إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الدكتور محمد بكر اسماعيل يلقى ربه ساجدا ...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الدكتور محمد بكر اسماعيل يلقى ربه ساجدا ...

    توفي الى رحمة الله الدكتور محمد بكر اسماعيل
    ذكر الخبر ابنه أحمد محمد بكر اسماعيل في جريدة الأهرام الأربعاء الماضي
    يقول :
    لقي -رحمه الله- ربه ساجدا بعدما قرأ في الركعة الثانية بصوت هامس خاشع قول الله تعالى " يا أيتها النفس المطمأنة ارجعي الى ربك راضية مرضية . فادخلي في عبادي وادخلي جنتي " (سورة الفجر 37 -30 )
    الدكتور من قرية المحاميد بمحافظة اسوان
    أتم حفظ القرآن وهو ابن ست سنين وقد قدر له يتم الأم وفقد البصر لكنه لم ييأس ولم يقنط من رحمة الله فالتحق بمعهد القراءات وحصل على الاجازة في القراءات العشر
    التحق بالأزهر وحصل على الماجستير والدكتوراة حتى وصل الى درجة أستاذ في التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الاسلامية والعربية بجامعة الأزهر
    له مؤلفات عديدة أكثر من ثمانين كتاب
    لم يكل من الكتابة حتى آخر يوم في حياته حيث قضى الليلة الأخيرة في انهاء كتاب عن الأخلاق الاسلامية وكان آخر ما كتب في فصل "الاخلاص لله في القول والعمل "


    اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل
    اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
    اللهم آمين

  • #2
    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

    رحم الله علمائنا ومشايخنا وجزاهم عنا غير الجزاء
    وسبحان الله
    العلم يُرفع بقبض العلماء
    اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير يوم ان نلقاك
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيده بنت الحارث
      انا لله وانا اليه راجعون
      اللهم اجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

      رحم الله علمائنا ومشايخنا وجزاهم عنا غير الجزاء
      وسبحان الله
      العلم يُرفع بقبض العلماء
      اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير يوم ان نلقاك


      اللهم امين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        إنا لله وإنا إليه راجعون
        اللهم أجرنا فى مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          انا لله وانا اليه راجعون
          حضرت له محاضرة واحدة فى المسجد وقد من الله على بذلك.....
          عالم من علماء المسلمين
          انصح الجميع باقتناء كتابه ( الفقه الواضح) ثلاثة اجزاء
          Last edited by ANA HOWA; 31-01-2006, 02:08 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعت بين المشرق والمغرب

            اللهم نقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

            اللهم إغسل خطاياه بالماء والثلج والبرد

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              رحمه الله تعالى رحمةً و اسعة

              و إنا لله و إنا إليه راجعون.


              سمعتُ عنه الكثير و إن لم ألقاه أبداً ، نحسبه على خير و الله حسيبه.
              لا يُقبض العلم انتزاعاً ، و إنّما بقبض العلماء.

              اللهم لا تفتنّا بعدهم ..

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                إنا لله وإنا إليه راجعون
                إن لله ما أخذ وله ما أعطى . وكل شئ عنده بأجل مُسمى ...

                {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا}

                (57)
                سورة الأحزاب

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسن بن الهيثم


                  اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل
                  اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
                  اللهم آمين
                  انا لله وانا اليه راجعون

                  ما شاء الله ، ما أحسن هذه الخاتمة !

                  نسأل الله له الجنة


                  اللهم ارزقنا الاخلاص في القول والعمل
                  اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
                  اللهم آمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    إنا لله وإنا اليه راجعون....نسال الله له الفردوس الاعلى وان يجعل كل ما قدم للامة خالصا لله تعالى تثقل به موازيين اعماله وتبقى له مع الذريه الصالحه صدقة جاريه الى يوم القيامة...

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X