إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قناة ازهري

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    حياك الله اخ ميجو
    انا بالمناسبة تربيت على المنهج السلفي فانا اعرف ما تتكلم عنه جيدا

    بخصوص سؤالك
    انا لا اتحفظ على بيان وجهة نظر اي شيخ في كلام شيخ اخر لكن الذي اتحفظ عليه هو جعلها قضية الساعة خطأ المفتي وخطأ فلان وعلان


    اما لو تقصد من المحسوبين على السلفيين زورا وبهتانا وهم شيوخ للحكومة
    فياريت تتابع القنوات التابعة للدولة وصحف الدولة الرسمية وترى اتجاهات الدولة وما المواضيع التي تهمهم واذا رأيت احدهم يحاول ان يفبرك ادلة دينية لكي يصل لمراد السلطة فهو منهم

    انا ارجو ان نحترم جميع العلماء المحترمين بغض النظر كانوا من الازهر ام السلفيين ام الاخوان حتى لو اختلفت معهم بالرأي وهذا ما اريد ان نصل اليه ان نتعلم ان نتقبل بعضنا كما نحن

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      معك حق استاذى الكبير مجاهد فى الله
      بالمناسبة انا لست استاذا ولا كبيرا
      ياريت بدون القاب جزاك الله خيرا واحسن الله اليك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        قرا هذا المقال ولى عودة بعد تعليقك عليه
        http://muslimchristiandialogue.com/m...php?storyid=80

        اما عن الازهر كازهر فما قصدته انما قصدت من تاجروا باسمة حتى اصبحوا والله اخطر على الدين من اعداءه فالعدو نعرفة ونعرف انه يتربص بنا اما مثلهم فهم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا

        فالازهر منارة العلم والعلماء وفيه من الخير ما لا حصر له انما رميت الى هؤلاء الذين اصبحوا يفتون تقلدا للمناصب ليس الا


        الازهر شرف ولكن به من الغثاء القليل ال1ى لابد من بتره

        وتحفظك على زكرى هكذا كلام فى مثل خالد الجندى هو ليس فى محلة ادخل الى اليويتوب وابحث عن قوله ورده لاحاديث زواج النبى من عائشة والتى فى الصحيحين وقولى وقتها ما هى مؤهلاته كى يد منها حرف وماذا بقى لنا بعد الطعن فيهما

        انا ما قلت الا وجهة نظر ربما اصابت وربما اخطئت وكما قال امام دار الهجرة وكما زكرت كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر وكان وقتها واقفا امام قبر رسول الله وقال ايضا الشافعى ان عارض قولى قول رسول الله فاضربوا بقولى عرض الحائط وخذوا بقول رسول الله او كما قال

        انا كا اثير فتننا انما ان على دينى غيور ساقف لخالد الجندى وشيخ الازهر ومفتيه اجلالا وتعظيما حين اراهم يردون ويذبون عن دين الله وحين اراهم يردعون امثال علماء الشاشات من امثال سعاد صالح وغيرها
        ولكن حين ارى شيخ الازهر واسمعه باذنى يقول لا للحجاب فى بلاد الغرب وحين اراه يقول نعم لاموال الربا والبنوك فهلا توقفت وانا ووضعت يدك فى يدى كى نرد قولهم فهذه اصول لا يسكت عليها ولا تمر مر الكلام


        الدين هو الاسلام والاسلام رسالة نزلت على نبى عربى كريم فهو كما صح عنه ولا كما رأى هذا وذاك فيه

        لى عودة باذن الله بعد ان ارى تعقيبك على المقال الذى اوردته لك
        كل انسان كما قلت له ما يؤخذ منه ويرد عليه
        وكم من عالم اخطا لم نسبه ولم " نهزقه " على الملا كما فعلت ، وانما نترحم عليه ونسال له المغفرة والسماح
        وانا لست في مقام للدفاع عن الشيخ خالد الجندي او غيره هنا ، فهذه مسألة لا تخصني وما يخصني هو الاحترام وخصوصا احترام الرموز
        فان كنت تسب وتهزق الشيخ خالد الجندي بخصوص موضوع زواج السيدة عائشة وفي الحقيقة لم اقرأ كلامه في هذا الشأن ولنفترض مثلا انه قال ان الحديث موضوع
        فيوجد غيره من العلماء قديما ضعف احاديث في الصحيحين ومع ذلك لم " تهزقهما " على صفحات المنتدى !!!

        هذا علاوة على المقولة الشهيرة التي صراحة لم اسمع نصراني حتى قالها من قبل وانت تسفه من الازهر وتسخر منه بقولك " هذا الأزهر "
        هذا ما يهمني
        ان نحترم الرموز ولا لا تغضب ان قال لك في يوم شخص نصراني هذا الازهر ... هذا الحرم المكي ... هذا الاقصي
        فانت من فتحت الباب

        وفي الاول وفي الاخر انت لم تفهم كلامي جيدا كما اشار لك مجاهد في الله

        الظاهر انت فهمت الكلام غلط اخ ميجو
        كلمتني الاخيرة الي المتنطعين الذين حسروا الدين في مشايخ السلفية او في مشايخ الازهر

        اتقوا الله وافيقوا يا " دعاة " التحزب

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          فان كنت تسب وتهزق الشيخ خالد الجندي بخصوص موضوع زواج السيدة عائشة وفي الحقيقة لم اقرأ كلامه في هذا الشأن ولنفترض مثلا انه قال ان الحديث موضوع
          فيوجد غيره من العلماء قديما ضعف احاديث في الصحيحين ومع ذلك لم " تهزقهما " على صفحات المنتدى !!!
          هؤلاء الذين تقصدهم هم اهل لها فان قال فيهم فى مثل البخارى فهم على درجتة وعندهم من العلم ما يبلغهم للقول فى مثل هكذا مقام فعندما يعلق بن حجر او الالبانى على سند فى حديث للبخارى فهو يعرف بماذا يقصد من كلامة وهذا الذى تشير اليه جاء من هم بعده او ممن عاصروة فردوا قوله على مستوى كلامه وعلمه فليست القضية كما تقول وترمى بل هى علم له اصول لا يخطو فيه الا من لدية ما يمكنه فى المواصلة فى دربها وليست قضية هوائية فتراه يظهر على قنوات بها من البلاء ما الله يعلمه تصحب مقدمة برنامجة موسيقى صاخبة ويقطع برنامجة اعلانات لفتييات متبرجات يرقصن ويتمايلن وتحاورة مذيعة متبرجة ومذيع فكرة للعلمانية اقرب وتحدثنى بان رمز ويجب ان يحترم وانا اقول لك تبعا للقاعدة المشهورة بل الذب بالهجر فى مثل تلك حالات لانة لم يتراجع حين رده عالم اصولى كابى اسحاق الحوينى باسلوب علمى اكاديمى له اصل ويدعو الى اصل بل زاد الطين بلة فجاء بعدها يرد قول الشيخ
          هذا علاوة على المقولة الشهيرة التي صراحة لم اسمع نصراني حتى قالها من قبل وانت تسفه من الازهر وتسخر منه بقولك " هذا الأزهر "
          هذا ما يهمني
          ارى انك ما قرات مداخلتى الثانية والتى قلت فيها يبدو بانى تسرعت بالحكم وهذا واجبك ان تحذف ما لا يليق اخى الكريم وخاصة بعد ان رايتنى رجعت عنه فالازهر هو منارة ومنبر الدعاة ولا جدال فى ذلك ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل فى بعض دعاة السلطة والمناصب

          كلمتني الاخيرة الي المتنطعين الذين حسروا الدين في مشايخ السلفية او في مشايخ الازهر

          اتقوا الله وافيقوا يا " دعاة " التحزب
          والله حسر احد ولكنها نظرة غير عادلة منك
          فالامر هو ان بعضهم تقصى خطى من يسير على درب النبى واصحابة بغض النظر عن المسيميات فان كان هذا الذى اتمسح العلم منه هو على المنهاج الصحيح فهو الصحيح وكما اشرت فى بداية كلامة بان الدين واحد نزل على نبى واحد ونقل الينا جملة واحدة عن طريق السلف الصالح بفهم صحابة رسول الله فمهما كان مسمسى الجماعة او الحزب ازهرى او سلفى او انصار سنة او كما كان فمن كان يدعو الى ذلك فهو الصحيح الصريح وان كان لا فهو مبتدع مضل يسير على هواه وهذا الكلام لا ضرر فيه
          \
          فهل ترى نفسك على منهاج الرسول الكريم فان كان انظر اتحبو خطاة فان كان فالايمان ليس فقط قول بل هو قول وعمل

          ولا تنسى بان الله قال " فاتبعونى يحببكم الله ...." وكما قال الكريم " عليكم بسنتى وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدى عضوا عليها بالنواجز "

          ارى بانه لابد لى من اترك هذه الصفحة تحسبا ......

          ولا حول ولا قوة الا بالله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بالمناسبة كل واحد هنا في المنتدى يعبر عن وجهة نظره هو وحسب بما فيهم انا وجميع افراد الادارة
            لا احد يتكلم بالنيابة عن المنتدى الا "شبكة الفرقان الإسلامية"
            والمنتدى على منهج اهل السنة والجماعة "عقيدة سلفية" ويحترم جميع العلماء وهو مخصص لدعوة النصارى والرد على الافترائات عن الاسلام فدعنا لا نخرج عن هدفنا بنقاشات جانبيه تضر اكثر مما تفيد

            يغلق الموضوع

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X