إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلام من ذهب

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    تعلمت أنه محادثة بسيطة أو حوار قصير مع إنسان حكيم يساوى شهر دراسة

    تعلمت أنه لايهم أين أنت الآن... ولكن المهم إلى أين تتجه فى هذه اللحظة

    تعلمت أنه خير للانسان أن يكون كالسلحفاة فى الطريق الصحيح .... على أن يكون غزالا فى الطريق الخطأ

    تعلمت أن مفتاح الفشل هو محاولة إرضاء كل شخص تعرفه

    تعلمت أنه خير للانسان أن يندم على مافعل ... من أن يتحسر على ما لم يفعل

    تعلمت أن العمل الجيد أفضل بكثير من الكلام الجيد





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      تعلمت أن الناس ينسون السرعة التى أنجزت بها عملك .... ويتذكرون نوعية ما أنجزته

      تعلمت أنه يوجد كثير يحصلون على النصيحة ... القلة فقط يستفيدون منها

      تعلمت أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل .... حيث المخاطر التى تشتت الذهن

      تعلمت أن الفشل لا يعتبر أسوأ مافى الحياة ... أما الفشل هو أن لا نجرب

      تعلمت أن هناك أناس يسبحون فى اتجاه السفينة ... وهناك أناس يضيعون وقتهم بانتظارها

      تعلمت أنه لا ينتهى المرء عندما يخسر ... إنما عندما ينسحب






      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        تعلمت أن الذى يكسب بالنهاية ... من لديه القدرة على التحمل والصبر

        تعلمت أنه من أكثر الأسلحة الفعالة التى يملكها الانسان... هى الوقت والصبر

        تعلمت أنه يجب على الإنسان أن يحلم بالنجوم ... ولكن فى نفس الوقت يجب ألا ينسى أن قدميه على الأرض

        تعلمت أنه عندما تضحك ...يضحك لك العالم وعندما تبكى ... تبكى وحدك

        تعلمت أن هناك فرق كبير بين التراجع ... والهروب

        تعلمت أن الشجرة المثمرة ... هى من يهاجمها الناس
        Last edited by pharmacist; 17-06-2013, 10:05 PM.





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          تعلمت أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت بالعمل الصحيح حتى لو عاداك العالم أجمع

          تعلمت أنه اذا لم يجد الإنسان شىء يموت من أجله ... فإنه فى أغلب الظن يجد شيئا يعيش من أجله

          تعلمت أن كل ما نراه عظيما فى الحياة بدأ بفكرة ومن بداية صغيرة

          تعلمت أن الابتسامة لا تكلف شيئا ....ولكنها تعني الكثير

          تعلمت أن الضربة التى لا تقتلني تنفعني

          تعلمت أن اضيف للحياة شيء جديد وأن لا أكون زيادة عليها






          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            علمتني الحياة أن لا أسير على نفس خطى من سبقني ...ولكن أبدأ من حيث انتهوا

            علمتني الحياة أن أتعامل بالمثل وأن أعامل الناس كما أحب أن يعاملوني

            علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء
            وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني

            علمتني الحياة أن أفعل أكثر مما أقول فكثير الكلام قليل الفعل

            علمتني الحياة أن أنزل كل إنسان منزلته فإن غاليت في إكرامه ظن أنني أنافقه وإن قصرت فقد ظلمته

            علمتني الحياة أن أكون كالنجوم تسهر لتنير للآخرين وتزين حياتهم دون أن تنتظر من ينظر إليها ويقول شكرا





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              تأملت النار فوجدتها لا تحرق إبراهيم عليه السلام ...
              والبحر لم يغرق موسى عليه السلام ...
              وطفل ترميه أمه في البحر فيصل إلى الملك...
              وآخر يرميه إخوته في غيابة الجٌب فينجو ...
              ثم هو نفسه يٌسجن ثم يُصبح وزيرا ...


              ألم نتعلم مما سبق!!! ...
              إن العالم لو اجتمع على أن يضروك بشيء
              لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك...
              ولو اجتمعوا على أن ينفعوك
              لن ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ...






              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                ‫إذا لم تستطيع أن تنظر خلفك لأن ماضيك مؤلم.....!!!
                .
                .
                .
                ولا أمامك لأن مستقبلك مظلم..........!!!
                .
                .
                .
                فأنظر إلى السماء تجد من لا يظلم.....‬



                لا تعتمد كثيرآ على أحد في هذه الدنيا !!!
                .
                .
                .
                فحتى ظلك يتخلى عنك في الظلام.!!!‬






                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    تعلمت أن الأمس هو شيك تم سحبه ، والغد هو شيك مؤجل ،
                    أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة ،
                    لذا فإنه علينا أن نصرفه بحكمة .


                    تعلمت أنه من أجمل الأحاسيس هو الشعور من داخلك بأنك قمت
                    بالخطوة الصحيحة حتى ولو عاداك العالم أجمع .


                    تعلمت أن السعادة لا تحقق في غياب المشاكل في حياتنا ،
                    ولكنها تتحقق في التغلب على هذه المشاكل .






                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      تعلمت أن العقل كالحقل ، وكل فكرة نفكر فيها لفترة طويلة هي بمثابة
                      عملية ري ،ولن نحصد سوى ما نزرع من أفكار ، سلبية أم إيجابية


                      تعلمت أنه في كثير من الأحيان خسارة معركة
                      تعلمك كيف تربح الحرب .


                      تعلمت أنه يوجد كثير من المتعلمين ، ولكن قلة منهم مثقفون .





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        تعلمت أنه لا يجب أن تقيس نفسك بما أنجزت حتى الآن ،
                        ولكن بما يجب أن تحقق مقارنة بقدراتك .


                        تعلمت أنه من أكثر الناس أذى لنا هم الأشخاص الذين أعطيناهم
                        كل ثقتنا ، لأنهم بمعرفتهم أسرارنا يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم
                        وهذه لا شك خيانة .


                        تعلمت أن النجاح ليس كل شيء ، إنما الرغبة في النجاح هي كل شيء .





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          تعلمت أن الأشخاص الناجحين يتخذون قراراتهم بسرعة ويغيرونها ببطء .
                          أما الأشخاص الفاشلين يتخذون قراراتهم ببطء ويغيرونها بسرعة .


                          تعلمت أن التنافس مع الذات هو أفضل تنافس في العالم ،
                          وكلما تنافس الإنسان مع نفسه كلما تطور ،
                          بحيث لا يكون اليوم كما كان بالأمس ، ولا يكون غداً كما هو اليوم .


                          تعلمت أن كل ما نراه عظيماً في الحياة بدأ بفكرة ومن بداية صغيرة .





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            تعلمت أنه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحة ،
                            القلة فقط يستفيدون منها .

                            تعلمت أنه عندما توظف أناساً أذكى منك ،
                            وتصل إلى أهدافك ،
                            بذلك تثبت أنك أذكى منهم .


                            تعلمت أنه من أكثر اللحظات سعادة في الحياة
                            هي عندما تحقق أشياء يقول الناس عنها
                            أنك لا تستطيع تحقيقها .






                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              تعلمت أن الإنسان لا يستطيع أن يتطور
                              إذا لم يجرب شيئاً غير معتاد عليه .


                              تعلمت أن الفاشلين يقولون أن النجاح هو مجرد عملية حظ .

                              تعلمت أن المعرفة لم تعد قوة في عصر السرعة والإنترنت
                              والكمبيوتر ، إنما تطبيق المعرفة هو القوة .






                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                تعلمت أن الذين لديهم الجرأة على مواجهة الفشل ،
                                هم الذين يقهرون الصعاب وينجحون .


                                تعلمت أن الحظ في الحياة هو نقطة الالتقاء بين التحضير الجيد
                                والفرص التي تمر .


                                تعلمت أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل ،
                                حيث المخاطر التي تشتت الذهن .






                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X