إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل كلمة" صدق الله العظيم" بعد التلاوة بدعة ؟ يجيبك العلامة بن عثيمين رحمه الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل كلمة" صدق الله العظيم" بعد التلاوة بدعة ؟ يجيبك العلامة بن عثيمين رحمه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين،أما بعد: السؤال: يقول سمعت من بعض الإخوة هو أن كلمة صدق الله العظيم بعد التلاوة بدعة هل هذا صحيح؟
    الجواب :


    الشيخ:</SPAN>
    نعم ختم تلاوة القرآن بقول صدق الله العظيم بدعة وذلك لأنه لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه أنهم كانوا يختمون قراءتهم بقول صدق الله العظيم وقد ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وعلى هذا فينبغي للقارئ إذا انتهى من قراءته أن ينهيها بآخر آية يتلوها بدون أن يضيف إليها شيئاً. </SPAN>

    </SPAN> المصدرhttp://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_8026.shtml

    بارك الله فيكم الموضوع منقول
    سئل الحسن البصرى عن سر زهده فى الدنيا فقال أربعة أشياء:

    علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى،

    وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى،

    وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يرانى عاصيا،

    وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا ، كنت أريد التأكد من هذه المعلومه فعلا
    بارك الله فيك ونفع بك.
    sigpic

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X