إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مـن هـي الـصـحــــابـيـة التـي ..... ؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مـن هـي الـصـحــــابـيـة التـي ..... ؟؟

    .



    من هي الصحابية التي ....... ؟

    هي مسابقة فكرتها :

    عرض موقف أو قول لصحابية والسؤال عن صاحبة هذا الموقف أو القول
    وأول من تكتب الإجابة عليها السؤال التالي .. وأول من تجاوب عليه تسأل بعدها وهكذا



    هدف المسابقة

    أولا .. تذكر مواقفهن المشرفة المضيئة للتأسى بهن والسير على خطاههن
    فهن قدوتنا ونبراسنا في زمن أشاحت فيه بعض فتيات المسلمين بوجوههن عن أولئك القمم السامقة العالية وارتضوا الأسفلون أسوة لهن

    ثانيا .. التواصل بين الأخوات
    فهيا أخواتي حفيدات عائشة وأسماء - رضي الله عنهن - شاركننا في هذه المسابقة
    ولن نبدأ إلا بعد أن نرى منكن موافقتكن على المشاركة






    .
    .

    ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
    وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


    سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
    " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


    .

  • #2
    فكره الحلوه أختي مشتاقة للجنة بارك الله فيكِ الله يجعلة في موازين حسناتك
    أختكم نورة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      عوداً حميداً لهذا الموضوع الرااااااااااااااااااائع الذى كان من أعمدة المنتدى القديم ( و الذى سيعود ان شاء الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        بسم الله الرحمن الرحيم

        جزاكِ الله خيرا أختاه و نفع الله بكِ
        اسمحى لى أن أضع هذا السؤال عن صحابيه جليله و أدعوا الله أن يجمعنا و إياها فى جنات تجرى من تحتها الأنهار ...



        من هى الصحابيه التى كانت أحب أهل البيت إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟؟؟ :confused:

        ( عن أمنا عائشه الصديقه بنت الصديق - رضى الله عنها - أنها قالت :
        أهدى إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم قلاده من جزع ملمًّعه بالذهب و نساؤه مجتمعات فى بيت كلهن و ....... جاريه تلعب فى جانب البيت بالتراب ...
        فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم - آى لنسائه - : كيف ترين هذه القلاده ؟
        فنظرنا إليها فقلنا : يا رسول الله ! ما رأينا أحسن من هذه قط و لا عجب !
        قال : ارددنها إلىّ
        فلما أخذها قال : واللّه لأضعنّها فى رقبة أحب أهل البيت إلىّ
        قالت عائشه : فأظلمت علىّ الأرض بينى و بينه خشية أن يضعها فى رقبة غيرى منهن ، و لا أراهن إلا قد أصابهن مثل الذى أصابنى ، و وجمنا جميعا ، فأقبل بها حتى وضعها فى رقبة .......... ، فسُرىّ عنا . )

        " رواه الطبرانى "

        لقد كانت عائشه - رضى الله عنها - تعتقد أن النبى صلى الله عليه و سلم سيضع تلك القلاده فى عنقها لأنها تعرف و تدرك مكانتها عند رسول الله صلى الله عليه و سلم و لكن النبى صلى الله عليه و سلم وضعها فى عنق ............. ، فيالها من منقبه عظيمه لا توازيها الدنيا بكل ما فيها من متاع زائل ...





        انتظر الإجابه منكن ... أثابكن الله
        اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينناوبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا
        * منذ ولدت و أنت تفخر بالاسلام ..... فمتى يفخر الاسلام بك؟؟؟ *

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          هي الصحابية أمامة بنت أبي العاص ابن الربيع ابن عبد العزى.

          أمها زينب بنت النبي صلوات ربي وسلامه عليه.

          وهي التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحملها وهو يصلي ....

          فعن أبي قتادة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحمل أمامة بنت زينب على عاتقه فإذا سجد وضعها وإذا قام حملها.
          رواه البخاري.

          وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أهديت له هدية فيها قلادة من جزع فقال لأدفعنها إلى أحب أهلي إلى فقالت النساء ذهبت بها ابنة أبي قحافة فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم أمامة بنت زينب فأعلقها في عنقها.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            .


            حياكن الله أخواتي نورة وأم شريك وإسلاميك جيرل
            وجزاك الله أخونا أبو تراب على مرورك الطيب
            وتحية خاصة لأختنا الجديدة إسلاميك جيرل
            المنتدى نور أخيتي الحبيبة
            عسى الله أن ينفعنا بك وينفعك بنا
            وأرجو أن تستمري معنا .. أخوات في الله






            بوركت أخيتي أم شريك على مبادرتك الطيبة بالسؤال
            سؤال جميل وجديد
            وأعجب لمن يحبون أهل البيت ولا يحبون السيدة عائشة رضي الله عنها
            وهل كانت السيدة عائشة إلا من أهل البيت ؟


            وأحسنت أخيتي الحبيبة إسلاميك



            وعليك السؤال


            .
            Last edited by مشتاقة للجنة; 16-02-2006, 08:14 PM.
            .

            ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
            وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


            سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
            " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


            .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزى الله أخواتي جميعاً خيراً..... وجزاك الله خيراً أختي الكبيرة مشتاقة للجنة على ترحيبك بي.

              أما سؤالي فهو عن صحابية جليلة...

              (أبوها صاحب رايةُ المسلمين يومَ اليَمامة، فلم يَزل يتقدّم بها في نحر العَدوِ، ثم ضاربَ بسيفِه حتى قُتل، ووقعت الراية فأخذَها سالم مَوْلى أبي حُذَيفة.

              أُمّها بنت أبـي لُبـابة الأَنصاري.

              وتيسرًا لمعرفة الصحابية الجليلة أقول أن:

              عمها عمر بن الخطاب رضى الله عنه....وتزوجها ابن عَمّها عُبَـيْد الله بن عمر بن الـخطّاب.....)



              فهل عرفنا الصحابية الكريمة أم نضيف معلومة أخرى عنها؟:confused:

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أبوها هو "زيد بن الخطاب" أخو عمر بن الخطاب رضى الله عنهما.

                لما انكشف بعض جيش المسلمين في اليمامة جعل زيد يقول: :أما الرجال فلا رحال، واما الفرار فلا فرار"
                وجعل يقاتل حتى قتل رحمه الله ورضى عنه.

                قال عمر لما بلغه خبر استشهاده “سبقني الى الحسنيين. أسلم قبلي واستشهد قبلي” وهكذا كلما ذكر زيد كان عمر يقول: “ما هبّت الصبا إلا ذكرتني زيد بن الخطاب”.


                هذا أبو الصحابية الجليلة (...... بنت زيد بن الخطاب)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  اختى الحبيبة المشتاقة
                  كما عهدتكِ دائما نشيطة
                  جعل الله ما تقومين به فى ميزان حسناتك

                  الاخت العزيزة islamicgirl
                  مرحبا بكِ اخيتى الحبيبة فى منتداكِ
                  واعتذر عن التأخر فى الترحيب بكِ , لاننى كنت متوعكة وكنت لا استطيع المشاركة
                  حياكِ الله وبياكِ اختى
                  طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10


                    جزاك الله خيراً الأخت الكبيرة رفيدة بنت الحارث.... وأتم عليك الصحة والعافية.

                    أما بالنسبة للصحابية الجليلة (.... بنت زيد بن الخطاب) رضى الله عنها وعن أبيها...

                    فقد سألت عنها بعض أهل العلم ....

                    فقال لي أنها هي التي حدثت عبد الله ابن عمر عن عبد الله ابن حنظلة أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالوضوء لكل

                    صلاة على طُهرٍ وعلى غَيْرِ طُهْرٍ فلما شق عليهم أمر بالسواك لكل صَلاة، فكان ابنُ عُمر يرى أنَّ له على ذلك قوةً، وكان

                    يتوضأ لِكُلِّ صلاةٍ على طُهْر وعلى غير طُهْر.

                    وقال أن الحديث في سنن أبي داود.


                    لعل ذلك ييسر على أخواتي الإجابة.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      اختى الكريمة islamicgirl

                      حياكِ الله وبياكِ

                      الاجابة هى الصحابية أسماء بنت زيد بن الخطاب

                      بارك الله فيكِ اختاه
                      طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12



                        نعم كما ذكرت أختنا الكبيرة رفيدة ...

                        الصحابية هي أسماء بنت زيد بن الخطاب.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السؤال التالى

                          من هى الصحابية التى قالت: " يانبى الله , إنك أمرت اليوم بالصدقة وكان عندى حلىّ فاردت ان اتصدق به فزعم ابن مسعود انه وولده أحق من تصدقت به عليهم , فقال النبى صلى الله عليه وسلم :" صدق ابن مسعود زوجك وولدك أحق من تصدقت به عليهم" وراه البخارى .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            .







                            الصحابية هي ....... زوجة عبد الله ابن مسعود
                            لأن الزوج والإبن أحق الناس بصدقة الزوجة



                            واسمها : زينب

                            .
                            .

                            ملكنـا هـذه الـدنـيـا الـقـرونا ...... وأخـضـعـهـا جـنـود خـالـدونا
                            وسطرنا صحائـف من ضياء ...... فـما نـسي الزمان وما نسـيـنا


                            سنقاطع الدنمارك بقدر حبنا لنبينا
                            " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "


                            .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشتاقة للجنة
                              .







                              الصحابية هي ....... زوجة عبد الله ابن مسعود
                              لأن الزوج والإبن أحق الناس بصدقة الزوجة



                              واسمها : زينب

                              .

                              ما شاء الله بارك الله

                              ماهذا ؟ما الذى ارى ؟
                              عبقريـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

                              الدرجة



































































                              5
















































                              من










































                              10


















                              يادكتورة ما اسم ابيها؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!
                              اهي الصحابية زينب فقط؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:mad:
                              طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X