إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لا تنشروا الصليب !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الأب و الأبن و الروح القدس الاله الواحد . أمين ..
    شكرا ايها المضايفون الكرام على سماحكم لي باستخدام الصليب تحت توقيعي ...
    فه أنا ارى عده اصوات توافق على استخدامي له ...
    واعتقد ان عدم وجود تعليق من المشرفين على ذلك الحوار حتى الان أعتبره قبولا لتواجده إعلانا لهويتي .
    وساعيده رغم انني كنت قد حذفته احتراما لطلبكم ...
    شكرا مرة أخرى
    </div><table border=\'0\' align=\'center\' width=\'95%\' cellpadding=\'3\' cellspacing=\'1\'><tr><td>إقتباس </td></tr><tr><td id=\'QUOTE\'><span style=\'font-family:Optima\'><span style=\'font-size:17pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>وَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنَا أَعْلَمُ أَنَّكُمْ بِجَهَالَةٍ عَمِلْتُمْ كَمَا رُؤَسَاؤُكُمْ أَيْضاً. 18وَأَمَّا اللهُ فَمَا سَبَقَ وَأَنْبَأَ بِهِ بِأَفْوَاهِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ أَنْ يَتَأَلَّمَ الْمَسِيحُ قَدْ تَمَّمَهُ هَكَذَا. 19فَتُوبُوا وَ أرْجِعُوا لِتُمْحَى خَطَايَاكُمْ لِكَيْ تَأْتِيَ أَوْقَاتُ الْفَرَجِ مِنْ وَجْهِ الرَّبِّ. 20وَيُرْسِلَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ. 21الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ السَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ الَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ الْقِدِّيسِينَ مُنْذُ الدَّهْرِ
    سفر أعمال الرسل</span></span></span></td></tr></table><div class=\'signature\'>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      صديقنا زيوس...

      ان الرسول-صلى الله عليه وسلم-
      محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وسلم- سيد الخلق وإمام الأنبياء، وحامل خاتم رسالات رب العالمين إلى الناس، النبى الأمى ضرب لنا أعظم المثل في احترام عقائد الاّخرين حين استقبل وفد نصارى نجران في مسجده بالمدينة.

      اهلا بك في منتدانا منتدانا
      " الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ ءَامَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "(الأعراف/157 )


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        اخى الحبيب ابو عمران
        لا تناقض بين الحب وبين التوبيخ بمحبة ايضا فقد تقول لاحب اصدقائك لا تكلمنى لانى زعلان منك وهذا لا يناقض محبتك له
        فعندما قال لا تسلموا عليهم ولا تستقبلوهم فى بيوتكم يقصد ان لا نشترك معهم فى اى فكر وثنى لان مجرد التعامل معهم هو اشتراك معهم فى فكرهم المعوج ولكن فى كل الاحوال لا تترك محبتك للكافر الاثيم فقد تجره محبتك ان يترك فكرة الاثيم فلا تنفره منك بل اجذبه اليك ولا تنسى ياعزيزى ان الله لم يامرنا بقتل الكفار لاننا ببساطة نمنع عنه فرصة ان يتوب ويرجع الى الله
        وقال المسيح له كل مجد الله لايشاء موت الخاطى مثلما يرجع ويحيا فاراده الله لنا ان نرجع ونحيا مع الله حتى اخر نفس لنا فى هذه الحياة فالامر عندنا محسوم ويظل لدينا الامل ان ترجع الى الله حتى اللحظة الاخيرة ولم يامرنا الله ان نقتل الكفار ونعجل بنهايتهم المحتومه وقد يكون امامه فرصه ان يتوب ويكون افضل من قاتله ولا تنس ان المحبة تستر
        هذا ايماننا وهذا دستورنا ارجو ان اكون قد اوضحت :hp:

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


          اولا ارد على الاخ متعلم فيبدو انه اساء فهم التشبيه فيقول الاخ متعلم..

          ((وبالنسبة لتشبيه الأمر بصلبان الكنائس .. فالتشبيه غير مكتمل .. لأن منتدانا ليس كنيسة ، ولا يشبه الكنيسة .. منتدانا إسلامى ، وأنشئ بأيدى مسلمين ، بغرض الدعوة إلى الإسلام .. وليست الكنيسة كذلك فى شىء . ))

          وانا يا اخي لم اشبه منتدانا بكنيسة وصلبانهم بما في الكنائس وحاشا لله من هذا التشبيه ولا ادري من اين جئت به &#33;&#33;

          لكن كما قلت يبدو ان فهمك للتشبيه هو الغير مكتمل.

          عموما انا شبهت منتدانا بالدولة الاسلامية التي تسمح بالكنائس والصلبان التي تعلو فوق قبابها وهذا حق قد كفله الإسلام لهم .

          واريد ان اسأل اخونا متعلم ما الأسوأ

          صليب في منتدانا ام كنائس في دولة إسلامية ؟
          ولو كان هذا نشرا للصليب او لعقيدتهم لهدمت الكنائس على رؤوسهم ولا كرامة لهم .كما هدموا المساجد على رؤوس المصلين.

          لكن سماحة الإسلام تتعارض مع ما تدعو اليه.

          هدانا الله واياك الى ما يحب ويرضى
          ____________________

          بالنسبة للجن

          فيا جن لا لم توضح شيء ,وكلامك دائما عام يقوله حتى عابد البقر والفئران.ولا ادلة لديك وحتى انه يتناقض مع مافي كتابك من اوامر (الهية) يندى لها الجبين&#33;

          فيسوع المحبة يقول من لا يريد ان املك عليه فاذبحوه امامي &#33;&#33;

          ويسوع المحبة يقول

          Mt:10:34: لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيفا.

          Lk:12:49: جئت لألقي نارا على الارض . فماذا اريد لو اضطرمت.

          Lk:12:51: 51 أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض.كلا اقول لكم.بل انقساما. (SVD)

          Lk:14:26 ان يكون لي تلميذا: ان كان احد يأتي اليّ ولا يبغض اباه وامه وامرأته واولاده واخوته واخواته حتى نفسه ايضا فلا يقدر

          Lk:10:4: 4 لا تحملوا كيسا ولا مزودا ولا احذية ولا تسلموا على احد في الطريق. (SVD)


          ثم كيف تقول ان فكرهم وثني &#33;&#33;

          وهل فكرك غير وثني ؟؟

          يا عزيزي لولا الوثنية لما قامت لدينك قائمة فجذور دينك وثنية وهذه حقيقة لا ينكرها عاقل.ولولا هذا لما قبلكم الوثنيين امثال قسطنطين. واذهب اقرأ عن الهندوسية والبوذية وقبلها مترا الفارسية والمصرية والسورية واليونانية &#33;

          اذهب اقرأ عن سرقات افكار الفلاسفة امثال فيلون الاسكندري الذي سرقتم منه يوحنا 1:1 وغيره.( راجع يوسيفوس فلافيوس في عهود اليهود )

          اذهب اقرأ عن بوذا الذي قال قبل يسوع باكثر من 600 عام ( تعالوا اليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم ) &#33;&#33;

          واقرأ عن كرشنا القائل في البهاجافاد جيتا 900 عام قبل الميلاد ( ان كان اعمى يقود اعمى يسقطان كلاهما في حفرة ) &#33;&#33;

          وغيره الكثير الكثير...

          ثم اقرأ عن التثليث في الديانات الوثنية &#33;

          ففي الصين كان هناك الإله المثلث الاقانيم :

          لاتي ين - تشانج - تشانج تي ين.

          وفي الهند والديانة الهندوسية لديهم ايضا الثالوث المقدس:

          براهما وفيشنا وشيفا

          اما في مصر فكان هناك :

          نيف وباثاس و اوزيروس

          في الديانة الفينيقية هناك ثالوث:

          الوموس , الوزوروس و إليون

          اما عند اليونانيين فكان لديهم :

          زيوس , بوزيدون و ادونيس.

          وفي روما :

          جوبيتور ونبتون وبلوتو

          اما البابليين والأشوريين فقد آمنوا بثالوث :

          انوس , ايلينوس و أوس

          وكثير من الشعوب عرفت ايضا التثليث فالشعوب السلتيكية والجرمانية والاسكندنافية واليابانية والفارسية وشعب سيبيريا وحتى المكسيكان كلهم عرفوا الثالوث المقدس &#33;

          الم اقل لك ان جذور دينك وثنية وانا اعرف ان هذا الموضوع يحرجكم جدا فتتهربون من الاجابة عليه وتظنون انكم لو اغلقتم اعينكم فلن يراكم احد &#33;

          يا عزيزي يكفي ان الهكم مولود بخطية ويلعب به الشيطان كيف يشاء.ومن يكون بخطية ومطية للشيطان لا يستحق ان يكون إله &#33;

          تحياتي لك
          اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            ان الهكم مولود بخطية

            لا إله إلا الله كيف غابت عني ؟ لا تنسى أيضا ً ان المسيح قال ( لا أحد صالح إلا الله )

            أما بالنسبة للسيف...فأكثر النصارى يقولون: إن يسوع كان صريحا ً لكنه لم يقتل أحد وإذا قلت لهم : ماذا سيفعل حين يرجع , قالوا : يقتل من رفض رسالته ( عجبي )

            دمت أخي الكريم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              اخوتى الاحباء
              نعم كانت توجد افكار وثنية وكان هناك ملوك يعبدون عوضا عن الله الواحد الاحد وكانت هناك افكار ان الملوك هم الالهه وان الحجر هو الله والثالوث الوثنى يختلف عن الثالوث المسيحى كما الاله الوثنى يختلف عن الاله الحقيقى فاذا كانت هناك ثواليث وثنيةفى الهند وباكستان والصين فما علاقاتها بالثالوث المسيحى وما علاقة الله الذى نعبده جميعا بالله الحجر الذى كان يعبده اجدادكم فقد قلنا لكم ان الثالوث المسيحى يقرر ان الله قائم بذاته وهذا هو الاب وهو اله ناطق بكلمته وهذا هو الابن والله حى بروحه وهذا هو الروح القدس
              فمن كان منكم لا يؤمن ان الله قائم بذاته وحى بروحه وناطق بكلمته يقرع صدره وسنقول ان ثالوث النصارى وثنى
              اما كنتم تؤمنون بالثالوث المسيحى فلابد ان يؤمنوا على الاقل بكتابكم الذى تعتبرونه كلام الله وهو القائل
              انى مطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم الدين
              اما ان كنتم فى شك مما انزل على عبده فهذا شان اخر وما عليكم الا ان تسالوا الذين يقراون الكتاب من قبله
              فلا ترقصوا على الحبال
              ولكم جميعا التحية والسلام :hp:

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                يا جن اضحكتني فعلا

                سبحان الله لم هذا اللف والدوران؟

                يا جن حاول تجاوب على اسألتي ولا تتهرب

                هل التجسد والتثليث فكرة الله تعالى ام الشيطان ؟

                هل الله تجسد في كرشنا مثلا ( حسب الهندوسية ) فعلا ام انها فكرة الشيطان ؟

                هل الشيطان عرف بالتجسد قبل ان يتجسد الآب في يسوع فأضل الوثنيين بالتجسد ؟ مع العلم انكم تأكدون ان الشيطان لم يعرف ان يسوع هو الله المتجسد &#33;&#33;


                وطالما تحب تستشهد بالقرآن فقل لي ما هو تفسيرك لهذه الآيات الشريفة الصريحة التي تقول بكفر من يأمن بالوهية يسوع ...

                قال عز وجل

                {لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (17) سورة المائدة

                {لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} (72) سورة المائدة

                الآن يا عزيزي لا تفرح كثيرا فانت لست من الذين جعلهم الله فوق الذين كفروا, فأنت كما هو واضح من الآيات من هؤلاء الكفرة

                وروح ارقص بالكنيسة وسيبك من الحبال
                اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  الحمد لله رب العالمين ..

                  ترك الصليب فى المنتدى قياساً على ترك الصلبان داخل الكنائس هو قياس فاسد .. لأن الصلبان داخل الكنائس " غير ظاهرة " ، وبالتالى فلن يتأذى مسلم من رؤياها .. أما الصليب فى المنتدى فهو ظاهر للمسلمين وغيرهم .

                  هذه واحدة ..

                  والثانية : أن سماح الشرع بتواجد الصلبان فى الكنائس لا يعنى أنه يسمح بتواجدها فى غيرها .. والشرع لم يبح تواجد الصليب إلا فى الكنائس أو بيوت النصارى وصوامعهم .. أى فى الأماكن التى تحت أيديهم .. ومنتدانا المبارك ليس تحت أيديهم ولا سلطتهم .. بل هو تحت أيدى المسلمين وسلطتهم .. بخلاف الكنائس فإنها تحت أيدى النصارى .. والشرع سمح لهم بتواجد الصليب فيما تحت أيديهم .. لكنه لم يسمح " لهم " بتواجده فيما ليس تحت أيديهم .. فكيف يسمح " لنا " بتواجد الصليب فيما تحت أيدينا ؟&#33;

                  أعتقد أن الإجابة عن السؤال المطروح قد استبانت الآن والحمد لله .

                  جمعنا الله بكم فى دار سلامته بمنه وكرمه .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    استاذ الجن لقد بين لك احونا الحبيب جيسس از مسلم بايات صريحة انك من الذين كفروا ولست من الذين اتبعوا المسيح

                    فلا تستشهد من القرآن بايات تدينك &#33;&#33;&#33;

                    لكني هنا اتعجب من المنطق الفلسفي الذي تستخدمه وهذه عادتكم تقول الله ناطق بكلمته وتقصد الابن بالكلمة وحسب عقيدتك

                    هذا الابن مات بنص يوحنا الاصحاح الثالث العدد 16 بذل ابنه اي كلمته ويوحنا الاصحاح الاول العدد 14 الكلمة صار جسدا

                    وهذا الجسد مات على زعمكم فهل ماتت كلمة الله ايضا &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&# 33;

                    عجبت لامركم يا نصارى تأولون النصوص بالباطن وتحملونها ما لا تحتمل
                    <span style=\'font-family:Arial\'><span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً ::: إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئاً</span></span></span>

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      الزميل : الجن ..

                      تدعى اختلاف الثواليث الوثنية عن ثالوثك المسيحى .. وسيظل ادعائك مجرد هراء حتى تأتى عليه بدليل يؤيده .. وستظل الحقيقة القرآنية الثابتة عن ثالوثكم الوثنى : " يضاهئون قول الذين كفروا من قبل " .. وتفصيل هذه الحقيقة مؤيد بالأدلة التوثيقية منشور ومعروف للجميع ، وقد أشار أخونا الكريم إلى طرف من ذلك .

                      وأما تشبيه الأمر ، بأننا نعبد الله وكان آباؤنا يعبدون الحجر ، فهو تشبيه فاسد .. لأن العلاقة بين ثواليث الوثنيين والثالوث الوثنى المسيحى ظاهرة وواضحة .. على حين انعدمت العلاقة بين الله الواحد الأحد فى اعتقاد المسلم وبين تلك الأصنام التى كان مشركو قريش يعتقدون فيها الشفاعة .. ويكفى لنسف العلاقة من أساسها أن القرآن حارب ذلك الاعتقاد الوثنى أشد المحاربة ، وأمر بمحاربته ظاهراً وباطناً باللسان والسنان .. على حين كان الثالوث المسيحى الوثنى خادماً لأغراض الساسة الأوائل فى ترويض الشعوب الوثنية ، اتباعاً لتعاليم بولس الحمقاء .

                      تقول : " فمن كان منكم لا يؤمن ان الله قائم بذاته وحى بروحه وناطق بكلمته يقرع صدره وسنقول ان ثالوث النصارى وثنى "

                      وهذا كلام مكرر منك .. وقد بينا لك تفنيده سابقاً .. وقد عجزت أنت عن الرد أو التعقيب .. ولا أدرى ما فائدة أن تدعو إلى ما لا تستطيع الدفاع عنه .. واتباع العقل خير وأولى .

                      الله عز وجل ليس له صفات القيومية والحياة والكلام فقط .. وإنما له عز وجل صفات الكمال ونعوت الجلال .. فلله عز وجل صفة العلم .. فهل تؤمن بأن الله قائم بذاته وحى بروحه وناطق بكلمته ولا تؤمن بأنه عليم بكونه ؟

                      فلو لم تؤمن بأن الله عليم بكونه فقد ظهر كفرك واستبان ..
                      وإن آمنت بأنه عليم بكونه فلماذا لا تضمها مع الصفات الثلاثة السابقة ؟
                      وإذا ضممتها .. لزمك جعل إلهك " رابوع " &#33; .. لأنك جعلت حيثية التثليث صفات ثلاثة .. فما دمت أقررت بالرابعة لزمك التربيع وترك التثليث .. وواضح أن كل هذا خبل وشرك ووثنية حمقاء &#33;

                      والتمسك بمثل هذا الهراء مع ظهور عجزك عن الدفاع عنه هو من قلة العقل &#33;

                      أما الدعوة إلى هذا الهراء مع ملازمة نفس العجز عن نصرته فهى الرعونة مجسمة &#33;

                      تقول : " اما كنتم تؤمنون بالثالوث المسيحى فلابد ان يؤمنوا على الاقل بكتابكم الذى تعتبرونه كلام الله وهو القائل
                      انى مطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا الى يوم الدين "

                      أولاً : قولك : " تؤمنون " .. " يؤمنوا " .. هو من الأدلة على ركاكة عبارتك .. ويبدو أنهم لا يعتنون فى الكنائس كثيراً بتعليمكم الدقة أو الضبط .. فلن يسلس قياد الهمج الرعاع مع هذين الصفتين &#33;

                      ثانياً : نقلت ـ كعادتك ـ نص الآية خطئاً .. وهذا من التسرع والحمق اللذان تعودت عليهما فى كنيستك ، وتشربتهما من قساوستك البلهاء .. فلم يعلموك توثيق النص ، ولا الالتزام بإيراد الشاهد دون تحريف .. وإنما عودوكم على التحريف والجهل فى التعامل مع النصوص .. ضماناً دائماً لقبولكم التثليث الأحمق .. وحرصاً على تدجينكم فى حظيرة الوثنية &#33;

                      ثالثاً : استدلالك بالآية على مدحكم هو جهل وحماقة .. تتعلمهما فى بيئتك المسيحية فى منزلك أو كنيستك أو بين إخوانك المثلثين .. لكنك أبداً لم تتعلم كيف يطابق الدليل مدلوله .. ولم تتعلم كيف تستشهد على أمر بدليل يدل عليه .. وكيف يعلمونكم ذلك ولا يخافون أن تطالبوهم به عندما يحدثونكم عن جبار السموات الذى تبول وتبرز ؟ .. وكيف يرشدونكم إليه ولا يخشون أن تستصحبوه عندما يعلمونكم أن الثلاثة واحد ؟ .. وهذا على افتراض أنهم يعرفون بعض قواعد العلم والنظر الصحيح .. وهذا من حسن الظن بهم ولا شك &#33;

                      أما الآية فلا تخدمك فى مدح معتقدك الوثنى بحال .. لأنها تنص على أن المدح للذين اتبعوا المسيح عليه السلام .. وأنتم لم تتبعوه بل عصيتموه وحرفتم كلامه .. ودليل ذلك أن أكثر شعائر دينكم لم يفعلها عليه السلام فابتدعتم وخالفتم .. وأنه تكلم عن بشريته ونفى ألوهيته فعصيتموه وجعلتموه إلهاً ، مع أنه صرح بأنه لا يفعل شيئاً من عند نفسه ، فعصيتموه وقلتم بل تفعل كل شىء من عند نفسك .

                      والذين اتبعوا المسيح عليه السلام هم الذين اتبعوا الدين الذى جاء به ، وهو الدين الذى جاء به الرسل من قبله .. أن اعبدوا الله .. وحده لا شريك له .. لا تأليه لحجر ولا لشجر ولا لوثن ولا لملك ولا لنبى ولا لأى مخلوق .. ألا له الخلق والأمر .

                      وقد صرح القرآن فى نفس السياق وفى سياقات أخر ، أن ما أنت عليه وإخوانك من التثليث هو وثنية وشرك وكفر .. " لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ... " .. كما بين فى سياقات كثيرة نص دعوة عيسى عليه السلام لقومه ، التى يحض القرآن على اتباعها ، وهى الدعوة إلى أن الله هو رب المسيح ورب الخلق أجمعين ، وأنه عليه السلام مجرد عبد ولا يتعدى هذا الحد أبداً ، وأنه عليه السلام إذا استنكف عن تلك العبودية عاقبه الله بما يستحق .

                      فعلم من ذلك خطل استدلالك بالآية .. وهذا الخطل لازم لدينك ومذهبك .. ولا تستطيع دفعه إلا بترك هذا الدين الوثنى وهذا الكتاب الذى يحتوى على الأمر بالفحشاء والمنكر .

                      تقول متهوكاً : " اما ان كنتم فى شك مما انزل على عبده فهذا شان اخر وما عليكم الا ان تسالوا الذين يقراون الكتاب من قبله "

                      استدلال باطل آخر بنص من الذكر الحكيم .. وإنما الجهل بكيفية الاستدلال لازم لأهل ملتك .. لأنهم لو استقام لهم لما استقام معه التثليث الوثنى ، والشركيات الكنسية المتسمة بالفحش والمنكرات .

                      وكان الواجب عليك ما دمت بهذا الجهل أن ترجع إلى المصادر المعتمدة ، لتعرف تفسير الآية التى جهلت معناها ، لكنك لم تجد من يربيك على هذا الخلق العلمى .. وإنما تجد فقط من ينصحك بتثليث وثنى ، أو بدعة شركية .

                      وإنما الشرط فى الآية لا يستلزم الوقوع .. كما قال فى آية أخرى ، والقرآن يصدق بعضه بعضاً : " قل لو كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين " .. مع أنه صرح فى كثير من المواضع باستحالة اتخاذ الله للولد ، سواء جسدياً أم روحياً أم انبثاقاً أم نطقاً أم تكلماً .. إلى آخر هذا الهراء الوثنى .

                      فعلم أن الشرط لا يستلزم وقوع الشك .. ولذلك كانت إجابة نبينا عليه الصلاة والسلام : لا أشك ولا أسال .

                      لكنك أتيت من قبل من ربوك على الاعتقاد الأعمى ، وعلى الوثنية المريضة ، وعلى الحماقات والترهات .. فمن أين لك بالرجوع إلى المصادر العلمية المعتمدة ؟ .. بل ربما اعتبرت هذا عبث لا طائل من ورائه &#33;

                      تقول متفحشاً متظرفاً : " فلا ترقصوا على الحبال "

                      ومن حاورك بفضل الله لا يرقصون على الحبال ولا على غيرها ، لأن الرقص محرم عليهم فى دينهم .

                      لكنك متأثر بما تراه من رقص باباواتك وقساوستك فى كنيستك .. فلا يزال مشهد تراقصهم ـ المهيب طبعاً &#33; ـ ماثلاً أمام ناظريك .. ولربما اقتديت بهم فى رقصهم ظاناً أن ذلك يقربك من ربك كما أوهموك سفهاً وجهلاً .

                      حاول عزيزى الجن عندما تحاور مسلماً أن تخلع نعليك من النجاسات المسيحية ، وتدعك من مشاهدك التى تراها فى كنيستك من علمائك .. هذه مشاهد مليئة بالرقص والخنوثة .

                      أما من تحاورهم فلا يعرفون رقص باباواتك ، ولا تثنى قساوستك ، ولا تأوه علمائك المخنث ..

                      فانس كل هذا الفحش والبذاءة والخلاعة وأنت تحاور المسلم ..

                      أعلم أن هذا من الصعوبة بمكان .. ونصوص كتابك كثير منها يشجعك على الخنوثة والفحش .. فهو كتاب أنتج " براسيم " كثيرة .. وما زال ينتج لنا ـ من علمائكم ـ من يندى لسيرتهم جبين كل " رجل " " شريف " &#33;

                      لكن حاول مقاومة تعاليم كتابك ، والالتزام بالخلق الحسن ..

                      حاول والله الموفق &#33;

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الاخ الفاضل متعلم
                        شكرا لك على ادبك وحسن اخلاقك
                        انا مازلت فى انتظار المزيد من السباب بارك الله فيك
                        واطمئن فلم يحن الوقت بعد ان اخلع نعلى
                        فلا تتجعل الامور اما ان كان الامر ملح بالنسبة لك
                        فسنخلعه باذن الله لا لشىء لسوى لنرضيك فقط وسنرضيك قريبا باذن الله حتى تقول كفى
                        ولك منى التحية والسلام :hp:

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

                          أرى أن الموضوع كالعادة في وجود النصراني يتشعب .... كما قال الأخ هذا موضوع مسلم بحت لماذا تتدخل يا algin فيما ليس لك به دخل ...

                          أمـــا عن قصة خلع نعليك فإذا كنت تقصد أنك ستذهب فاذهب بلا رجعة... و أما إن كنت تقصد شئ آخر فقله حتى لا يساء فهمك.... و أمـــا إن كنت تقصد الإهانة لأي مسلم فبنعلك ستضرب حتى لا ترضى كما ضرب ربك ستضرب .... فاعرف كيف تتكلم وتعلم الأدب أنت في مكان اسلامي أي محل نظيف ..

                          أمـــا على الموضوع الرئيسي فأنا أؤيد ترك العضو ليضع اللوجو الذي يريده فهو مسئول عن ما يضعه و يعبر عن نفسه لا عن المنتدى ....

                          تحياتي للجميع
                          <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>أشهد ان لا إله الا الله و أشهد أن محمدا عبد الله و رسوله
                          سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                          <span style=\'color:blue\'>وَدَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) البقرة : 109 )
                          (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ) (آل عمران : 64)</span>
                          والحمد لله رب العالمــــــــــين</span>
                          <img src=\'http://www.n3am.com/n3amschool/Allah_names1.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            زميلنا : الجن ..

                            ليس ثمة سب كما توهمت .. وإنما واجبك علينا أن نصارحك ببعض الحقائق عن دينك وكتابك وأمتك .. وهذا فقط عندما تتعدى حدودك فتزعم بجهل ، وتدعى بكذب ، وتعظ بنفاق .

                            أمرنا الله بتلك الصراحة معكم عندما تظلمون فى القول .. فنحن الأمة الشاهدة على الأمم كلها بإذن الله .. وواجب علينا تعريفكم بالأدب اللازم ، وبطرق النظر الصحيح .

                            لكنك سكتت كالعادة عن كل ما أوردته من تفنيد لمزاعمك الجاهلة ..

                            وليس أبلغ من هذا فى الدلالة على عجز ملتك ..

                            والأولى ألا تدعو لعقيدة لا تستطيع الدفاع عنها .. والأوجه ترك المناداة باعتقاد تستخزى منه ..

                            ولله الحمد والمنة دائماً وأبداً .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              هاهاهاها ,

                              هو ده الحب ( ذى علامة مشاركته ) اللى يسوع علمه له ؟

                              ضحكتنى يا جن
                              <span style=\'font-family:Times\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>الإسلام دين سلام و محبة .</span></span></span>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                إخوتي الكرام...نصيحة على الطاير

                                هنا الردود تكون بالتي هي أحسن فبالتالي إذا أخطأ في حقك أي نصراني أو حتى يهودي فلا ترد عليه ...هذا ليس ضعف &#33;&#33; بل والله هو مكمن القوة...

                                والقافلة تسير...و....


                                ونسأل الله للنصارى الهداية .

                                محبكم, إشعياء

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X