إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61
    ـ قيل لاعرابي: لقد أصبح رغيف الخبز بدينار...
    ـ فأجاب: والله ما همني ذلك ولو أصبحت حبة القمح بدينار...
    أنا أعبد الله كما أمرني وهو يرزقني كما وعدني!


    ـ في التاريخ الإسلامي لم ي?ن هُناك إلا "سِتة" مفسرين للأحلام...
    أما اليوم ففي ?ُل مدينة "عشـرة" مفسرين... لقد ?ثرت الأحلام في أيامنا هذه
    لأننا (أمّةٌ نائمـةٌ)...


    افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تُدخلك الجنة!
    سفينة ( تايتنك) بناها أفضل خبراء السُفُن
    وسفينة ( نــوح ) بُنيت من دون أيّ خِبرة!
    الأولى غرِقت والثانية حملت البشــرية ،،






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      في السجود :
      أنت تهمس في أذن الأرض... فيسمعك من في السماء...


      الفراق،،،
      ليس السفر!
      ولا فراق الأحبة!!
      حتىّ الموت ليس فراقا !!!
      سنجتمَع في الآخرة
      الفِراق هو
      أن يكون أحدنا في الجنة والآخر في النار


      الفاشلون نوعان .. الأول : فكر ولم يفعل .. والآخر : فعل ولم يفكر





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        هل شربت شاي دون أن تحرك السكر بداخله ؟
        حياتك كهذا الكوب !
        ستكون مُرّة،
        ما لم تحرك إبداعاتك وتستغل طاقاتك .
        ثم ستتذوق حلاوة إنتاجك وعملك!


        يركبُ سفينة المساكين........فيخرقها!!!
        يلقى غلاماً وحيداً...................فيقتله!!!
        يأبَوا أن يضيفوه............فيُقيم جدارهم!!!

        أيُّ خيرٍ هذا الذي يختبئُ وراء كل هذه المصائب؟!!!

        قليلٌ من الصبر..........فينكشف القدر...!
        فإذا وراء السفينة لو صلُحت......ملكٌ سيغتصبها!!
        و وراء الغلام لو عاش......والدان مؤمنان سيشقيان به!!!
        و وراء الجدار لو لم يُقام.................كنزٌ لأيتامٍ سيضيع!!!


        قمة البراءة :
        أم قالت لولد?ا الصغير:
        اقرأ سورۃ الإخلاص 10 مرات وربي يبني لك بيت بالجنة..
        بدأ الطفل يقرأ . .
        وأمه تردد معه..
        قال : ماما لا تقرأي..
        اسكني معي..






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          ما يزال التغافل عن الزلات
          من أرقى شيم الكرام ؛
          فإن الناس مجبولون على الزلات
          والأخطاء !
          فإن أهتم المرء بكل زلة و خطيئة
          تعب وأتعب…


          اللسان ليس له عظام .
          فعجبــــآ !
          كيف يكسر بعض القلوب..
          وعجبــــآ !
          كيف يجبر بعض القلوب..
          وعجبــــآ !
          كيف يقتل بعض القلوب..
          وعجبــــآ !
          كيف ينير الله به
          الدروب !!


          لا تستخدم فمك إلا بـ شيئين فقط :
          الابتسامة والصمت !
          الابتسامة : لحل المشكلات …
          والصمت : لتجاوز المشكلات …






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            عندما تحاصرك الهموم وتتلبد أيامك بالغيوم
            عندما تتقاذفك غربة الروح
            وتشعر أن كل شيء حولك لايمت إليك بشيء
            اجعل طائر الهم ينزل من على شجرة الأمل


            عندما تتبعثر روحك ويتجمد إحساس الفرح بقلبك
            عندما تفتقر الى وجود الأب .. الصديق… الأخ…
            الزوج … الإبن … وان كانوا على قيد الحياة
            اجعل طائر الهم ينزل من فوق شجرة الأمل


            عندما تجف آبار الوفاء وتتقلص ينابيع الإخلاص والمودة
            وتغزوك لحظات الألم ولحظات السكن ولحظات آخر اللحظات
            اجعل طائر الهم ينزل من فوق شجرة الأمل

            Last edited by pharmacist; 04-01-2013, 02:42 PM.





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              إن ضاقت بك النفس عما بك, ومزق الشك قلبك واستبد بك
              وتلفّتَ فلم تجد من تثق، وغدا قلبك يحترق
              وأصبح القريب منك غريب, وقلبه يحمل ثقلاً وصخراً رهيب
              ولفك ليل وحزن ولهف, وأغلق الناس باب الودِّ وانصرفوا
              فكنْ موقناً بأن هنالك باب يفيض رحمة ونوراً وهدى ورحاب..
              باب إليه قلوب الخلق تنطلق ... فعند ربك باب ليس ينغلق


              لا تكن بخيلاً
              إذا لم يكن لديك شيئاً تعطيه للآخرين
              فتصدّق بالكلمة الطيبة ، والابتسامة الصادقة
              وخالق الناس بخلق حسن


              اختر اختيار الله
              أدع الله بثبات ، واستشعر اليقين في الإجابة
              فإن لم يجب المالك الحكيم
              فقد أخّر بمـقتضى حكمته
              وليعلم العبد أن اختيار الله عز وجل
              خير مـن اختياره لنفسه






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                (( وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ ))
                لو استقر مفهوم هذه الآية في شغاف قلبك
                لاستطعت أن تقابل الدنيا بوجه جديد ، وقلب حديد
                ويقين راسخ تهون معه شدائد الدنيا وابتلاءاتها
                كل شيءٍ.. لم يستثنِ شيء .. كل شيء بمقدار
                مقدار دقيق ، بعلم دقيق شامل ، وبحكمة دقيقة لا يفوتها شيء
                وبلطف دقيق يتجلى لأصحاب القلوب …الخ
                فلا يغررك العطاء … ولا يهولنك المنع
                فافهم


                إذا حلّتْ بك مصيبة
                فلا تجزع جزعاً يفقدك رشدك
                واعلم أن المقدّر واقع لا محالة
                وتذكر أن كلّ شيءٍ يبدأ صغيراً ثم يكبر
                !..إلا الحزن .. فإنه يبدأ كبيراً ثم يصغر
                ولا يزال يصغر ويصغر حتى يُنسى
                !..فاعتبر بما سيكون ، واجعله وقد كان


                حين تسعى لإسعاد الآخرين
                تنعكـس عليك سعادتهم
                وتفيض على نفسك ألوان من المسرة
                امنح الآخرين سعادة .. وسقهم إليها
                تجد صدى ذلك في أغوار نفسك
                ولكن لا تنس :
                أن سعادة الآخرة هي سعادة الأبد






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  لو قُدّر لك قضاء
                  فكل محاولاتك الجهيدة لردّه لن تفلح
                  إلا بسلاح عتيد قوي واحد
                  هو الدعاء : فالدعاء يرد القضاء


                  لا تشغل نفسك بالغد
                  اترك غداً حتى يأتيك
                  فلا تشغل نفسك مما فيه من حوادث وكوارث ومصائب
                  ولا تستبق الأحداث قبل مجيئها
                  ولا تتوقع شراً حتى لا يحدث
                  وتفاءل بالخير تجده أمامك
                  واشغل نفسك بيومك فإنه لم ينته بعد !


                  اقض على مخاوفك
                  إذا حوصرت بالأوهام والوساوس والقلق والمخاوف
                  فاجعل لسانك رطباً بذكر الله
                  واعمل عملاً مفيداً مضاعفاً
                  حتى لا تدع وقتاً للتفكير في أوهامك ومخاوفك






                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    عندما ينبطح أحدهم على الرصيف مجاهراً بساقه المبتورة ويطلب الصدقة،
                    فإنه في الحقيقة يشتكى خالقه لعبادة، ويطلب منهم تعويضه، بينما الخالق قد ابتلاه
                    وعوضه برفع منزلته في الآخرة، فيجاهر بالبلاء ويحجب الجائزة.
                    ذلك هو الجحود.


                    تصر الزوجة على شراء الأسماك الطازجة، ولا تقبل أبداً شراء الأسماك المجمدة،
                    وتنظفها وتحفظها بالفريزر، وتقدمها للعائلة بعد أسابيع،
                    وتدعوهم في كل مرة للاستمتاع "بالسمك الطازج".
                    تلك هي الحكمة.


                    سأل أحدهم شيخاً وقوراً: لماذا لم تتزوج حتى الآن؟
                    قال: كنت أبحث عن المرأة المناسبة طوال أربعين عاماً .. وأخيراً وجدتها.
                    سأله: ولم لم تتزوجها؟
                    قال: اكتشفت أنها لا تزال هي الأخرى تبحث عن الرجل المناسب.
                    تلك هي النسبية.






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      ما أجمل
                      أن تتحدث بثقة
                      وتمزح بذوق
                      وتطلب بأدب
                      وتعتذر بصدق ..


                      مثلما تترك بعض الأطعمة تبرد قليلاً ليسهل عليك أكلها ..
                      اترك بعض الخلافات تهدأ قليلاً .. ليسهل عليك حلها..


                      كن كأفضل ما يمكنك أن تكون، ودع الناس يقولون ما يقولون،
                      واعلم أن للكون ربا، يقول للشيء كن فيكون.






                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        قطفوا الزهرة..
                        قالت:
                        من ورائي برعم سوف يثور.
                        قطعوا البرعم..
                        قالت:
                        غيره ينبض في رحم الجذور.
                        قلعوا الجذر من التربة..
                        قالت:
                        إنني من أجل هذا اليوم
                        خبأت البذور.
                        كامن ثأري بأعماق الثرى
                        وغداً سوف يرى كل الورى
                        كيف تأتي صرخة الميلاد
                        من صمت القبور.
                        تبرد الشمس..
                        ولا تبرد ثارات الزهور!


                        عندما لا تنجح في أمر ما ،
                        فاعلم أن اللهَ - سبحانه وتعالى -
                        يعلَم أنّ هذا خيرٌ لك
                        ... • إما لأنك .. غير مستَعدٍ له بعد
                        • أو لأنك .. لنْ تقدِر على تحمّله الآن
                        • أو لأن .. هُناك قادِم أفضَل لك
                        فارض بما كتبه الله لك و ابتسمْ ولا تعجــز ..
                        فأعجز الناس من عجز عن الدعـــاء ....


                        أعجبتني امرأة كانت تأمر أبنها
                        بمضمضة فمه عندما يتلفظ
                        بكلمة معيبة
                        أسلوب تربوي راقي وجميل
                        يستشعر به الطفل مدى
                        قذارة الكلمة
                        فلا يعود لنطقها






                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          كن قريباً من الشخص الذي يجعلك سعيداً . .
                          وأكثر قرباً من الشخص الذي لا يكون سعيداً بدونك ..


                          قالت السمكة للبحر : إنك لا ترى دموعي لأنني في مائك
                          فقال البحر : لكنني أدرك دموعك لأنكِ في وسط قلبي


                          لا تَطلبَوا مِنْ السنوات أنْ تَكُونْ أفضلْ .. !
                          كُونوا أنتُمْ الأفضَل فيهَا ... !
                          أنتُمْ مِنْ تَتغيرَونْ وَليستَ هِي !!






                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه .

                            كلنا كالقمر له جانب مظلم .

                            حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها .





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              القلوب التي تغسلها الدموع
                              لا يتراكم عليها الصدأ !


                              لا تدع اليأس يأخذ مجراه بحياتك
                              فاليأس لا يتملك ويدوم إلا مع الضعفاء
                              لا تدع الحزن ينتشل قلبـك وألقي به تحت خطـواتك


                              الثقة بالله أزكى أمل ... والتوكل عليه أوفى عمل
                              Last edited by pharmacist; 30-11-2012, 09:24 PM.





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                إذا وصل إليك من ربك العطاء فليصله منك الشكر،
                                وإذا وصل إليك منه البلاء فليصله منك الصبر،
                                وإذا لم يصل إليك منه ما ترجو فلا يصل إليه منك ما يكره.


                                إذا أغلق الشتاء أبواب بيتك
                                وحاصرتك تلال الجليد من كل مكان
                                فانتظر قدوم الربيع وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقي
                                وانظر بعيدا فسوف ترى أسراب الطيور وقد عادت تغني
                                وسوف ترى الشمس وهي تلقي خيوطها الذهبية فوق أغصان الشجر
                                لتصنع لك عمراً جديداً وحلماً جديداً .. وقلباً جديداً


                                القلوب مزارع فازرع فيها الكلمة الطيبـة
                                فإن لم تتمتع بثمرها تتمتع بخضرهـا






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X