إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • احذر أن تصوم وتقوم وتختم القرآن
    وتذكر الله وتتصدق وتقضي حوائج الناس
    وتتعب نفسك ثم يأتي غيرك ليأخذ حسناتك
    وهو مرتاح (الغيبة !!!)


    قيل للربيع بن الهيثم : ما نراك تعيب أحدا؟
    فقال : لست عن نفسي راضيا حتى أتفرغ لذم الناس ..


    البعضَ يصّدق الكذبة إذا كانتٌ منّ شَخصْ يحبه
    وَالبعضُ يكذبٌ الحَقيقة إذا كانتْ مِنّ إنسَانٌ يكرهٌ
    وَهنَا تَطغِى العَواطِفٌ على العقوُل






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • لا تلتفت للماضي هناك مستقبل ، جميل ورائع ،
      مختلف تمامًا ينتظرك لا تُطأطئ برأسك !
      بل حدّق ببصرك نحوَ السماء تأمل الأشياء القادمة ، عشها ،
      وتخيّلها ستُبصر حلمكَ حقيقة حينَ تُشرق بالأمل حينَ تحتويك الثقة بالله
      وحينَ تعلم أنّ ما يُقدره الله لك ويختاره هو خيرٌ لك دنيا وآخرة !
      لا تكترث ولا تلقِ بالاً لأولئك السلبيّين فهم من سيحبّطك
      ويُضعف قُوى همّتك ويراكَ مُنهزمًا أمام أحلامك!
      كُن أنتَ بهمّتك بتفاؤلك أمام نفسك وأمام الجميع وستُحدث تغيرًا
      في نفسك وفي نفوسهم! ثق بالله، وسيُصبح كلّ شيء بخير


      ﺗﻘﻮﻝ ﻓﺘﺎﺓ
      عندﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺃﻟﺒﺲ ﻣﻼ‌ﺑﺲ ﺿﻴقة ﻭ ﻗﺼﻴﺮة ﻭ ﺃﺿﻊ الماكياج
      ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ كلهم ﻣﺘﻠﻬﻔﻭﻥ ﻭ ﻳﺘﻮﺩﺩﻭﻥ ﻟﻲ باسم ﺍﻟﺤﺐ ..
      ﻭ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺭﺗﺪﻳﺖ ﻣﻼ‌ﺑﺲ ﻃﻮﻳﻠﺔ محتشمة لم ﺃﺭﻯ ﺃﻱ ﻧﻈﺮﺓ ﻣﻦ ﺃﻱ ﺷﺎﺏ
      و لم يعد يتودد لي من كان يفعل ذلك في السابق .. ﻓﺘﻌﻟﻤﺖ ﻋﺪﺓ أﺷﻴﺎﺀ أﻫﻤﻬﺎ :
      أﻥ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﺍﻟﺮخيصة ﺍﻟﻨﺎﻇﺮﻭﻥ إﻟﻴﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﻭﺍﻟﺴﻠﻊ الثمينة ﻻ‌ ﻳﻨﻈﺮ إليها
      إﻻ‌ ﻣﻦ ﻛﺎﻥ حقا سيشتريها.


      ﻣﻮﻗﻒ ﺭﺟوﻟﻲ
      ﺗﻘﻮﻝ فتاة منقبة : ﺫﻫﺒﺖ ﻷﻛﻤﻞ أوراقي الجامعية ﻓﻄﻠﺐ ﻣﻨﻲ الشاب ﺍﻟﺬِﻱ ﻳﻌﻤﻞ
      ﺻﻮﺭﺗﻲ الشخصية ﻟِ يثبتها ﻣﻊ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ أعطيته إياها ﻓﻌﻨﺪﻣﺎ رآني
      منقبة ﻭﺿﻊ ﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ الصورة ﻛِﻲ لا ﻳﺮﻯ ﺷﻲﺀ منها ﻭﺑﻘﻲ ﻫﻜﺬﺍ ﺣﺘﻰ ﻭﺿﻌﻬﺎ
      ﺑﺎﻟﻤﻠﻒ ﺩﻭﻥ أن ﻳﺮﻯ الصورة! ﺗﻘﻮﻝ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ أنا ﻟﻢ ﻭﻟﻦ أراه ﻣﻨﺬ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ
      ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻭﻟﻦ أنسى ﻣﺎ ﻓﻌﻞ ﻣﻦ ﻣﻮﻗﻒ ﻳﺜﺒﺖ رجولته
      فالرجولة مواقف ﻗﺒﻞ أن ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻟﻘﺎﺏ






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • إذَا منَحَك الله السعادة فَأنثَر منْ عَبيرَهَا
        عَلى مَن حُولك فِلكُل نعْمّه زكَاة


        الدُعَاء , يُوقظ عصَافير أُمْنياتِنَا مِن أعْشاشِ صُدورنَا ،
        فتُحلّقُ للسّمَاء لبَابِ الله وتأتينَا مُحمّله بخيرٍ كثير


        للأوجاع أجر ..فارزقنا الصّبر
        وأكرمنا بالأجور يا إله العطايا






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • ليس لديك مقدرة على تغيير الماضي
          لكن استفد من تجاربه ولا ترهق نفسك بأحماله


          أحب تلك اللحظات التي يمنحنا الله فيها فرصه للتقرب منه

          عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع .... لا تيأس
          و ابحث عن نفسك ..! سوف تكتشف أنك موجود ،،
          وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك " إيمان بالله "
          و في رأسك " عقل " يحاول أن يجعل من الفشل نجاحا ..
          و من الهزيمة نصــــرا بعون الله .. فقط .. تفاءل وتوكل على الله
          و تذكــــــر دائـــــما ... " وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ "






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • لا تظلم العقرب والأفعى .. فنحن أيضاً كائنات حية
            نلدغ باللسان .. ونبث السم في الكلام!!


            الرجوع الوحيد الذي يدفعك للأمام .. هو الرجوع إلى الله !

            ويحدثونك عن الأخلاق, قل هي سلعة نادرة باتت هذه الأيام..






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • عندما يُبالغ الإنسان في الضحك، فاعلم إنه يبكي من الداخل

              أخطر مراحل العجز هي تبرير العجز...نحن نعيش مرحلة "ليسوءوا وجوهكم" ...
              والأمة اليوم باتت مؤهلة لإساءة وجوه أعداء الأمة كمقدمة لتحقيق النصر
              " ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا"...
              لن ترحم الشعوب من يبش الوجه في وجوه أعداءها!!!


              تاجُ الفتاة (الحياءُ)! وزِيـنَة الرجُل (الصدق)!






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • رب لا تتركني .. مهما بدر مني

                ﺳﺌﻞ ﺍﺑﻦ ﻣﺴﻌﻮﺩ :
                ﻛﻴﻒ ﻛﻨﺘﻢ ﺗﺴﺘﻘﺒﻠﻮﻥ ﺷﻬﺮ ﺭﻣﻀﺎﻥ ؟
                ﻗﺎﻝ :
                ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺃﺣﺪﻧﺎ ﻳﺠﺮﺅ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻬﻼﻝ ؛
                ﻭ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﻣﺜﻘﺎﻝ ﺫﺭﺓ ﺣﻘﺪ على ﺃﺧﻴﻪ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ.


                فلينظر الإنسان مم خلق [الطارق:5]
                فلا تتكبر أيها الإنسان






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • التفاؤل رسالة من رسائل الأمل للقلب والروح والعقل،
                  التفاؤل رسالة تدعونا للحيـاة، التفاؤل شعلة تبقى مضيئـة داخل كل إنسان


                  اللهم إن أجسادنا ضعيفة لا تقوى على حر شمس الدنيا ،
                  فلا تجعل آخر وقفة يوم القيامة "خُذُوهُ فَغُلّوهُ"، واجعلها "ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ"


                  قيمة الإنسان ونجاحه أن يكون في مكانه اللائق وأن يكون نفسه
                  دون أن يمثل ودون أن يلبس ثوبا غير ثوبه أو يدعي دورا لا يتقنه.






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • " الحمد لل? "
                    هِيَ أوّل گلِمَ? قَالَهَا آدَم ،
                    وَ أوّلُ گلِمَ? فِ القُرآن ،
                    وَ أفضَلُ النّاسِ يَومَ القِيَامَة الحَامِدُون ،
                    يا ربِّ إنا نَحمَدُگ عَلَى گلّ شَيء


                    هناك خيط رفيع بين الطيبة والسذاجة
                    وهناك خيط رفيع بين الثقة بالنفس والغرور
                    وهناك خيط رفيع بين الصراحة والوقاحة
                    فاحذر أن تقطع هذا الخيط !!


                    لن يسألنا الله تعالى عن الجهاد بقدر ما سيسألنا عن الإعداد..
                    وبقدر الإعداد يكون من الله الإمداد..
                    وكلما كان إعدادنا كبيرا كانت رهبة عدونا منا أكبر..
                    وإذا كان الجهاد فرض كفاية فالإعداد فرض عين..
                    وإذا كان الجهاد لمن استطاع إليه سبيلا؛
                    فكلنا نستطيع إلى الإعداد المتكامل سبيلا..
                    والإعداد هو الذي يؤكد النية الحقيقية للجهاد..
                    ولو أرادوا الخروج لأعدوا.






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • من أجمل صفات المؤمنين :
                      استعمال الأدب مع الله تعالى حتى في ألفاظهم !
                      فإنّ الخضر أضاف عيب السفينة إلى نفسه بقوله :
                      فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا ،
                      وأما الخير فأضافه إلى الله بقوله :
                      فَأَرَادَ رَبُّكَ أَنْ يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ !
                      وقال إبراهيم عليه السلام :
                      وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ ،
                      فنسب المرض إليه والشفاء إلى الله !
                      وقالت الجن :
                      وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً !
                      مع أنّ الكلّ بقضاء الله وقدره !


                      الأحزان لا يمكن أن تنتهي،
                      والبشائر لا يمكن أن تختفي،
                      كل ما عليك أن تدرب نفسك على
                      الصبر عند الأولى، والشكر عند الثانية!


                      إذا غضبت من طفل أثناء تعليمك له
                      لأنك تريده أن يكون بارعاً ..
                      فحاول أن تكتب بيدك اليسرى ثم تتذكر
                      أن كل شيء في الطفل يد يسرى!






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • ( وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ )
                        الصبحُ حيٌّ يتنفّس ،
                        أنفاسه النور والحياة والحركة التي تدبُّ في كلِّ حيّ !


                        في الغالب القرارات التي تسبق النوم لا تستيقظ معنا !

                        الأصدقاء الأوفياء مثل اليد والعين
                        إذا تألمت اليد بكت العين
                        وإذا بكت العين مسحتها اليد






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الإسلام أسس للتعايش بين المختلفين حتى في الدين.
                          وقد عايش النبي عليه السلام الوثنيين واليهود والمنافقين بالمدينة,
                          ومات ودرعه مرهونة عند يهودي.[د.سلمان العودة]


                          البسمة..
                          قد تكون الدواء الوحيد الذي يتبقى لك لعلاج هموم قلبك
                          وقد تكون المفتاح الأول لحل المشكلات وفتح أبواب السعادة
                          قال النبي صلى الله عليه وسلم : (تبسمك في وجه أخيك صدقة).


                          أول ما تأخذه من الدنيا شهقـة هواء ..
                          و أول ما تتركه من الدنيـا زفير هواء !
                          هذا هو العـدل : أنك تعيد ما أخذت !!






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • نية بيضاء فقط !
                            كفيلة بـ جلب المعجزات المذهلة إلى الحياة


                            ﺍﻟﻀﻌﻔﺎﺀ ﻳﻨﺘﻘﻤﻮﻥ ، ﺍلأقوياء ﻳﺴﺎﻣﺤﻮﻥ ، ﺍلأذكياء ﻳﺘﺠﺎﻫﻠﻮﻥ !

                            التسامح من القلب علاج فعال لجميع الأمراض






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • متى يفهم الشباب أن الفتاة التي يرونها قيادية نشيطة
                              مثقفة.. هي أكثر الفتيات شوقــاً لتكون أنثى حقيقة؟
                              زوجة تفهم حق بيتها؟
                              أماً تحنو وتربّي بالوعي الذي ادخرته من أجلهم
                              هي لم تطور من ذاتها لتكون نداً لك
                              وإنما رفعت شعار
                              نحن نساء مع رجالنا .. رجال مع غيرهم...


                              [ القُلُوب كالقُدور تَغْلِي بِما فيها وألسِنتها مَغَارِفها
                              فانْظُر إلى الرّجل حين يتكلّم
                              فإنَّ لسانه يَغْرِفُ لك مِمَّا في قلبه ..!
                              حُلْو , حَامِض , عَذْب , أُجَاج , وغير ذلك ..
                              ويُبيّنُ لكَ طَعم قَلْبه اغْتِراف لِسَانِه ]!..


                              لَيس كُل شَيء يَحتاج إلى التَّدْقيق فِيه ،
                              فَـ الحَياة أجْمَل إذا أخذناها بـِ عَفويَّة !






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لو أن الناس لم يتحدثوا إلا فيما يفهمونه
                                لبلغ السكوت حداً لا يُطاق (برنارد شو)


                                أوصى الشيخ الشنقيطي ابنه فقال :
                                يا ولدي راجع القرآن لا تنسه،
                                أمامك حفل تكريم يوم القيامة،
                                ليس كاحتفالات الدنيا، إياك أن تخطئ
                                وقد قيل لك: اقرأ وارق ورتل!


                                عائض القرني‏:
                                أبــكــاهـــا زوجـــهــا يوماً ..
                                فــنــظــرت إلــيــه و هــو يــلاعــب طــفــلــتــه و قــالــت لــه :
                                مـــاذا سـتــفــعــل لو أن رجــلا تــزوجــهــا فــأبــكــاهــا ؟؟
                                قـــال : ســـأقــتــلــه !! إنــهــا أبنتي حــبــيــبــتــي ..
                                قـــالــت لــه والــدمــوع فــي عــيـنــهــا :
                                أنــا أيضا لـي أب يـحـبـنـي .






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X