זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
اولا_الا تعرفين يا اختي صاعقه الاسلا انه من شروط الحوار الصحيح انه حديث مودة لا حديث بغضاء بمعني انه كان يجب عليكي القاء السلام الاول
ولكنك يبدوا عليكي تعملين بالحديث الصحيح الذي يرويه البخاري ومسلم ويقول لا تسلموا على أهل الكتاب ولا تردوا عليهم السلام وضيقوا عليهم الطرقات
يبدو أنك غير مطلع على دينك أقرأ يا عزيزي وتمالك أعصابك ..
حين تدخلون البيت سلموا =السلام هي عادة يهودية , بل هي عادة في كل العالم . ولكن المقصود هنا هو منح البركة لهذا المكان . وإن كان أهل البيت مستحقين لهذه البركة ستكون لهم , وإن لم يكونوا مستحقين ترجع هذه البركة وهذا السلام لكم = فليرجع سلامكم إليكم انضوا غبار أرجلكم = بمعنى أنهم خرجوا من عندهم لا يريدون أدنى شي منهم .
ثانيا_بالنسبه الي كل ما قلتموه في مشاركاتكم هذه انا قراته كلمه كلمه واعجبتني تساولاتكم وطرحاتكملاني لن اسميها شبهات
لاني لا احب هذا اللفظ كثيرا لاني اعتربها تساولات وانا ساعتبرها كذلك [/SIZE]
عندما بدات اكتب الرد وجدت نفسي.حزين..... !!!!! اتدرون لماذا.......
_لانه رغم احترامي لكم واحترامي بما تومنون وبما تعتنقون الا انني دائما اجد الاساءه ويا ليتها مره ولكنها مرات عديده
في اغلب المشاركات علي سبيل المثال
نعم يا اخي الفاضل
انت لا تومن بما اومن انا
ولا انا ايضا اومن بما تومن به انت
ولكن انا يجب عليا انا احترم ما تومن به انت
وانت واجب عليك ان تحترم ما اومن به انا
شكرااااااااااا علي احترامك بايماني
اهذا ما قاله القران الكريم في
انه جدال بالتى هى أحسن ( العنكبوت 46 )
ودعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ( النحل 125 )
وايضا يقول الاخ الحبيب السيف العضب يستهزء بكلامي عندما قلت للاخت صاعقه الاسلم بانها كان يجب عليها التعارف قبل الحوار
فكان تعليق الاخ الفاضل السيف العضب كالاتي
ليه هو إحنا في شات ؟
شكرااااااااااااااااااااا فما اروع من (( رسالة الهاشمى الى الكندى )) الملئيه بالمحبه واحترام ايمان الاخر
وللاسف حوالي اكثر من 96% من المشاركات ملئيه بالاساءت
فمثلا فكل مشاركات الاخ الفاضل محمد تميم تسئ بشده
موضوع معين لن اذكر اسمه هو واضعه علي صفحات هذا المنتدي
فلا يليق بمنتدي الفرقان ان يكون موضوع مثل هذا علي صفحاته يجب العمل علي حذفه فورااااا
اقول ايضا ما وجدته من احترام في هذا المنتدي من الاخ الفاضل abcdef_475 فارجوا ان نستمر علي هذا المنوال لكن حزني الشديد هو عدم احترامي بحذفكم بما اكتبه
فمثلا في موضوع اسمه
هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة
منتديات الفرقان للحوار الاسلامي المسيحي > منتديات الفرقان الإسلاميه > منتدي الرد علي الأسئلة حول الإسلام
كتبت وشاركت في الموضوع وها هي مشاركاتي التي حذفتها الاخت الفاضله قسورة
ها هي المشاركه التي حذفتها
الاخ الحبيب اخويا y2j فهمت من كل كلامك السابق انك تريد ان تعرف الرب
ليتك يا يا اخي ان تكون امينا في طلبك هذا...
الرب الذي تريد ان تعرفه يقول ((تعرفون الحق والحق يحرركم))
فإن كنت جادا فعلا في طلبك لكي تتعرف على الرب كي تؤمن به يجب أن تتبع الحق وان ترفع عينيك الان الي السماء وتخاطبه كانه ابوك او اخوك او حتي امك
وتقول له ايها الاله ان كنت فعلا اله حقيقي فاثبت لي ذلك واظهر ذاتك لي لكي اعبدك بالحق
اخي العزيز انا لن اقول لك المسيحيه هي الصح ام الاسلام هو الصح
انت بنفسك توجه بعينيك نحو السماء وتكلم مع من خلق السماء وقول له ايها الاله ان كنت موجودا فخبرني اي طريق اتبع المسيحيه ام الاسلام؟
إني أرجو من الرب الذي احبني واحبك أن ينعم عليك بنعمة الإيمان به
نداء شخصي y2j يا صديقي العزيز أتمنّى بكلّ ما عندي من قوّة ...توسّل إلى الله الذي أعبده بروحي أن تجده
وإنّي أسأل الربّ يسوع رئيس الإيمان أن ينير عينك و ذهنك لكي تعرف الله الرب الحقيقي
قد تكون أمور الله غير المنظورة للعيان حجّة لديك ولكنّ هذه الأمور يجب أن لا تقف حائلاً بينك وبين الرب لانك ايضا تومن بأشياء كثيرة دون أن تدركها او تراها كالكهرباء والجاذبيّة والمغناطيسيّة والحياة.
أختم كلامي معك بقصه صغيره قرّر جماعة من الشبّان أن لا يؤمنوا بالله إلاّ إذا توصّلوا إلى أدلّة مادّيّة تؤكّد لهم وجوده
وذات يوم كلّمهم شيخ متّصف بالحكمة فقال رأيت اليوم في الحقل (وزّ _وخراف_ وجمال) تأكل من العشب الواحد
فهل لكم أن تفسّروا لي كيف أنّ العشب الواحد يتحوّل إلى ريش عند الوزّ وإلى صوف عند الخراف وإلى وبر عند الجمال؟ وقبل أن تفسّروا لي هذه المفارقات
أسألكم: هل هذا صحيح؟ فقالوا نعم إنّه صحيح ولكنّنا لا نفهم كيف يحدث هذ
فقال لهم إذاً لماذا لا يكون الأمر كذلك بالنسبة لاسرار الرب كوجوده؟
اخي الحبيب دعني ان اصلي الي الرب لكي ينير ذهنك وعقلم وقلبك لكي تقبله
ايها الاله العظيم يا من خلقتني وجعلتني انسان احيا بنفس وروح وجسد في اسم يسوع المسيح اقبل صلاتي
يا رب امسك بيد ابن حبيبك y2j وتعامل معه بقوه وادخل قلبه لتنير قلبه وعقله وذهنه
انا اومن بانك قد سمعت صلاتي
ولك المجد من الان والي الابد
امين
صديقي y2j لا تنس ما قلته لك ان تطلب الرب بان يريك ذاته ويريك الطلريق الصحيح؟
[/QUOTE]
وانا ساجعلكم انتم تحكمون
لماذا اختنا الفاضله قسورة قامت بمسح مداخلتي ؟
انا لماذا حزين؟
1_عدام احترامي بحذفكم لمشاركتي هذه بدون اذني وبدون ذكر اسباب الحذف العجيب انها لا تحتوي علي ما يخالف القوانين
لذلك سامحوني اذا استمر الحال((ليس الاساءت بل حذف مواضيعي وتعديلها)) علي هذا النظام فلن يكون لي مكان معكم
شكرااااااااااااااااا من اجل سعه صدركم
سلام المسيح الذي يحفظ كل عقل يكون معكم الي الابد
امين
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ضيفنا الذي نعتز بضيافته الاستاذ " المسيح الهي " :
لانه رغم احترامي لكم واحترامي بما تومنون وبما تعتنقون الا انني دائما اجد الاساءه ويا ليتها مره ولكنها مرات عديده
في اغلب المشاركات علي سبيل المثال
تم التعامل مع كل المشاركات يا استاذنا الكريم
ويمكنك رؤية ذلك بنفسك
شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
وانصحكك اخي السيف العضب بان لا تتكلم مع المدلسين والمضلليلن الذي انا منهم كقولك
اختلف مع حضرتك هنا
لان نفي تهمة التدليس بغض النظر عني او عنك لا يكون من خلال قولي " انا لا ادلس او هذا "
من حق شخص ان يتهم شخص بهذه التهمة ولكن ذلك يكون عن طريق دليل وقرينة كما فعل الاخ السيف العضب
وعموما ان اردت ان ترد عليه فقد فتحت موضوعا عن هذا الحديث في قسم الرد على الاسئلة ممكن تشرفنا وتناقشنا هناك
وارجوا منك ان لا تسيء فهم مصقد الاخوة من بعض الكلام الداخل تحت دائرة المزاح مع مثل اوفسايد
فالاخوة لا يقصدون الاهانة لحضرتك لان هذه ليست تعاليم ديننا او اخلاقتنا
وبخصوص كلام حضرتك عن مشاركة محذوفة في موضوع الاخ y2j
فبكل بساطة
الموضوع موجه للاخوة المسلمين في هذا المنتدي - شأن إسلامي بحت - لذلك فالردود تكون من قبل الاخوة فقط
شأن اسلامي بحت
تقبل تحياتي واتمنى ان تشرفنا في الرابط الذي وضعته لتستمتكمل حوارك مع الاخ السيف العضب
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
شكراااااااااا لك اخي الحبيب لكن انا لا ادلس ولا اضلل
إن لم تعجبك التسمية ...ماذا تسميها ؟؟؟؟
اخي الحبيب في قولك اني لم اطلع علي ديني
أعتذر إن كنت أحسنت الظن بك في البداية قبل أن أكتشف أنك غير مُطلع على دينك !
نحن نحترمك يا زميل , ولانقصدك تجريحك بأي شئ , فانت ضيف عزيز في منتدانا ومن حقك علينا الإحترام وحسن الضيافة ,لذلك إن وجدت ما يسيئك من مداخلات الإخوة - مع عدم وجوده - فأنا أعتذر لك بالنيابة عنه .
والآن أدعوك للحوار مع الأخ الحبيب " السيف العضب " في الموضوع المفتوح والموضوع رابطه من قِبل أخونا طارق ...
îن îëéىهْ نçمùهْ?