إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حقيقة الإنسان ليست بما يُظهرهُ لك
    بل بما يفعل لأجلك


    جميل هو ذاك الأمل الذي يخبرنا
    أن الله سيسعدنا عما قريب

    من السهل أن تضع يدك على فمك كي لا تتكلم ...
    ولكن من الصعب أن تضع يدك على قلبك كي لا تتألم






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

      الثقة بالله أزكى أمل , والتوكل عليه أوفى عمل

      من فضلك ابحث عن الطيبين و اجعلهم اقرب الناس إليك





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • ألهي إني في أمس الحاجة إليك
        فلا تتركني وحيدا


        رضا الضمير مستحيل ,
        وفي اللحظات التي يخيل إليك أن ضميرك رضي عنك
        لا يكون في الحقيقة قد رضي وإنما يكون قد مات


        العِلاقَاتُ بَيَّنَ النَاسُ كَــ ( البَيَّوتُ ) ،
        بَعْضُهَا يَسْتَحِقُ التَرَّمِيّمُ البَسْيَّطُ ،
        وَبَعْضِهَا يَسْتَحِقُ الهَدِمُ وَ إِعَادَةُ البِنَاءُ ،
        وَ البَعْضُ الآخَرْ يُجْبِرَنَا أَنْ نَكْتِبُ عَلَيَّهِ لِلبَيَّعُ






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • أتقنوا فنّ البحثِ عن كلّ منحةٍ تختبئ تحت محنة ،
          وعن كُلّ عطيّةٍ تُغطّيها رزيّة !

          أعطوا كثيراً دُون تضجّرٍ ..
          فـ وراء كُلّ ابتسامةٍ تُعطونها لـ عابرٍ .. فرح !
          وبعد كلِّ رَواءٍ تمنحونه لـ ظامئ .. جدول !
          ثم يمّموا شطرَ السّماء واسألوا “المُعطي” جزاءه


          كــــم هــــو مـؤســـف
          أن نهمــــس لأنفـسنـــــا " يـا خـســــارة "
          علـــى أنــــاس احـتـــلـوا فــــي قـلــــوبنــــا
          مــرتبــــة " الصــــــدارة "...






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • لا تطلب من الله أن
            يزيد حبك لشخص !
            فربما يتركك في يوم ما !!..
            ويبقى قلبك معلقا به بسبب دعوتك
            قل ( الل?م قربني لمن هو خير لي ) ،،
            فخروج بعض الناس من حياتك ،
            رحمة من الله ، لا تدرك?ا إلا مع الوقت!


            اعمل الخير بصوتٍ [ هادئ ]
            فــغداً يتحدث عملك بصوت [ مرتفع ]


            قطرة الماء تثقب الحجر ؛
            لا بالعنف، لكن بتواصل السقوط






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • أصعب أنواع المقاومـــة ؟
              .
              .

              عــنـــدمـــــا تــقـاوم نــــفــــســك..
              عندما يريد قلبــــك شيئا وعقـــــــلك يمنعه

              .
              .

              عنـــدما تكون لديك رغبة قوية بالبكـــــــاء
              لكـــنك تبـتـسـم لـتـحـمـي كـبـريـــــــاءك

              .
              .

              عــنـــدما تشعر برغبة في الانفجار
              وتقول : لا ، بأعلى صــوتـك
              لكنك تفـــضل أن تـنفجر في أعمق أعماقك
              كـــــــي لا تـؤذي من حولـك

              Last edited by pharmacist; 25-01-2013, 08:31 PM.





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • هناك كلام لا يقول شيئا ، وصمت يقول كل شيء

                لستَ مسؤولا عن الرياح ... ولكنكَ مسؤول عن شراعك !

                أمامك اختياران في الحياة : أن تقبل الظروف كما هي ،
                أو أن تقبل مسؤولية تغيير هذه الظروف






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • ما أجمل أن نعلم .. أننا لن نرتفع
                  إلا إذا .. انخفضنا لله .. ساجدين


                  أشد أنواع الخسارة ...
                  أن تكون الجنة عرضها السماوات والأرض
                  ولا يكون لك مكان فيها


                  الجهد المبذول لإخفاء الحق أضخم بمراحل
                  من الجهد الذي يتطلبه إعــــــــــلان الباطل






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • هـــناك أوقات نشعر فيها أنـــها الـــنهاية
                    ثـــم نـــكتشف أنـــها الـــــــــــــــــــبداية !
                    و هـــناك أبـــواب نـــشعر بـــأنها مـــغلقة
                    ثـــم نـــكتشف أنـــها الـــمدخل الـــحقيقي.!


                    ﻣـــن ﺍﻟــﺼــﻌــﺐ ﺃﻥ ﺗــﻌــﺮﻑ ﻧــﺼــﻴـﺒـك . .
                    ﻭﻟـﻜـﻦ . . ﻣـﻦ ﺍﻟـﺴﻬــﻞَ ﺃﻥ ﺗــﺆﻣــﻦ ﺑــﻪ
                    ﻭﻣﻦ ﺍﻟـﺼـﻌـﺐ ﺃﻥ ﺗﻌـﺮﻑ ﻣﺎ ﻓــى ﻗﻠـﺐ ﻏﻴﺮك . .
                    ﻭﻟــﻜﻦ . . ﻣـﻦَ ﺍﻟـﺴﻬﻞ أﻥ ﺗــﺤـﺲِ ﺑــه


                    قال أحد العلماء:
                    لا يكن هم أحدهم في كثرة العمل؛
                    ولكن ليكن همه في إحكامه وإتقانه وتحسينه،
                    فإن العبد قد يصلي وهو يعصي الله في صلاته،
                    وقد يصوم وهو يعصي الله في صيامه.






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • إذا فسد القلب .. تعطلت الجوارح

                      أجمل شيء في الحياة حينما تعلم
                      بوجود أناس قلوبهم مثل اللؤلؤ المكنون
                      في الرقة و اللمعان و الصفاء و النقاء
                      قلوبهم لا تحمل إلا الحب والوفاء


                      في المُستشفى !!
                      على اليمين رجل يستخرج شهادة ميلاد ابنه ،
                      وعلى اليسار آخر يستخرج شهادة وفاة أبيه ..
                      " مشهد يختصر الحياة "






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • عندما تصل إلى عمق معنى كلمة النجاح
                        تجد أنها ببساطة تعني الإصرار.

                        حين يسرق الغياب منا جمال الأحاديث الأخوية
                        يبقى الدعاء أجمل حديث يجمعنا في الغياب


                        ما أجمله من قول في تحريره
                        لمفهوم الحرية في الإسلام :
                        " الإسلام أعطى الإنسان الحرية،
                        و قيدها بالفضيلة حتى لا ينحرف ،
                        و بالعدل حتى لا يجور،
                        و بالحق حتى لا ينزلق مع الهوى ،
                        و بالخير و الإيثار حتى لا تستبد به الأنانية ،
                        و بالبعد عن الضرر حتى لا تستشري فيه
                        غرائز البشر "






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • لا نستطيع اختيار ما سيحدُث،،
                          كل ما علينا أن نقول ،،
                          الحمدُ لله ،،
                          ونرضى بما كتبهُ الله لنا


                          أغمض عينيك
                          ولتسبح في ملكوت الله
                          ما بين السموات والأرض
                          وقل ياااااااااا رب
                          طلبتك فلن أسترجي شيئا من عبدك ...
                          فان الله يعلم ما ينطقه قلبك


                          إذا ضاقتْ عليك الأرضُ بما رحُبتْ ..
                          وضاقتْ عليك نفسُك بما حملتْ ..
                          فاهتفْ : يا الله
                          إليه يصعدُ الكلمُ الطيبُ ..والدعاءُ الخالصُ ..
                          والهاتفُ الصَّادقُ ..والدَّمعُ البريءُ ..
                          إليه تُمدُّ الأكُفُّ في الأسْحارِ ..والأيادي في الحاجات ..
                          والأعينُ في الملمَّاتِ ..والأسئلةُ في الحوادث..
                          باسمهِ تشدو الألسنُ ..وتستغيثُ وتلهجُ وتنادي..
                          وبذكرهِ تطمئنُّ القلوبُ ..وتسكنُ الأرواحُ ..
                          باسمه تهدأُ المشاعر ..وتبردُ الأعصابُ ..
                          ويثوبُ الرُّشْدُ ..ويستقرُّ اليقينُ..






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • ما أجمل أصحاب القلوب الراقية
                            حتى عندما يتألمون فإنهم يخرجون أرقى ما في الحياة
                            إن كانت دمـــعة فإنها شــريفة و إن كانت كلمـــة فهي نظيـــفة
                            و إن كانت نظـــرة فهي عفيـــفة و إن كانت ابتسامة فإنها لطيفة
                            أو يكتـــــــــــــــفون بالصمت , و لصمتهم طعـــم آخــــــــــــر


                            كحال الأيام الرائعة و مرورها سريعاً
                            هناك أشخاص يمرون بحياتنا سريعاً يحملون من
                            الروعة و الرقي ما يعجز اللسان عن وصفه و يتركون
                            بنا أثراً رائعاً يجعل نسيانهم طول العمر مستحيلاً هؤلاء
                            فقط من يجعلون الحياة على هذا الكوكب أجمل !!


                            هناك قلوب نقية تحتويك كأُم تتسع لك كوطن
                            تمنحك الأمان بلا حدود وتهبُّ لاستقبالك بلا مقابل
                            وهناك قلوب طيبة تستقبل الألم بصمت تبرر أخطاء الآخرين
                            بحسن نية وتلتمس لهم الأعذار تلو الأعذار وتملك قدرة هائلة
                            على النسيان وقدرة أكبر على التسامح والغفران






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • لكل من استيقظ وقلبه لا يحمل
                              إلا الحب والاحترام لمن حوله
                              أسأل الله له فواتح الخير وخواتمه
                              أوله وآخره ظاهره وباطنه،،


                              من صفا مع الله صفاه
                              ومن أوى إلى الله آواه
                              ومن فوض أمره إلى الله كفاه
                              ومن باع نفسه إليه اشتراه


                              المرأة الصالحة كالفراشة
                              لا يصطادها إلا رجل نسج شباكه إيمانا وتقوى
                              الرجل الصالح كالشجرة الطيبة
                              لا تأكل منها إلا امرأة طيبة ناضجة صانت نفسها






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • ليس المهم ما نكتبه على الذاكرة ،
                                المهم ما نتركه في القلوب...


                                ستشعر بجمال الحياة عندما تجعل لكل يوم
                                صفحه جديدة و تترك الماضي بأعبائه ولا تعود إليه


                                يضع البذرة تحت التراب ،
                                ثمّ يرويها ، يحمد الله ، يذهب إلى بيته ،
                                يرجع في اليوم التالي ، يرويها ويحمد الله ثمّ يرجع ،
                                يستمر على ذلك لمدة طويلة دون كلل أو ملل ، ينظر إلى
                                نبتته في كل يومٍ ويبتسم , وكأنها أصبحت قطعةً منه .
                                هذا هو حال المزارع ، نبتته هي قصة نجاح بالنسبة له ..
                                لكم ماذا عنك؟
                                جميلة هي الحياة ، حاول أن تجعل كل لحظة وكل خطة
                                في حياتك كالنبتة بالنسبة للمزارع
                                وستبتسم لك الحياة بكل تأكيد






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X