارة أن تعين مشرفا للحوار
.


îن îëéىهْ نçمùهْ?