إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • البعض تعيش معه عمرا لا تذكر منه لحظة
    والبعض تعيش معه لحظة تذكرها طول العمر
    لأن الذي يحتل القلوب المواقف وليس الزمن


    سألوني ما الأنثى: قلت هي من تقول:
    أنا لا أبيع كرامتي حتى إن طوى التراب أنوثتي
    فأنوثتي ملك كرامتي وكرامتي تزيد بريق أنوثتي


    وكأن آذان الفجر طبيب نفسي يذكرك في سكون الليل
    أن الله أكبر مما قد يضيق به صدرك وأن الوقوف بين يديه
    خير من نومك وفيه دواء قلبك






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • صغير هو الهم
      حين تعانق عيناي السماء
      وحين أهتف يا الله


      لم يعرفوني
      فتكلموا عني فظلموني
      فشاء الله .. أن يمحوا .. ذنوبي
      شكرا لهم


      الحياة قوسان
      (الولادة والموت)
      فضع بينهما شيئاً يدخلك الجنة






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لا تيأس
        (يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ)
        القادر على تبديل الأرض يوم القيامة
        قادر أن يبدل حال الحزين إلى فرح
        والمريض إلى صحة, والمهموم إلى فرج


        في أي خطوة تخطوها في حياتك
        حاول أن تجعل العقل والقلب معا
        لأن في العقل إرادة وفي القلب ضمير


        إرضاء الناس غاية لا تدرك
        وإرضاء الله غاية لا تترك
        فاترك ما لا يدرك
        لتحصل على ما لا يترك






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • كم من صريح لم تفهمه العقول ...!! وكم من منافق كسب القلوب ...!

          حتى تكون أسعد الناس : اجعل الفرح سجده ، والحزن صبرا ،
          والصمت تفكرا ، والنطق ذكرا ، والحياة طاعة ...!


          حاول أن تتعلم شيئا واحدا عن كل شيء ، وكل شيء عن شيء واحد ...
          حتى تكون متميزا في شيء واحد ولديك المعرفة عن كل شيء ...!!!






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • الأمل هو نظرة طويلة للسماء
            وشفتين تنطق "يا رب"
            وهي تثق أن الله يسمعها ولن يخذلها


            القلب الذي يحن للبشر يئن
            والذي يحن إلى الله يطمئن


            الحياة قد تتعثر ولكنها لا تتوقف ،
            والأمل قد يختفي ولكنه لا يموت أبدا ،
            والفرص قد تضيع ولكنها لا تنتهي ،
            ومهما ضاقت الدنيا عليك ففرج الله قريب ..!!






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • لا تتجاهل صديقا حقيقيا يهتم بك
              لأنك في يوم ما سوف تدرك
              انك خسرت الألماس
              وأنت مشغول بتجميع الحجارة


              لا تهتم لتبرير كلماتك وتصرفاتك دائما
              فالعقول المسيئة بالظن لا تستوعب النية الحسنة


              أعطي ربك قليلا يعطيك كثيرا ..
              تقرب إليه شبرا يقترب إليك ذراعا ..
              اترك شيئا من أجله يعوضك شيئا كثيرا .. !!






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • الحياة تحتاج إلى تجاهل :
                تجاهل أحداث وتجاهل أشخاص وتجاهل أفعال
                عوّد نفسك التجاهل
                فليس كل أمر يستحق وقوفك


                ﻻ ﺗﻠﺘﻔﺖ ﺧﻠﻔﻚ ﻟﺘﺮﻯ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻷﺗﺒﺎﻉ
                ﻭﺇﻧﻤﺎ ﺍﻧﻈﺮ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﻟﺘﺮﻯ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﻄﺮﻳق


                أريد مزيدا من العمر
                كي أستغفرك ربي على ما مضى من عمري






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • أينما زرعك الله ...أزهر

                  لا تحكم على الآخرين من أول مرة!
                  فلا يوجد فرق بين لون الملح ولون السكر
                  ولكن ستعرف الفرق بعد التجربة
                  كذلك هم البشر


                  الحكمة أنْ تعـــرف مــا الــذي تفـــعله
                  والمهارة أنْ تــعـــرف كِيــــف تفــــــعله
                  والنجــــاح هـــــو أنْ تفـــــعله ..






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لا تكن شخصاً يهابه الناس خوفاً
                    بل كن شخصاً يهابه الناس احتراماً


                    التفاؤل والأمل ؛ جسر عبور نحو النور
                    كن متفائلاً وأعمر قلبك بالأمل تحلو في
                    عينك الحياة وتبصر جمالها !


                    تذكر أنك سترحل عن المنتدى وفيس بوك وتويتر يوماً ،
                    وستبقى مشاركاتك وتغريداتك ترسم لنا صورتك ،
                    كن جميلاً فوق الأرض وتحتها






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ابْنُواْ بـِ عَمَلِكُمٌ الصّالِحُ قُصُوراً فِي الجَنّةِ
                      كيْ تَسْتَرِيحُوا فِيهَا إذَا انْتَهَتْ بِكُمُ رحْلَة الحَيَاةْ . . !


                      هداها مُصحفاً ! ومنذُ ذلك اليَوم وهي لا تقرأ إلا به ,
                      كي يَصلهُ الأجر مَعَ كُل حَرف .. هَذا هو الحُب (الشيخ العفاسي)


                      ما أجمل أن يكون الزوجان أديبين أو عالمين أو كريمين أو شجاعين
                      فإن قعدت بأحدهما سورة عارضة أو وسوسة هابطة أسرع إليه الآخر
                      فأخذ بيده وسدده على الطريق (محمد الغزالي)






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • إذا مرت أيام من عمرك وأنت لم تفعل
                        سوى ما اعتدت على فعله فتأكد من نبضك ..


                        لا تجعلوا ذكر الله كالتنفس الصناعي عند الحاجة فقط !
                        بل اجعلوه بين زفيركم وشهيقكم حتى تنعموا في حياتكم


                        { إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ }[يس:12]
                        تدبر كلمة : (وَآثَارَهُمْ) تجد أن للأعمال أثرا بعد موت صاحبها
                        حسنة كانت أم سيئة، وستكون ظاهرة له يوم القيامة، فاحرص أن
                        يكون لك أثر في دنياك ترى نفعه يوم القيامة.
                        [د. عبدالمحسن المطيري]






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الحيـاة هي التـحرك لا السكـون ولا الهمـود
                          وهي التـفاعل والتـطـور لا التـحجـر والجـمـود
                          وهي الجـهـاد، وهل يجـاهـد من تـعلق بـالقـعود
                          وهي الشعور بالانـتـصار ولا انـتـصار بلا جـهود


                          وهي التـلـذذ بالمتـاعـب لا التـلـذذ بـالـرقـود
                          هي أن تـذود عـن الحـيـاض، وأي حـر لا يـذود؟
                          هي أن تـحـس بأن كـأس الـذل من مـاء صـديـد
                          هي أن تـعيش خليـفة في الأرض شأنـك أن تـسود


                          هي أن تـخط مصيـر نفسك في التـهام وفي النـجود
                          وتـقول: لا، ولمـلء فـيـك لكـل جـبـار عنـيـد
                          هـذي الحيـاة وشـأنـها من عـهـد آدم والجــدود
                          فـإذا ركـنـت إلى السـكـون فـلذ بسـكـان اللحـود
                          أفبـعد ذاك تـظن أن...أخـا الخمـول هو السعيـد؟
                          (د. يوسف القرضاوي)






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • ﺃﻗﻮﻯ ﺟﻴﻮﺵ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺗﺤﺘﺎﺝ 7 ﺩﻗﺎﺋﻖ
                            ﻛﻲ ﺗﻘﻒ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﻡ
                            ﻭﺍﻟﺴﺪﻳﺲ ﻳﻘﻮﻝ ﺑﻜﻠﻤﻪ ﻭﺍﺣﺪة " ﺍﺳﺘﻮﻭﺍ "
                            ﻳﻠﺘﻒ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 3 ﻣﻼﻳﻴﻦ ﻣﺴﻠﻢ
                            ﺣﻮﻝ الكعبة ﺑﺜﻼﺛﺔ ﺛﻮﺍﻧﻲ ،، ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻛﺒﺮ
                            ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﻣﺎ ﻗﺮﺃﺕ


                            الأمراض هي نعمة لن ندرك قيمتها حقا إلا في الآخرة
                            عندما نرى ذنوبنا تُكفر بسبب تلك الأوجاع
                            لذلك عند المرض لا تسخطوا ولا تقنطوا
                            فكم نحن بحاجة لتكفير ذنوبنا


                            هل فكرت قبل أن ترمي كلمة ساخرة في وجه عابر
                            أنها ستحرق قلبه سنوات طويلة.
                            وأن كلمة جميله صادقه ربما تغير حياته للأبد!
                            فكن ممن يشعر بالآخرين ويضيف بسمة على حياتهم






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • ما أجملنا حين يقال لنا .. يا أتباع محمد
                              (صلى الله عليه وسلم)


                              تّذكر .. لا تبدأ النجمة الخالدَة بالتألق إلا مع اشتداد الظُلمة

                              مُريح?َ هي ﻓكرّة أن نسُتودعَ اللّه شتات أمورنا ونمضيّ ﻣبتسُمينَ






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • القلوبُ حقــائب ؛ فلا تَضَعْ بِحَقيْبَتِكَ غيرَ الَّذِي تَقْوى على حَمْلِهِ

                                الليل : هو صندوق البريد الذي يضع فيه الموجُوعون رسائلهم المبدوَءة بـ يا الله ..
                                وأجمل ما في الليل ساعة خلوة تراق لرب الكون فيها المدامع !


                                شَـرعـاً وعُـرفَـاً
                                الأسنَـانُ لَـيسَـتْ بِـعَـورَة فَـحـاول أن تَـبتَـسِـم ..






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X