إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مشكله .......ارجو حلها

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تم نقل الحوار هنا

    http://www.elforkan.com/7ewar/showth...1329#post61329

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم

      الأخوة الأحباء

      abcdef_475

      السيف العضب
      جزاكما الله خيراً أخوي الحبيبين

      الزميل الفاضل : المسيح إلهي

      سلام على من اتبع الهدى


      اولا_الا تعرفين يا اختي صاعقه الاسلا انه من شروط الحوار الصحيح انه حديث مودة لا حديث بغضاء بمعني انه كان يجب عليكي القاء السلام الاول
      ولكنك يبدوا عليكي تعملين بالحديث الصحيح الذي يرويه البخاري ومسلم ويقول لا تسلموا على أهل الكتاب ولا تردوا عليهم السلام وضيقوا عليهم الطرقات
      يبدو أنك غير مطلع على دينك أقرأ يا عزيزي وتمالك أعصابك ..

      رسالة يوحنا الثانية في العدد 9 كُلُّ مَنْ تَعَدَّى وَلَمْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَلَيْسَ لَهُ اللهُ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَهذَا لَهُ الآبُ وَالابْنُ جَمِيعًا. 10إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ. 11لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ




      متى الإصحاح العاشر عدد 12وَحِينَ تَدْخُلُونَ الْبَيْتَ سَلِّمُوا عَلَيْهِ، 13فَإِنْ كَانَ الْبَيْتُ مُسْتَحِقًّا فَلْيَأْتِ سَلاَمُكُمْ عَلَيْهِ، وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَكُنْ مُسْتَحِقًّا فَلْيَرْجعْ سَلاَمُكُمْ إِلَيْكُمْ


      تفسير القمص أنطونيوس فكري :

      حين تدخلون البيت سلموا = السلام هي عادة يهودية , بل هي عادة في كل العالم . ولكن المقصود هنا هو منح البركة لهذا المكان . وإن كان أهل البيت مستحقين لهذه البركة ستكون لهم , وإن لم يكونوا مستحقين ترجع هذه البركة وهذا السلام لكم = فليرجع سلامكم إليكم انضوا غبار أرجلكم = بمعنى أنهم خرجوا من عندهم لا يريدون أدنى شي منهم .


      للإستزادة :
      http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=10215

      تحياتي ..
      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        سلام اله السلام من سحق الشيطان عند الصليب بدمه الكريم

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        اولا_احبائئ واخواتي من شارك في موضوعي هذا
        اخويا الفاضل abcdef_475
        اخويا الفاضل السيف العضب
        الاخ الفاضل صاعقة الإسلام
        شكرا لكم


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        ثانيا_بالنسبه الي كل ما قلتموه في مشاركاتكم هذه انا قراته كلمه كلمه واعجبتني تساولاتكم وطرحاتكملاني لن اسميها شبهات
        لاني لا احب هذا اللفظ كثيرا لاني اعتربها تساولات وانا ساعتبرها كذلك [/SIZE]

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        عندما بدات اكتب الرد وجدت نفسي.حزين..... !!!!!
        اتدرون لماذا.......
        _لانه رغم احترامي لكم واحترامي بما تومنون وبما تعتنقون الا انني دائما اجد الاساءه ويا ليتها مره ولكنها مرات عديده
        في اغلب المشاركات علي سبيل المثال


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        من مشاركه اخي الفاضل السيف العضب يقول
        كالعادة التدليس والكذب

        شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
        وانصحكك اخي السيف العضب بان لا تتكلم مع المدلسين والمضلليلن الذي انا منهم كقولك


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول
        ثم إن يسوعك

        نعم يا اخي الفاضل
        انت لا تومن بما اومن انا
        ولا انا ايضا اومن بما تومن به انت
        ولكن انا يجب عليا انا احترم ما تومن به انت
        وانت واجب عليك ان تحترم ما اومن به انا

        شكرااااااااااا علي احترامك بايماني
        اهذا ما قاله القران الكريم في
        انه جدال بالتى هى أحسن ( العنكبوت 46 )
        ودعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ( النحل 125 )


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب
        لإننا لم نؤمن باليسوع

        شكرااا علي احترامك

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب
        لذلك فأننا سندخل بحيرة الكبريت لا محالة
        شكراااااااااااااااا ايضا اخي السيف العضب

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب
        يستهزء بكلامي عندما قلت للاخت صاعقه الاسلم بانها كان يجب عليها التعارف قبل الحوار
        فكان تعليق الاخ الفاضل السيف العضب كالاتي

        ليه هو إحنا في شات ؟
        شكرااااااااااااااااااااا
        فما اروع من (( رسالة الهاشمى الى الكندى )) الملئيه بالمحبه واحترام ايمان الاخر

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب

        على فكرة بأة :
        صاعقة ولد .. طلعت آوت المرة دي

        اخي كان من الافضل عدم الضحك وطرحها بشكل جادي

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب
        نسيت أم يسوع .. ينفع كده؟ .
        اخي الحبيب السيف العضب اهذا هو تكريمك لها...........

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        من مشاركه اخويا الفاضل صاعقة الإسلام يقول
        يبدو أنك غير مطلع على دينك أقرأ يا عزيزي وتمالك أعصابك ..
        اخي الحبيب في قولك اني لم اطلع علي ديني
        اتسال...اذن لماذا تسال وتحاور شخص جاهل في دينه كقولك (غير مطلع).


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        وللاسف حوالي اكثر من 96% من المشاركات ملئيه بالاساءت
        فمثلا فكل مشاركات الاخ الفاضل محمد تميم تسئ بشده
        موضوع معين لن اذكر اسمه هو واضعه علي صفحات هذا المنتدي
        فلا يليق بمنتدي الفرقان ان يكون موضوع مثل هذا علي صفحاته يجب العمل علي حذفه فورااااا

        اقول ايضا ما وجدته من احترام في هذا المنتدي من الاخ الفاضل abcdef_475 فارجوا ان نستمر علي هذا المنوال
        لكن حزني الشديد هو عدم احترامي بحذفكم بما اكتبه
        فمثلا في موضوع اسم
        ه
        هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة
        منتديات الفرقان للحوار الاسلامي المسيحي > منتديات الفرقان الإسلاميه > منتدي الرد علي الأسئلة حول الإسلام

        كتبت وشاركت في الموضوع وها هي مشاركاتي التي حذفتها الاخت الفاضله قسورة
        ها هي المشاركه التي حذفتها


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=


        سلام يسوع المسيح اله السلام من سحق الشيطان عند الصليب بدمه الكريم



        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-


        الاخ الحبيب اخويا y2j
        فهمت من كل كلامك السابق انك تريد ان تعرف الرب
        ليتك يا يا اخي ان تكون امينا في طلبك هذا...
        الرب الذي تريد ان تعرفه يقول ((تعرفون الحق والحق يحرركم))
        فإن كنت جادا فعلا في طلبك لكي تتعرف على الرب كي تؤمن به يجب أن تتبع الحق وان ترفع عينيك الان الي السماء وتخاطبه كانه ابوك او اخوك او حتي امك
        وتقول له ايها الاله ان كنت فعلا اله حقيقي فاثبت لي ذلك واظهر ذاتك لي لكي اعبدك بالحق


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-


        اخي العزيز
        انا لن اقول لك المسيحيه هي الصح ام الاسلام هو الصح
        انت بنفسك توجه بعينيك نحو السماء وتكلم مع من خلق السماء وقول له ايها الاله ان كنت موجودا فخبرني اي طريق اتبع المسيحيه ام الاسلام؟
        إني أرجو من الرب الذي احبني واحبك أن ينعم عليك بنعمة الإيمان به


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-

        نداء شخصي y2j
        يا صديقي العزيز
        أتمنّى بكلّ ما عندي من قوّة ...توسّل إلى الله الذي أعبده بروحي أن تجده
        وإنّي أسأل الربّ يسوع رئيس الإيمان أن ينير عينك و ذهنك لكي تعرف الله الرب الحقيقي
        قد تكون أمور الله غير المنظورة للعيان حجّة لديك ولكنّ هذه الأمور يجب أن لا تقف حائلاً بينك وبين الرب لانك ايضا تومن بأشياء كثيرة دون أن تدركها او تراها كالكهرباء والجاذبيّة والمغناطيسيّة والحياة.


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-


        أختم كلامي معك بقصه صغيره
        قرّر جماعة من الشبّان أن لا يؤمنوا بالله إلاّ إذا توصّلوا إلى أدلّة مادّيّة تؤكّد لهم وجوده
        وذات يوم كلّمهم شيخ متّصف بالحكمة فقال رأيت اليوم في الحقل (وزّ _وخراف_ وجمال) تأكل من العشب الواحد
        فهل لكم أن تفسّروا لي كيف أنّ العشب الواحد يتحوّل إلى ريش عند الوزّ وإلى صوف عند الخراف وإلى وبر عند الجمال؟ وقبل أن تفسّروا لي هذه المفارقات
        أسألكم: هل هذا صحيح؟ فقالوا نعم إنّه صحيح ولكنّنا لا نفهم كيف يحدث هذ
        فقال لهم إذاً لماذا لا يكون الأمر كذلك بالنسبة لاسرار الرب كوجوده؟


        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-

        اخي الحبيب دعني ان اصلي الي الرب لكي ينير ذهنك وعقلم وقلبك لكي تقبله

        ايها الاله العظيم يا من خلقتني وجعلتني انسان احيا بنفس وروح وجسد في اسم يسوع المسيح اقبل صلاتي
        يا رب امسك بيد ابن حبيبك y2j وتعامل معه بقوه وادخل قلبه لتنير قلبه وعقله وذهنه
        انا اومن بانك قد سمعت صلاتي
        ولك المجد من الان والي الابد
        امين

        =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-==-=-

        صديقي y2j لا تنس ما قلته لك ان تطلب الرب بان يريك ذاته ويريك الطلريق الصحيح؟
        [/QUOTE]


        وانا ساجعلكم انتم تحكمون
        لماذا اختنا الفاضله قسورة قامت بمسح مداخلتي ؟
        انا لماذا حزين؟
        1_عدام احترامي بحذفكم لمشاركتي هذه بدون اذني وبدون ذكر اسباب الحذف العجيب انها لا تحتوي علي ما يخالف القوانين

        لذلك سامحوني اذا استمر الحال((ليس الاساءت بل حذف مواضيعي وتعديلها)) علي هذا النظام فلن يكون لي مكان معكم


        شكرااااااااااااااااا من اجل سعه صدركم
        سلام المسيح الذي يحفظ كل عقل يكون معكم الي الابد
        امين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          ضيفنا الذي نعتز بضيافته الاستاذ " المسيح الهي " :

          لانه رغم احترامي لكم واحترامي بما تومنون وبما تعتنقون الا انني دائما اجد الاساءه ويا ليتها مره ولكنها مرات عديده
          في اغلب المشاركات علي سبيل المثال
          تم التعامل مع كل المشاركات يا استاذنا الكريم
          ويمكنك رؤية ذلك بنفسك

          شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
          وانصحكك اخي السيف العضب بان لا تتكلم مع المدلسين والمضلليلن الذي انا منهم كقولك
          اختلف مع حضرتك هنا
          لان نفي تهمة التدليس بغض النظر عني او عنك لا يكون من خلال قولي " انا لا ادلس او هذا "
          من حق شخص ان يتهم شخص بهذه التهمة ولكن ذلك يكون عن طريق دليل وقرينة كما فعل الاخ السيف العضب
          وعموما ان اردت ان ترد عليه فقد فتحت موضوعا عن هذا الحديث في قسم الرد على الاسئلة ممكن تشرفنا وتناقشنا هناك

          وارجوا منك ان لا تسيء فهم مصقد الاخوة من بعض الكلام الداخل تحت دائرة المزاح مع مثل اوفسايد
          فالاخوة لا يقصدون الاهانة لحضرتك لان هذه ليست تعاليم ديننا او اخلاقتنا

          وبخصوص كلام حضرتك عن مشاركة محذوفة في موضوع الاخ y2j
          فبكل بساطة
          الموضوع موجه للاخوة المسلمين في هذا المنتدي - شأن إسلامي بحت - لذلك فالردود تكون من قبل الاخوة فقط
          شأن اسلامي بحت

          تقبل تحياتي
          واتمنى ان تشرفنا في الرابط الذي وضعته لتستمتكمل حوارك مع الاخ السيف العضب

          http://www.elforkan.com/7ewar/showth...1329#post61329

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
            نعم مُدلس وكاذب .

            فأنت قُلت :
            ولكنك يبدوا عليكي تعملين بالحديث الصحيح الذي يرويه البخاري ومسلم ويقول لا تسلموا على أهل الكتاب ولا تردوا عليهم السلام وضيقوا عليهم الطرقات
            وهذا هو نص الحديث :
            ‏عَنْ ‏‏أَبِي هُرَيْرَةَ ‏‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ ‏: "‏لَا تَبْدَءُوا ‏ ‏الْيَهُودَ ‏‏وَالنَّصَارَى ‏‏بِالسَّلَامِ وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدَهُمْ فِي الطَّرِيقِ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهِ ‏."

            أين جاء به "ولا تردوا عليهم السلام" ؟
            أليس هذا تدليس وكذب ؟!

            إذا كنت تعتبر نفسك لست مُدلساً فأتي بدليل على كلامك .



            اهذا ما قاله القران الكريم في
            انه جدال بالتى هى أحسن ( العنكبوت 46 )
            ودعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ( النحل 125 )
            {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ ...} (العنكبوت :46) .

            شكرااا علي احترامك
            شكراااااااااااااااا ايضا اخي السيف العضب
            ماذا في كلامي هذا ؟!

            فأنا لم أؤمن بيسوع .. لذلك سأدخل بحيرة الكبريت .
            هل في كلامي خطأ ؟!


            فما اروع من (( رسالة الهاشمى الى الكندى )) الملئيه بالمحبه واحترام ايمان الاخر
            نو كومنت .

            اخي الحبيب السيف العضب اهذا هو تكريمك لها
            نحن نُكرِم العذراء مريم البتول أمّا أم يسوع فلا نعرفها .

            ملحوظة :
            أنا طلبت من الأخ طارق تعديل مُشاركتي ليس لخوف أو ما شابه ذلك ولكن لئلا يكون عندك حِجة لإستكمال حِوارك معي .

            مُنتظرك هنا :
            http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=11828

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
              إن لم تعجبك التسمية ...ماذا تسميها ؟؟؟؟

              اخي الحبيب في قولك اني لم اطلع علي ديني
              أعتذر إن كنت أحسنت الظن بك في البداية قبل أن أكتشف أنك غير مُطلع على دينك !

              نحن نحترمك يا زميل , ولانقصدك تجريحك بأي شئ , فانت ضيف عزيز في منتدانا ومن حقك علينا الإحترام وحسن الضيافة ,لذلك إن وجدت ما يسيئك من مداخلات الإخوة - مع عدم وجوده - فأنا أعتذر لك بالنيابة عنه .

              والآن أدعوك للحوار مع الأخ الحبيب " السيف العضب " في الموضوع المفتوح والموضوع رابطه من قِبل أخونا طارق ...


              موفق
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X