إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل توجد صلاة في القران؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    نفسي أشوف الخبز الي بيتحول للحمة ومش أي لحمة دي لحمة إله وأشوف الخمرة الي بتتحول لدم وياريت أعرف مين إلي عمل التكنولوجيا العالية إلي بتعمل كده
    والغريب إن هم بيقولوا إن الخمرة حرام و بيشربوها عبادة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      فنحن اعضاء في جسد الرب ان لم نتغذى من جسد الرب ممن نتغذي ؟. فكما ان الغذاء يصل الى اجسادنا فتتغذى منه اعضائنا فهكذا الرب يغذينا .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        يعني بدون القربان راح تموتوا من الجوع ولا ايه ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارة مشاهدة المشاركة
          فنحن اعضاء في جسد الرب ان لم نتغذى من جسد الرب ممن نتغذي ؟. فكما ان الغذاء يصل الى اجسادنا فتتغذى منه اعضائنا فهكذا الرب يغذينا .

          كده يجب ألا نتعجب عندما نرى من يعبد النار أو البقر وهو مقتنع تماما أنه هو الأصح رغم كونه مهندسا أو عالما أو طبيبا

          لقد تذكرت أحد أصدقائي في إحدى المناقشات قال لو بعثرت عقول البشر على الأرض وقيل لهم كل واحد يختار له عقل لاختار كل واحد عقله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارة مشاهدة المشاركة
            فنحن اعضاء في جسد الرب ان لم نتغذى من جسد الرب ممن نتغذي ؟. فكما ان الغذاء يصل الى اجسادنا فتتغذى منه اعضائنا فهكذا الرب يغذينا .

            هداك الله يأخي بارة ، انني كنت اعتقد إنك تسأل من آجل المعرفة والبحث والتقصي عن الحقيقة او التنوير او حتي من اجل المقارنة بين صلاتك المسيحية وصلاتنا نحن المسلمون وايهما اقرب الي التقوة والتقرب خوفا و حبا الي الله عزوجل وطمعا في رحمته ومغفرته ، ولكنني احسست في نفسي بعض التوجز من اسألتك التي اصبحت تأخذ منحني آخريلج بنا في دهاليذ الكتاب المقدس والغموض الذي يكتنفه ، بكلامك المغلوط بخصوص إنتمائكم الي اعضاء في جسد الرب ، وهذا امر نختلف فيه معكم نحن المسلمين شديد الاختلاف وانتم تجسدون الله سبانه وتعالي وهو القائل (ليست كمثله شئ ).
            يأخ بارة هذه الخمرة التي تجعلونها مقدسة في عبادتكم وتشربوها من ضمن طغوس تعاليمكم المسيحية ،وتصلون بها خوفا من الشيطان ، اقول لك هي عندنا في الاسلام محرمة وهي في مقام الشيطان نفسة
            .
            { قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الإنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا * وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلا كُفُورًا }
            * * *
            صدق الله صدق الله العظيم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21

              مـــا شــاء الله على المعلومات والحوار الرائــع..

              أعتقـــد أنك الأخ بارة يريد عبادة يؤديها المسلمــون في أي وقت..

              فعنــد المسيحين مثلا بإمكانك أداء الصـــلاة الربانية في أي مكـــان واي وقت،، اليس هذا صحيحا؟..

              نحن المسلمين جوهر صلاتنا هو ذكر الله سبحانــه..

              فهو ما نركــز عليه أثناء الصلاة وما فيها من ركوع وسجود وتسبيح وتكبير..

              لكــن..

              ذكـــر الله يمكن أن تأتي به في أي وقـت وبشكل مطلق بأي عدد وبأي لفظ..

              فــي السيــارة أو أمام الحاســوب..

              أو عند ذهابــي للنوم..

              بإمكاني التسبيح والتكبير وأداء أي نوع من الأذكار..

              ودون الحاجة للوضوء أو أي شرط آخر..

              فإن كان هذا ما تقصده فنحن على علاقة دائمة مع الله..

              يمكنك أن تذكر الله في أي وقت وفي اي مكان..

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                يعني بدون القربان راح تموتوا من الجوع ولا ايه ؟
                لا حيجيلهم فقر الدم وبعض الامراض المتعلقه بالتعذيه السليمه

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  يا أخ بارة ان الصلاة عندنا هي عمود الدين وهي اول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة
                  لأن لها شأن عظيم فهي صلة الوصل بين العبد وبين ربه سبحانه وتعالى ففي السجود يكون العبد أقرب ما يكون من ربه
                  فيناجيه لوحده ويطلب منه ما يريد ويدعوا
                  الا تتعجب من أناس يبكون وهم واقفين بين يدي الله عز وجل
                  فهذا هو الخوف والرجاء من الله عز وجل
                  كما أن الله تعالى يقول < إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والنكر>
                  قارن بين هذا المنتدى الإسلامي الذي القائمين عليه يأدون الصلوات الخمس بأوقاتها كيف لا يسمحون بأي شتيمة وأي تكبر حتى أحيانا يعاتبون بعضهم البعض
                  لماذا لأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والنكر
                  فالإنسان عندما يسجد بين يدي الله يكون قد مرغ جبهته والتي هي علميا مركز القرار في الجسم هي مركز الكذب والصدق هي الناصية يخضعها ويذللها نهاية التذلل لله ربي العالمين هذه هي العبودية حقا
                  كما أن المصلي عندما يقف ويضع يديه اليمنى على اليسرى على صدره ويحني رأسه الى موضع سجوده هذه الوقفة هي نهاية التذلل لله تعالى
                  إن شئت أكمل لك المزيد

                  طيب عندي سؤال لك أخي بارة

                  يلي ما بيصلي عندكم ولا قربان ولا لحم ولا شراب ما الإختلاف بينكم وبينه

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X