إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من فضلك يا [you] ....عرفنا بنفسك ...!

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا الدراز من ليبيا مسلم الديانة والحمد لله
    اردت التسجيل في هذا المنتدى وذلك للتناقش مع الإخوان المسيحيين وذلك لأني كنت اتناقش مع مدير موقع مسيحي وكلما ارسلت تعليقا فيه حقائق تبطل معتقداتهم لا يظهر هذا التعليق... يعني يظهر التعليق الذي يسير مع معتقده والذي يستطيع الرد عليه.
    فاغضبني وجعلني ابحث عن موقع آخر اسلامي لكي تسهل علي عملة التناقش ..... وشكرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انا الدراز من ليبيا مسلم الديانة والحمد لله
      اردت التسجيل في هذا المنتدى وذلك للتناقش مع الإخوان المسيحيين وذلك لأني كنت اتناقش مع مدير موقع مسيحي وكلما ارسلت تعليقا فيه حقائق تبطل معتقداتهم لا يظهر هذا التعليق... يعني يظهر التعليق الذي يسير مع معتقده والذي يستطيع الرد عليه.
      فاغضبني وجعلني ابحث عن موقع آخر اسلامي لكي تسهل علي عملة التناقش ..... وشكرا

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اهلا وسهلا بك اخي الكريم واهلا وسهلا بك في بيتك الثاني منتدى الفرقان الاسلامي

      وأسال الله تعالى أن يوفقك فيما يرضاه واتمنى ان تجد كل ما يسرك وكل ما ينفعك في هذا المنتدى الطيب

      وننتظر مواضيعك المفيده في الاسلام التي تفيدك في آخرتك وينفع المسلمين جميعا


      ملاحظه هام أخي الكريم

      المناظرات هنا تكون أولا بموافقه أدارة المنتدى عليها والأداره تحدد المحاور من جهة المسلمين

      وجزاك الله خيرا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        انا راجية الشهادة من الكويت ... مسلمة والحمدالله واشتركت في المنتدى من اجل ان اعرف اكثر عن امور ديني وايضا من اجل ان اعرف كيف ارد على اعداء ديني

        وبصراحة لم اشترك الا في منتدى مسيحي واحد وقد قررت عدم العودة اليه وقررت ايضا عدم الاشتراك في اي منتدى مسيحي اخر

        لان وبكل صراحة ويشهد الله سبحانه وتعالى علي باني لم اكلمهم الا بكل ادب واحترام ... وهم يكلمونني بكل حقد وما يهمهم الا التشكيك في امور ديني او السخرية مني ومن ديني

        وايضا كلما وضعت الدليل على سؤالهم وتشكيكهم ... يحذف الرد او يمسح ولا يبقون الا ما يعجب اهوائهم

        وانا لا اجد راحتي الا هنا في المنتديات الاسلامية الي تدافع عن ديني الاسلامي وايضا عن التي تدافع عن اهل السنة والجماعة



        وان شاء الله افيد واستفيد



        إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • مرحبا بك
          وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
          ( 19 : 88 - 91 )
          http://www.alsalfy.com/vb/index.php

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • انا مسلم بسيط اردت ان اشترك في هدا المنتدى لالقى الاجوبة على كثير من الاسئلة التي تجول في خاطري ولم القى لها اجوبة

            شكرا لكم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • بسم الآب و الابن و الروح القدس (اله الواحد امين )
              انا فادي من سورية ... مسيحي ... اسير على مبدأ (الله محبة ) ...
              دخلت الى منتداكم الكريم لكي احاوركم على امل تصحيح معلوماتكم حول ديني
              و لابرهن لكم ان ليس كل من في المنتديات المسيحية يمثلون المسيحية ... انهم يمثلون انفسهم فقط ... لان السيد المسيح لا يدعو للقتال و النزاع ابدا ... بل يدعو دائما للمسامحة و المحبة (احبو بعضكم البعض كما انا احببتكم )
              عمري 33 سنة ... متزوج و عندي طفلة
              احب الجميع و اتمنى من الجميع ان تقام حياتهم على المحبة و الرحمة
              هل ستقبلوني بينكم ... اتمنى ان لا اكون عندكم ك ضيف ثقيل ... لاني انا لا استطيع التحدث الا بصراحة مطلقة
              شكرا للجميع
              و تقبلو تحياتي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • هل ستقبلوني بينكم ... اتمنى ان لا اكون عندكم ك ضيف ثقيل ... لاني انا لا استطيع التحدث الا بصراحة مطلقة
                بالطبع يا زميلنا الفاضل ..المنتدى منتداك فأهلاً ومرحباً بك وأشكرك على هذه الروح الطيبة والتي قليل جداً من يتحلى بها .

                لك مني كل إحترام وتقدير
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • تواصل محبة

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احب يسوع مشاهدة المشاركة
                  بسم الآب و الابن و الروح القدس (اله الواحد امين )
                  انا فادي من سورية ... مسيحي ... اسير على مبدأ (الله محبة ) ...
                  دخلت الى منتداكم الكريم لكي احاوركم على امل تصحيح معلوماتكم حول ديني
                  و لابرهن لكم ان ليس كل من في المنتديات المسيحية يمثلون المسيحية ... انهم يمثلون انفسهم فقط ... لان السيد المسيح لا يدعو للقتال و النزاع ابدا ... بل يدعو دائما للمسامحة و المحبة (احبو بعضكم البعض كما انا احببتكم )
                  عمري 33 سنة ... متزوج و عندي طفلة
                  احب الجميع و اتمنى من الجميع ان تقام حياتهم على المحبة و الرحمة
                  هل ستقبلوني بينكم ... اتمنى ان لا اكون عندكم ك ضيف ثقيل ... لاني انا لا استطيع التحدث الا بصراحة مطلقة
                  شكرا للجميع
                  و تقبلو تحياتي
                  بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام علي كل رسل الله وخاتمهم محمد بن عبد الله وبعد:
                  فنشرف بوجود اخينا المسيحي بيننا والذي رمز الي اسمه ب (احب يسوع) واقول له لست وحدك محبا ليسوع فنحن معك نحب يسوع ولكن نحبه باسمه الذي سماه به القران والانجيل عيسي بن مريم او المسيح عيسي بن مريم وارحب بك مرة اخري واحب ان اضع عدة نقاط وانت ضيف جديد علي منتدانا الكريم
                  1- ماتحب فهمه عن الاسلام فراسلنا به في هذه الصفحة وانا سافتحها في كل ليلة لا جيب علي كل اسئلتك
                  2-وايضا ما تحب ان تعرفه عن المسيحية او مالديك من معلومات فضعها هنا فما كان صحيحا اتفقنا فيه وما اختلف تناقشنا فيه وشعارنا الحب فيما نعتقد معا وهو الله وحده لا شريك له
                  3-واخي الكريم انا في انتظار الجديد لديك والله كافلنا وكافينا والي اللقاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولك التحية من ابراهيم مرعي- الداعية الاسلامي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • 1- ماتحب فهمه عن الاسلام فراسلنا به في هذه الصفحة وانا سافتحها في كل ليلة لا جيب علي كل اسئلتك
                    2-وايضا ما تحب ان تعرفه عن المسيحية او مالديك من معلومات فضعها هنا فما كان صحيحا اتفقنا فيه وما اختلف تناقشنا فيه وشعارنا الحب فيما نعتقد معا وهو الله وحده لا شريك له
                    3-واخي الكريم انا في انتظار الجديد لديك والله كافلنا وكافينا والي اللقاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ولك التحية من ابراهيم مرعي- الداعية الاسلامي
                    جزاك الله خيراً شيخُنا
                    أجزت المقال
                    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
                    ( 19 : 88 - 91 )
                    http://www.alsalfy.com/vb/index.php

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • اخوكم في الله عبد جاد من (مصر) (العمل محامي)احب الاسلام والمسلمين واريد ان ادافع عن الاسلام ونبي الاسلام وتفنيدالشبهات التي تحاك ضد الاسلام ونبيه

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • بسم الله الرحمن الرحيم
                        اخينا المسيحي كما رحبت بك بالامس ودعوتك للعلم والتعليم والمحاورة في كل ما تحب ان تعرفهاو احب انا ان اعرفه لان الحوار تعليم بين طرفين عند الاتفاق عند منطقة التلاقي الفكري والاقتناع المبدئي
                        اخي ادعوك اليوم لقراءة هذا المقال الذي اهديه لك اثراء للفكر وبداء للتحاور العلمي البحتوهو مقال من مقالاتي الدعوية التي اجد فيها سبيل الراحة للضمير والفكر
                        اخي بعد القراءة رد علي اي رد من هذه الصفحة لتتاكد اننا نهتم بك ونرحب بك في منتداك واما المقال فهو:
                        علمتني الحياة أن من عاش لهدف كبير فإنه يعيش كبيرًا ويموت كبيرًا ويبقى في ذاكرة الناس كبيرًا، ومن عاش بغير هدف أو لهدف حقير فإنه يعيش صغيرًا ويموت صغيرًا.
                        والإنسان في سبيل تحقيق هدفه لا بد أن يضحي ويتعب وينصب، فكلما كان الهدف أكبر كلما كانت التضحيات أكبر، فما قيمة الوقت في سبيل تحقيق الهدف العظيم، وما قيمة المال من أجل الوصول لهذا الهدف، بل إن النفوس لترخص أحيانًا من أجل بعض الأهداف، {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ} [البقرة: 207].
                        ومن هذا لما طعن (حرام بن ملحان) وسال دمه قال: "الله أكبر فزت ورب الكعبة".

                        كيف يفوز وقد قتل؟! لأنه وصل إلى الهدف الذي من أجله كان يعيش.

                        إن الغلام الذي دل الملك على كيفية قتله، فقتله الملك، قد حقق هدفه الكبير الذي كان يحلم به ويصبو إليه، من أجل هذا الهدف الكبير والقاتل يبوء بما قتل وسيأتيه من يقتله يوما م واكيد.
                        قتل (عمر بن الخطاب) وذبح (عثمان بن عفان) وسالت دماء الإمام (علي بن أبي طالب)، ومن أجل الهدف الكبير كانت تلك المذبحة العظيمة لسيد شباب أهل الجنة (الحسين بن علي) وآل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.ومع العلم بان الحسين كان يعلم انه من الممكن بل من المؤكد انه يقتل ولكن الثبات علي الحق اعظم من الحياة نفسها واغلي في سبيل تحقيق الهدف الكبير
                        و يتربص بك المثبطون المعوقون، وسيحاول الكثيرون تأخرك عن الوصول، ويشغلونك بمعارك جانبية كل هدفهم ألا تصل إلى مرادك ولا تحقق غايتك، فلا تلتفت إليهم وامض قدمًا فالعمر قصير والهدف أكبر من هؤلاء المعوقين.

                        وأنت ترقى إلى المجد سلما سلما ولو كان بطيئا الا ان الوصول الي النهاية حتمي للمسير وما دمتسائرا وتتسلق إلى القمة سيرمونك بما يستطيعون من الحجارة ويقذفونك بأقسى الكلمات، ويؤلبون ويحشدون عليك ما استطاعوا، كل هذا حتى لا تصل إلى القمة وتحقق الغاية، وكلما اقترب وصولك إلى الهدف الكبير تزايد المثبطون والمتربصون، وتكاثر المعوقون، فإن رأيت الخصوم يتزايدون فاعلم أن المجد قريب والهدف قد أزف.

                        إن التافهين في هذه الدنيا وان كانوا كثيرين خاصة في عصرنا الحاضر فلا أحد من اصحاب الهمم يبالي بهم، وغاية مرادهؤلاء التافهين أن يعيشوا، هدفهم في الحياة أن يأكلوا ويشربوا ويتمتعوا، لا يبالي أحدهم إن عاش ذليلاً أو عزيزًا، أهم شيء أن يعيش، لا يعترض إن عاش حياة الهوان.

                        ومن يهن يسهل الهوان عليه *** ما لجرح بميت إيلام!!

                        هم في الحياة صفر ولكنه على الشمال، هم رعاع لا تأثير لهم في الحياة، وأحيانًا يكونون عبئًا عليها.

                        صاحب الهدف الكبير همته عالية، لا يكل ولا يمل، إن لم يصل إلى هدفه من طريق سلك طريقًا آخر، عنده رؤية واضحة، يقسم الطريق إلى أهداف مرحلية يضع لها الخطط الممكنة، والوسائل الموصلة، ويقدر الأوقات اللازمة، ويبدأ بالتنفيذ مستعينًا بربه متوكلاً عليه.

                        صاحب الهدف الكبير يعلم أن كل عامل يخطئ، وأن أي خطة قابلة للتعديل، ولا عيب في الاعتراف بالخطأ وتقويم الطريق، فهو يستفيد من خصومه ومنتقديه، ويطلب النصح من المخلصين، فأحيانًا يسدد الهدف وأحيانًا يقارب، ولا يعيبه الخطأ، ولا يثبطه تشمت المتربصين، ولا يضيره تتبعهم لعثراته، فالكل يخطئ ولكن أيهم يفوز بالسباق ويصل للهدف؟

                        صاحب الهدف الكبير لا ينظر إلى رضا الناس، فرضاهم وإن كان مهمًا إلا أنه لا قيمة له إذا تعارض رضاهم وتحقق الهدف، ولهذا جاء في الحديث: «من أرضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس»، ولأن الهدف كان كبيرًا، حقق الله له الغايتين، فإن كنت مقتنعًا بهدفك، فلا يضيرك سخط الناس، فالأنبياء منهم من قتل ومنهم من كذب، وكلهم عودي.

                        صاحب الهدف الكبير قد يغير مجرى التاريخ وقد يبدل حياة الناس إلى الأصلح والأحسن وقد ينشر في الأرض العدل بعد انتشار الظلم والجور، ومع هذا فهو واحد بين الجموع، وهم القلة في العالمين، وهم الصفوة بين البشر، فهل كنت منهم؛ صاحب هدف كبير؟
                        اخينا انا في انتظار منك رد ولك تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومع تحيات اخيك في الله :ابراهيم مرعي -- الداعية الاسلامي
                        ملاحظة اذكرك بها انا لي اصدقاء في قريتنا مسيحيين نتزاور معهم في كل المناسبات ونتعاون معهم علي البر والتقوي وربما هم يبدؤا بفعل الخير في المشروعات التعاونية من اجل التكامل الحياتي وهذا هوهدف الاسلام والمسيحية معا احببت ان انوه فقط وشكرا اخي

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • اشكر لكم ترحيبكم ... انتم اخواني العزيزين ... طالما انت انسان فانت اخي ...
                          رغم خلافاتنا حول مواضيع الدين ... فهذا لا يلغي المحبة الموجودة في قلبي تجاهكم ...
                          لكم مني كل احترام ومحبة و شكرا

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الأسم/ محمد عبد الواحد
                            تعلمت الكثير في هذا المنتدي الكريم وأصبح له النصيب الأكبر من وقتي حيث أن هوايتي وثقافتي مقارنة الأديان وكنت في السابق أرد علي بعض النصاري بفطرتي وبفطرة الأسلام التي فطرنا الله عليها ثم تعلمت من مناظرات الداعية / أحمد ديدات حتي دخلت علي منتداكم وأصبحت أنهل منه عطشاً فجزاكم الله خيراً وأن لسة معنديش خبرة في الدخول علي غرفة البالتوك ( للداعية وسام عبد الله ) وأكتفي الآن بقراءة المناظرات المقرؤة والصوتية
                            وأخيرا جزاكم الله خيراً فمن يستطيع مساعدتي أنا في إنتظاركم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
                              انصارية اصل عائلتي من الانصار المدينة المنورة ,, مصرية , سني 18 سنة ,, ورثت من والدي رحمة الله عليه , الدفاع عن الاسلام ضد مهاجميه ,, وان شاء الله يوفقني ربي ,,
                              sigpic

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?




                              • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

                                أختكم في الله / المجاهـــدة ( بإذن الله في الدفاع عن ديني ) , من بلاد الحرمين الشريفين ..

                                أحببت منذ صغري دعوة النصارى وغيرهم , وكما تعلمون فالسعودية لايوجد فيها غير مسلمين كثر ويتواجدون بكثرة في أماكن العمل مثل المستشفيات والشركات وغيرها , فأنا لا أتقابل معهم بكثرة , ولو قضيت معهم وقتا فهو لايتجاوز اليوم وأنقطع عنهم تماما , لذلك قررت الدخول إلى الإنترنت ودعوتهم من خلاله وبدأت - والحمد لله - بالدعوة الفردية في البالتوك , ولكن بعد مرور شهرين لم أرى أي فائدة من بقائي هناك لأنني بصراحة لم أكن أعلم أن هناك منتديات إسلامية يمكن الدعوة من خلالها لأن هذا بلاشك أفضل ..
                                وبعد محادثة مع أمريكية مسيجية تغير تفكيري فقد كنت أعتقد أن لدي مخزون كافي لدعوة النصارى - تحديدا - فقد كنت أتكلم معها وأرد عليها - كما قال الأخ الفاضل - بالفطرة الإسلامية والدلائل الحسية , فأيقنت أن هذا لايكفي وقد قال لي أحد الأخوة - جزاه الله خيرا - في منتديات طريق الإيمان أن العلم قبل العمل , فقررت بعدها أن أتعلم الكثير الكثير عن المسيحية وعن الديانات الأخرى لأنني كما قلت أحب المناضرات والرد على شبهاتهم وكم تمنيت أن يكون بإستطاعتي الرد معليه من نفسي بدون الإقتباس من أي شخص آخر , وقد وجدت هذا المنتدى وأيضا منتديات أخرى كطريق الإيمان وحراس العقيدة خير مكان للتعلم عن الديانات وخاصة المسيحية والتعود على المناضرات حتى لا أقف صامتة أمام التهم التي تطلق على ديني والتي لا أستطيع الرد عليها ,,
                                وقد شاركت في منتدى مسيحي/ انجليزي ولكني لم أبدأ بالمشاركة ولا أنوي المشاركة أبدا إنما دخلت فقط ليكون ذلك جزءا من تعلمي عن دينهم , و أنا أتفق معكم في أن الدخول إليها مضيعة للوقت وأن منضارتهم فيها لاتفيد أبدا مع أنني لم أجرب ..
                                الحمد لله الذي هداني لهذا المنتدى الخيّر - بإذن الله - وإن شاء الله أتعلم الكثير عن الديانات الأخرى حتى أستطيع البدء في الدعوة - بإذن الله -
                                أخيرا : أريد أن أشكر جميع القائمين على هذا المنتدى والمنتديات التي أعتبرها سلسة لعملكم الدؤوب ( طريق الإيمان - حراس العقيدة - وغيرها ) وأقول جزاكم الله كل خير , ورفع قدركم , وبارك في عملكم , ونصركم على أعداء الإسلام وأخيرا جزانا الله وأياكم الفردوس الأعلى آميــــــن

                                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


                                أختكم في الله / المجاهـــــــــدة ..

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X