إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سقطت ولكنني نهضت
    تابعت السير ...نعم ؟؟ تابعت السير ..
    لن أقف هنا ..فهناك الكثير بانتظاري
    لن أقف : عند مشكلة ما مهما كان حجمها
    فكل مشكلة لها حل


    لن أقف : عند صديق غدر بي
    فهناك الكثير من الأصدقاء بانتظاري
    لن أقف : عند مرضي أو مرض من أحب
    فعلى الله الاتكال
    لن أقف : عند فشلي في التعامل مع الآخرين
    فالأيام بانتظاري لأتعلم المزيد منها


    لن أقف : وسأكمل كل عمل أقوم به
    فالله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه
    لن أقف : عند أناس أرى الكره بأعينهم تجاهي
    فسأزرع المحبة في قلوبهم
    لن أقف : عند تجربة مررت بها
    فالحياة تجارب والشاطر منا يستفيد منها





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • كن كهذه الغيمة الممطرة
      تسير ولا تعبأ بأنها تنشر الخير وحدها
      ولا يهمها لو وقع خيرها على مياه المحيط
      المهم أن يستفيد من خيرها كل من حلّت عنده


      إذا عزمت لفعل أمر فأجعل التوكل مركبة العبور ...
      وإذا عصاك الدهر يوما فاسأل المولى لتسهيل الأمور ...
      لا تجزع لضيق الرزق أبداً.. يرزق العصفور من بين النسور...
      وأعلم بأن الله يعلم نظرة العين وما تخفى الصدور...
      كن شاكرا ما دمت حيا واعلم بأن الدنيا أيام تدور...


      همسة "بين الحمد والاستغفار"
      استأجر سيد التابعين"الحسن البصري" يوما حمالا ليحمل متاعه

      من السوق إلى البيت فكان يسمعه طوال الطريق يردد كلمتين لا يزيد عليهما:
      "الحمد لله ...أستغفر الله"، فلما وصل بيته وأعطاه أجره سأله عن ذلك ..
      فأجاب:" أنا في حياتي كلها مع الله بين أمرين :نعمة لله علي تستحق مني الحمد...
      وتقصير في حق الرب يستحق الاستغفار"..
      فضرب الحسن كفا بكف وقال: "حمال أفقه منك يا حسن"!!!





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • عندما يخطئ العاقل دون أن يقصد , يعود عن خطئه ويعتذر
        فور أن يدرك ..ما أشجع هؤلاء .. لمثل هؤلاء نرفع القبعة ..


        قل رأيك وإن خالفهم ..
        امض في طريقك وإن لم يرق لهم ..كن نفسك حتى وإن لم يفهموك ..
        ولا يغرنك وحشة الطريق لقلة سالكيه .. فهكذا الحق موحشة دروبه
        ..

        الواثق من نفسه رجل يلاقى الحياة بصدر مملوء بالعزيمة والإباء.
        لا يعترف في قاموسه بكلمه فشل, بل يسميها محاولة غير موفقة تتبعها

        أخرى أكثر وعياً, لا يمنعه إباءه ولا عزيمته من الاعتراف بالخطأ,
        فهو شجاع في تحمل تبعات قراراته.





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺩﺍﺋﻤﺎً..ﻓﺎﻻﺑﺘﺴﺎﻣﺔ: ﺗﻄﻴﻞ ﺍﻟﻌﻤﺮ
          ﻭﺗﻔﺘﺢ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟﻤﻐﻠﻘﺔ
          ﻭﺗﺼﻨﻊ ﻟﻚ ﺍﻟﻘﺒﻮﻝ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻄﺮﺡ ﺃﻓﻜﺎﺭﻙ
          ﻭﺗﺠﻌﻞ ﻣﻼﻣﺤﻚ ﺃﺟﻤﻞ ﻭﺃﻃﻴﺐ


          ﺗَﻮﻗﻊ ﺍﻷﻓضل ،واستعد ﻟﻸﺳﻮأ،
          ﺛُﻢ ﺗَﻘﺒَﻞ ما ﻳﺄﺗﻴﻚْ ﻭَﻗُﻞ { الحمد لله } .. !
          ﻟﻌﻠﻪ ﺧﻴﺮ

          ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﻜﻠﻨﻲ ﺇﻟﻰ ﻧﻔﺴﻲ ﻃﺮﻓﺔ ﻋﻴﻦ ،
          ﻭﻻ ﺗﻨﺰﻉ ﻣﻨﻲ ﺻﺎﻟﺢ ﻣﺎ ﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • أكثروا من قول :
            لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ
            فإن أولها توحيد و أوسطها تسبيح وآخرها استغفار


            في حساب الزمن ساعات وساعات
            لكن ثمة لحظات فوق كل حساب
            لحظات تكسر رتابة الزمن
            وتحيل الأمنية واقعًا بعد سراب
            فقط لأنها لحظة موعودة بالإجابة من الله
            ” ومن أصدق من الله قيلا


            الحياة ليست بروفة لحياة أخرى!
            وانسلالها من بين أيدينا تعني بأن أعمارنا تضيع وتذهب سدى...
            والذكي فقط هو من يمتلك القدرة - أمام إغراء المادة وطغيانها- أن

            يكبح زمام رغباته قائلا بصرامة: الآن يجب أن أتوقف لأعيش






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • كثير من الأشياء إن تركتها تذبل،
              إلا القران إن تركت قراءته تذبل أنت !!

              أخلاقـك المتحـدث الرسمـي .." بغيـابك "

              هُنَاكْ دَائماً شَيء جَميلْ يَنتظر أنْ نُلاحظهُ





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • ليس كلّ ما يلمع ذهب .. إنما هناك بريق أسمى وأثمن من الذهب ،
                بريق قلوب عرفت كيف تحبّ وتزرع الفرح والصدق من حولها رغم ألمها

                زن أعمالك بميزان الإسلام قبل أن تقدم على أي عمل في حياتك
                فما رجحت كفته فاعمله وما خفت كفته فاتركه , كي تستقيم أمورك في الحياة

                " الأحلام وجدت حتى لا نشعر بالملل أثناء النوم، والطموحات وجدت حتى
                لا نشعر بالملل خلال اليقظة، تمسك بطموحاتك جيداً حتى لا تصبح مجرد أحلام ..! "





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • تأكّد أن اللون الأسود هو الذي جعلنا نُدرك نقاء البياض، والظلم نبّه عقولنا لعظمة العدل والمساواة، والجبابرة
                  هم من جعلونا نشتاق إلى نسائم الحرية.. بالتضاد تُعرف الأشياء؛ فلا تحزن حينما ينالك شيء من سواد أو ظُلم
                  أو بغي الحياة، واجعل السيئ الذي تتعرض له، نبراساً يهديك إلى طريق الخير والحق والصلاح.

                  تعلّم الندم، والاعتذار إلى الله؛ فإنك بشر وللبشر زلّات وسقطات، وعند الخطيئة إياك أن تكابر، وإياك أيضا
                  أن تنهزم وتُغلق باب الرجاء؛ فالاستهتار بالذنب لا يفوقه إثم سوى القنوط من رحمة الله، وما يجب أن تفعله
                  آنذاك هو الاستغفار، والتوبة، والاعتذار، والالتجاء إلى الله حزيناً منكسراً طالباً للعفو والمغفرة؛ فهذا من تمام
                  عبوديتك له.

                  بلا شك النفس تفرح عندما ترى الحصاد، وتبتهج برؤية لحظة النجاح والانتصار، لكن الدعوات السامية
                  النبيلة تحتاج منا كثيرا أن نتجرد من طلب هذه اللحظة، وألا نستعجل الإتيان بها ونجاهد النفس لان ترضى
                  بلذة العمل والعطاء، دون أن تستعجل النتائج...





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • ليس دائما في البوح بما في الصدور راحة
                    أحيانا تكـون الوحدة و الصمت والهـــــــدوء
                    هـو كل مــــــــا نحتــــــــــاج إليه


                    حين يرزقــــــك اللّه الــــرضـــــا
                    لــــــــــــن تــــهـــزمــــــــــــك دنـــــيــــــــا
                    لـــــــــــن تــــغــــــلــــبـــــك أوجـــــــــــــاع
                    ستجتاز الحياة بــــــــأمــــــــــان


                    لترتقي
                    لا تكذب على نفسك إذا اكتشفت بها عيبًا
                    ساعدها ودرّبها على التحسين
                    تقبّل فكرة أن كل الناس بها عيوب
                    لكن تذكر:
                    أنجحهم من يُجيد التعامل معها





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ستختفي الكثير من المشاكل
                      إذا تحدث الناس مع بعضهم بدل الحديث عن بعضهم.

                      أرح قلبك فقضاء الله كله خير ظاهراً كان أم باطناً،،
                      اطمئن فأنت في معية الحكيم العليم،،

                      قيل ما أفضل القلوب قالوا قلب لا يغيب عنه الصدق .
                      وقيل ما أفضل الناس قالوا شخص لا ينساك لأنه يحبك بالله ...
                      قيل ما أفضل الأيام قالوا يوم يمر عليك بلا ذنب
                      وقيل وما أفضل إهداء قالوا دعاء يرفع لك وأنت لا تعلم.





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • الشتاء ربيع المؤمن
                        طال ليله فقامه .. وقصر نهاره فصامه

                        الكراهية تطفئ شمعة المنطق!
                        فلا يرى عقلك إلا ما يريده قلبك...الممتلئ كراهية!

                        أَﺣﻴﺎﻧﺎً ، ﻳﺠﺐ أَن ﻧَﺨﺴﺮ بعض اﻷﺷﻴﺎء ، ﻟﻨﺤﺼل ﻋﻠﻰ أَﻓﻀﻞ ﻣﻨﻬﺎ






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الحياة ألم يخفيه أمل .. وأمل يحققه عمل
                          وعمل ينهيه أجل .. ثم يجزى كل إنسان بما فعل


                          عندك هم ما تبدد .. أو أمل ما تحقق .. أو حزن يتجدد
                          أنا رصيدك لا تتردد .. (صلاة الليل)


                          قبل أن تنام
                          .. سامح الأنام
                          واغسل قلبك .. بالعفو والغفران .. تجد حلاوة الإيمان






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • الجميع يرون مظهرك ،
                            لكن القليل هم الذين يستطيعون إدراك حقيقتك

                            "لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"،
                            قال ابن عثيمين:اعمل بهذه الآية ولو مرة:
                            إذا أعجبك شيء من مالك فتصدق به لعلك تنال هذا البر
                            .

                            عجبــاً لمن ابتلي بمكر الناس . .
                            كيف يغفل عن قوله تعالى :
                            ” وأفـَـوِّضُ أمْرِي إلى الله إنَّ اللهَ بَصِيـرٌ بـِالعِبـَـاد ”





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • أيتها الدرة المكنونة .. واللؤلؤة المصونة ،،،
                              حجابك مصدر عفتك وطهارتك

                              سامح
                              فأنت أيضاً
                              أخطأت في يوم ما


                              دَع ابتسامتك أولْ مَلامحكَ ؛
                              فَ?ي لكَ صِحَة ، وَفِي ﺎلدِينْ صَدقة ، وَفِي ﺎلقَلبْ بَ?اء
                              (محمد العريفي‏)





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • لو كان هناك محلات لبيع السعادة لرأيت البشر يتهافتون عليها
                                ويشترونها بأغلى الأثمان ولكنهم يجهلون أنها سجدة بين يدي الله (بلا مقابل)

                                أجمل ما في الانترنت أن لا أحد يراك سوى الله تعالى
                                فهي حرية تعطيك الفرصة للتعرف على: مدى حسن سلوكك
                                مدى يقظة ضميرك ‘‘ مدى رقي أخلاقك, فلا تجعل الله أهون الناظرين إليك

                                قال فضيلة الشيخ محمد الشعراوي رحمه الله: كنت أناقش أحد الشباب المتشددين فسألته:
                                هل تفجير ملهى ليلي في إحدى الدول المسلمة حلال أم حرام ؟ فقال لي : طبعا حلال وقتلهم جائز .
                                فقلت له : لو أنك قتلتهم وهم يعصون الله ما هو مصيرهم ؟ قال : النار طبعاً ..
                                فقلت له : الشيطان أين يريد أن يأخذهم ؟ فقال: إلى النّار طبعاً
                                فقلت له : إذن تشتركون أنتم والشيطان في نفس الهدف وهو إدخال النّاس إلى النار !
                                وذكرت له حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لمّا مرّت جنازة يهودي أخذ الرسول صلى الله عليه
                                وسلم يبكي فقالوا : ما يبكيك يا رسول الله ؟؟ قال : نفس أفلتت منّي إلى النار
                                فقلت : لاحظ الفرق بينكم وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يسعى لهداية الناس
                                وإنقاذهم من النار ... أنتم في واد والحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في واد !!!





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X