إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قال ابن مسعود :
    لأن أعض على جمرة حتى تبرد ،

    أحب إليّ من أن أقول لشيء قد قضاه الله : ليته لم يكن

    إن الله إذا ابتلَى عبدا ؛ فقد .. أحبـه
    فالابتلاء نوعان : ابتلاء لـ رَدْعْ .. وابتلاء لـ رَفْعْ

    إذا وجدت ظلمة في قلبك بعد معصية ارتكبتها
    فأعلم إن في قلبك نوراً ، لولاه ما وجدت تلك الظلمة ..
    (ابن الجوزي)






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل
      وتنزع الملح من كل ما يقوله لها الرجل.
      لـِ أنيس منصور.

      إنْ اتقيت الله كَـفاك الناس
      وإنْ اتقيت الناس لنْ يغنوا عنكَ من الله شيئا
      (سفيان الثوري)


      ستمرّ عليك أوقات..
      تدرك فيها..
      أن صبرك ليس استسلامًا..
      وان طيبتك ليست ضعفًا ..
      وأن صمتك ليست سلبية..
      بل قمّة الذكاء






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • كن كالسحاب صمته ظل وكلامه قطرات خير

        لو استطاعت الدموع أن تـعيد شيئاً ، لكانت أعادت نـفــسها للعيون

        عندما تتأمل بعض وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم ،
        ستجد كل واحدة منها تمثل قانون من قوانين السعادة :
        ( صل من قطعك ، وأحسن إلى من أساء إليك ،
        وقل الحق ولو على نفسك )






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • تخيلوا أن للنوايا صوت ماذا سيحدث في حياتنا ؟
          ولو أن العقول والقلوب تتكلم لأزعجنا العالم بـأصواتنا..؟


          حياة قصيرة جدا لا تستحق الحقد
          الحسد، البغض، النفاق وقطع الأرحام
          غدا سنكون ذكرى فقط ابتسموا
          وسامحوا من أساء إليكم فالجنة
          تحتاج قلوبا سليمة


          يُعاني الإنسان في السِجن مِن نَقصٍ في المَكان، وفائِضٍ مِن الزَمان.
          وللأسَف هُنا لا أستَطيع أن أوفِق بينَ المَكان والزَمان ..
          (عَلي عِزّت بيجوفيتش)






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • " ليس مُهماً أن تروَق للآخرَين بفَكرك وفَعلك
            المُهمَ أن تبقَى أنَت في حدوَد رَضاك عن نفسك...!

            "‏الشخص الذي يشعرك بأنك أسعد من في الكون ، هو نفس
            الشخص الذي من الممكن أن يتسبب لك بأعمق جرح في حياتك ..

            "‏سأل أعزب متزوجا ً:
            أحقا ً ما يقال أن الرجل لا يعرف المصائب إلا حين تأتيه المرأة !؟
            فأجابه المتزوج: بل إنه لا يعرف قيمة المرأة إلا حين تأتيه المصائب
            وخصـــــــــــــــــــوصا المرأة الصالحة التي تكمل نصف الدين
            وتكون عونا على طاعة الله وتتقى الله في زوجها وأبنائها‏
            "






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • العقل كالمال .. ليس الجميع يملكه ..
              وكذلك اللسان ..هناك من ينجيه ويهلكه..
              والأخلاق أناس تزرعه وأناس تحصده
              ..

              "‏يقول ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺤﻜﻤﺎﺀ :
              ﻗﺪ ﻳﻨﺼﺤﻚ ﺷﺨﺺ ﺑﺄﻣﺮ ﻭﻫﻮ ﻻ ﻳﻔﻌﻠﻪ ،
              ﻟﻴﺲ ﻷﻧﻪ ﻣﺘﻨﺎﻗﺾ ! ،
              ﺑﻞ ﺭﺑّﻤﺎ ﺗَﻤﻨّﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻓﻲ ﺃﻣﺮ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﻓﻌﻠﻪ‏"

              "‏أكل الحرام من أسباب العقوبة بالتعري والسفور،
              ولا يقع تعري النساء والرجال في أمة إلا سبق ذلك أكل الحرام
              (فأكلا منها فبدت لهما سوءاتهما)‏"






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • أحترم الذي يخبرني بغضبه أو بانزعاجه من تصرف حدث منى
                لأنه يفتح لي الطريق لتوضيح السبب عكس الذي يكتم و ينهش لحمى
                بـ الخفاء. كونوا صادقين فليس لأعمارنا أوقات مؤجلة للتوضيح
                عائض القرني.

                خالطوا الناس بطيبتكم ومحبتكم
                إن متم بكوا عليكم وان عشتم حنوا إليكم

                لا تحرص على اكتشاف الآخرين أكثر من اللازم ،
                الأفضل أن تكتفي بالخير الذي يظهرونه في وجهك دائماً ،
                و اترك الخفايا لرب العباد..
                (لو اطّلَعَ الناس على ما في قلوب بعضهم البعض
                لما تصافحوا إلا بالسيوف)عمر بن الخطاب..






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • دائماً عامل الناس على مبدأ :
                  إن لم تنفعه فلا تضره ...
                  وإن لم تفرحه فلا تغمه ...
                  وإن لم تمدحه فلا تذمه

                  المرأة المحتشمة كالشمس ..تسطع نوراً ..
                  ولا يقوى أحد على أن يحدق فيها ..!!!


                  الاعتذار .. تربية وليس إهانة ..






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لو أني حمدت الله { دهراً } ..
                    ما وفيته جزءاً من النعم ..

                    أحياناً لا بد أن تدير ظهرك للبعض..
                    ليس غروراً ولا ضعفاً وإنما .... قيل في المثل:
                    علاج الجاهل التجاهل

                    أن تكون لطيفاً.. مع شخص لا يعجبك..
                    لا يعني أنك منافق !! بل ناضج !!






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • الطيبة ليست غباءا ... بل حسن تربية

                      لم يعرفوني فتكلموا عني فظلموني !!!
                      فشاء الله ..أن ((يمحو ذنوبي)) فشكراً لهم

                      كم هو كبير حجم النعم التي نغفل عن شكرها !!
                      فقط لأننا أعتدنا عليها.. ولم نجرب الحياة بدونها..






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • هكذا هم البشر.. لا يتذكرون ما قمت به من أجلهم
                        بل يتذكرون ما لم تستطع القيام به..

                        رحيل الثقة أصعب من رحيل (الأشخاص)..

                        أكثر الأشياء عدلاً !!
                        أننا جميعاً سنموت.. ففكروا ماذا أعددتم للآخرة ؟!






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • " الإنسان الغارق في حب الله عز وجل..
                          مهما تأتيه صفعة من الابتلاء ..فإنه يزداد قربا وحبا إلي الله "

                          ما أجمل أن تلبس أخلاقك ..وتتعطر بابتسامتك ..
                          حتى عندما ..يكون منظرك.. غريباً وغامضاً ..عند الآخرين..
                          تجد هذا الحاجز يتلاشى

                          الـصحبة الـصالحة :
                          هـي ..تلـك الـتي تـجعلك تعـيش حـياتين ..،
                          واحـدة هـنا.. والأخـرى فـي ..الـجنة..






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • لا تترك شخص عزيز عليك ..بسبب زلة..
                            أو عيب فيه..
                            لا يوجد أحد كامل ..غير الله ..سبحانه ...

                            من كوارث البشر.. أنهم قد ..يمحون.. كل تاريخك الجميل...
                            مقابل آخر موقف لم يعجبهم. .

                            لا قيمة للجمال.. دون فكر ..و ...قيم ...و أخلاق.






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • كل الأشياء ترحل ولا تعــــود .....
                              إلا الدعاء... يرحل بالرجاء : ...ويعـود [ بالعطاء ] .

                              الكلام كالدواء.. قليله نافع.. وكثيرة قاتل..

                              ليست الصداقة ..البقاء مع ..الصديق.. وقتاً أطول.. ،
                              الصداقة هي أن تبقى على ..العهـد حتى وإن..طالت ..المسافات أو قصرت..






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • من عجائب الإنسان...
                                أنه يفر من سماع ( النصيحة )
                                و ينصت لسماع ( الفضيحة )

                                هناك بشر يحتاجون.. إلى ..عمليات تجميل داخلية ..
                                مثل: ..تكبير قلب ،.. شفط الحقد ..،شد ارتخائهم الفكري ،
                                تكسير ..خلايا الشر من نفوسهم.. و نفخ ..ضمائرهم الهزيلة..

                                اللسان مُجرم !مسجون خلف ؛ الأسنان !
                                إن أفرجت عنه عِند الغَضب..رماك في زنزانة الندم
                                تحت .....حُكم الضمير ! "حقا عبارات راقية‏"






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X