شكرا على المجاملة اولا يا مولانا وربنا يديم بينا المعروف
وأيضاً أنا أكتشفت فائدة من كتابة اسم بلا معنى ، وهي أننا ننجبر لإستخدام الإسم الأصلي لصاحب المعرف أكثر من المعرف نفسه
طيب تمام
أنا سؤالي ، ماهي اللغات التي تتقنها ؟ وأين وكيف تعلمتها ؟ وهل تعلمتها مخصوص لأجل الكتاب المقدس ؟
اتقن العربية الحمد لله
ومازلت اتعلم الإنجليزية والعبرية
الاولي طبعا اثناء التعليم ، وكورسات بعد التعليم في البريتش كاونسل
اما الثانية فقد تعلمتها من استاذي محمد محمود او ضياء الاسلام الذي يتحدث العبرية بطلاقة
وفعلا تعلمتها مخصوص لاجل الكتاب المقدس
أيضاً ، ماهي الغرفة التي تشارك فيها في البالتوك ؟
والله انا كنت اشارك في البالتوك زمان وكنت ادمن في غرفة دكتور ايجي وينر استاذي
اما الان فانا لا ادخل البالتوك الا نادرا جدا ، وعندما ادخل اكون في غرفة وان فهو اشهر من نار على علم في البالتوك
هذا ماطرأ على بالي الآن والرب يباركك
الرب يبارك حياتك عزيزي
ويعوض تعب محبتك
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وان ، مزلزل اقدام منتديات النصارى
طارق هو أخي وصديقي وجاري، التقينا منذ سنوات ودخلت بيته وأظن أنني شربت الشاي في بيته.
شاي بس ؟؟؟!!!!!
والله يا عم ما انا متكلم
أعتبر طارق رفيق دربي في مجال مقارنة الأديان، وإن كنا افترقنا بعض الشيء نظراً لسفري، وانشغالي وانشغاله كذلك.
لنا نفس الاهتمامات تقريبا؛ دراسة العهد القديم وكتب اليهود وتفنيد كلام المتعالمين من النصارى.
أظن أنني أنا وطارق نكون فريقاً قوياًن وقد ظهر ذلك في عدة موضوعات كتبناها سوياً.
خلاصة الأمر:
أحب طارق.
الله يكرمك يا وان ، وانا احبك ايضا واتمنى ان تعود الي مصر قريبا على خير ان شاء الله
فانت اخ وصديق وكل منا مرآة للآخر
استفاد واتعلم منك كثيرا ، وخصوصا حينما نكون في ورشة عمل واحدة
فانت فعلا استاذي
أسئلتي لك يا طارق ولا تتهرب من أي سؤال:
اهو بدانا رخامة
1- من هو الشخص الذي تتمنى أن تكون مثله في حوار الأديان؟
دكتور ايجي وينر ، دكتور امير عبد الله
2- من هو المسلم الموجود معنا في المنتدى والذي تتمنى حظره؟
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجنرال
الكونت
أحلى ما في الموضوع أني بعرفك كويس
معلش تحمل شوية ده أسمه كرسي الأعتراف
ربنا يستر منك يا عم
نبدأ بسؤال واحد
لكل محاور قصة دخول الى مجال حوار الأديان فما هي قصتك ؟
شوف يا حاج
بداية قصة معرفتي بالمسيحية لان اقول اني كنت مسيحي واسلمت مثل ما يقال في منتديات النصارى وكل هذا الكذب والكلام الفاضي
بداية المعرفة كانت توجد عندي في المدرسة مدرسة تقول بتعليمنا الصلوات المسيحية ماذا تقول حينما تنام ، وحينما تستقيظ
فلم اكن احفظ جيدا كلامهما وفي مرة اردت ان اردد هذه التمتمات قبل النوم فلم اتذكرها ، فذهب كي اسال ابي ليخبرني بها فاقولها ... طفل ساذج
فانفجر ابي كالبركان حينما سمعني اقول بعض المفردات المسيحية وقال لي " انت عرفت الكلام دا منين "
فقلت له : " من ابلة جورجيت " .
وحدث ما حدث ، وكان لابلة جورجيت السبق في شد نظري للموضوع وصار عندي تطلع كبير للمسيحية
حتي اني كنت اترجى زملائي المسيجيين في الفصل حتي يعطوني كتاب الدين الخاص بهم لأقرأ فيه ولكن كنت لا اجد اي تلقي بالقبول لذلك
وظل الموضوع في راسي ، اريد القراءة والاضطلاع ولكن لا يوجد اي منفذ
حتى ان جاء يوم واخذ اخي كتابين من صديق له وهم " مناظرة القرآن الكريم ام الكتاب المقدس ايهم كلام الله " بين العلامة احمد ديدات والقس شروش ، وكتاب اخر عن التلمود لا اتذكر اسمه ولم اكترث اليه فقدت ذهبت مهرولا لكتاب المناظرة حتي حفظته عن ظهر قلب
وتمر الايام ولم يتوفر اي مصدر اخر ، حتي قابل ابي احد اصدقاؤه القدامي ، واخبر ابي بانه غير عنوانه ، وكان واجب عليه ان يعطي لابي عنوانه الجديد
فبحث على ماذا يكتب فلم يجد شيء سوى كتاب معه ، تخيلوا !!!
وكان الكتاب هو كتاب القرآن لا يشهد لتوراة اليهود ، للواء المهندس احمد عبد الوهاب رحمه الله
فهرولت اليه ايضاً ، ومن وقتها وقد عقدت العزم على ان اسلك هذا الطريق
وبلا اي تردد ذهبت لشراء الكتاب المقدس واخذت اقرا فيها ، حتي ان عرفت المنتديات الاسلامية بالصدفة البحتة وعن طريق المنتديات المسيحية
سبحان الله
هذه هي القصة بحذافيرها يا حاج
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ سامي
ما موقفك من المواقع المسيحيه
عادي
مثل موقف اي شخص من المراحيض العامة
_________
الاخ راشد
لو تريد تغير اسمك الى مسمى اخر ماذا تختار ؟
سؤال صعب
بس اعتقد هيكون the ultimate warrior
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
اخي وصديق عمري
تربينا معا
درسنا معنا
كبرنا معا
فرحنا معا
حزنا معا
طيب جدا لدرجة تصل احيانا الي الهبل وليس كما هو الانطباع انه حاد
يحب اصحابه جدا وممكن يضيع نفسه من اجل اصحابه
دمه خفيف جدا ومع ذلك في وقت الجد حازم وغلس
له كاريزما غريبة تشد الناس اليه بطريقة استعجب منها في كثير من الاوقات ومع ذلك فالناس الذين يعرفوه قسمين اما يحبوه او يكرهوه لا يوجد وسط
يحب دائما اسعاد من حوله ودائم التفكير فيهم
عصبي ورخم في بعض الاوقات
لا اتصور يوم اراه فيه او حتي اسمع صوته في التليفون
وان شاء الله نفضل انا وانت صحاب طول الحياة ولغاية ما نقابل ربنا ان شاء الله
وسؤالي ليك : ما هي اكثر صفة سيئة تراها في نفسك ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابوالسعود طبعا
اكيد طبعا والله يا حاج دا شيء يشرفني
اوعى ياطارق بتكون بتفكر فيا
لالا يا حاج والله على راسي هو انا اقدر
انا بفكر في وان بصراحة
________________________
مسلم للابد
يعني إيه الكلام ده ؟؟؟؟؟؟؟
دا تعبير روحي
الفللنكات هي الاخشاب الموضوع بالعرض بين قضيبي القطار
طبعا عددها لا نهائي
والمشي عليها لعدها دليل على سير شخص ما لا يعلم اين يذهب
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي وصديق عمري
تربينا معا
درسنا معنا
كبرنا معا
فرحنا معا
حزنا معا
طيب جدا لدرجة تصل احيانا الي الهبل وليس كما هو الانطباع انه حاد
يحب اصحابه جدا وممكن يضيع نفسه من اجل اصحابه
دمه خفيف جدا ومع ذلك في وقت الجد حازم وغلس
له كاريزما غريبة تشد الناس اليه بطريقة استعجب منها في كثير من الاوقات ومع ذلك فالناس الذين يعرفوه قسمين اما يحبوه او يكرهوه لا يوجد وسط
يحب دائما اسعاد من حوله ودائم التفكير فيهم
عصبي ورخم في بعض الاوقات
لا اتصور يوم اراه فيه او حتي اسمع صوته في التليفون
وان شاء الله نفضل انا وانت صحاب طول الحياة ولغاية ما نقابل ربنا ان شاء الله
كلامك يحرجني والله
كتبك علاقتي بيك بالظبط
ولست في حاجة لاؤكد على شيء منها سوى التأمين على دعائك
اللهم امين
وسؤالي ليك : ما هي اكثر صفة سيئة تراها في نفسك ؟
التسرع في الحكم على الناس سواء بالسلب او بالايجاب
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
îن îëéىهْ نçمùهْ?