إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إذا أتعبتك آلام الدنيا فلا تحزن ..
    فربما اشتاق الله لسماع صوتك وأنت تدعوه ،
    فضع أمنياتك في سجدة ..
    ثم انسها واعلم أن "الله "لا ينساها .


    انطلقُوا في مناكب الأرضِ
    وفتّشُوا عن مطرٍ يهطلُ لا يكف ..
    يتسللُ قطرهُ لكلّ ضيقٍ ومتسِع ،
    يُبلّلُ كلّ رطبٍ ويابسِ ..
    أثرُه باقٍ رُغم أنفِ تصحُّر البَشر !


    كن كالمطر إذا أقبل استبشر الناس به
    وإذا رحل ترك أثرا فيهم
    وإذا غاب اشتاقوا إليه





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • لا تحزن إذا لم يتذكرك الناس إلا وقت الحاجة
      بل ابتسم لأنك كالشمعة
      ما إن أظلمت حياتهم ... أسرعوا إليك


      أقرب الناس لقلبك
      هو من يلاحظ تغير مزاجك من حروف تكتبها
      تلك مهارة لا يتقنها إلا القليل


      إذا كنت لا تملك شخصاً مميزاً في حياتك فلا تحزن
      فقد تكون أنت الشخص المميز في حياة الكثير وأنت لا تعلم






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • كن طيباً ليجمعك الله بنصفك الطيب
        فالطيبون للطيبات


        ربي لا تجعلني وجعا في قلب أحد من عبادك
        ولا تجعل أحداً وجعاً لقلبي


        يا رب أجعل شمس الأمل تشرق
        في كل قلب مهموم وحزين






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • احذر أن تسيء لأحد فيكون سلاحه ..
          حسبي الله ونعم الوكيل


          من التناقضات العجيبة أن يكون أول ما يهتم به الإنسان
          أن يعلم الطفل الكلام ، ثم بعد ذلك يعلمه كيف يسكت


          قال أحد الحكماء لابنه في موعظة :
          يا بني .. إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه ..
          فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • قال ابن المعتز :
            مات خزنة الأموال وهم أحياء ,
            وعاش خزان العلم وهم أموات.


            لا تحدثني كثيراً عن الدين والأخلاق
            دعني أراهم في أخلاقك وسلوكك وتعاملاتك


            قد تبكي بكاء المضطر وتنام
            والله لا ينام عن تدبير أمورك .. تمهل !
            إنه يدبر لك في الغيب أمور لو علمتها لبكيت فرحا






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • وفى القلب أنين
              لا يسمعه غيرك يا الله
              أحبك ربي


              نحن لا نرتب أماكن الأشخاص في قلوبنا
              أفعالهم تتولى ذلك


              لا تترك شخص محتاج إليك
              فربما أنت اخر ما لديه من أمل






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • سأطرق الباب حتى يُفتح لي
                ولن أيأس من روح الله
                ما دام في القلب إيمان
                وحسن ظن بالرحمن


                الشخص الذي يحبك بصدق
                هو من يبحث عنك وهو بقمة انشغاله ..
                ليس في قمة فراغه ..


                لا تصبر فقط لمجرد أن تنال ما تريد
                بل أصبر لأن (الله مع الصابرين)
                ألا تحب أن يكون الله معك






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • إنّ للـحـسـنـة ضـيـاءً فـي الـوجـه ، ونـوراً فـي الـقـلـب ،
                  وقـوةً فـي الـبـدن ، وسـعـةً فـي الـرزق ، ومـحـبـة فـي قـلـوب الـخـلـق


                  لست مضطراً أن تكون
                  على شاكلة السائد الموجود في المجتمع
                  بل كن أنت الأفضل ممن يوجد في المجتمع
                  تساهم وتشارك في تغيير المجتمع نحو الأفضل
                  ولا تطلب قبل أن تعطي
                  فقانون الزرع يقول
                  من زرع حصد


                  كن رمــزا للعطـاء ولو بالكلـمة الـطـيــبة
                  كن بــلــســمــا للــنــفــوس الــمــتــعــبـــــــــة
                  الــتــي أرهــقــهــا الــشــقــاء و أدمــتــهــا الــجــراح
                  كــن ســمــحــاً معطــــاء كــريــمــاً بــشــوشــا يــقــصــدك الــمــحــتــاج
                  بــذلــك ســتــشــعــر بــســعــادة هــي مــن أرقــى و أجــمــل ألــوان الــســعـــــادة
                  و مــن أحــلــى الأحــاســيــس حــيــن تــرســم بــســمــة عــلــى أوجــه حــزيــنــة






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لا يقاس النجاح بالمنزلة
                    التي وصل إليها الإنسان في الحياة
                    ولكن بالعقبات التي يجب عليه تجاوزها
                    بينما يحاول تحقيق النجاح


                    صافح وسامح
                    واجعل قلبك متسع لمحبة الكل
                    فــ "أنا" و "أنت" و "هم" و "نحن"
                    كلنــــــــــــــــــا راحلون


                    خير الأصحاب :
                    إذا ضحكت لك الدنيا لم يحسدك
                    وإذا عبست لك الدنيا لم يتركك






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • ما ابتلاك ليعذبك ولكن ...
                      ابتلاك ليهذبك , فقل : الحمد لله


                      بوقت الشدة فقط ؛
                      تعرف من هم أحبابك ،
                      ومن هم حثالة اختيارك


                      ستصبح الحياة أجمل
                      حينما نعطي بلا حدود
                      ونحب كل من في الوجود
                      ونقابل الإخلاص بوفاء العهود
                      و نثق في خالق كل الوجود






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • لا تـنتظــــر الاهتمام مــن شــخـــص معيـــن
                        ولا تتـــضايــــق مـــن شـــخـــص مــهما أســـاء إليك
                        فاجعل كل شخص في مكانه الطبيـــعي في قلبـــك
                        ولا تعطيـــه أكبـــــر من حجمه في حياتـــــك


                        لا تبك كثيرا ..
                        فما زال للفرحِ متسع
                        قد لا نبصره ..
                        حين تتكاثف سحب الدموع على أَعيننا
                        وتغرق فيها قلوبنا
                        امسح غشاوة الدموع عن عينيك
                        وترقب ..
                        فثمة فرح ينتظرك من رب هذا الوجود


                        كن صديقا للحياة واجعل الإيمان راية
                        وامض حرا في ثبات إنها كل الحكاية
                        وابتسم للدهر يوما إن يكن حلوا ومرا
                        ولتقل إن ذقت هما (إن بعد العسر يسرا)
                        واستعن بالله دوما إن بعد الكرب خيرا






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • ليست الحياة بـسطوحها بل بخفاياها ولا الناس بوجوههم بل بقلوبهم

                          الصداع ... هو عقوبة جسدية عندما تفكر في شيء أكثر مما يستحق

                          أنفاس المساء ليست مجرد هواء بارد رقيق بل هي تسابيح خافته تسمو إلى السماء





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • رأى نارا موقدة ذات ليلة وهو يتفقد طرقات المدينة . . ،
                            فوقف .. ونادى : يا أهل الضوء
                            وكره أن ينادي?م ( يا أهل النار )
                            حفاظا على مشاعرهم ..
                            لو كنا .. كالفاروق ..نحافظ على مشاعر من حولنا ..
                            لما احتجنا لكلمة " آسـف"


                            الإنسان القوى في فكره ....
                            الواثق من قوة منطقه ودفاعه ...
                            يتكلم في هدوء بدافع من الثقة ...
                            أما الضعيف ... فإذا فقد المنطق والرأي
                            تثور أعصابه ويعلو صوته


                            لا تعود الناس على ( حلو الكلام ) دائما ،
                            لأنه حين تجبرك الظروف على الصمت ،
                            سيظنون إنك لم تعد تحبهم






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • عود نفسك على الفرحة حتى تعتاد هي عليك
                              أشعر نفسك بالأمل حتى تجد الدنيا بين يديك
                              افرح بما لديك حتى يأتيك أكثر مما تخيلت


                              نيّتك الصالحة تقودك إلى الحق أكثر من عملك
                              "ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم"
                              أوجد نية الخير في قلبك يوجد الله لك الخير في عملك !


                              كل شيء يمكن شراؤه إلا النوايا الطيبة
                              فهي تنبع من بئر سحري داخل القلوب الطاهرة






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة،
                                والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة


                                لا تفكر في إرضاء الجميع
                                لأنه عمل مستحيل
                                لم يتيسر ... حتى للأنبيــاء


                                عندما يأخذ المرء بثأره يتساوى مع عدوه
                                لكن حين يسامحه يصبح أفضل منه






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X