إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من يرشح نفسه ؟!! أو من تقترحون ؟!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • من يرشح نفسه ؟!! أو من تقترحون ؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
    أحبتي في الله ..
    في أحد المنتديات المسيحية ( أحتفظ باسمه ) .. كنت قد أتحادث مع أحد المشرفين هناك ..
    دعوته إلى هذا المنتدى حتى يتم الحوار و إظهار الحق .. فاقترح علي أن يتم الحوار هناك في منتداهم ( رغم كرهي لذلك المنتدى و كثير منا يعرفه ) ..

    أحبتي في الله .. من يرى في نفسه الكفاءة و العلم لينصر دين الله و يظهر الحق .. فأرجو أن يرسل لي رسالة على الخاص حتى أخبره ببقية التفاصيل .. لأني قد أخبرت ذلك المشرف هداه الله بأنني سأرشح له من هو أعلى مني علما و قدرا و مكانة و أسلوبا أيضا .. و رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه .. لأمور أشعر في نفسي قصور فيها .. منها العلم الكافي .. و أسلوب الجدل و الحوار .. و الخبرة ..

    كنت أرشح بيني و بين نفسي أحبة كان لي احتكاك بهم أو قراءة لهم .. أمثال د.هشام عزمي ، متعلم ( و أعلم انشغاله الآن بحوار هنا مع برعي فلم أحب أن أشتت جهده و تفكيره ) ، ياسر ، أبو بكر ، eeww ، و غيرهم من الأحبة في الله الذين قد أكون نسيت أحدا منهم ..

    كانت هذه نص الرسالة بعد دعوتي للمشرف هناك ( و قد رأيت أدبه و أخلاقه من خلال احتكاكي معه .. و أظن أخي أنا مسلم يعرفه ) بأن نتحاور معه لما رأيته فيه من صفات ..
    نص الرسالة التي وصلتني به جمعنا الله و إياه على الحق :

    الزميل ... ،

    أنا ما عندي أي مانع من المحاورة على أن تكون في منتدانا الكريم كما سبق و أعلمتك، و أهلا بالشخص الذي تريد ترشيحه لحواري. في حوار الأديان يكون الحوار بين شخصين أو يُمكن طرح الأسئلة في المنتدى الذي أتولى إشرافه.

    حياك الله في أي وقت، و أتمنى أن نسعى كلنا للحق و الطريق و الحياة.

    أخوك المحب

    كان لي تعليق على كلمة منتدانا الكريم .. فلم و لن أعتقد أنه كذلك .. و هذا عن تجربة و قد ذكر أخي الحبيب أبو مريم رأيه فيه ..

    و لمن أراد الحوار هناك له أن يخبره بالشروط التي يريدها أثناء الحوار سواء من عدم مداخلة أو حذف و غير ذلك حتى نبدأ على بينة .. و أسأل الله بمنه و كرمه أن ينصر دينه و أن يعلي رايته .. و أن يهدي هذا المشرف فوالله لإني أتمنى هدايته ..

    و جزاكم الله خيرا و بارك فيكم ..
    أخوكم / ابن الإسلام ..
    ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).



  • #2
    اعتقد ان المسأله تتوقف على نوع وموضوع المناقشه نفسه ، فبعضنا له تخصصات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
      حياك الله أخي الحبيب شريف ..

      اعتقد ان المسأله تتوقف على نوع وموضوع المناقشه نفسه ، فبعضنا له تخصصات
      فعلا أتفق معك .. و لكنه لم يحدد أي موضوع ..
      فإن أردتم - و هو اقتراح مني أن يكون الموضوع حول المسيحيات - إن كان بنفي ألوهية المسيح عليه السلام أو نقض عقيدة الصلب و الفداء ..
      أريد أن أسمع رأيكم و اقتراحاتكم ..
      فالرسالة التي وصلتني نقلتها لكم كما وصلت إلي .. لم يكن محددا فيها أي موضوع ..
      ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        عزيزي ابن الإسلام .. أظنني رأيتك في المنتدى الذي تتحدث عنه - وهو منتدى الكنيسة العربية -

        هذا المنتدى لا يحتمل كلمة حق واحدة بجميع أعضاءه و مشرفيه . لذا أنصحك أن يكون الحوار في مكان آخر .. هذا عن تجربة يا عزيزي ..

        السلام عليكم
        للتواصل على المسنجر:
        waelbounny@hotmail.com
        waelbounny@yahoo.com

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وأنا أيضا مع أخى الحبيب Dexter فى عدم جديه ذلك الأمر ولايغرك هدوءه أخى
          ستحذف المداخلات مهما فعلت أخى وفى النهاية ستخرج انت بصورة المهزوم وهذا مايريدونه هم
          لايريدون حوار ولايحزنون فمنتدياتهم لم تفتح لذلك أصلا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            حياك الله أخي و حبيبي في الله Dexter ..

            هذا المنتدى لا يحتمل كلمة حق واحدة بجميع أعضاءه و مشرفيه . لذا أنصحك أن يكون الحوار في مكان آخر .. هذا عن تجربة يا عزيزي ..
            صدقت .. لكن وجهة نظري في هذا الشخص تتمثل في كونه :
            1- مشرف
            2- محترم
            3- ليس همه السب و الشتم و الهجوم ..
            4- لم ألحظ عليه سخرية أو استهزاء في ردوده ..

            و إني أرجو من الله أن يمن عليه بالهداية ..
            و أتفق جدا معك فيما قلته عن المنتدى بشكل عام .. و قد طرحت عليه الدعوة لأن يتم الحوار في منتدى إسلامي ( و كنت أقصد هذا المنتدى المبارك ) .. لكنه رغب في أن يكون هناك بحكم أشغاله و إشرافه هناك أيضا ..

            وأيضا لنا أخي الحبيب حق في اشتراط ما نريده معه هناك خلال حوار أحد أحبتنا و إخواننا من أهل العلم .. فإن تم الموافقة عليها و لم يتم إخلال شيء منها .. فبها و نعمت .. و إلا عدلنا عنها بحول الله و قوته ..

            كما ذكرت أخي فعلا بأن ذلك المنتدى ساقط .. و لم يشد انتباهي و غرابتي إلا هذا العضو .. و بحمد الله أنه مشرف أيضا ..

            جزاك الله خير الجزاء و أعظم لك الأجر أخي الحبيب Dexter .. و ما زلنا في طور التشاور في الأمر و تبادل النصائح .. فلا تبخلوا بآرائكم علينا ..
            أحتفظ باسم ذلك المشرف .. و لكم الحق في معرفة من يكون هو .. لكن لدي إحساس يمنعني من نشره ..
            ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              حياك الله أخي الحبيب أنا مسلم ..

              ستحذف المداخلات مهما فعلت أخى وفى النهاية ستخرج انت بصورة المهزوم وهذا مايريدونه هم
              صدقت .. و أيضا أشعر بما تقوله من سابق تجربة ..
              نضع شرطا لنا خلال هذا الحوار .. إن تم حذف أي جزء .. إما أن ننسحب فقط و يتم الانتهاء إلى ذلك الحد .. أو يتم إكمال بقية الحوار مباشرة هنا في هذا المنتدى ..
              فما رأيك أخي الحبيب أنا مسلم و رأي الأحبة في الله ؟
              أخي أنا مسلم .. لديك رسالة خاصة ..
              ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                نضع شرطا لنا خلال هذا الحوار .. إن تم حذف أي جزء .. إما أن ننسحب فقط و يتم الانتهاء إلى ذلك الحد .. أو يتم إكمال بقية الحوار مباشرة هنا في هذا المن
                لاأظن انهم سيوافقون على ذلك الشرط أخى الحبيب
                عموما أخى .. رددت على رسالتك وشرحت وجهة نظرى

                فأطرح عليه الشرط أخى وإن وافق دعنا نرى رأي الأخوه هنا فأنا ساقط فى النصرانيات عكس الكثير من الأخوه هنا بارك الله فيهم لعل أحدهم يقبل بالأمر..لنرى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  لا مشكلة عندي في المشاركة بالموضوع .. ولكن بشرط عدم الحذف .. و تبيان الحجة بالحجة و عدم التطرق للإسلاميت (كما يسمونها هناك) فالموضوعين مختلفين تماماً ولا يجدون ملجأ في هربهم إلا في عذا ..

                  بالمناسبة .. أوقفت عضويتي هناك لمدة ثلاثة أيام لمجرد نفلي لأقوال علماء النصرانية في تحريف الكتاب المقدس ، فلا تتوقع أن يصبروا عليك أو على أحد منا.. و الله أعلم ..

                  لا بأس من المحاولة
                  للتواصل على المسنجر:
                  waelbounny@hotmail.com
                  waelbounny@yahoo.com

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بارك الله فيك أخي أنا مسلم
                    وبارك الله في الأخوة جميعا" .

                    وأشكرك أخي الفاضل , ولكنك جعلت اسمي مع اسماء الٍأساتذة EEWW2000 و متعلم و الدكتور هشام و أبو بكر
                    وفي هذا إجحاف لهم.فلازلت ابحث واقرأ كتاباتهم للمزيد من الفائدة والعلم.

                    بارك الله فيك و فيهم و جزاهم خير الجزاء.

                    بالنسبة للمنتدى الذي ذكرته , لا يغرنك جمال الإسلوب و الأدب الجم ي البداية
                    هذا الرابط به موضوع بدأت به حوار عن الثالوث
                    وعندما وجدوا أن الحجة أقوى من فلسفاتهم التي لا يعقلونها, تم إزالة المشاركات
                    ولكنن كنت قد احتفظت بنسخة اتش تي ام ال من الموضوع قبل و بعد الحذف.

                    الرابط


                    تحت اسم هذا ما حدث بالمستندات.

                    --------------
                    أعتقد أنه لا جدوى من الحوار بالمنتديات النصرانية ( العربية )
                    إلا استقطاب عدد من الأعضاء لخارج المنتدى
                    عن طريق روابط أو رسائل خاصة .

                    أما أئمة الكفر , المشرفين و المديرين فسيقوموا بحذف مشاركتك أو تعديلها إن شعروا بقرب هزيمتهم , ثم يصرخوا لقد انسحب المسلم ...هاهاهاها...

                    للأسف الكثير من المحاورين هناك من المسلمين , يفتقرون ايضا" للمصادر و دائما" أحاول مدهم بالمصادر أو الروابط و لكن لا أعرف الغالبية يأخذه الحماس أكثر من العلم , أو لا يجد وقتا" ليقرأ فيستمر في الجدال في أمر فرعي ليس منه نفع او فائدة تذكر.
                    ولكن الحمد لله عدد المحاورين يزداد بمعدل مبشر بكل خير و الثقافة النصرانية و طريقة النقد و إقامة الحجة تزداد بين المسلمين ولله الحمد .
                    وأنا اعتقد أن هذا هو نتيجة ازدياد حدة الهجوم على الإسلام .
                    واعتقد ان زكريا بطرس أكبر بلاء على المسيحية ,لانه دفع المسلمين للقراءة و النقاش أكثر و انتصر المسلمون في كل حواراتهم ومناظراتهم وخرج النصارى مدلدلي الرؤوس كما خرج أو سيخرج برعي و عرفه ونادية و غيرهم.
                    والحمد لله رب العالمين.
                    Last edited by نذير; 03-06-2006, 12:16 AM.

                    كتبي

                    على الرابط التالي
                    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
                    [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الإخوة الأفاضل

                      المشكلة فى المنتديات النصرانيه أنهم سوف يتكالبون عليكم وإن حاولت أن ترد أو حتى تدافع عن نفسك فأنت مطرود مطرود مطرود

                      لو كان جاد فعلا فليأت إلينا
                      الـــــــSHARKـــــاوى
                      إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
                      فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        بسم الله الرحمن الرحيم

                        أعتذر عن التأخير في مشاركتي معكم هنا

                        ورأيي أخوتي الكرام لا يختلف كثيرا عنكم

                        هناك أحد طريقتين للحوار معه

                        1- أن توضع للحوار قواعد عامة تطبيق على الطرفين
                        وهذه القواعد يتم إعلانها للجميع في أول الحوار
                        وإذا خالفوها تترك الحوار

                        2- أن يأتي ويحاورك في أي منتدى إسلامي مع وضع قواعد عامة للحوار أيضا ويحترمها الجميع

                        خلاف ذلك فلا حوار معه في منتدى نصراني

                        وكفانا ما يحدث لنا من حرق للأعصاب و غيظ وارتفاع ضغط الدم بسبب قواعدهم الظالمة وحذف المشاركات

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          اخوانى الكرام ....أوافقكم الرأى ......وأرجو عدم اجراء حوار فى هذا المنتدى الذى أقل ما يوصف أنه منتدى قذر ...أعتقد أن عدد مشاركاتى المحذوفة فيه أكثر من عدد مشاركاتى المكتوبة ....وأنا أعرف أن الأخوة سيقولون لى نفس الشىء ....هؤلاء ياسادة ليس لهم كلمة ....فلا تعتقدوا أنهم اذا وضعوا قواعد للحوار أنهم سيلتزمون بها....فليرسلوا من عندهم الى منتدانا الجامع ..وعلى رأى أخينا أبو مريم ...

                          وكفانا ما يحدث لنا من حرق للأعصاب و غيظ وارتفاع ضغط الدم بسبب قواعدهم الظالمة وحذف المشاركات

                          وجزاكم الله كل خير ...

                          فلما انتصب آدم على قدميه رأى في الهـواء كتابة تتألق كالشمس نصها (( لا إله إلا الله ومحمد رسـول الله ))


                          ........................... برنابا 39

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            جزى الله الأحبة خيرًا على حبهم لهذا الدين، وعلى حسن ظنهم بإخوتهم.

                            بالنسبة للمناظرة فى المنتدى المذكور فأنا أعتذر. والسبب أنى كنت مشتركــًا فى المنتدى بالفعل ! .. بيقين لم تبلغ مشاركاتى العشر، وأحسب أنها قاربت الخمس ! .. منها مشاركتان أسئلة فقط طلب معلومات ليس فيها حوار ولا جدال !

                            لم تكمل مدتى ثلاثة أيام، على عدد التثليث الوثنى، حتى طُردت من المنتدى، ومُنعت من الدخول، وإلى الآن، مع حذف المشاركات كلها على قلتها !

                            والمقصود أن المنتدى غير جدير بإقامة حوار حر. وكان هذا سبب طلبى من الأحبة فى السابق ترك المنتديات التى تعدل المشاركات وتحذفها وتطرد الأعضاء. لأن مهمتنا بيان الحق، ولا يستقيم ذلك مع الحذف والطرد.

                            والحق الحق أقول لكم: لئن زالت السموات والأرض فلا يزول عجبى من تشبث الأحبة بهذا المنتدى رغم تكميم الأفواه المستمر.

                            وحجة المشرف النصرانى الذى يُنسب إليه الاحترام حجة مضحكة ! .. يعتذر عن عدم المشاركة هنا بانشغاله فى الإشراف على منتداه .. كأنه سيسافر فى قطار الصعيد (القشاش) كل يوم ذهابـًا وعودة، كى يلقى مشاركته (الكريمة) فى منتدانا ويعود !!

                            وهو يعلم أن المشاركة فى منتدانا لا تستلزم أن يقوم من مكانه، مجرد الضغط على أمر أو اثنين ويكون فى المنتدى. ونحن لا نطالبه بالإشراف على منتدانا حتى يعتذر لانشغاله بإشراف منتداه !

                            لا علينا .. المهم .. واضح أن الرجل يريد إضفاء شىء من (الكرامة) على منتداه ..

                            أما مسألة وضع الشروط والقوانين فهى لا تقل عن حجة المشرف تهافتـًا !

                            اللعبة معروفة. من ضمن الشروط: الحذف والطرد بسبب: عدم السب أو إساءة الأدب أو تناول شخص المحاور أو الخروج عن الموضوع. وأحد هذه الأسباب هو الذى سنقرأه كاعتذار منهم بعد الحذف والطرد !

                            وستكون هذه المناظرة من أهم أسباب رواج منتداهم والإقبال عليه، لأنها شهادة صريحة من المسلمين بأن هذا المنتدى لا يسىء لأحد ولا يحذف ولا يطرد، وإلا لو كان كذلك لما قبل المسلمون المناظرة فيه.

                            بل مجرد المشاركة فى هذا المنتدى تعطى نفس الشهادة الصريحة لنزاهة مزعومة لمنتدى دونكى شوت.

                            وعلى أية حال، يمكن للأحبة إذا رأوا خيرًا أو استعدادًا للحوار والفهم فى أحد أعضاء المنتدى أو مشرفيه، يمكن للأحبة أن يراسلوه على الخاص، يخبروه بالإيميل الخاص بهم، ويأخذون الإيميل الخاص به، ويحاورون كما يشاءون، إذا كانوا أهلاً لذلك.

                            فهذا تحصيل للمصلحة وعدم تفويت لها، وتجنبـًا للمفسدة .. أحسبه كذلك والله أعلم.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
                              حياكم الله أحبتي جميعا .. و جزاكم خيرا على المشورة و إبداء الرأي ..
                              تضمنت الردود مشاركات لمن هم أعلم و أكبر مني علما و قدرا و مكانة .. و رأيهم جميعهم محل تقدير و احترام ..
                              بإذن الله أحاول أن أتصرف في الموضوع لما فيه خير لنا و للدعوة إلى الله مع الأخذ في الاعتبار رأي جميع إخوتي في الله .. و بارك الله فيكم على ما أضفتموه من ردود ..

                              أخوكم المحب / ابن الإسلام ..
                              ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X