إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سي السيء ( نزف قلم : محمد سنجر )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سي السيء ( نزف قلم : محمد سنجر )

    جالس أنا بأحد الزوايا هناك ، رائحة البنزين تملأ المكان ،
    جاءني ولد صغير يحمل كوبا من الشاي ، قال ببراءة )
    ـ الأسطى بيمسي .
    ـ ألف شكر يا أسطى جمال .
    ـ ده إنت منورنا و الله يا أستاذ .
    ـ منور بيكم يا أسطى عثمان .
    ( قالها الأسطى عثمان و هو يتواري ببشرته الجنوبية السمراء خلف غطاء المحرك الأبيض ،
    كان يحاول جاهدا فك أحد المسامير الصدئة ،
    بينما تمدد الأسطى جمال أسفل السيارة يفك ( طبة الزيت ) و قد توارت بشرته الناصعة البياض خلف بعض البقع الزيتية السوداء ،
    منذ قليل طلبا مني الحضور بعد ساعتين لاستلام السيارة ،
    و لكنني وجدتها فرصة للبقاء مع نفسي بعض الوقت ،
    أخذتني الأفكار فوق جناحيها ،
    حطت بي هناك ،
    مازال صوت أمي و أختي الكبرى يتردد بمسامعي )
    ـ أعدم عيني إن ما طلقتها لا أنت ابني و لا أعرفك .
    ـ قلت لك أنا شفتها بعيني اللي ها يكلها الدود و هو نازل من عندها .
    ـ طلقها و أنا من بكرة أجوزك ست ستها ، على الأقل جايز ربنا يكرمك بحتة عيل .

    ( تساؤل أحد الصبية أعادني ثانية إلى رائحة البنزين )
    ـ الشاي مظبوط يا أستاذ ؟ مش عاوز سكر ؟
    ـ لا ، ده مية مية .

    ( لفت نظري الشبه الكبير بين الصبي و بين والده الأسطى جمال ،
    فولة و انقسمت نصفين ،
    نفس البشرة ناصعة البياض ، نفس قصة الشعر حتى لونه ، سبحان الله )
    ـ ربنا يخلي لك ابنك يا أسطى جمال .
    ( رد بمنتهى البرود )
    ـ لأ مش ابني ، ده ابن الأسطى عثمان .
    ( عندها دارت بي الدنيا ،
    لا حول و لا قوة إلا بالله ، كيف ؟
    لا يمكن . هل يعقل أن يكون هذا الصبي صاحب البشرة شاهقة البياض ابنا للأسطى عثمان صاحب هذه البشرة السمراء ؟؟؟؟؟
    أي كلام هذا ؟
    خطفتني غربان سوء الظن ، حلقت بي عاليا ،
    اثنان كان الشيطان ثالثهما ، جذبهما ، غاص بهما إلى ظلمات أعماق الرذيلة و الدناءة،
    سلبهما الشيطان ضميرهما فضيعا الأمانة ،
    لا حول و لا قوة إلا بالله ،
    ألهذه الدرجة انحطت الأخلاق في سنواتنا العجاف هذه ؟
    ألهذه الصورة وصلت بنا النخوة ؟ أين أبسط مقومات الرجولة ؟
    كيف ضاعت منا أسمى معاني الصداقة و الزمالة ؟
    أخذت أنظر إليهما ، أتمتم )
    ـ شوف يا أخي الجبروت ، و لا كأنه عمل أي شيء ، و الخنزير ده كمان ، و لا هو هنا ،
    هي الدنيا جرى فيها إيه ؟
    لا بص بص ، و بيكلموا بعض عادي جدا ، و لا كأن فيه حاجة خالص .
    شوف البجاحة يا أخي ؟
    قادرين يحطوا عينهم في عنين بعض إزاي بس ؟ نفسي أفهم ،
    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، دي القيامة ها تقوم خلاص يا جدعان ،
    حسبي الله و نعم الوكيل .
    ( في هذه الأثناء ذهب الصبي إلى الأب المخدوع )
    ـ الشاي يا با .
    ( رد الأسطى عثمان )
    ـ لا ، الشاي ده بتاع خالك ، أنا طالب قهوة .
    ( عندها تعلق نظري بالصبي و هو يمشي الهوينى حاملا كوب الشاي ،
    يناوله بكل براءة إلى خاله ، الأسطى جمال )

  • #2
    ولم سوء الظن أكرمك الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعة شلبي مشاهدة المشاركة
      ولم سوء الظن أكرمك الله
      نعم و لم سوء الظن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لهذا السبب كتبت
      و لهذا السبب نشرت
      و لهذا السبب أقول لك
      جزاكم الله خيرا
      أخي الفاضل
      جمعة شلبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد سنجر مشاهدة المشاركة
        نعم و لم سوء الظن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        لهذا السبب كتبت
        و لهذا السبب نشرت
        و لهذا السبب أقول لك
        جزاكم الله خيرا
        أخي الفاضل
        جمعة شلبي

        طيب أخي محمد لم سوء الظن , ولما كتبت.

        اسلوب السرد عندك وتسلسل الاحداث اسلوب جميل , لكن لم سوء الظن
        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
        موقع الشيخ محمد حسان
        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التوحيد مشاهدة المشاركة
          طيب أخي محمد لم سوء الظن , ولما كتبت.

          اسلوب السرد عندك وتسلسل الاحداث اسلوب جميل , لكن لم سوء الظن
          أحيانا ما ينزغ الشيطان بين الناس فنسيء الظن بمن حولنا
          لأننا بشر
          و كتبت لتوضيح إن بعض الظن إثم
          و يكفي أن نسأل و تسأل أنت و يسأل هو و نسأل نحن
          لم سوء الظن
          فلقد أتت القصة ثمارها بهذا السؤال
          دمتم بحفظ الرحمن
          و جعل دار خلودكم
          أعالي الجنان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X