إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بعض مما يقال في قناه المعجزه التبشيريه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بعض مما يقال في قناه المعجزه التبشيريه

    السلام عليكم
    منذ ايام كنت اشاهد قناه الافلام Mbc2 وفجأه انقطع الارسال ثم ظهرت قناه ( المعجزه ) ولقيت جايبنلك اتنان قاعدين بيتكلموا
    الاول بيقول للتاني : يا بطرس انا معجبنيش الكلام اللي اتقال النهارده في الكنيسه
    التاني : طب مقولتش كده قدام البابا ليه
    الاول : انا كنت خايف
    التاني : يا بيتر انت متخفش من البابا احنا كلنا بنخاف من ربنا وحده بس ومبنخافش من اي حاجه تاني
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه
    والموقف ده حصلي بعدها بيومين تاني ولقيت مشهد تاني واحد ماسك الجرنان وبيقول للتاني
    ياااااه بص كميه الناس اللي ماتت النهارده
    التاني : امال ايه حنعمل ايه بس ديه سنه الحياه وطول ما احنا مؤمنين حنرضى بيها
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    حيرضوا ويتلعوا في النار
    IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

  • #2
    أما الأول فأعلن خوفه من ربه فقط. وأما الثانى فرضى بقضاء الله.

    وهل يُذم مَن خاف مقام ربه ؟ .. وأى ضحك على الرضا بقضاء الله ؟

    ولماذا تتألى على الملك فتشهد لمعين بأنه من أهل النار ؟



    أخى الكريم .. اتق الله ..

    ألا ترى أن القوم يعملون لخدمة دينهم، وغيرهم مشغول بقناة الأفلام ؟

    ألا تعلم أن الأفلام فيها ما يغضب الله عز وجل ؟

    ألا تعلم أن الجهر بالذنب محرم كارتكاب الذنب ؟

    اعلم أن الإيمان يبلى كما يبلى الثوب.

    اعلم أن الفتن تعرض على القلوب، فأيما قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء، حتى يصير القلب أسود مربادًا كالكوز مجخيـًا.

    هدانا الله وإياك صراطه المستقيم.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      انت حقا معلم ولست متعلم

      بارك الله لنا فيك..

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم
        أما الأول فأعلن خوفه من ربه فقط. وأما الثانى فرضى بقضاء الله.

        وهل يُذم مَن خاف مقام ربه ؟ .. وأى ضحك على الرضا بقضاء الله ؟

        ولماذا تتألى على الملك فتشهد لمعين بأنه من أهل النار ؟



        أخى الكريم .. اتق الله ..

        ألا ترى أن القوم يعملون لخدمة دينهم، وغيرهم مشغول بقناة الأفلام ؟

        ألا تعلم أن الأفلام فيها ما يغضب الله عز وجل ؟

        ألا تعلم أن الجهر بالذنب محرم كارتكاب الذنب ؟

        اعلم أن الإيمان يبلى كما يبلى الثوب.

        اعلم أن الفتن تعرض على القلوب، فأيما قلب أشربها نكتت فيه نكتة سوداء، حتى يصير القلب أسود مربادًا كالكوز مجخيـًا.

        هدانا الله وإياك صراطه المستقيم.
        لالالالالالالا اسمحلي بقه انت متعرفنيش بص بقه انا بتفرج على افلام وفي نفس الوقت باقرا قران وبكفل يتامى ما انا لو قعدت كله دين دين دين دين حتحصل مشكله زي البنت اللي بيحجبوها من صغرها غصبن عنها واول متكبر بتقلع الحجاب وبعدين انا كاتب الموضوع ده علشان ابين التخلف اللي هما فيه مش علشان انا موؤمن باللي بيتقال ده وانا عامل مع مجموعه من الاصدقاء درسين دين كل يوم واذا كنت فاكر ان الافلام حرام امنا واخد فتوه من المفتي نفسه وقالي لما ميكونش فيها حاجه خليعه يبقى مش حرام - رد عليه -
        IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed tag eldeen
          انت حقا معلم ولست متعلم

          بارك الله لنا فيك..
          انا مش فاهم منك حاجه انت عايز تقول ايه وضحلي كلامك بعد اذنك يعني هو معلم وانا مبفهمش يعنى - رد عليه -
          IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..

            السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..

            أخي الكريم " أرض الظلم " ..

            أرى أنك تسرعت في الحكم على كلام أخونا الحبيب " متعلم " .. فهو لم يقصد إحراجك أو تسفيهك .. و ما كان هذا ليحدث من أخ فاضل كالأخ " متعلم " .. و إنما قوله لينصحك .. و الدين النصيحة ..

            و أرى أنك أسأت الرد أخي .. و هذا ناتج بالضرورة عن إساءة الفهم ..

            و الأفلام ليست حرام لذاتها - و الله سبحانه و تعالى أعلم - و إنما لغيرها .. و لكن القناة التي ذكرتها انت أخي لا أرى فيها أي شبهة حلال .. و أنا أعرفها منذ أن فتحت منذ فترة طويله .. و عمومًا ربما كنت تتابع دون ان تقوم بانتهاك حرمات الله سبحانه و تعالى .. و هذا لا عيب فيه و إنما قصد أخي " متعلم " أن يقول ذلك تحرزًا أن تكون تفعل هذا بجهل منك ..

            و زادك الله سبحانه و تعالى من العلم ..


            أما عن ردك على أخي أحمد تاج الدين ..


            فلا أظن أنه قصد ما ظننت أخي .. و إنما قال له أنه معلم لأنه يوجه إخوانه إلى الشئ الحسن ..


            و لا أظن أنه بهذا يسئ إليك ..

            فاستغفر الله أخي الكريم .. و أرجوا أن يتسع صدرك قليلًا .. فكلنا خطائون .. و خيرنا من يتوب ..

            و الحمد لله رب العالمين ..

            و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اخي الحبيب (ارض)

              انا لم اقصد إهانة اطلاقا ولله الحمد قد قام اخي الحبيب حسام الحسام بارك الله فيه بشرح وجهة نظري

              (اللهم ارحم كل من اظهر لي عيوبي حتي اصلحها)

              ارجوا من الاخوة ان يفرقوا بين النصيحة والتعيير


              غفر الله لي ولكم.........

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اخي الحبيب (ارض)

                انا لم اقصد إهانة اطلاقا ولله الحمد قد قام اخي الحبيب حسام الحسام بارك الله فيه بشرح وجهة نظري

                (اللهم ارحم كل من اظهر لي عيوبي حتي اصلحها)

                ارجوا من الاخوة ان يفرقوا بين النصيحة والتعيير


                غفر الله لي ولكم.........

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام مجدي
                  بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين ..

                  السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..

                  أخي الكريم " أرض الظلم " ..

                  أرى أنك تسرعت في الحكم على كلام أخونا الحبيب " متعلم " .. فهو لم يقصد إحراجك أو تسفيهك .. و ما كان هذا ليحدث من أخ فاضل كالأخ " متعلم " .. و إنما قوله لينصحك .. و الدين النصيحة ..

                  و أرى أنك أسأت الرد أخي .. و هذا ناتج بالضرورة عن إساءة الفهم ..

                  و الأفلام ليست حرام لذاتها - و الله سبحانه و تعالى أعلم - و إنما لغيرها .. و لكن القناة التي ذكرتها انت أخي لا أرى فيها أي شبهة حلال .. و أنا أعرفها منذ أن فتحت منذ فترة طويله .. و عمومًا ربما كنت تتابع دون ان تقوم بانتهاك حرمات الله سبحانه و تعالى .. و هذا لا عيب فيه و إنما قصد أخي " متعلم " أن يقول ذلك تحرزًا أن تكون تفعل هذا بجهل منك ..

                  و زادك الله سبحانه و تعالى من العلم ..


                  أما عن ردك على أخي أحمد تاج الدين ..


                  فلا أظن أنه قصد ما ظننت أخي .. و إنما قال له أنه معلم لأنه يوجه إخوانه إلى الشئ الحسن ..


                  و لا أظن أنه بهذا يسئ إليك ..

                  فاستغفر الله أخي الكريم .. و أرجوا أن يتسع صدرك قليلًا .. فكلنا خطائون .. و خيرنا من يتوب ..

                  و الحمد لله رب العالمين ..

                  و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ..
                  صح فعلا عندك حق انا حاعتذرلهم
                  IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed tag eldeen
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اخي الحبيب (ارض)

                    انا لم اقصد إهانة اطلاقا ولله الحمد قد قام اخي الحبيب حسام الحسام بارك الله فيه بشرح وجهة نظري

                    (اللهم ارحم كل من اظهر لي عيوبي حتي اصلحها)

                    ارجوا من الاخوة ان يفرقوا بين النصيحة والتعيير


                    غفر الله لي ولكم.........
                    معلش انا اسف انا اتسرعت في الرد
                    IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أخى الكريم (ارض الظلم) ..

                      أسأل الله أن يثيبك على ما تفعله من خير، ويعينك على الاستزادة منه. لكن ما نفعله من خير ليس مسوغـًا لنرتكب غيره.

                      والأفلام قلما تخلو من نساء غير محتجبات ولا محتشمات، ومن قبلات وأحضان ولو على سبيل النهاية السعيدة، ناهيك عما فيها من مفاسد العقائد والعادات، وبخاصة فى الأفلام الأجنبية.

                      ومشاهدة هذا محرَّمة فى ديننا؛ لأن الله عز وجل أمرنا بغض البصر. قال تعالى: { وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم }.

                      واعلم أن الله ما خلقك إلا لعبادته، ولا مهمة لك غيرها فى هذه الحياة.

                      لعلك تشكو من أن تكون حياتك (دين دين دين). فلا يخفى عليك أن الصلوات شرعها ربنا فى البدء خمسين صلاة ! .. فلولا التخفيف لكنت وكنا نقيم فى اليوم خمسين صلاة ! .. فلو وجد الواحد وقتـًا بين هاتيك الخمسين وقتـًا للأكل والشرب لكان شاكرًا !

                      أنت عبد ونحن عبيد لرب العالمين. لا وظيفة لنا فى هذه الحياة إلا عبادته سبحانه.

                      لكن عبادته سبحانه لا تنحصر فى إقام الصلوات وقراءة القرآن.

                      عبادة الله تشمل كل ما يرضاه الله ـ لا ما يغضبه ـ من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة.

                      كل عمل تعمله لا يغضب الله، وينشأ عن محبة منك لربك وتذلل .. تؤجر عليه، ولو كان جماع الزوج لزوجه.

                      وكان الصحابى يقول: ( إنى لأحتسب نومتى كما أحتسب قومتى ). يحتسب الأجر عند ربه على ساعات نومه، التى ينامها استعدادًا لقيام الليل.

                      حتى اللقمة تضعها فى فىّ زوجتك، عبادة تؤجر عليها.

                      تبسمك فى وجه أخيك، عبادة تؤجر عليها.

                      أن تعمل وتكسب الحلال وتعف نفسك وأهلك، عبادة تؤجر عليها.

                      كل ما تعمله ولا يغضب الله، وأنت صادر عن شعور بحب الله والذل له، فأنت فى عبادة، كأنك فى صلاة.

                      قال تعالى: { قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين. لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين }. هذا هو المفهوم الشامل للعبادة فى الإسلام.

                      وأصل العبادة حب الله. حبـًا يذلل قلبك لسيدك ومولاك. فلا ترى غيره ولا تطيع سواه، ويصير همك البحث عن مرضاته لعله يبادلك حبـًا بحب، وهو الودود سبحانه.

                      فتفكر يا عبد الله فى حالك وأنت مع الأفلام: هل قلبك يمتلئ بحب الله وتعظيمه وأنت تشاهد من المفاسد ما يغضبه سبحانه ؟

                      ولم أضطر إلى النصيحة على الملأ إلا لأن الجهر سبق وكان على الملأ.

                      وقد ذم الله بنى إسرائيل لأنهم { كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه }، وفى التفسير أن الرجل كان ينهى أخاه فعلاً، لكنه فى اليوم التالى يؤاكله ويشاربه.

                      حقك علىّ أن أنصح لك. وهذا نفسه حقى عليك.

                      هدانا الله وإياك لما يحب ويرضى.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم
                        أخى الكريم (ارض الظلم) ..

                        أسأل الله أن يثيبك على ما تفعله من خير، ويعينك على الاستزادة منه. لكن ما نفعله من خير ليس مسوغـًا لنرتكب غيره.

                        والأفلام قلما تخلو من نساء غير محتجبات ولا محتشمات، ومن قبلات وأحضان ولو على سبيل النهاية السعيدة، ناهيك عما فيها من مفاسد العقائد والعادات، وبخاصة فى الأفلام الأجنبية.

                        ومشاهدة هذا محرَّمة فى ديننا؛ لأن الله عز وجل أمرنا بغض البصر. قال تعالى: { وقل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم }.

                        واعلم أن الله ما خلقك إلا لعبادته، ولا مهمة لك غيرها فى هذه الحياة.

                        لعلك تشكو من أن تكون حياتك (دين دين دين). فلا يخفى عليك أن الصلوات شرعها ربنا فى البدء خمسين صلاة ! .. فلولا التخفيف لكنت وكنا نقيم فى اليوم خمسين صلاة ! .. فلو وجد الواحد وقتـًا بين هاتيك الخمسين وقتـًا للأكل والشرب لكان شاكرًا !

                        أنت عبد ونحن عبيد لرب العالمين. لا وظيفة لنا فى هذه الحياة إلا عبادته سبحانه.

                        لكن عبادته سبحانه لا تنحصر فى إقام الصلوات وقراءة القرآن.

                        عبادة الله تشمل كل ما يرضاه الله ـ لا ما يغضبه ـ من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة.

                        كل عمل تعمله لا يغضب الله، وينشأ عن محبة منك لربك وتذلل .. تؤجر عليه، ولو كان جماع الزوج لزوجه.

                        وكان الصحابى يقول: ( إنى لأحتسب نومتى كما أحتسب قومتى ). يحتسب الأجر عند ربه على ساعات نومه، التى ينامها استعدادًا لقيام الليل.

                        حتى اللقمة تضعها فى فىّ زوجتك، عبادة تؤجر عليها.

                        تبسمك فى وجه أخيك، عبادة تؤجر عليها.

                        أن تعمل وتكسب الحلال وتعف نفسك وأهلك، عبادة تؤجر عليها.

                        كل ما تعمله ولا يغضب الله، وأنت صادر عن شعور بحب الله والذل له، فأنت فى عبادة، كأنك فى صلاة.

                        قال تعالى: { قل إن صلاتى ونسكى ومحياى ومماتى لله رب العالمين. لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين }. هذا هو المفهوم الشامل للعبادة فى الإسلام.

                        وأصل العبادة حب الله. حبـًا يذلل قلبك لسيدك ومولاك. فلا ترى غيره ولا تطيع سواه، ويصير همك البحث عن مرضاته لعله يبادلك حبـًا بحب، وهو الودود سبحانه.

                        فتفكر يا عبد الله فى حالك وأنت مع الأفلام: هل قلبك يمتلئ بحب الله وتعظيمه وأنت تشاهد من المفاسد ما يغضبه سبحانه ؟

                        ولم أضطر إلى النصيحة على الملأ إلا لأن الجهر سبق وكان على الملأ.

                        وقد ذم الله بنى إسرائيل لأنهم { كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه }، وفى التفسير أن الرجل كان ينهى أخاه فعلاً، لكنه فى اليوم التالى يؤاكله ويشاربه.

                        حقك علىّ أن أنصح لك. وهذا نفسه حقى عليك.

                        هدانا الله وإياك لما يحب ويرضى.
                        شكرا على النصح
                        IN A PERFECT WORLD I WOULD NEVER FOUND

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X