إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا
    فارفع ملفك إلى محكمة الآخرة
    فإن الشهود ملائكة والدعوى محفوظة
    والقاضي هو: أحكم الحاكمين

    لا يبوح الورد باحتياجه للماء
    إما يُســـــقى أو يموت بهدوء

    لا أحَد يَمتلكْ "حَياة وَردية"...!
    وَلا قلباً خَالياً...!
    وَلا رأساً خَفيفاً مِنْ الأعبَاء...!
    وَلكَنْ..!
    هُناَكْ مِنْ يَدعُو الله.. وَ يبتَسمْ .. !
    ويقول.. الحَمد ُلله دَائماً و أبداً






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • الــحــيــاة تــحـــتـــاج إلـــى تــجـــاهــــــــل
      تجاهل أحداث وتجاهل أشخاص وتجاهل أفعال
      فـالـتجـاهـل صـدقـة جـاريـة علـى فقـراء الأدب
      عــــود نـــفــســك عــلـى الـــتـــجـــاهــــــل
      فـلــيـس كـــل أمر يســتـحـــق وقــــوفــــك

      "السفن تنعم بالأمان في الموانئ.. لكنها لم تصنع لذلك"

      المَـرْأة الجَمِيلَــة تَجْــذِب الرَجُـلْ لـِ سَـاعَات
      لَكِـنْ المَـرْأة العفيفة تَــأسِــره مَـــــدَى الحياة






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • لا شيء يزين عُنق الصّباح ، كـــ ذكر الله في أوله

        أجمل التفكير ،الذي ينت?ي بـــ : ابتسامة

        خلِقت النهايات لتحيَا بدايات أخرى ..!






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • ليس السؤال كيف يراك الناس ،
          و لكن السؤال كيف ترى (( نفسك )) ؟

          معظم الناس لا يستمعون ؛
          بهدف الفهم لأنهمْ يستمعون ؛ بهدف الرد

          الاحترام ،
          يختصِر شخصيتُك إن كنتُ لا أعرفك ،
          ويزيدكَ هيبةً إن كنتُ أعرفكَ






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • الاعتذار لا يسقط الهيبة :
            اعتذرْ لمن أسأتَ إليه بشجاعة وبسرعة، واطلب الصفح،
            وخذ على نفسك عهداً ألا تعود، واجعل لهم حظاً من دعواتك

            وثنائك وصلتك وصدقتك .(د. سلمان العودة)

            إذا رأيت من تحب ابتسم سيشعر بحبك
            وإذا رأيت عدوك ابتسم سيشعر بقوتك
            وإذا رأيت من تركك ابتسم سيشعر بالندم
            وإذا رأيت من لا تعرفه ابتسم ولك الأجر والثواب

            (د. إبراهيم الفقي)

            احرص على أن يكون لك أثر باقٍ في الدنيا
            بالسيرة الطيبة والأعمال الحسنة .. فحياتك ليست
            هي أيامك التي تعيشها فقط إنما حياتك الحقيقية
            هي كم سيبقى أثرك بعد أن تنتهي حياتك






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • د.إبراهيم الفقي - رحمه الله :
              أنك لكي تنجح فلابد وأن تمر الفشل؛
              لأن الفشل هو بداية النجاح، والمتاعب هي بداية الراحة،
              كما أن الليل هو بداية النهار، وبالتالي فلا يمكن أن تشعر
              بروعة الشيء إلا عندما تذوق عكس هذا الشيء.

              أخطاؤنا الصّغيرة جُزء من إنسانيتنا
              و التزام البعض بمظهر المثاليّة على الدوام
              ليس إلا تمثيل مُتقن فالكمال ليس من طبيعة البشر


              ﻣَﻬﻤَﺎ ﺑَﺪَﺕْ أقدار ﺍﻟﻠﻪ ﻣُﺆﻟﻤَﺔ ،
              ﺛَﻘُﻮﺍ ﺃﻥَ ﻓِﻲْ ﺛﻨَﺎﻳَﺎﻫَﺎ ﺭَﺣﻤَﺔ ﻋَﻈِﻴﻤَﺔّ






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • هناك شخص واحد لم يذق طعم الفشل في حياته
                هو الرجل الذي يعيش بلا هدف

                كلما أوغلت في البحر...
                تصاغرت البيوت على الشاطئ حتى تختفي
                هكذا أفعل مع الهموم


                القلوب التي تستند على معيّـة الله لا تخر ولا تميل






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • الانسحابات التي " تحفظ الكرامة " هي بحد ذاتها انتصارات

                  كم من صريح لم تفهمه العقول و كم من منافق كسب القلوب

                  ﻻ ﻳُﻮﺟَﺪ ﺣَﻆ ﺳَﻲﺀ ، ﺑﻞ ﻳُﻮﺟﺪ ﺫﻧﺒﺎً ﺃﻏَﻀﺐ ﺍﻟﻠﻪ فــ ﺳَﺎﺀ ﺍﻟﺤَﺎﻝ






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • ما أروع أن نحيا بالأمل ..
                    فلولاً الأمل لتشوهت المساحات البيضاء في داخلنا ..
                    وفقدت الزهور روائحها .. وجفت أوراق الشجر ..


                    تتضح بلاغة القرآن الكريم
                    الذي لم يصف علاقة الرجل بالمرأة "بالعشق" ..
                    بل "بالمودة " لأن المودة لفظ فيها إنسانية ورقة
                    أكثر من العشق الذي يغلب عليه الشهوانية ..
                    فهذه العلاقة المقدسة لم يكن هناك أبلغ من معنى"المودة"
                    لوصف نوع التبادل الإنساني بينهما ..

                    ما أجمل الأنثى عندما تكون :
                    " ملكــة " في زمن كثرت فيه الجاريات
                    " غالية " في زمن رخصت فيه الفتيات ..
                    " قلباً حياً " ينبض حباً و نقاءً و ليس مجرد نبضات
                    " زهرة " يفوح عطرها عفةً و حياءً ليست كباقي الزهرات






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ضَع قلبَك على حافّة السّماء ؛ وادعُ اللّه أن يُمطِره طهرًا
                      وقُل يا ربّ : قلبِي هالكٌ بظلامِ الدُنيا ، فأنِره


                      الجمال الحقيقي هو جمال الشخصية ..
                      وحلاوة السجايا .. و طهارة الروح ..
                      كلها درجات جمال ..
                      النفس العفيفة .. هي النفس الجميلة
                      النفسُ الفياضة بالرحمة والمودة والحنان ....
                      الخُلق الطيب الحميد ..
                      والطبع الصبور الحليم المتسامح ..
                      والفطرة الصريحة البسيطة ..
                      والروح الشفَّافة الحساسة ..
                      كل هذه .. ملامح الجمال الحقيقي
                      .

                      استمر في الحلم دون توقف ,
                      و تذكّر دائما ,, الأمل و الحلم ما يبقينا أحياء






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • قّليل مِن الأمل وكثير مِن الدعــَاء
                        هَكذا الأمنيات ( تتحَقـّق )

                        ولأن حياتك مجهولة النهاية !
                        خبئ في قلبك الغفران دائما وقل يا رب عفوت لأجلك
                        وصفحت طلباً لمغفرتك ادخر بأعمال قلبك أجوراً فقد تبلغ بها الجنة


                        كلما زاد صلاح المؤمن زادَ خوفه حتى يقول : لن أنجو
                        أما الفاسق فيُردد : الناس مثلي كثير .. سيُغفر لي لا بأس علي






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • أجمل ما تجملت به النساء
                          مخمل الستر وحمرة الحياء

                          الذوق سلوك الروح

                          مَن حَاول إرضائك بكُل الطُرق ,
                          لا تحاول خِذلانه بأي طَريقه






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • كلام الناس مثل "الصخور" ،،
                            أما أن تحملها علي ظهرك "فينكسر"
                            أو تبني بها برجاً تحت أقدامك فتعلوا وتنتصر ..
                            ولكم حرية الاختيار ..

                            لا تحكم على يومك بكم من الزروع حصدت
                            بــــل بكــــم مـــــن البــــذور غـرســــــــت


                            ما أجمل الكلام الذي يأتيك من غير موعد ،
                            فيسعد قلبك ويفرحك ،
                            وما أجمل تلك الحروف التي تكتب لك وحدك





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • القــوة هــي أن تحتفــظ بهـدوئــك فــي لحظــات اليــأس...

                              القــوة هــي إظهار السعــادة للآخرين مـع أنـك لا تشعــر بهــا...

                              القــوة هــي الابتسامة مــع أنــك ترغــب فــي البكــاء...





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • القــوة هــي إسعــاد الأخــر بــ الـرغــم مــن أن قلبــك محطــم...

                                القوة هي أن تحتفظ بصمتـك فـي الوقت ترغب في الصـراخ من شدة كربك...

                                القوة هي أن تواسي الغيـر بــ الـرغـم مــن حـاجتك أنت للمواساة...





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X