إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما رايكم دام فضلكم ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما رايكم دام فضلكم ؟



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    اخوتى وابنائى اعضاء اسرة الفرقان

    الموضوع الذى اتمنى ان تشاركوا فى نقاشه موضوع منتدى فتية الفرقان لعل فكرته تنال استحسانكم ويكون تنفيذه امرا ممكنا

    من وجهة نظرى انه هام جدا خاصة فى هذه المرحلة التى تتكالب فيها الابتلاءات على امة الفرقان واكثر الفئات استهدافا هم الفتيان -- مرحلة المراهقة -- والتى يتمرد فيها الفتيان على اوامر البيت وتكون اعينهم دائما على الخارج يريد ان يستقل بذاته ووقرراته
    ولانه لا خبرة لديه يكون فريسة سهلة لمن يستطيع ان يشعره بذاته وبكيانه الذى يبحث عنه

    فلماذا لايكون المنتدى هو من يلبى له حاجاته ويساهم فى تشكيل شخصيته على ما يحب الله ويرضاه نفسح له فى منتدانا ونجعل قسم خاص به فيجد فيه مساحة يعبر فيها عما يجول بخاطره و يتعاون فيه شباب المنتدى فى الاخذ بيد هولاء الفتية لبر الامان خاصة ان الكثير منهم لم ينس بعد تلك المرحلة ويستطيع ان يقدر مشاعرهم ويعرف كيف يتعامل معهم ويستوعبهم

    ويرى منهم الحب والحلم وسعة الصدر مع ما يتمتعون به من علم ووعى فيرتبط بهم حبا فيهم ويتخذهم قدوة صالحة تغنيه عن اهل الفن ومن على شاكلتهم ويجد معهم صحبة طيبة صالحة تقية نقية ترشده الى الخير وتعينه عليه

    نريد ان نجعلهم شخصيات سوية تعى ما حولها وتقود غيرها و لاتنقاد هى لغيرها

    فنقول ونكون صادقين فى قولنا : حقا انهم فتية امنوا بربهم فزادهم هدى

    اظن ان مثل ذلك القسم سيكون فيه حصانة للاولاد والخير للامة بتنمية قدراتها على مواجهة التحديات وسيورث استاذتنا فى المنتدى من خلاله علمهم


    فما رايكم دام فضلكم ؟

    و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    دعوة إلى الله
    بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
    منتديات كلمة سواء

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاقتراح طبعا طيب لا خلاف على ذلك لكن لا اظن ان المنتدى من اهتماماته الاطفال او الفتيان

    المنتدى اقيم لغرض الدفاع عن الاسلام ورد الشبهات والدعوة للاسلام وحوار الاديان

    والتخصص شئ مهم


    ولا اظن الاطفال او الفتيان يروق لهم استخدام المنتديات اصلا واستهداف هذه الفئة بواسطة الفضائيات اقوى بالقطع

    وعلى العموم نسمع رأي للاخوة والاخوات المشرفين والاعضاء

    وجزاكم الله خيرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      لابد طبعا من وجود شيء كهذا
      حتي لو كان الاطفال لا يستخدمون المنتديات
      ممكن ان توجه نصائح نفاش بين أولياء امورهم في المنتدي
      اعتقد من الممكن عمل هذا الدور في احدي اقسام المنتدي الموجود
      او انشاء قسم فرعي

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        حتي لو كان الاطفال لا يستخدمون المنتديات
        ممكن ان توجه نصائح نفاش بين أولياء امورهم في المنتدي
        اعتقد من الممكن عمل هذا الدور في احدي اقسام المنتدي الموجود
        اذن قسم الاخوات يفي بالغرض ؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الاطفال الان يستخدمون النت بكثرة خاصة الالعاب وما اكثر الدس فى الاعاب زيادة على الدس من المدرسين النصارى فى المدارس

          عموما لو حبيتوا ابتدوا بسن من فوق العشرة يتربوا على ايديكم ويكملوا المسيرة وابدوا بكام لعبة وكام مسابقة وافتحوا معاهم حورات

          الاولاد معرفتهم بالدين قليلة و الاهالى ليس لديها وقت ويمكن هم اصلا لا يعلمون من الدين الا مظاهر

          ابتدوا ولو حتى اولادكم واخوانكم وهم يكلموا اصحابهم

          اكيد لو عرفو طريق المنتدى حيحبوا يدخلوا كل الاقسام ويحسوا انهم كبار وبجهد بسيط هيكون عندكم اشبال ومن ثم اسود الاسلام

          انتم تجار مع الله والتاجر يحافظ على راس ماله وينميه وعلى جودة سلعته ويطوره وينوعها ويتفنن فى طريقة عرضها

          شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... والهمكم سبيل الرشاد .
          دعوة إلى الله
          بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
          منتديات كلمة سواء

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوران مشاهدة المشاركة
            الاطفال الان يستخدمون النت بكثرة خاصة الالعاب وما اكثر الدس فى الاعاب زيادة على الدس من المدرسين النصارى فى المدارس

            عموما لو حبيتوا ابتدوا بسن من فوق العشرة يتربوا على ايديكم ويكملوا المسيرة وابدوا بكام لعبة وكام مسابقة وافتحوا معاهم حورات

            الاولاد معرفتهم بالدين قليلة و الاهالى ليس لديها وقت ويمكن هم اصلا لا يعلمون من الدين الا مظاهر

            ابتدوا ولو حتى اولادكم واخوانكم وهم يكلموا اصحابهم

            اكيد لو عرفو طريق المنتدى حيحبوا يدخلوا كل الاقسام ويحسوا انهم كبار وبجهد بسيط هيكون عندكم اشبال ومن ثم اسود الاسلام

            انتم تجار مع الله والتاجر يحافظ على راس ماله وينميه وعلى جودة سلعته ويطوره وينوعها ويتفنن فى طريقة عرضها

            شـكــ وبارك الله فيكم ـــرا لكم ... والهمكم سبيل الرشاد .
            أختي في الله.. جزاكِ الله خير الجزاء
            أعجبت بالفكرة منذ طرحها ..

            ولكن أختي استوقفني هذا الأمر الذي لونته بالأحمر

            جميل أن يتربى للمنتدى أشبال يصبحوا فيما بعد أسودا للإسلام

            ولكن لي تساؤل دعيني أطرحه بصوتٍ عال:

            هل يصح أن يأتي الصغار إلى منتديات حوار الأديان؟

            ما الذي يدريني أن الطفل الصغير حينما يأتي هنا ويقرأ شبهة ( حتى وإن وجد الرد عليها) لن يتبلبل

            الأسر - كما تفضلتِ بالقول- ليست متفرغة لأولادها حتى توجههم وتناقشهم

            منذ فترة كانت هناك أخت وبالفعل تغير فكرها وعقيدتها وقيل أن السبب هو دخولها في حوار الأديان وهي بعد فتاة صغيرة

            رأيي هذا أختي ليس انتقاصاً من فكرتك وطرحك، على العكس، فإن الأطفال حقاً تواجدهم على النت أصبح كبيراً، والآن كل ما يقومون به هو اللعب، والله أعلم بعد سنوات قليلة في ماذا سيكون التصفح

            بارك الله فيكِ،،

            أختك في الله


            اللهم ارحم أبي وأموات المسلمين واغفر له و لهم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7


              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




              شرف عظيم اختى الحبيبة ان تشرفينى ليس فقط بالمرور بل والرد على رغم من مشاغلك الجمة فجزاك الله كل الخير امين

              اولا اختى الفاضلة انا لست متمسكة بصيغة او شكل معين


              فقط عزيزتى كان هدفى مناقشة الافكار ليدلى كل بدلوه للوصول الى افضل صيغة لهذا المنتدى ان كان هناك قبول للفكرة اساسا

              والحمد لله فهمت من سيادتك ان الفكرة مقبولة لديك مبدئيا وهذا بشير خير باذن الله




              هل يصح أن يأتي الصغار إلى منتديات حوار الأديان؟

              ما الذي يدريني أن الطفل الصغير حينما يأتي هنا ويقرأ شبهة ( حتى وإن وجد الرد عليها) لن يتبلبل


              ملاحظة قيمة جدا يمكن استاذتى الكريمة التحكم فيها بطرق عدة منها


              ان تكون هناك صفحات لايمكنه الدخول اليها عن طريق السجل الشخصى الذى يتضمن السن


              ان تكون هناك صفحات تهتم بالرد على ما يواجه الاولاد من شبهات ولا يخفى عليك اختى الكريمة انهم يتعرضون للتشكيك

              وايضا ما يرونه مناسبا و بالتدريج يرتقون بهم

              -- وليكن لهم فى هذه الصفحات الخاصة بهم كل الحرية لطرح كل ما يجول بخاطرهم

              وعلى المشرفين على تلك الصفحة ان يمتازوا بسعة الصدر والبعد الكامل عن الزجر او الاستهزا ء باية افكار مهما كانت
              ولكن لايدعوها الا بعد التاكد ان الشبهة قد زالت تماما واظن ان لا مانع من تواصل المشرفين عبر الخاص مع من يرون انه بحاجة الى ذلك


              اكيد ان الموضوع لو اخذ حقه من النقاش وطرح الافكار مع الاخلاص وصدق النوايا سيصل الى صورة مرضية يمك مع متابعتها تطويرها لتحقق الهدف المنشود



              منذ فترة كانت هناك أخت وبالفعل تغير فكرها وعقيدتها وقيل أن السبب هو دخولها في حوار الأديان وهي بعد فتاة صغيرة
              اختى الحبيبة هذا عين ما اخشاه حب استطلا ع ثم الدخول دون علم ودون اشراف ودون مرجعية تلجا اليها ليشرح ويوضح ويمحو الباطل من القلب ليثبت داخله الحق

              وجود مرجعية تلجا اليها ليشرح ويوضح ويمحو الباطل من القلب ليثبت داخله الحق هو عين ما اتمناه فى ذلك المنتدى

              ايضا كل ما سبق قابل للمناقشة او الاستبدال او الاضافة المهم ان نعمل شئ جميل يكون فيه الخير باذن الله تعالى

              ( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105) ) التوبة

              وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه ومن اتبعهم باحسان تسليما كثيرا والحمد الله رب العالمين

              شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . :444:
              دعوة إلى الله
              بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
              منتديات كلمة سواء

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X