إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ﺍﻟﺤَﻴﺎﺓُ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﺟﻤِﻴﻠﺔ ، ﻋﻠﻴﻚَ ﻗِﺮﺍﺀَﺗﻬﺎ ﺣﺘﻰّ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻭﻻ
    ﺗَﺘﻮﻗﻒْ ﺃﺑﺪًﺍ ﻋﻨﺪَ ﺳَﻄﺮ ﺣَﺰﻳﻦْ ، ﻗَﺪ ﺗَﻜﻮﻥُ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔٌ ﺃﺟﻤَﻞ


    يتكلمون مـن وراء ظهري وهم فعلا وراء ظهري
    لأننــي حقـا لا أراهــم
    ويكفينـي أنهـم يصمتون عنـد لـمــح قدمــي


    قالوا أنّ الحجاب خيمة
    فقلنا : نعم “ حُورٌ مَقْصُوراتٌ فِي الخِيَام ”






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • و أنَّ النفسَ راضيةٌ لمّا لم يبثَّ الفمُّ شكواه إلَّا [ للهِ ] ..
      " قُلْ إَنَّمَاْ أَشْكُوآ بَثِّيْ وَحُزْنِيْ إِلَيْ اَلَلهِ " .


      أخلاقُ المرءِ لاْ تظهرُ في وقتِ هدوئهِ ،
      فإنْ أردتَ أنْ تقيسَ مدى أخلاقِ فلان فأنظُر إليهِ حين يغضبُ .


      دائماً يأتي الصَباح بــ إشراقه غَير عَادية
      لكِي يذكرنا بأن ظُلمة الليل لا تدوم
      وإنها تَذهب دائما وتَعود وكَذلك هِي أحزاننا
      لابد لها أن تَزول مَع إشراقة ابتسامتنا وتفاؤلنا






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله:
        "النّاس إذا تعاونوا على الإثم والعدوان أبغض بعضهم بعضا".


        قال رجل للحسن: أشكو إليك قسوة قلبي
        قال: أدبه بالذكر


        الحَياة لا قيمَة لهَا ..
        إذا تَجرّدت من ~ الأدب
        ~الــذوق ~ الاحتـرَام ~ والأخـــلاق






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • [ لا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَلِكَ أَمْرًا ]
          فيذهب غماً، ويطرد هماً، ويزيل حزناً، ويسهل أمراً، ويقرب بعيداً


          قضية الخصم فيها هو القاضي فلا ترهق نفسك في سماع الحكم
          فقط تذكر هذه الآية وتأكد أن الله لن يضيعك طالما انك على الحق
          (الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ)
          ولغير الله لا تشكو همك أبدا


          تظاهر بأنك بخير دائمًا مهما عصفت بك الحياة
          فالكتمان أجمل بكثير من شفقة الآخرين عليك..






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • الأجوبة المسكتة ||
            حاول أحد حملة الدكتوراه الاستهزاء
            بمفتي الجمهورية اليمنية الشيخ :العمراني،
            - هل درست في الجامعة؟
            - أنا درست في الجامع،وأنتم درستم في الجامعة،
            وليس الذكر كالأنثى!


            العجز ليس أن تكون بﻼ‌ قدم وساق !
            العجز أن تكون بﻼ‌ غاية وﻻ‌ هدف !
            العجز أن تكون .. مكتئباً حزيناً
            وأنت تمتلك السبل لتكون ناجحاً سعيداً !
            أفراحك من صنع أفكارك


            المِحَنْ التِي تُقربكَ مِنْ الله ...
            خَيرٌ مِنْ النِعَم التِي تُنسيكَ ذِكر الله...
            فَـاحمد الله على كل شـيء






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • كُن كالحياة ، رافق الجميع ولا تتمسك بأحد...

              لا يضايقني الكلام السيئ حتى وإن كان حقيقياً
              ولكن يؤلمني الكلام الجميل المزخرف عندما يكوُن مزيفاً ..


              الناس كالنوافذ ذات الزجاج الملون ،
              تتﻸ‌ﻷ‌ في النهار وعندما يحل الظﻼ‌م فإن جمالها الحقيقي
              يظهر فقط إذا كان هنالك ضوء من الداخل






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • عامل النــاس حسب أخلاقك أنت ،
                لا حسب ما يستحقون أن يعاملوا به
                فلكل منا صحيفته يملؤهــا بمــا يشاء ،
                فاملأها بما يرضي الله


                يقول تعالى لنبيه - صلى الله عليه وسلم -:
                " ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا "
                إياك أن تظن أن الثبات على الاستقامة أحد إنجازاتك الشخصية ،
                لقد قال الله لسيد البشر- صلى الله عليه وسلم - : " لولا أن ثبتناك .."
                فكيف بك أيها المسكين !!! ؟


                ﻻ عﻼقة لما يحدث في اﻷمة اليوم باقتراب
                الساعة والملحمة الكبرى وأمور غيب
                المستقبل فعيشوا زمانكم وابذلوا جهدكم
                وأخلصوا نيتكم ففي هذا حسابكم..
                (الدكتور طارق سويدان)






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • لاً تبًقىَ بِلاً أمل فَالأمَلْ وًحدهُ حَياة !

                  الاستغفار ..
                  لا يصنَعُ الأمَل فقَط ، بَل يُرمِّمُ الأحلام .. “


                  الحياة طفل ينبغي ملاطفته حتى ينام.






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • سأل شاب والدته :
                    كيف سأتمكن من إيجاد المرأة المناسبة لي ؟
                    أجابته:
                    بني,,, لا تقلق بخصوص إيجاد المرأة المناسبة ,
                    عليك أن تركز على أن تصبح " الرجل المناسب.."


                    إذا كان في ترك الإسلام تقدما ..
                    فيا نفس موتي قبل أن تتقدمي ..


                    لن أصدقك بالطبع إن حدثتني عن كلب يتكلم ..
                    ولكني سوف أصدقك بسهولة.. إن حدثتني عن رجل ينبح






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • لا تكتفي بالنظر من النافذة .. لـ ترى المنظر الجميل!
                      ولكن اخرج .. وكن جزءًا من ذلك المنـــظر ...


                      الحياة أجمل عندما { نحمد الله } على :
                      ما ذَهب منا ؛ و ما بقى لدينا ؛ و ما سيأتي إلينا


                      الصباح ولادة للأمل، ومبعث للتفاؤل ومشرق للعمل،
                      لا تشعر به إلا إذا استيقظت فيه،
                      وملأت أجواء روحك بصوت عصافيره ونقاء أساريره وصمت هدوئه






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • gsdfgsdgrf

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • منتهى الأناقة حينَ يكُون فكرُك أكثر تهذيباً مِن شَكلك ،
                          ومشاعرك أزكَى طيباً مِن عطرك وَ خُلقك أكثرُ جاذبية مِن خلقتك


                          ﺇﺫﺍ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻲ ﺑﺎﻟﻚ ﺃﻥ ﺗﻌﻤﻞ ﻟﻘﻀﻴﺔ ﺳﺎﻣﻴﺔ
                          ﻓﺎﻟﺬﻱ ﺍﺳﺘﻴﻘﻆ ﺟﺴﺪﻙ ﻭﺣﺪﻩ ..


                          ذهبـت الغيـرة من الرجـال فانتحر الحيـــاء عند الـــنساء
                          لو أدركتم كم تهوى المــــــــــــــرأة الغـــــــــيرة عند الرجل
                          وكم يعشق الرجل الحيـــــــــــــاء عند المرأة لما تركتموهما
                          من لم يتربى على الحيــاء يستطيع أن يفعل ما يشـــــــاء
                          في حيــاة كثرت فيها الفحشــاء,,, فما أعظم الإســــلام
                          حينما عظم الحياء وجعله من أروع صفات النساء






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • أكثروا من التفكر في قوله تعالى :
                            "يا ليتني قدمت لحياتي"
                            لتعلموا أن حياتكم الحقيقة ; ليست الآن


                            "أن تكون واثقا من نفسك" لا يعني انك متكبر!!
                            "أن تبكي " لا يعني انك ضعيف القلب!!
                            "أن تبتسم دائما" لا يعني انك لا تحمل هموما وأحزانا!!
                            "أن تخطئ مرة" لا يعني أنك إنسان سيئ!!
                            ليس الكبير من يراه الناس كبيرا ..
                            بل الكبير من ملأ قلوب أحبابه {أدبا وخلقا }.


                            "قليل من الماء ينقذك، وكثير من الماء يغرقك!
                            تعلم دائماً أن تكتفي بما تملك"






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • المحتار يعتزل الأحداث والجاهل يؤيد الباطل
                              والعاقل يقف مع الحق والحكيم يغير الأحداث
                              د. طارق سويدان


                              مؤلمه جِداً !
                              تقول فتاة :
                              توفّيت أمي أثناء ولادتي ؛
                              أخذت أول نفس لي من آخر نفس لها ..!


                              "الألقاب ليست سوى وسام للحمقى
                              والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم"






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • الابتلاءْ ، ماء طاهَر يُزيل عنك كدّر الذنوُب !!

                                التظَاهُر بالسعَادَة ، أسهَل مِن شَرح سَبب حُزنَك للآخرين

                                من يَختزِل الحَياة في " حُلم "...يشْعر بالمَوت مُجرّد أن يستَيقظ !






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X