بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله انه تم بث القناة على النايل سات لانه على ما اذكر كانت هناك معارضة لبثها عليه
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاصة بالعلماء الازهريين فقط
لكنها قناة دعوية قائم عليها الازهريين
والله انا سمعت انها تم انشائها لانه من غير المعقول ان يكون هناك عدة قنوات تابعة " للتيار السلفي " في حين ان الازهر الشريف لا توجد له اي قناة
والله انا مش عارف ما الذي جرى
الناس اصبحت تقول " تيار سلفي " ومصطلحات اشهرها مصطلح " الوهابية " على اي انسان يروه متدين مع انه الذي يتكلم لا يعرف معني كلمة وهابي اصلا !!!
وترى فريق لا يتحدث الا عن " شيوخ السلفية في مصر " حتى في احد الموضوعات في المنتدي تقريبا في موضوع عن اسلام شخص والاخوة يقدمون له المساعدات ( روايط تشرح الفروض التعبدية .... الخ )
جاءت مداخلة تقول :
وهذه ارقام مشايخ السلفية في مصر !!!
يا سبحان الله واشمعني مشايخ السلفية فقط ؟ هل علماء الازهر كفروا بالله مثلا حتى نتنطع بهذا التمييز وهذا الحصر مع العلم بان العديد من مشايخ الازهر الشريف يظهرون على قنوات ممن يطلق عليها قنوات " التيار السلفي "
ما هذا التنطع وما هؤلاء المتنطعين هل اصبح هذا تقسيم جديد سلفي × ازهري ؟
الدين واحد يا اخوة الدين واحد
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
هو في ناس في الازهر تغيظ من شيوخ الحكومة
وايضا في ناس محسوبين على التيار السلفي وهم شيوخ حكومة رسمي مثلا الاخ اللي حرم العمل الجماعي كلية وهو شيخ مشهور لكنه عالم سوء عليه علامات استفهام كثيرة ورد عليه شيوخ السلفية قبل غيرهم
وطبعا محدش ضد الحكومة لمجرد انها الحكومة لكن المشكلة تسيس الدين لاغراض سواء لجماعة سياسية معينة او حتى مع الحكومة
المفترض انك تسمع للكل والدين يسر طالما الاختلاف ليس بالعقائد
اللي يقع من نظرك مش اللي تختلف معاه في قضية فرعية ..اللي يقع من نظرك هو اللي بيتلاعب بالدين لخدمة طرف او جماعة سياسية او حكومة !
المفترض ان دينا فرض علينا قبول الاخر الكافر بدينك يهودي او مسيحي فكيف بأخ مسلم تختلف معه في قضية فرعية مهما كانت انتمائاتك
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
متكبرش الموضوع اخي طارق
هو في ناس في الازهر تغيظ من شيوخ الحكومة
وايضا في ناس محسوبين على التيار السلفي وهم شيوخ حكومة رسمي مثلا الاخ اللي حرم العمل الجماعي كلية وهو شيخ مشهور لكنه عالم سوء عليه علامات استفهام كثيرة ورد عليه شيوخ السلفية قبل غيرهم
وطبعا محدش ضد الحكومة لمجرد انها الحكومة لكن المشكلة تسيس الدين لاغراض سواء لجماعة سياسية معينة او حتى مع الحكومة
المفترض انك تسمع للكل والدين يسر طالما الاختلاف ليس بالعقائد
اللي يقع من نظرك مش اللي تختلف معاه في قضية فرعية ..اللي يقع من نظرك هو اللي بيتلاعب بالدين لخدمة طرف او جماعة سياسية او حكومة !
المفترض ان دينا فرض علينا قبول الاخر الكافر بدينك يهودي او مسيحي فكيف بأخ مسلم تختلف معه في قضية فرعية مهما كانت انتمائاتك
الموضوع اخطر من ذلك
باختصار يا مجاهد
تيار من الناس
يا اما شيخ سلفي يا اما بلاش
هل هذا شيء جيد وظاهرة صحية ؟
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
حقا كلام مؤسف لا اجد اكثر من تلك الكلمات اقولها فى مثل هكذا موضوع وبعض ارايت بعض ردود الاخوة التى خزلتنى حقيقة
بالله عليك كيف ستكون هذه القناة التى يكون المشرف عليها هو خالد الجندى الذى يرد احاديث فى البخارى وتقولون ازهر شالله يا ازهر
هذا الازهر الذى شيخة واكبر عمة فيه يبح اكل اموال البنوك الربوية وبل يفتى بنزع النقاب والخمار فى بلاد العرب ان كان رب البيت بالدف ضاربا
ويعول بعض اخواننا على مشايخ السلفية فهلا نظرت فى فكرة اخى فى الله انا اقول لك واريح عنك عناء البحث هو تيار معتدل يدعو الى دين الله جلا وعلا على منهاج كتاب الله وسنة نبية بفهم سلفنا الصالح رضوان الله عليهم والذين نقلوا لنا الدين جملة واحدة وتاتينى فتقول ما هذا التميز بل هؤلاء المرتزقة من قبل هم من ميزوا وفرقوا حين ابتدعوا فى دين الله وخالفوا نهج رسول الله واتبعوا طريقا خفيفا يدعون فيه ان الدين يسر وليس عسر فمتى كان الدين عسر اصلا حتى ينادون بمثل هكذا كلام بل
لا اريد ان اطيل فى مثل هذا موضوع تى لا تحدث الشحناء بينى وبينكم ولكن صراحة اسفت مما قرات فى هذا الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي ميجو
النقاش الموضوعي ابدا ما اثار الشحناء
طبعا طريقة الحديث عن الازهر الشريف بهذه الطريقة التي تحدثت عنها
هذا الازهر
وكأنه ماخور او ملتقي للفجور لا سمح الله
وتتحدث عن الشيخ خالد الجندي وتقول
خالد الجندى الذى يرد احاديث فى البخارى وتقولون ازهر شالله يا ازهر
وإهانه الشيخ بهذه الطريقة مع اهانة الازهر طبعا
فكل انسان له نا يؤخذ منه ويرد عليه ولو اخطا احد من مشايخنا لا يسب ولا يشتم ولا نسخر منه
ولو سمحت يا اخي اريد ان اعرف اين رد الشيخ خالد احاديث من الصحيحين لانه ليس لي علم بهذه المسالة
ويعول بعض اخواننا على مشايخ السلفية فهلا نظرت فى فكرة اخى فى الله انا اقول لك واريح عنك عناء البحث هو تيار معتدل يدعو الى دين الله جلا وعلا على منهاج كتاب الله وسنة نبية بفهم سلفنا الصالح رضوان الله عليهم والذين نقلوا لنا الدين جملة واحدة وتاتينى فتقول ما هذا التميز بل هؤلاء المرتزقة من قبل هم من ميزوا وفرقوا حين ابتدعوا فى دين الله وخالفوا نهج رسول الله واتبعوا طريقا خفيفا يدعون فيه ان الدين يسر وليس عسر فمتى كان الدين عسر اصلا حتى ينادون بمثل هكذا كلام بل
لم تفهم وجهة نظري
يا اخي
السلفيين على اعيننا ورؤسنا
ولهم الفضل بعد الله عز وجل في احداث طفرة وصحوة دينية كبيرة في المجمتع
وكذلك الازهر الشريف وعلماؤه
المشكلة يا اخي هي عندما ياتي اليك احد ليحصر الدين عند مشايخ السلفية على حد قوله
هذا هو التمييز وهي هي التفرقة بعينها
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
Get this domain name before someone else does. Quick and painless shopping. Affordable payment options available.
اما عن الازهر كازهر فما قصدته انما قصدت من تاجروا باسمة حتى اصبحوا والله اخطر على الدين من اعداءه فالعدو نعرفة ونعرف انه يتربص بنا اما مثلهم فهم من جلدتنا ويتكلمون بالسنتنا
فالازهر منارة العلم والعلماء وفيه من الخير ما لا حصر له انما رميت الى هؤلاء الذين اصبحوا يفتون تقلدا للمناصب ليس الا
الازهر شرف ولكن به من الغثاء القليل ال1ى لابد من بتره
وتحفظك على زكرى هكذا كلام فى مثل خالد الجندى هو ليس فى محلة ادخل الى اليويتوب وابحث عن قوله ورده لاحاديث زواج النبى من عائشة والتى فى الصحيحين وقولى وقتها ما هى مؤهلاته كى يد منها حرف وماذا بقى لنا بعد الطعن فيهما
انا ما قلت الا وجهة نظر ربما اصابت وربما اخطئت وكما قال امام دار الهجرة وكما زكرت كل يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب هذا القبر وكان وقتها واقفا امام قبر رسول الله وقال ايضا الشافعى ان عارض قولى قول رسول الله فاضربوا بقولى عرض الحائط وخذوا بقول رسول الله او كما قال
انا كا اثير فتننا انما ان على دينى غيور ساقف لخالد الجندى وشيخ الازهر ومفتيه اجلالا وتعظيما حين اراهم يردون ويذبون عن دين الله وحين اراهم يردعون امثال علماء الشاشات من امثال سعاد صالح وغيرها
ولكن حين ارى شيخ الازهر واسمعه باذنى يقول لا للحجاب فى بلاد الغرب وحين اراه يقول نعم لاموال الربا والبنوك فهلا توقفت وانا ووضعت يدك فى يدى كى نرد قولهم فهذه اصول لا يسكت عليها ولا تمر مر الكلام
الدين هو الاسلام والاسلام رسالة نزلت على نبى عربى كريم فهو كما صح عنه ولا كما رأى هذا وذاك فيه
لى عودة باذن الله بعد ان ارى تعقيبك على المقال الذى اوردته لك
كما في الازهر من شيوخ للسلطة ففيه ايضا شيوخ محترمين حتى اذا اجتهد احدهم واخطأ
وهذا ليس معناه ان شيوخ السلفية ليس لهم القيمة ذاتها
وليس معناه انه ليس لبعض شيوخ السلفية صلة بالسلطة وبعضهم تملي عليه الدولة ما يريدونه ايضا
لكن لا يجب ان تعمم
الا تنظر لحالنا كل فريق مهتم بنقد الفريق الاخر والوقوف على كل صغيرة وكبيرة وجعلها قضية ولاء وبراء
انظر للسلفيين في نظرتهم لمن يخالفهم في اي شئ
انظر للاخوان حين يعاملون اي شخص غير اخواني وكأنه غير مسلم اساسا
انظر لبعض شيوخ الازهر على منهج "لا اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد"
اليس هذا حال يرثى له ؟
هذا هوحالنا "كل حزب بما لديهم فرحون"
فما قلته هو انه ندعنا من التقوقع والتحزب و طالما منهج الكل هو اهل السنة والجماعة والاختلاف في فرعيات فلابد ان نقبل بعضنا على ما هو عليه حتى مع اختلافنا في هذه القضايا
وكل الخطا هو انى عممت الحكم على الازهر ككل فى بداية كلامى ولكن لا يخفيك بانى قد تراجعت واثنيت عليه فى المداخلة الثانية
وكى يستقيم الامر لابد ان يكون بالرجوع الى المنهج الصحيح وما صحيح الا الصحيح فالدين عند الله هو الاسلام فمن حاد عنه فانه مبتدع مضل فلينظر كل منا الى ما ذكرت من فئات ولا اقول فرق فكما قلت فكل يدعو الى منهاج اهل السنة والجماعة او كما يعتقد هو انه يسير على هذا الدرب
فان كان الازهرى يدعو الى دين الله كما جاء به رسول الله وكما فهمه لنا سلفنا الصالح فهو عل الدرب وان كان السلفى كذلك فهو على الدرب اما عن الاخوان فهى جماعة سياسية بحتة تدعو الى السلطلة ليس الا وربما تغاضت عن اصول لاجل الوصول واقول هذا عن تجارب ولا افترى على احد
ملخص الكلام وهو ان الدين عند الله هو الاسلام والاسلام هو الرسالة التى بلغها رسول الله كما جاءت من عند الله وتلاقاها منه صحابته رضوان الله عليهم واخذها منهم السلف الصالح بفهمهم هم لا بتاولهم له
فالدين نقل وليس عقل فكان صلى الله عليه وسلم هو المشرع للامة وهو المعلم لها فلا ياتينى من يقول ارى واقول ويتؤل فى حضور النص الصحيح وكما قال على بن ابى طالب رضى الله عنه لو كان الدين بالعقل لكان اسفل الجورب اولى بالمسح من اعلاه
ولا يحفيك اخى الكريم ووالله يرى المرء منا بلاوى فكم من مرة ادخل فيها المسجد فارى البدعة مقرة معمول بها وكانها سنة وعندما تجادل المتعالمون فيها لاتجد الفرد منهم الا مجادل لاجل هوى فى نفسة ولنصرة راية فتذكر له قول الله ورسوله فيقول لك قال الشيخ الفلانى
ولكن انت تقول
انظر للسلفيين في نظرتهم لمن يخالفهم في اي شئ
فهل لك ان تشير الى نقطة بعينها قالها شيخ بعينة فما رايت منهم الا كل خير وان كنت متحفظا فلا ضرر بان تبيه لى على الخاص واراه على الملأ افضل فهذا دين ولا مكان فيه لخواطر او اعتبارات لشخص بعينة
îن îëéىهْ نçمùهْ?