إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عندما تَقوم بمعصية ثُم تَندم عَليها
    وَتشعرُ بــ الضِيق وَالرغَبة بــ التوبة ،
    أتعَلمْ بــ أنكَ مَأجُور عَلى هذا النَدم..
    فعلاً ... مَا أعظَم هذا الدين


    هناك رب عليم يدرك دعواتنا ؛
    حتى لو لم نستطع التعبير عن?ا بالكلمات


    قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - :
    من أراد السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية.






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • يقول: استطعت خداعه، يا له من غبي.
      أقول: ليس غبياً لأنه وثق بك، بل أنت الغبي؛
      لأنك كشفت له - وللناس - أنك لستَ جديراً بالثقة!


      إنّ قصةَ موسى لَم تُذكر للتسلية؛
      وإنما حتى لا يَتحوّلَ الخلفاءُ إلى فراعنة،
      وحتى تعرفَ الشعوبُ أيضًا أن عبادةَ غيرِ اللهِ جريمةٌ،
      وأنّ الرّضا بالذلّ ستكونُ عُقباه الهَوانُ في الدنيا والآخرة.
      ولَعلّ القرآنَ الكريم تحدَّث كثيرًا عن أنّ
      الأتباع يَلحَقون مَتبوعيهم في جهنّم؛
      لكي يَفطِمَ النفوسَ عن هذه التبعيّةِ الذليلة.


      بعضُ النّهايَاتِ مُرّة گ القهوة ,
      ولكنّها تجعلكَ شخصًا مُستيقظًا مُتنبّهًا !.






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • ﻗﺎﻝ ﺷﺨﺺٌ ﻟﺼﺎﺣﺒﻪ : ﺃﻳﻬﻤﺎ ﺃﻓﻀﻞ ؟
        ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻚ - ﺑﺮﺍﺗﺐ 1,000 ﺩﻭﻻ‌ﺭ ؟
        ﺃﻡ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ ﺧﻤﺴﻴﻦ ﻣﺘﺮ ﺧﺎﺭﺝ ﺑﻴﺘﻚ - ﺑﺮﺍﺗﺐ 27,000 ﺩﻭﻻ‌ﺭ ؟
        ﺿﺤﻚ ﻭ ﻗﺎﻝ :ﻃﺒﻌﺎ ﺃﺷﺘﻐﻞ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ٢٧ ﺿﻌﻒ ﺍﻟﺮﺍﺗﺐ ..
        ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻷ‌ﻭﻝ : ﻛﺬﻟﻚ ﺻﻼ‌ﺗﻚ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﻭ ﺻﻼ‌ﺗﻚ ﺑـ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ .
        .

        السهر جميل حينما تختاره, وسيئ جدا حينما يختارك ,,,

        السعادة هي أن تكسب أشخاص لا يجيدون التصنع،
        ولا يتـلاعبون بالأقنعة، يسعون لسعادتك، يحزنون لحزنك،
        تغـيب عـن أعينهم فجأة، ولكن لا تغيب عن قلوبهم أبداً!






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • نحن نعرف احمد بن حنبل لكن لا نعرف جلاده
          ونعرف ابن تيميه لكن لا نعرف سجانه
          فالجلادون والسجانون مصيرهم مزبلة التاريخ !


          قد تختلف الأنساب والأحساب والألوان..
          لكنّ الأصالة أن يبقى الحمار حمارا..
          وتبقى سلالة الحمير كما هي ..
          وصوتها يبقى منكرا مهما حاولت تلوينه ..
          ولن يضير أهل الحق تنكر أهل الباطل ..
          بعلو أصواتهم..


          صلح الحديبية كان من أشد اللحظات قهرًا في تاريخ الجيل الأول
          كان أقسى ليل مر بهم
          كان أقسى وأشد وأمر من كل لياليهم في مكة
          كان أكثر مرارًا وقهرًا من التعذيب والتنكيل والتجويع والقتل وفراق ملاعب الصبا
          يكفي لتعرف حجم القهر والمرار أن أذكر موقفين حدثا في هذا الصلح
          موقفان لم يتكررا قط منذ البعثة وحتى وفاة النبي صلى الله عليه وسلم :
          الأول : قول عمر حينها : ما شككت إلا يومها ، ولا زلت أعمل لذلك اليوم أعمالًا
          الثاني : حين أمر النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة أن يذبحوا ويحلقوا ليتحللوا ،
          فلم يتحرك منهم أحد ، في سابقة لم تحدث منهم قط
          وقد كانوا في سرعة وكمال الاستجابة معجزة من المعجزات
          تخيل أن المدة بين هذا الليل البهيم وهذا القهر المميت وبين فتح مكة سنتان
          تخيل أنه بعد هذا الصلح بسنتين دخل النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته مكة
          واستسلمت طيور الظلام ودانت جزيرة العرب
          بل تخيل أنه قبل أن يمر على هذا الصلح عشر سنوات كانت طلائع المؤمنين
          تسقط إمبراطورية الفرس وتذل إمبراطورية الروم
          اقرأ القرآن والسيرة تستعين بهما على ضعفك البشري






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • مرحلة الاستيئاس هي صبر الساعة التي تسبق النصر...
            عندما تكثر عبارات الملل والإحباط واليأس والاستيئاس...
            في ظلالها يجب أن تستشعر قرب النصر...
            (حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا
            فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِين) َ


            قالوا لها:
            من سيأتي يطلب يداك وأنت ترتدين الجلباب ؟
            كيف سيأتي وأنت متخفية في الحجــــــاب ؟
            سينطفئ جمالك و تذهب زهرة الشباب !
            تبسمـت وقالت: هدفي رضا ربى و إليه المتاب ..
            لست ارض أن أكون حلوى وقف عليها الذباب
            أو كقطعة لحم نهشتها عيون الذئاب ...
            لقد ارتضيت وارتديت رداء الإيمان
            ففي حجابي أشعر أني عالية مثل السحاب


            لا يمكننا توجيه الريح ،
            ولكن يمكننا تعديل الشراع حسب اتجاهه
            كذلك بعض البشر . .لا يمكننا تغيير نفسيات?م ،
            ولكن يمكننا التعامل مع?م حسب عقليات?م






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • كل محاولة لاقتحام المستقبل بفكر عصور الانحطاط
              لن تزيدنا إلا خبالا (الشيخ محمد الغزالي)


              اجلس مع نفسك
              واجمع جميع أحلامك وآمالك وأمنياتك وأهدافك وحاجاتك ..
              الصعب منهم والسهل .. الممكن والمستحيل .. وخد نفس عميق وقُل:
              (صبر جميل عسى الله أن يأتيني بهم جميعا )


              تقول:
              لا حَاجه لي في رجَل لا يعَرف مواعَيد صلاتْه ويؤجلهَا
              فـ رجَل لا يلتَزم في مواعيَده مع الله !كيَف سيلتزم معي ..!!






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • الألم الكبير يُنتج إنجازا كبيرا!

                كـلُّ الأمـاكن مُتشابهة,, إذا أحسستَ بالغُـربة

                "الأخطاء تؤلم بشدة عند وقوعها،
                لكن بعد سنوات.. هذه المجموعة من الأخطاء تحمل اسم الخبرة"






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • "بر الوالدين دِين ودَين،
                  فالأول يأخذك إلى الجنة،
                  والثاني يرده لك أبنائك"


                  قالت مريم :" يا ليتني مت قبل هذا "
                  ولم تعلم أن في رحمها " نبي"
                  فلا تيأس إن طال بك البلاء.


                  قال أبو حيان التوحيدي:
                  عذب حسادك بكثرة الإحسان إليهم






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • هل يستقيم الظلُ والعود اعوجُ ؟؟ ! - إبراهيم الفقي

                    هذا الكونُ جميلٌ ؛ إذا رأيتهُ كذلك

                    المرض.. رسالة قصيرة تخبر الإنسان ما أضعفك !






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • محاولة تعريف:
                      الوطن: مكان تعيش فيه..
                      الوطنية: مكان يعيش فيك.


                      لا يوجد على الأرض أقوى من ذاكرة المظلوم ..
                      ولا أضعف من ذاكرة الظالم


                      أعلى درجات فن الاستماع هو الاستماع للنفس؛
                      فأهم عمل علينا القيام به هو تطوير أذن تستطيع سماع ما نقوله.
                      (سيدني هاريس)






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • عندما تَكون النية مبنية عَلى الخير ،
                        سَيسهل الله كُل شيء أمامك


                        اﻟﻘﺎﺩﺓ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﻮﻥ ﻻ ﻳﺼﻨﻌﻮﻥ ﺃﺗﺒﺎﻋﺎً ﻟﻬﻢ ...
                        ﺇﻧّﻬﻢ ﻳﺼﻨﻌﻮﻥ ﻣﺰﻳﺪﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻣﺜﻠﻬﻢ


                        يُمارسون الكذب حتى لا يكسروا لنا خاطر !
                        وهل أصبح الكذب جبرا للخواطر ؟






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الأم.. مطعم إذا جعت..
                          مستشفى إذا مرضت..
                          حفلة إذا فرحت.. منبه إذا نمت..
                          دعوات سماوية إذا غبت..
                          فهل يا ترى بها أحسنت...!!


                          قال الإمام علي كرم الله وجهه:
                          "ما استودع الله امرءا عقلا إلا استنقذه به يوما "


                          القَلْبُ هُوَ المَخْبَأ الَّذِي لَا يَطَّلِعَ عَلِيْهِ إَلَّا الله ..
                          فَليَكُنْ مَنْبَعاً للتَّقْوَى وَ سَاحَةً تَعُجُ بِحُبِ الله وَ حُبِ كُل عَمَلٍ يُقَرِبُ إِليْه






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الناس معادن ولا تظهر ألوانهم إلا في حرارة الصعاب
                            فمنهم من ينصهر ومنهم من يبرز لونه الحقيقي المتصدأ
                            ومنهم من يظل ذهـباً كما كان !!


                            كثيرون هم من تكون ظلالهم أكبر من أحجامهم ..
                            وكثيرون هم من تنعكس أضواؤهم لتغطي مساحات أكبر من استشرافهم ..
                            وكثيرون هم من تتجاوز حالات عطائهم أكثر بكثير من حالات
                            مكتسباتهم في حسابات من يحسبون..


                            الدين النصيحة...العبادة الغائبة...
                            أن نتحدث عن سلبيات بعضنا مع بعضنا لامع غيرنا!!!
                            إذ كيف سنعدل سلوكا كرهناه من امرئ إن تحدثنا عنه مع غيره؟!
                            وذلك بالطبع مرتبط بنية الناصح إن يكون قصده تعديل السلوك
                            لا إثبات الوجود...






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • لا تمش أبداً على الطريق المرسوم ,
                              لأنه يقودك حيث ذهب الآخرون .


                              في اللحظات السعيدة اشكر الله ،
                              وفي الأوقات العصيبة أحسن الظن بالله ،
                              وفي اللحظات الهادئة اذكر الله ،
                              وفي الأوقات الأليمة ثق برحمة الله


                              قال ابن القيم : لا فرحة لمن لا هم له ,
                              ولا لذة لمن لا صبر له ,ولا نعيم لمن لا شقاء له ,
                              ولا راحة لمن لا تعب له .






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لا يوجد شخص بلا عيوب..
                                لكن يوجد أشخاص بارعين في إظهار محاسنهم
                                هكذا يَتميز البّعض...


                                «لا يمكنك أن ترى النجوم إلا في الظلام!
                                كذلك هم بعض الأشخاص في حياتنا لا يظهر معدنهم
                                إلا وقت الشدة وفي الشدائد يتساقط الكثير!»


                                يُــــؤْلــمـنـي أنّـــي أعــيْــش فـــي
                                زمــن يــسُــمّــى فــيْـه الــمــكـر ذكـــاءً
                                وتــسـمــى الــطــيـبـة فــيـه..ســذاجــة






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X