إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ازرَع الخَير حَتى لَو فِي المَكانْ الخَاطئ
    سَيظلُ خَيراً وسيثمر يوما ما


    مهما ضيّقت علينا الحياة بالهموم
    ستبقى نافذة الأمل بالله مفتوحة
    ألم نتذكر قول ربنا { وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى }


    سر الحياة السعيدة ,,,أن تعيش كالطفل ,,,
    وتتبعثر انفعالاتك ,,,وتضحك من قلبك ,,,وتبكي من قلبك






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • يا رب وكل نَفَس يقربنا إليك ...
      وكل صباح نستفتح فيه بذكرك ...
      امنحنا القوة ألا تتعثر خطانا في مسيرنا إليك...


      غيّرنا الملوك ولم نغيّر السلوك

      عائض القرني‏ :
      الرجُل الذي يأخذ رأي المرأة في أي شيء
      ليس ساذج أو ضعيف الشخصية كما يقُول الكثيرون
      بل هُو يؤمِن فقط أنّ حِكمتَه لا تكتمِل إلا بِوجُودَ أنثى
      فهو إنسان راقي بتفكيره وأخلاقه راقي في تعامله مع المرأة
      فهو إنسان يحترم المرأة ويعترف بأهميتها في حياته
      فهو يرى فيها الأم والأخت والزوجة والبنت
      وهو يؤمن بحديث الرسول صل الله عليه وسلم:
      "إنما النساء شقائق الرجال،
      ما أكرمهن إلا كريم، وما أهانهن إلا لئيم"






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • (محمد العريفي‏):
        سألوني من أين أنت ؟
        فقلت: أنا تونسي سـوري فلسطيني جزائري مصري مغربي
        ليبي يمـني عراقي لبناني سعودي أردنـي خليجي ... إلخ
        فقالوا عجبـاً !!ألك عشرات الأوطان كغير بني الإنسان ... ؟!!
        قلت: لا لا، إنه وطن واحـــد . .
        إنما فرقتهم [ الحـدود ] و [ فتنة العـدو ] و [ جهـل الأبنـاء ]
        و [ وغفلتهم عن رسالة النبي الموحدة ] عليه الصلاة والسلام ..
        كل وطن يذكر فيه اسم الله فهـــو موطنـــي


        ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﻠﻒ ﺇﺫﺍ ﻗﻴﻞ ﻷﺣﺪﻫﻢ :
        اتق ﺍﻟﻠﻪ ﺟﻠﺲ ﻳﺒﻜﻲ ﻣﻦ ﺧﺸﻴﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ . .
        ﻭﺇﺫﺍ ﻗﻴﻞ ﻟﻨﺎ ( اتق ﺍﻟﻠﻪ ) استنكرنا ﻭﻗﻠﻨﺎ ﻣﺎﺫﺍ ﻓﻌﻠﻨﺎ ﻧﺤﻦ !؟؟. .


        «إن الله لا يصلح عمل المفسدين»
        لن يتحول التنافس في الغناء إلى بطولة أبداً !!
        مهما زيّنه الإعلام وجمله الباطل وأفتى المنافقون
        من أصحاب العمائم الزائفة فلن يتحول إلى حق
        ولن يتحول الفساد إلى معروف ولن يتحول العري
        والغناء والرقص إلى انجاز !!
        كفوا عنا باطلكم وتفاهاتكم






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • ما بين أمل وأمل هناك حياة كاملة..
          ولولا الإحباط.... ما كان هناك شيء
          عمرنا كالمطاط... ينثني بنا إلى أقصى حد
          ليعود كما كان .. ليبدأ دورة جديدة
          ولكنك تعيش ما بين الدورتين تجربة..أنت أدرى بتفاصيلها
          إن اعتقدت أنك محكوم بالفشل... فأنت فاشل
          وإن اعتقدت أنك تعيش دوما لتنجح فقط... فأنت فاشل أيضا
          لا طعم للاحتضان والتربيت على الكتف
          ما لم تكن مصدوما بقسوة
          عش حياتك ...إنسانا
          تألم وافرح وابك
          ولا تنتظر من أحد شيئا
          فأنت الوحيد القادر على مكافأة نفسك.


          ربي هب لقلوبنا حياة بك ومن أجلك ..!

          الخوف الحقيقي هو
          عندما تنصت إلى كلام الله
          و ﺗﺷعر أنك أنت اﻟمقصود !






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • عندما نخاف من شخص نهرب منه ،
            وعندما نخاف من [ الله ] نقترب منه
            عندما نطلُب حاجة من شخص ننزل رؤوسنا
            وعندما نطلب حاجة من [ الله ]
            نرفع رؤوسنا للسماء
            سبحانك ربيَّ ما أكرمك


            سأعلِّم أطفالي يومًا !
            أنَّ الدين ليسَ - فقط - صَوماً وصلاةً و لحيةً ، ، و حجاب !
            ليسَ كلامًا منَمقًا يُلقَى أمامَ العامةِ ، وفي المسَاجدِ ، وفي كلِ الأرجاء .!
            سأعلمهم أنَّ الدينَ " حياة " .. وأنَّ الدين " المعاملة ".


            ابحثي عن زوج تحبينـــه لا عن حبيـب تتزوجينـــه
            فــ الحبيب إن كـان يحبـك لـ كان تزوجك من البداية
            أما الزوج فقد أثبـت حبـه مسبقــاً






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • فتاة مسلمة :
              ما زلت التمس خيرا في رجال أمتي
              و ما زلت أتفاءل بوجود الطيبين منهم
              و ما زلت احلم أن يكون لي زوج يجعلني ملكته
              ما دام من امة سيدها "محمد" صلى الله عليه و سلم
              الذي ما أهان زوجة من زوجاته قط وما أوجعها بكلمة قط
              وما أبكاها دمعة قط بل أكرمها و أسعدها
              و جعلها ملكة في زمانها بحسن عشرته و رومانسيته
              و بحسن أخلاقه صلى الله عليه و سلم


              كلما زادت حشمة المرأة
              كلما زاد خجل العين من النظر إليها !!


              طرّز ثوب الأُمنِيات بِالاستغفار ،
              تكتسي بحُلل الإجابات من حيثُ لا تحتسب.






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • الفتاة المحتشمة
                فخر لأبويها, عز لإخوتها, كنز لزوجها
                خير قدوة لأولادها
                فكوني محتشمة أيتها المسلمة
                لكي تسعدي أنت ومن حولك


                من يعجز عن الدرجات العلى
                لا ينبغي أن يقنع بالدركات السفلى


                إن اللهَ إذا أرادَ قلبًا لقلبْ قالَ لهُ : كُن فيكُون
                حتَى لَو كَانت المسَافةُ أرضًا وَ سمَاء






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • خذ بيدي إلى الجنة ,, أكن لك كما تتمنى

                  يلعبون بقلوب البشر
                  ويطلبون من الله أن يريح قلوبهم


                  تقول: اللهم إني لا أريدُهُ فتنَة ولا أرضَاهُ ذَنبا
                  ولكن أريدهُ أن يَكون في روحي كَاملاً كـ رفيق دَرب’
                  لا أن يَكون في قَلبي شَريكاً لك ..
                  ولكني أتمنَاهُ أن يَكون لي نعمةً من نعمِك
                  ويقول:بِرُجُولَتِـي سَـأحْـمِيكِ وبديني سأحفظــك
                  وبــقــلـبـي ســيــكـون مــسـكـنـك






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • أختاه ..
                    أعيني أخاكِ على غض البصر


                    إذا أحببت شخصاً بشدة فلا تعصي الله من أجله
                    فإن قلب من أحببت بيد من عصيت


                    ” إنني في غنى عن حرياتكم ومساواتكم يا دعاة التحرر..
                    فغايتي أهم من الدنيا‘‘






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • أختاه
                      عندما يسألك أحد .. أنتِ مرتبطة؟!
                      قولي: نعم .. مرتبطة بـ عهد مع الله
                      ألا أجعل في قلبي أحد سواه ..
                      حتى يرزقني من يخشاه


                      فليكُن خوفكَ على بنات الناس كخَوفكَ على أختك،
                      و ليكُن تعامُلُكَ مع أختُكَ كتعامُلُكَ الرَقيق مع بنات الناس ..
                      هكذا تَليقُ بكَ الرُجولة أكثر ..!


                      تبسم ثم تذكر إن الله لا يغلق أمامنا إلا الأبواب التي لا تناسبنا
                      حتى لا تكون أوسع من صبرنا وأضيق من أمانينا..!!






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • لا أحتاج لِمَن يفسر أحلامي . .
                        أحتاج لِمَن يحققها !


                        وإن سألت عن العدل في بلاد المسلمين
                        فقل لهم: قد مات عمر


                        من العجيب أن
                        كلمة دينار تنتهي بكلمة نار
                        وكلمة درهم تنتهي بكلمة هم
                        فأعان الله من عاش
                        بين الديــ "نار" والدر"هم"






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • للتأمل فقط :
                          ورد في القرآن الكريم قوله تعالى :
                          يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي
                          (لحياتي) وليس ( في حياتي)!!
                          حياتنا لم تبدأ ... !!


                          عندما كنت صغيرا تمرض
                          ويسألك الطبيب:مما تشكو ؟
                          فتنظر لأمك وتتركها لتجيب
                          لأنك تثق أنها تشعر بما تشعر به


                          لماذا لا نتحدث عن حياء الرجل
                          وكأن الحياء للمرأة فقط !
                          لماذا نربط حياء الرجل بضعف الشخصية
                          أو مرض نفسي ؟ بينما هو خلق نبوي
                          كان صلى الله عليه وسلم
                          "أشد حياء من العذراء في خدرها"






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • أيُها المسلم ! لا تنقطعْ من نبيِّكَ العظيم،
                            وعِشْ فيهِ أبداً، واجعلْهُ مثَلَكَ الأعلى،
                            و حينَ تذْكُرُهُ في كلِّ وقتٍ فكُنْ كأنّكَ بين يديهِ؛
                            كن دائماً كالمسلمِ الأوّل؛ كن دائماً ابنَ المُعجزة.


                            [ تَخَيّل يا رعاكَ الله ]
                            كَيف كانَ شُعور بِلال بن رَباح، والرَسول يَقولُ لَه:
                            "يا بِلال.. حَدثني بأرجى عَملٍ عَمِلتَه في الإسلام
                            فإنّي سمعتُ دفّ نَعليك بين يديّ في الجنّة" ؟!


                            "الكتاب يوضع في المكتبة قلما يقراه أحد،
                            ولكن المسلم الصادق كتاب مفتوح يقرأه كل الناس،
                            وهو أينما سار فهو دعوة متحركة"...






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • نحنُ قومٌ إذا ضاقت بنا الدُّنيا ..
                              اتّسعت لنا السّماء فكيف نيأس


                              امرأة حملت السلاح
                              سألوها : أين أنوثتك !!
                              قالت : ذهبت تبحث عن رجولتكم


                              ثقي تماما أن من يقترب من جسدك بالحرام
                              لا يقترب منه بالحلال(الشيخ مشاري العفاسي‏)






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • أن تكبر بالعمر هو شيء إجباري ..
                                أما أن تكبر بالعقل فهو شيء اختياري ..


                                البعض رغم صغر سنه يفاجئك بنضجه و أسلوبه ،،
                                والبعض الآخر رغم كبر سنه،،يناقشك فيصدمك بصغر عقله ..


                                العقول تؤثر وتتأثر ببعضها فاحرص على مخالطة
                                أهل العقول الراجحة ،، الناضجة ،،، الإيجابية ،،، المتفائلة ..






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X