إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شئ غريب ؟؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شئ غريب ؟؟؟

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته





    شيء غريب ؟






    كيف أننا نرى عشرة الدنانير كبيرة





    عندما نأخذها إلى





    المسجد








    وصغيرة جداً





    عندما نأخذها إلى





    السوق






    شيء غريب ؟




    كيف أننا نرى ساعة في طاعة الله






    طويلة





    ولكن ما أسرع التسعين دقيقة في





    مباراة كرة قدم!!



    أو





    ثلاث ساعات على





    النت أو التلفزيون!!









    شيء غريب ؟كيف أنه من المجهد قراءة





    جزء من القرآن الكريم



    وكيف أنه من السهل قراءة





    رواية مختارة من 200 إلى 300 صفحة؟








    شيء غريب ؟كيف أننا نتقبل ونصدق ما تقوله




    الجرائد








    ولكن نتساءل عن ما يقوله





    القرآن الكريم؟ !!






    شيء غريب ؟كيف أننا نتقبل ونتبع




    أحدث أساليب الحياة









    ولكننا ندير ظهورنا





    لسنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام !







    شيء غريب ؟أننا لا نستطيع التفكير في قول أي شئ





    عند الدعاء






    ولكننا لا نواجه صعوبة في التفكير في قول أي شئ عند التحدث إلى





    صديق ؟




    شيء غريب ؟





    كيف تبدو طويلة قضاء ساعتين في





    المسجد









    ولكن كم هي قصيرة عند مشاهدة





    فيلم سينمائي؟ !!



    شيء غريب ؟




    رغبة الناس في الحصول على المقعد الأمامي في أية





    لعبة أوحفلة






    ولكنهم يتزاحمون للجلوس في





    مؤخرة المسجد؟!!





    شيء غريب و الله ؟





    كيف أننا نحتاج إلى مدة طويلة ونواجه صعوبة في حفظ





    آية أو آيتين من القرآن الكريم






    ولكن في مدة قصيرة وبسهولة نحفظ





    الأغاني؟!!









    اليوم عمل بلا حساب





    وغدا حساب بلا عمل





    فأغتنم يوم عملك ليوم حسابك





    __________________



    الشيهـــــان المصرى
    [/CENTER]

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خير يا كابتن

    كل سنة وحضرتك طيب

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      موضوع جميل يا كابتن , اكرمك الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        ليس غريب كابتن علي تعرف لماذا لاننا انشغلنا بالدنيا عن الاخرة فاليوم عمل بلا حساب وغدا حساب دون عمل قد يمر بالمؤمن لحظات فتور ولكن المؤمن المتعلق بالله سرعان مايرجع الى الله فعلينا اخذ الاسباب المعينة على طاعة الله وذلك بابتعاد عن المعاصى والذنوب التي سبب فى قسوة القلب والبعد عن الله فداوم على طاعة الله بالصلاة والدعاء وعلى الخير من صلة الارحام والصدقة الخفية وبر الوالدين والاستعانة على ذلك بالرفقة الصالحة والله ولي التوفيق وبارك الله فيك اخي كابتن علي :009:

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          جزاك الله خير يا كابتن

          كل سنة وحضرتك طيب
          استـــــــــــــــــــــــــــــــــاذ طارق




          الشيهـــــان المصرى
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقاوه مشاهدة المشاركة
            موضوع جميل يا كابتن , اكرمك الله

            اخى شقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوه

            بارك الله فى عمرك شهاده اعتز بها ولا شهادة الايزو 2011







            الشيهـــــان المصرى
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الشريف مشاهدة المشاركة

              ليس غريب كابتن علي تعرف لماذا لاننا انشغلنا بالدنيا عن الاخرة فاليوم عمل بلا حساب وغدا حساب دون عمل قد يمر بالمؤمن لحظات فتور ولكن المؤمن المتعلق بالله سرعان مايرجع الى الله فعلينا اخذ الاسباب المعينة على طاعة الله وذلك بابتعاد عن المعاصى والذنوب التي سبب فى قسوة القلب والبعد عن الله فداوم على طاعة الله بالصلاة والدعاء وعلى الخير من صلة الارحام والصدقة الخفية وبر الوالدين والاستعانة على ذلك بالرفقة الصالحة والله ولي التوفيق وبارك الله فيك اخي كابتن علي :009:
              اخى الكريم هداية الشريف



              الشيهـــــان المصرى
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #9
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                بارك الله فيك يا كابتن






                الشيهـــــان المصرى
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #10
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيك يا كابتن

                  اخى الكريم الكونت






                  الشيهـــــان المصرى
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #11
                    فعلاً حال الأمه مؤسف جداً وقل ماتجد المخلص إلا من رحم ربي

                    فقد حاولوا الغرب غزوا ديننا بأي طريقه وطالما انهم لم يفلحوا بالغزوا العسكري

                    عمدوا لما هو أخبث واشنع من ذلك وهو الغزوا الفكري فمثلاً في التلفاز حدث ولا حرج من أنواع

                    السفاله في اغلب القنوات الفضائيه التي تبث السموم ليل نهار و الأدهى والأمر من ذلك أفلام الكرتون المخصصه

                    للأطفال تجدهم يرسلون افكارهم لصغارنا من خلال هذه الرسوم المتحركه ونحن كل مانفعله عندما يبكي الطفل

                    نقول افتحوا له قناة سبيس تون أو أي قناة مخصصه للأطفال دون العلم بمحتوى تلك الرسوم ولا يسعني ان أقول الا

                    ما قد قاله الكثيرين من قبلي وهو ان الوالدين رزقهم الله بالأبناء وهم أمانه عندهم ينزعها الله منهم متى يشاء ثم يسألهم

                    عن تربيتهم لهم ان كانت خيراً فليحمدوا الله وإن كانت غير ذلك فلا يلومن إلا أنفسهم فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

                    { كلكم راعٍ وكلكم مسؤلٌ عن رعيته }[رواه البخاري 893، ومسلم 1829].

                    بارك الله فيك ونفع بموضوعك الكثير من الغافلين وجعلهم يتداركوا مابقي من اعمارهم

                    ويستكثروا من الخير وأسأل الله لي ولكم أن يجعل خير أعمالنا خواتيمها اللهم آمين ..

                    وصلِ اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ماتعاقب الليل والنهار الى يوم الدين

                    والحمد لله رب العالمين

                    { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

                    إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
                    ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
                    فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
                    نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
                    فما أقواه من سلاح !
                    وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #12
                      شكرا لمرورك واضافتك
                      شرفتى ونورتى صفحتى
                      كل الود



                      الشيهـــــان المصرى
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #13
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        جزاك الله خيرا يا كابتن ، ولكن اسمحلي اختلف معاك المره دي ، لأن الكلام ده لو مقصود بيه حد من الصحابه أو التابعين كان يبقي فعلا غريب وعجيب ومستحيل لأن الدين عندهم كان بالفعل ( غمر قلوبهم وروحهم فاستجابت جوارحهم واطمأنت بقربها لله عز وجل )
                        لكن احنا مش غريب علينا أي شئ! نتكلم وننصح (ياسلام.......) ، نعرف معلومات في الدين ( الله أكبر.........) طاب يلا نطبق (آآآآآآآآآآآه....)
                        يعني مثلا " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس " ..فين؟ "والله لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه " ..مين؟ " ولايغتب بعضكم بعضا" مش قادرين !
                        .........الله المستعان يا كابتن ..الله المستعااااااااااااااااان
                        sigpic

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #14
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          جزاك الله خيرا يا كابتن ، ولكن اسمحلي اختلف معاك المره دي ، لأن الكلام ده لو مقصود بيه حد من الصحابه أو التابعين كان يبقي فعلا غريب وعجيب ومستحيل لأن الدين عندهم كان بالفعل ( غمر قلوبهم وروحهم فاستجابت جوارحهم واطمأنت بقربها لله عز وجل )
                          لكن احنا مش غريب علينا أي شئ! نتكلم وننصح (ياسلام.......) ، نعرف معلومات في الدين ( الله أكبر.........) طاب يلا نطبق (آآآآآآآآآآآه....)
                          يعني مثلا " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس " ..فين؟ "والله لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه " ..مين؟ " ولايغتب بعضكم بعضا" مش قادرين !
                          .........الله المستعان يا كابتن ..الله المستعااااااااااااااااان
                          sigpic

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #15
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمسومه مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            جزاك الله خيرا يا كابتن ، ولكن اسمحلي اختلف معاك المره دي ، لأن الكلام ده لو مقصود بيه حد من الصحابه أو التابعين كان يبقي فعلا غريب وعجيب ومستحيل لأن الدين عندهم كان بالفعل ( غمر قلوبهم وروحهم فاستجابت جوارحهم واطمأنت بقربها لله عز وجل )
                            لكن احنا مش غريب علينا أي شئ! نتكلم وننصح (ياسلام.......) ، نعرف معلومات في الدين ( الله أكبر.........) طاب يلا نطبق (آآآآآآآآآآآه....)
                            يعني مثلا " والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس " ..فين؟ "والله لا يؤمن أحدكم حتي يحب لأخيه ما يحب لنفسه " ..مين؟ " ولايغتب بعضكم بعضا" مش قادرين !
                            .........الله المستعان يا كابتن ..الله المستعااااااااااااااااان
                            شوفى اختنا الفاضله سمسومه
                            الحلال بيين والحرام بيين
                            ولكن رب العزه سبحانه وتعالى خلقنا فى احسن صوره وقال رب العزه
                            "ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم"

                            وفضلنا عن جميع الكائنات الحيه ليه ؟
                            سورة الإسراء آية رقم 70
                            {ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا}


                            وعلى رأى المثل البلدى عندنا فى مصر (كل واحد مسئول عن نفسه // او كل واحد هيتعلق من عرقوبه )
                            انت ربنا خلقك عشان تعبده بس

                            كمان احنا كمسلمين نذكر بعضنا البعض


                            قال الله تعالى ( فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين )


                            الله المستعـــــــــــــــــــــــــــــان ومشكوره سمسومه لنقاشك الهادف والجميل
                            Last edited by كابتن على عبد العزيز; 29-11-2010, 08:14 PM.



                            الشيهـــــان المصرى
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X