إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قد تكون الابتسامة عند البعض
    تغيير لــ ملمح الشكل الخارجي
    لـ الإنسان فقط
    لكن لا يعلم البعض أن الابتسامة
    تغيير لـ ملامح الروحِ من الداخل
    أكثر من ما يظهر خارجيا


    لا تندم علَى حُسنْ الخلق
    ولو أساء إليك الناس ،
    فـَ لأنْ تُحسنْ و َيسيئوُنْ
    خَير منْ أنْ تُسيء و َيسيئونْ !


    مما علمتنا الحياة
    إذا أردت أن تنظر إلى حجم عقلك
    فانظر إلى الأشياء التي تغضبك






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • إذا تكاثر همك
      وكثر غــمـك و تضاعف حزنــك
      فقل لقلـــبـ ♥ــــك
      لا تحزن إِن الله معـنا
      وإذا هزمتك الأزمــات
      وطوقتك الحوادث وحلت بك الكربات
      فقل لقلــــبـ♥ــــك
      إن الله معـــــــــــــنا


      لا تحزنً إذا منع الله عنكَ شيئاً تحبه ..
      فلو علمتم كيف يدبر الرب أموركم ..!
      لذابت قلوبكم من محبته ..


      لا تنظر إلى الخلف ففيه ماض يزعجك
      ولا إلى الأمام ففيه مستقبل يقلقك
      ولكن انظر إلى أعلى فهناك رب يسعدك






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • والله لو يمحو الزمان فضائلاً
        ويبـيـد من طيب الخصال شمائلا
        وتغيرت قيم الأنام إلى الردى
        وتبدلت شيم الكرام رذائلا
        ورأيت من باع الأصالة يرتدي
        ثوباً غريباً مشمئزاً مائلاً
        سأظل وحدي طول عمري ثابتاً
        لا أرتضي للمكرمات بدائلا


        اجــعــل الأمل والـتـفـاؤل شـعـارك
        والابتسامة صــورتــك والمحبة عـنــوانـــــك
        وانطلق في الحيـــاة فإن الله يحبـــــك

        أصغر مـسافة بـين مـشـكلة وحـلها
        هي نـفس المسافة بـين ركبتيك والأرض
        فمن سـجـــــد لله
        يستطيع الوقوف بوجه أي شيء






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • الثقة كالدمعة
          إذا سقطت لن تعود!!!


          تنمو الورود الجميلة بالعناية
          أما الشوك فينمو بالإهمــال!


          أجمل ما في الحياة ... أن يكون ...
          لك ... ومعك ... قلب صادق ... يأخذ بيدك






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • كن كقطرة الماء نقي عذب ولا حياة بدونه

            تفاءل فللقلب ربّ يحميه وللحزن كهف يأويه
            وللشوق دمع يمحيه وللمجد ساعدٌ يبنيه


            لا تكره أحدا قط فكل من آذاك قد أعطــــــاك
            درساً على طبق من ذهب وهو لا يعلم






            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • هذه الصفحات لا أشبع من القراءة فيها.
              فيها كنوز.
              אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
              إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
              בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد سبيع (one1_or_three3) مشاهدة المشاركة
                هذه الصفحات لا أشبع من القراءة فيها.
                فيها كنوز.





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • بعض الأشخاص وطن ,,,
                  يجعلونك تكتفي بهم عن كل البشر


                  ما أجمل أن تبقى القلوب على العهد
                  حتى وان طالت المسافات


                  فلا هم يبقى ولا قلب يشقى ما دمت تنادي يا الله





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • القلوب الجميلة ... مثل الذهب
                    لا تصدأ حتى لو أنهكها التعب
                    مجرد مسحها " بكلمة جميلة "
                    يظهر بريقها ... مرة أخــرى


                    سئل حكيم ذات مرة :
                    ما هو أجمل شيء رأيته !
                    لم أرى أجمل من شخص
                    رأى جميع عيوبي
                    وما زال يحبني

                    لا تيأس إذا رجعت خطوة للوراء
                    فلا تنسى أن السهم
                    يحتاج أن ترجعه للوراء
                    لينطلق بقوة للأمام






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • عجبت لأناس
                      يسمعون نصف الحديث
                      يفهمون ربعه
                      ويتكلمون أضعافه


                      إذا كنت في مجلس
                      يفخرون فيه بطول زخرف كلامهم
                      فافخر أنت بطول صمتك
                      وعمق فكرك
                      وكثرة استغفارك


                      لا تحزن عندما تقسو عليك الحياة
                      فهي ما قست عليك
                      إلا لأن هناك درسا
                      لم تتعلمه بعد






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • "وهل يموت من هو في القلوب يحيا "

                        عجبا لمن يريد الجنة بلا عمل
                        ومن يفر من النار بسوء العمل


                        كُنْ كـ المطر متواضع ..
                        يسقط فوق قصور الأغنياء وأَكواخ الفقراء،،






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • الأخلاق والطيبة ودفئ اللسان والابتسامة
                          هي الأسلحة التي تخطف بها القلوب رغما عنها


                          قبل أن (( تحكم )) على إِنسان
                          اسمع منه
                          ولا تسمع عنه !!


                          وللمحن فوائدها
                          قال الأمام أحمد بن حنبل:
                          الرجال سواء حتى تقع المحنة






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • هناك أشخاص لو نعاملهم بِالمثل لخرجوا من حياتنا منذ زمن !
                            و لكن نقطة الاختلاف هي أخلاقنا . .


                            ﻣـﺎ ﺃﻃــﻴﺐ ﺍﻟــﺪﻧﻴﺎ ﺇﺫﺍ ﺗﺼـــﺎﻓﺖ ﺍﻟﻘﻠـــﻮﺏ ﻭ ﺗﻨـﺎﺳـــﺖ ﺍﻟﻌﻴــــﻮﺏ


                            لا تندم على أي إحساس صادق بذلته فالطيور لا تأخذ مقابلاً على تغريدها





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • في قلب كل شتاء .. ربيع نابض
                              ووراء كل ليل .. فجر باسم


                              خدعونا حين قالوا : أن الأقطاب المتشابهة تتنافر .
                              وحين كبرنا وجدنا ..
                              أن المتشابهات تلتصق في بعضها بقوة .. ودائما على أشكالها تقع !


                              كلما ازددت علماً ، كلما ازدادت مساحة معرفتي بجهلي






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • إذا خرجت الكلمة من القلب دخلت في القلب ،
                                وإذا خرجت من اللسان لم تتجاوز الآذان ..


                                الشعور بالآخرين حاسة سادسة
                                لا يمتلكها إلا الأنقياء


                                كتمان الأسرار يدل على جواهر الرجال ،
                                وكما أنه لا خير في آنية لا تمسك ما فيها ،
                                فلا خير في إنسان لا يكتم سرا






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X