إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كل الأشياء عندما تقترب منها تكبر
    لكن بعض البشر عندمـــا تقترب منهم يصغرون


    فليكن عندك قلب لا يقسو، ومزاج لا يمل، ولمسة لا تجرح

    أفضل دليل على حُسن أدبك ، هُو قُدرتُك على تحمُل قِلة أدب غيرك





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • ﻓﻲ عالم الإنترنت ،
      ﺗﺨﺘﻔﻲ ﺍﻟﺼﻮﺭ والأشكال ، ﻭﺗﻈﻬﺮ التربية ،،


      يقول " أبو هريرة - رضي الله عنه " :
      عمل الإمام العادل في رعيته يومًا ..
      أفضل من عبادة العابد في أهله مائة سنة ..


      فـويـل ثم ويـل ثم ويـل
      لقاضـي الأرض مـن قاضـي السـماء





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • قَـلـبَــــك إذا عَـطِــشْ …فـ أسْـقِيــه بِالقُــرآن
        و إذَا اسْتَوحَشْ …فَـ أ شْغله بِذِكرِ الرَحْمَن


        ﻣﻊ ﺑﺰﻭﻍ ﺍﻟﻔﺠﺮ .. ﺍﻓﺘﺢ ﻗﻠﺒﻚ ﻟﻠﺘﻔﺎﺅﻝ ﻭﺍﻟﺜﻘﺔ ﺑﺎلله
        ﻭﺃﺷﺮﻕ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﻮﻟﻚ ﺑﺎﻹﻣﺘﻨﺎﻥ .. ﺣﺘﻰ ﺫﺭﺍﺕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺀ ..
        ﻭﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻡ .. ﺃﻳﻘﻆ ﺍﻟﺤﺐ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻚ
        ﻭﺃﻏﻤﺾ ﺟﻔﻮﻧﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻣﻞ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﺃﺟﻤﻞ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ..

        سئل شيخ الإسلام ابن تيميه :
        أيهما أنفع للعبد؟التسبيح أم الاستغفار؟
        فأجاب : إذا كان الثوب نقياً فالبخور وماء الورد أنفع له ,
        وإذا كان دنساً فالصابون والماء الحار أنفع له ,
        فالتسبيح بخور الأصفياء والاستغفار صابون العصاة






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • اللهم اجعلنا ممن
          تفاءل بخيرك فأكرمته
          وتوكل عليك فكفيته

          اجعل نظرتك للحياة إيجابية ..
          لـ ترى كل شيء جميل
          فالتفاؤل والأمل .. جزء من روعة الحياة

          يا رسول الله
          اسمك في قلبي مستحيل الزمن يمحيه
          حتى وأنا في قبري يموت قلبي واسمك فيه





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • ربِّ أعنّي على نفسي
            فهي تريد لي التهلكة
            وأنا أريد لها الجنة

            اللهم اجعل وفاتي في صلاتي
            وآخر لحظات وجودي في سجودي

            الصلاة ليست هبوط للأرض والصعود منها
            الصلاة هبوط أحزاننا وصعود سعادتنا






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • لا تُحمَلْ نَفسك همُوماً لَنْ تَستفيِد منها ،
              ابتسم فَـ الحياة مستمرة

              عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان في
              طريقه لقتل الرسول صلى الله عليه وسلم
              والآن يرقد مدفوناً بجانبه
              لا تفقد أملك في أحد فالكل يتغير
              ولعله يتغير للأحسن على يديك

              في التنفس .. زفير و شهيق ..
              هذا يضيق و ذاك يتوسع .. وبهما تكون الحياة ..
              فـ احمد الله إن ضاقت عليك ..و احمده إن فرجت لك ...






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • لما سُئلت بنت الكرام ِ... عن التبرج والاحتشام ِ
                ردت وقالت بكل فخر ٍ ... وكل أدب ٍ نبيل ٍ سامي
                من يلمني إذا التزمت ُ ... بشرع ربي وإسلامي
                حسبي ألاقي .. بأخلاقي ... كل عز ٍ واحترام ِ

                أنا ما خلقت ُ للتبرج ... وللتغزل والهُيام ِ
                أنا إنسانة أم جيل ٍ ... من أمة تنجب الكرام ِ
                فان هنت هان بعدي ... أخي وولدي وخلق ٍسامي
                حسبي ألاقي .. بأخلاقي ... كل عز ٍ واحترام ِ

                أنا لي ذاتي وصفاتي ... فلن أمشي كالهوام ِ
                وما كان التقليد يوماً ... يزيد رفعتي وإكرامي
                أنا إن لبست ثوب غيري ... فاقرأ على قومي السلام ِ
                حسبي ألاقي .. بأخلاقي ... كل عز واحترام ِ





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • إذَا ضَاقَت بِك الحَياة ،
                  أوسعِهَا بــِ كلمَة { أستَغفرُ الله } . .

                  من لا يريد أن يتقبل رأيك
                  سيجد ألف طريقة لإساءة فهمك..!

                  إن سكوت الأقوياء ليس ضعفا
                  إنما هو فرصة للضعفاء أن يتكلموا
                  قبل أن يصمتوا للأبد






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • الصّادقون، لا‌ يُتقنون التّلوّنَ .. ولا‌ تستهويهم صَنعةُ الحِرباء.ِ
                    كلّما هَمّوا إلى التّصنّعِ، فَضَحَهُمْ بَيَاضُ أفئدتهم


                    تَفَاَءلْ فَالصُبْحُ يَأْتِي مُشْرِقًا***مِنْ بَعْدِ لَيْلٍ مُظْلِمِ القَسَمَاتِ
                    وَاللهُ يَرْزُقُكَ فَلا تَكُن يَائِسًا***لا تُذْهِبَنْ العُمْرَ فِي حَسَرَات


                    كُنْ وَاثِقًا ، كُنْ مُؤْمِنًا ، كُنْ آمِنًـا***كُنْ لَيِّنًا ، كُنْ دَائِمَ البَسَمَــــاتِ
                    كُنْ كَالـ شَذَا العِطْرِ المُعَطِرِ غَيْرِهِ***كُنْ شُعْلَةَ الإِيمَانِ فِي الظُلُمَات





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • فـــيّ أنـــفَاس الـــصباحْ هواء بارد رقـــيقَ
                      وتسابيحَ خـــافته تـــسمُو إلـــى الـــسماء السابعة ،
                      عهُودٌ تتجدّد ، أرواح تحيا ،طـــيُورٌ تُحلق ،شمسٌ تُولد ،
                      وأذرعـــة نُـــور تـــمدُّ يـــديها لـ تـــحتضننا


                      قال رجل لابن تيميه كيف أصبحت ؟
                      قال أصبحت بين نعمتين:لا ادري ايتهما أفضل،
                      ذنوب سترها الله فلا يستطيع أن يعيرني بها احد
                      ومودة قذفها الله في قلوب العباد لا يبلغها عملي؟


                      لا يمكن أبدا لمسلم فاهم واع أن يصاب بالإحباط ,
                      الإحباط ليس من شيم المؤمنين أبدا
                      " إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ "
                      وقال تعالى : " قَالَ وَمَنْ يَقْنَطُ مِنْ رَحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّالُّونَ "
                      الذي يشك أن نصر الله عز وجل قادم لا محالة فعليه بمراجعة عقيدته :

                      "مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنْصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى
                      السَّمَاءِ ثُمَّ لْيَقْطَعْ فَلْيَنْظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ "
                      الإحباط كلمة لا تستقيم مع الشرع ولا يجوز لمسلم أن يتحدث بها
                      (الدكتور راغب السرجاني)





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • الصباح لا يتغير ,,,,
                        لكنه كل يوم يأتي بـ شكل أجمل ,,..
                        صباح مشبع بتوفيق الخالق ’'’
                        فقط ( استعينوا به )..
                        اللهم ارزقنا نفوسا مطمئنة تؤمن بالقدر ,, وتقنع بعطائك ,,
                        ربي في هذا الصباح نحتاج (بركتك – عفوك – رحمتك- رضاك..)
                        كي نشرق من جديد ,...
                        ربي أمطرنا بتوفيق منك يروي زوايا أرواحنا
                        ورضا يملأ الأفاق ...

                        تذوّق الكلام من لسانك قبل أن تخرج? !

                        الحكمة شجرة !! تنبت في القلب وتثمر في اللسان ...






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • كل شيء في هذه الدنيا إما أن يتركك
                          أو أن تتركه إلا الله .. إن أقبلت إليه ... أغناك

                          في اليابان .. في الفنادق الراقية،
                          ( إذا كنت مسلما ) . . يضعون لك السجادة والقرآن
                          ويوم الجمعة يضعون لك خارطة المسجد الموجود في طوكيو..
                          هذه هي الحضارة

                          فرعون حين قال{ أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى } فكيف كان رد الله
                          قال الله سبحانه وتعالى لموسى وهارون
                          {اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى فَقُولا لَهُ قَوْلا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى }
                          قال أحد الصالحين وهو يسمع هذه الآية : سبحانك يا رب إذا كان هذا هو عطفك
                          بفرعون الذي قال:{ أَنَا رَبُّكُمُ الأَعْلَى } فكيف يكون عطفك بعبد قال{ سُبْحَانَ رَبِّيَ الأَعْلَى }
                          وإذا كان هذا عطفك بفرعون الذي قال { مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي }
                          فكيف يكون عطفك بعبدٍ قال { لا إله إلا الله}
                          اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • أقسى أنواع البعد
                            أن تكون بعيداً عن ربك
                            وهو سبحانه يقول :
                            (وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ)

                            عندما تهب رياح التغيير
                            بعض الناس تبني لها جدرانا
                            وبعض الناس تبني لها طواحين

                            ما وقع بلاء إلا بذنب
                            وما رفع إلا بتوبة






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • الرائعون هم من يشعرونك دائماً بقيمة ما تقدمه مهما كان بسيطاً

                              يقول أحد الصالحين : إذا ضاقت في وجهي الدنيا قرأت صفحات من القرآن
                              وما هي إلا أيام ويفتح الله لي من حيث لا أحتسب رزقاً ، وُعلماً ، وُفهما.
                              عندما نتأمل بداية سورة طه في قوله تعالى :
                              (طه * ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى)
                              نعرف أن القرآن سبب للسعادة والبعد عن الشقاء
                              ولو تأملنا نهاية نفس السورة عند قوله تعالى :
                              (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)
                              نعرف أن من أهم أسباب الضنك والضيق والكآبة هو
                              البعد عن كتاب الله وذكره. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور
                              صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا..

                              التكبر يجلب لك مهابة الضعفاء والتواضع يجلب لك احترام الأتقياء





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • من ينشغل بالآخرين والتوقعات فلن يجد وقتًا للإنجازات

                                إذا تكلم الناس عنك بسوء قل كما قال الحسن البصري :
                                مرحبا بحسنةٍ لم اعملها ، ولم اتعب فيها ولم يدخل فيها عُجب ولا رياء ..

                                نصفُ أناقتِك فِي كلِماتِك ، ونصفُها الآخر فِي أخلاقِك






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X