إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اذا علمت ان يوم القيامه غدا . ماذا ستفعل !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اذا علمت ان يوم القيامه غدا . ماذا ستفعل !





    -

    -


    -






    -













    ماذا






    -





    -






    لو كان يوم القيامة الان





    -





    -





    اجل الان انت موجود في غرفتك حي ترزق






    -





    -





    اليوم الحساب الان في هذه الدقيقة





    --





    اقفل صفحة الماضي





    -





    -





    صفحة الدنيا





    -












    -





    وتخيل معنا







    -










    ماذا ستفعل













    -






    -





    -





    -





    ستصيح





    -





    تبكي






    -





    -






    كيف





    -





    -





    ستجهز نفسك رصيدك كاف





    -





    -












    حسناتك كافية





    --






    -





    -





    وماذا عن السيئات والذنوب





    -






    -





    -












    -





    -





    -





    -






    ماذا ستفعل





    -





    --






    سوف تضطرب





    *******






    -





    كيف





    -





    -





    ستقاوم كل هذا الهول






    -





    -













    .......





    .........





    ........





    اهوال




    ........










    يوم القيامة





    ,





    -











    يوم الفرار












    يوم الطامة





    -





    -





    يوم الفصل





    -





    -





    , يوم العرض .





    -





    --





    يوم الحسرة والندامة.






    -





    -





    , يوم الحساب .





    -







    -





    , يوم الجزع .













    ,عصيب انه يوم.






    -





















    شاهد





    مقطع فيديو مؤثر جداا ليوم القيامة





    الشيخ خالد الراشد














    http://www.4shared.com/file/33264126/79e0f177/qiama220907.html

















    كم تحب زوجتك وأطفالك ؟





    -





    --





    -





    -





    كم تحب أمك وأباك ؟





    !











    كم تحب اخوانك ؟






    -





    -





    كل هؤلاء ستفر منهم يوم القيامة





    -





    -





    , لن تهتم





    --





    انه يوم يريد كل واحد ان ينجوا بنفسه ,




    --




    الكل بانتظار نتيجة اختبار العمر ,











    اما النجاة واما الهلاك


























    سورة القيامة ادريس ابا بكر





    http://174.36.196.142/~server5/abkr/075.mp3






















    يابن آدم هل أعددت نفسك للموت أم الموت عاجلتك؟




    يابن آدم أنت اليوم في محكمة الله. ولا يحق لك عدم الحضور .











    , انه يوم العدالة











    ,يوم السؤال عن الكبيرة والصغيرة





    اليوم تجزى كل نفس بما كسبت. لاظلم اليوم إن الله سريع الحساب)غافر17 )













    , يوم ستشهد عليك أعضاء جسدك









    ,






    ,





    , ستحاسب به على كل شيئ فعلته في الدنيا يوم









    -






    -





    , اهوال كثيرة في انتظارنا والحساب ليس بيسير














    ,





    اللهم الطف بنا يا رب







  • #2






    -





    -





    -





    -




    يوم القيامة



    ...............









    ...............











    يخرج البشرمن قبورهم








    للحشر







    -





    -








    حفاة ...... عراة ..... غرلا





    -





    كانهم سكارى





    -





    -





    -





    وما هم بسكارى





    -






    منتشرين






    كانهم الجراد




    -




    -




    عطشى



















    تخيل













    شدة الحر االرهيب






    --





    والعرق والتراب

















    كلهم يسرعون يلبون النداء فاليوم هو يوم القيامة لا كلام...







    ينظر الناس حولهم في ذهول






    واندهاش





    .




    -



    -



    -

    ما هذا المكان--


    -














    المكان غير المكان














    والزمان غير الزمان














    لم نكن نحسب لهذه اللحظة حساب






    -




    يوم تكون الجبال كالعهن













    الأنهار جفت..









    -

    ا الشمس كورت


    -






    -





    البحار اشتعلت


















    واذا الارض مدت والقت ما فيها وتخلت








    غير السماء.. السماء




    -



    -



    واذا السماء انشقت-











    -اذا النجوم انكدرت







    -





    -





    الى اين الهروب












    لا مجال






    كيف تتصرف





    -





    لا حول لك ولا قوة






    -





    -





    تصور حالك يوم القيامة






    -




    -






    وقعت







    الواقعة






    -





















    §§§يوم القيامة§§§






    -







    -







    يوم طوله 50 الف سنة ..

















    -








    -







    -









    صمت رهيب







    -







    -









    لا كلام الا لمن يؤذن له







    -







    --





    الكل مشغول بنفسه لا يفكر الا بمصيبته











    يوم الحساب،











    والكل منتظر رب العالمين ليفصل بين الناس بالعدل والحق








    .






    . الكل مشغول بحاله، ماذا سأقول لربي إذا سألني؟
























    -

















    -- -كل الخلائق






    محشورة في صعيد واحد














    فجأة ..







    تتعلق العيون بالسماء





















    -






    انها تنشق في صوت رهيب







    -







    -














    يزيد الرعب رعبا والفزع فزعا ..













    ثم في مشهد لا يوصف ولا نستطيع أن نصوره

















    يقول رب العالمين: "وجاء ربك والملك صفا صفا"..












    إنه مشهد مجيء الإله سبحانه وتعالى ليفصل بين الناس






    *











    ................





    --











    ويحاسبهم على ما فات من أعمارهم وعلى أمانة الدين التي كانت بين أيديهم.




    ............















    وإذا بالملائكة تقف صفوفا وفي وسطهم الروح "جبريل" عليه السلام وقد صمتوا جميعا،





    "يوم يقوم الروح والملائكة صفاً لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صواباً".














    ينزل من السماء













    ملائكة







    نازلة باعداد مهولة













    أشكالهم رهيبة






    غريبة..














    يقفون صفا واحدا في








    خشوع وذل..











    .. اين !! !!





    انه









    ات















    يتوالي نزول الملائكة حتى



    -


    --






















    -




    ينزل









    حملة العرش ينطلق منهم صوت التسبيح عاليا في صمت الخلائق..







    -





    سبحان الله وبحمده ...سبحان الله العظيم



    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم


    سبحانالله وبحمده ... سبحان الله العظيم


    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم
    سبحان الله وبحمده ... سبحان الله العظيم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ثم ينزل الله تبارك وتعالي في جلاله وملكه ويضع كرسيه حيث يشاء من أرضه




























      ويقول سبحانه













      "يا معشر الجن والإنس"








      إني قد أنصت إليكم منذ خلقتكم إلي يومكم هذا اسمع قولكم"" أعمالكم..و ابصر ""











      -






      -




      -



      -










      -












      فأنصتوا إلي







      """.. فإنما هي أعمالكم وصحفكم تقرأ عليكم. """












      -












      فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه""" """







      الناس أبصارهم زائغة والشمس تدنو من الرؤوس من فوقهم









      لا يفصل بينهم وبينها إلا ميل واحد









      و لكنها في هذا اليوم حرها مضاعف ..









      انا وأنت واقفون معهم" نبكي" دموعنا تنهمر من الخوف والفزع.









      الكل ينتظر ويطول الانتظار خمسون ألف سنة..









      تقف لا تدري إلي أين تمضي إلي الجنة أو النار ..









      خمسون ألف سنة ولا شربة ماء ولا لقمة ..









      تلتهب الأفواه والأمعاء ..









      الكل ينتظر يطلب











      -









      *





      ---






      -






      -






      الرحمة









      -









      --














      البعض يطلب الرحمة ولو بالذهاب إلي النار من هول الموقف وطول الانتظار ..








      لهذه الدرجة نعم ..









      ماذا أفعل










      ..





      من ملجأ يومئذ من كل هذا ؟؟







      هل صليت





















      ومنهم من ذكر الله خاليا ففاضت عيناه هؤلاء هل انت





      -




      -







      الأمل الأخير..



      -


      -
      -
      ما حال بقية الناس ؟



      يجثون علي ركبهم خائفين











      ..



      -





      ثم بعد طول الموقف يأتون الأنبياء للفصل في امرهم








      ،
      الخلق يطول بهم المقام في الموقف ،







      تعب وشدة







      فياتو ن الأنبياء ليشفعوا لهم عند ربهم ليقضي بين العباد











      آدم ونوحا وإبراهيم وموسى عيسى



      وكلهم يأبى


      –و يذكر لنفسه ذنبا




      فيحيل عيسى عليه السلام على نبينا صلى الله علي وسلم -






      فإذا بهم يرون محمد صلي الله عليه وسلم






      فيسرعون إليه فينطلق إلي ربه ويستأذن عليه فيؤذن له





      فيأتي الناس النبي صلى الله عليه وسلم





      -فيقول






      -



      : أنا لها ، أنا لها



      -



      فيشفع صلى الله عليه وسلم إلى ربه ليبدأ الحساب





      ، وهذاهو المقام المحمود الذي وعده الله إياه




































      فتكون الشفاعة الكبرى لمحمد صلى الله عليه وسلم






      ،- -









      ويقال له سل تعط واشفع تشفع ..






      -







      والناس كلهم يرتقبون












      فإذا بنور باهر انه نور"عرش الرحمن "وتشرق الأرض بنور ربها






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4


















        سيبدأ الحساب ..


















        ينادي ..










        فلان بن فلان



        ..








        اسمك أنت تفزع من مكانك




        انه..




        يوم العرض



        يأتي عليك الملائكة يمسكون بك من كتفيك










        بك في وسط الخلائق الراكعة علي أرجلها يمشون






        وكلهم ينظرون إليك ..











        جهنم تنادي











        وأيدي الملائكة علي كتفك ..




        سوف




        تقف بين يدي االله


        للحساب
        --






        -






        -






        العسير


        .....



        . ويبدأ مشهد جديد..



        -








        -



        يا ربي سلم سلم



        هذا المشهد سأدعه لك أخي و لكي يا اختي



        سيأتي وستقف بين يدي الله


        -


        ففي ذلك اليوم يقف العباد بين يدي ربهم خاضعين أذلاء





        ، يكلمهم ربهم شفاها من غير ترجمان




        ، فيسألهم عن الصغير والكبير



        ، والنقير والقطمير ، مع ما هم عليه من العنت والمشقة



        ، ومعاينة أهوال ذلك اليوم العظيم



        ، فياله من موقف





        ، وياله من مقام تخشع فيه القلوب ،



        وتنكس فيه الرؤوس ،









        ونودي على إسمك في ساحة القضاء العادل





        ، وقلت يارب : لم لم ترسل إلي إنذارا بحضور الجلسة؟






        قال لك الله : لقد وصلك الإنذار . وكنت تقرأه كل يوم 17 مرة. في الصلاة









        ألم تقرأ في كل ركعة في سورة الفاتحة (ملك يوم الدين).؟ هذا يوم الدين وأنا مالكه.








        وإن قلت يارب من الذي أوصلني الإنذار ؟




        -




        -




        قال:





        (لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمومنين رؤوف رحيم)التوبة 128.129




        -




        و في يدك صحيفتك مخبرة بعملك



        -






        الله سبحانه وتعالى في ذلك اليوم أنه يحاسب العبد فيقرره بذنوبه




        ، فإن لم يقر أشهد عليه أعضاءه






        ، فتشهد عليه بما عمل ، قال تعالى


        -



        : {يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون}.







        .. (النور: 24)،







        وتشهد عليه الملائكة الكرام الكاتبون











        وأنت تقرا ما فيها بلسان كليل و قلب منكسر حسير
        --





        -






        -*



        وإن قلت يارب دعني لأحضر الشهود فيقول لك:



        (يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوايعملون . يومئذ يوفيهم الله دينهم الحق ويعلمون أن الله هو الحق المبين( النور



        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          والاهوال محدقة بك من بين يديك ومن خلفك





          من بلية قد كنت نسيتها ذكرها فكم





          وكم من سيئة قد كنت أخفيتها قد أظهرها وابداها









          وكم من عمل ظننت انه سلم لك وخلص لك فرده عليك في ذلك الموقف








          وأحبطه بعد أن كان املك فيه عظيما ؟؟









          يالله لعظمة هذا اليوم و هذه الوقفة














          فكل واحد منا يعرف ماذا عمل في حياته من خير و شر










          -



          -






          ---




          هل أطعت الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم؟؟؟



















          هل قرأت القرآن الكريم تدبرت وعملت به ؟؟



          -








          هل عملت بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟




















          هل أديت الصلاة في وقتها ؟؟؟

















          هل صمت رمضان إيمانا واحتسابا ؟؟؟






          -






          -











          ؟؟




















          هل أديت فريضة الحج ؟؟؟




          --
























          ماذا عن بر الوالدين





          ؟



















          ؟














          -





          -




          ماذا عن اخلاقك وعن تصرفاتك عن كلامك؟؟؟























          هل ..













          وهل ...









          وهل















          ؟؟















          هناك الحساب












          فإذا علم المسلم ما يكون في ذلك اليوم






          من الحساب والعقاب ،






          وكيفية القصاص في المظالم والسيئات







          ، كان حريَّاً به أن يحاسب نفسه قبل أن يحاسب













          ، كما قال عمر رضي الله عنه










          : "حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وتزينوا للعرض الأكبر







          ....




          أما الآن














          وما هذه الحياة الدنيا إلا لهو ولعب،



          -



          تلهو بها القلوب وتلعب بها الأبدان،






          -









          -





          بسبب ما جعل الله فيها من الزينة واللذات والشهوات الخالبة للقلوب،






          -





          المعرضة الباهجة للعيون،






          الغافلة المفرحة للنفوس، المبطلة الباطلة،



          ثم تزول سريعاً، وتنقضي جميعاً،




          ولم يحصل منها محبها إلا على الندم والخسران،








          وإن الدار الآخرة لهي الحيوان،











          أي الحياة الكاملة التي من لوازمها أن تكون أبدان أهلها في غاية القوة،




          -





          وقواهم في غاية الشدة؛




          لأنها أبدان وقوى خلقت للحياة،





          -
          وأن يكون موجوداً فيها كل ما تكمل به الحياة،












          وتتم به اللذة من مفرحات القلوب وشهوات الأبدان من المآكل والمشارب والمناكح



          ، وغير ذلك مما لا عين رأت، ولا أذن سمعت






          ، ولا خطر على قلب بشر، لو كانوا يعلمون لما آثروا الدنيا على الآخرة




          ، ولو كانوا يعقلون لما رغبوا عن دار الحيوان ورغبوا في دار اللهو واللعب












          -






          ، يدل ذلك على الذين يعلمون لا بد أن يؤثروا الآخرة






          -
          على الدنيا لما يعلمونه من حالة الدارين





          ".



          إلى متى الغفلة عبد الله .








          .




          الى متى الغفلة امة الله







          اين ندمك على ذنوبك وأين حزنك على عيوبك ..





          الى متى تؤذي بالذنب نفسك وتضيع يومك كما ضيعت امسك ..







          لا مع الصادقين لك قدم ؟؟



          ولا مع التائبين لك ندم ..







          فهلا بسطت يدا سائله وهلا أجريت دموعا سائله ...







          انتبه







          قبل أن تنادي رباه ارجعون فيقال مات ..




          .........................


          حيل بينهم وبين ما يشتهون






          فانتبه..

          واعمل لذلك اليوم











          ...












          ولا تدخر


          جهداَ











          واعمل عملاَ يدخلك الجنة















          ويبيض وجهك أمام الله يوم تلقاه ليحاسبك









          وإلا فإن جهنم هي المأوى ...




          و اعلم ان الله كما انه غفور رحيم هو أيضا شديد العقاب




          فلا تأخذ



          صفه وتنسى الأخرى ....



          إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



          سبحان الله العظيم وبحمده


          سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول العظيم


          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولا قوة الا بالله العلي العظيم


          لا










          اله إلا الله الحليم الكريم


          لا اله إلا الله العلى العظيم


          لا اله إلا الله



          رب السموات السبع ورب العرش العظيم


          لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم











          دعاء القنوت

          الشيخ ادريس ابكر

          مشترك مع الشيخ محمد المروتي

          http://www.ryadh-quran.net/playmaq-4562-0.html










          فلاش البوق مقروء)









          www.saaid.net/PowerPoint/256.pps
















          ان كنت محباً للخير والمشاركة في الأجر والثواب مرر هذه الرسالة إلي إخوانك ومحبيك



          قال صلى الله عليه وسلم : " الدال على الخير كفاعله"




          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أنا كنت فاكر ان الصفحه مش هتخلص

            بارك الله فيك يا محمد

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أنا كنت فاكر ان الصفحه مش هتخلص

              بارك الله فيك يا محمد
              واياكم
              وانا اقول الموضوع منور ليه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                وانا اقول الموضوع منور ليه
                ليه ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ليه ؟
                  عشان انت نورت الموضوع بمشاركتك فيه

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    هو أنت ما عندك نور مثلي ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      هو أنت ما عندك نور مثلي ؟
                      انا عندى نور طبعا , بس نورك مغطي الكل

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        انا عندى نور طبعا , بس نورك مغطي الكل
                        وأنت نورك مش مغطي الكل ؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          وأنت نورك مش مغطي الكل ؟
                          لاء انا نور علي قدى وانت وانت نورك منور المنتدى كله !

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            لاء انا نور علي قدى وانت وانت نورك منور المنتدى كله !
                            أنا عملت ايه علشان يكون نوري منور المنتدى ؟

                            وانت لازم تعمل ايه علشان يكون نورك مثل نوري؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              أنا عملت ايه علشان يكون نوري منور المنتدى ؟
                              كفايه ان توقيعك فيه اسم النبي محمد صلي الله عليه وسلم ده مش سبب يخليك تنور المنتدى كله !


                              وانت لازم تعمل ايه علشان يكون نورك مثل نوري؟
                              احط نفس التوقيع مثلا !

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X