إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

" القس البروتستانتي" انتصارات المسلمين في معرض الكتاب

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    نسيت اقول ده غير الكتب طبعا المناهضة للمسيحية والتي كانت توضع كنوع من الارهاب للمسيحين الاقباط

    و التشكيك في دينهم با اسلوب طفولي

    ودي صور ليها

























    واتمني ان احد ياتي ويجعلنا نري الكتب التي كنا نقوم بتروجيها بدال الادعاء الكاذب

    الذي لايوجد عليه دليل واسلوب طفولي

    وكل العجب انكم تصدقوه

    اتمني من الرب ان ينير اذهانكم لتروا النور الحقيقي

    تحياتي ...

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      يا مينا ما تزعلنيش منك ..... الشئ اللي انت مش متأكد منه قول الله أعلم ( أو يهوة إلوهيم أعلم ) لكن تكذب الرجل من غير ما تكون تعرفه أو من غير ما تكون موجود في المعرض حتي ، بصراحة ده أسلوب لا ينتهجه إلا واحد مراهق
      و بالنسبة لما يقصده الأخ من مسألة الخطيئة
      فهو يقصد أن المسيح حسب المفهوم الكتابي جاء ليصلب حتي يغفر الخطيئة الجدية المتوارثة عن آدم عليه السلام و ليس كل الخطايا
      هل تعارض هذا الفهم أم ماذا ؟؟؟ و أرجوا أن يكون ردك مصحوبا بالدليل الذي اشترطه الأخ و هو كلام الآباء

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        يا مينا ما تزعلنيش منك .....

        ربنا ما يجعل زعل انشاء الله

        لكن تكذب الرجل من غير ما تكون تعرفه أو من غير ما تكون موجود في المعرض حتي ، بصراحة ده أسلوب لا ينتهجه إلا واحد مراهق
        ما ادراك انني لم اكن متواجد وبعدين انا شاكك اساسا انه كان موجود من كلامه

        و بالنسبة لما يقصده الأخ من مسألة الخطيئة
        فهو يقصد أن المسيح حسب المفهوم الكتابي جاء ليصلب حتي يغفر الخطيئة الجدية المتوارثة عن آدم عليه السلام و ليس كل الخطايا

        كلامه بيقول


        قلت ان المسيح جاء ليغفر كل خطايا البشر وهذا كذب ولم يقل به أحد من أباء الكنيسة ولم تقل به كنيسة مهما كان مذهبها ابداً

        هل تعارض هذا الفهم أم ماذا ؟؟؟ و أرجوا أن يكون ردك مصحوبا بالدليل الذي اشترطه الأخ و هو كلام الآباء
        كل من يخطئ ولو خطية تنظر لها انها بسيطة جدا كقول احمق لاخيك تكون مستوجب عليها نار جهنم لان هذا الذي تسبه خلقه الله ويشرق عليه صباح كل يوم بارادة الله فا من انت كي تتحداه وتسبه او تمثله بشئ بغيض

        والسيد المسيح لاجل حنانه ومحبة لنا نحن جنس البشر الغير مستحق فدانا علي الصليب غفرانا لجميع خطينا

        بمعني انني قبل ان اعرف الرب كان لي اخطاء كثيرة وعندما عرفته اعترفت لها بحبها وتوبت عنها وطلبت ان يسامحني فا سماحني عنها بحق انها دفع ثمنها علي الصليب وعندما اخطا بدون قصد او لعدم حكمة ارجع نادما فا يقبلني ويغفر زنبي يكون معي

        نيجي لكلام الانجيل

        لتفتح عيونهم كي يرجعوا من ظلمات الى نور و من سلطان الشيطان الى الله حتى ينالوا بالايمان بي غفران الخطايا و نصيبا مع المقدسين

        أعمال الرسل 26:18


        --------------------------------------------------------------------------------


        له يشهد جميع الانبياء ان كل من يؤمن به ينال باسمه غفران الخطايا

        أعمال الرسل 10:43


        --------------------------------------------------------------------------------


        هذا رفعه الله بيمينه رئيسا و مخلصا ليعطي اسرائيل التوبة و غفران الخطايا

        أعمال الرسل 5:31


        --------------------------------------------------------------------------------


        الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته

        الرسالة إلي أهل افسس 1:7


        --------------------------------------------------------------------------------


        الذي لنا فيه الفداء بدمه غفران الخطايا

        الرسالة إلي أهل كولوسي 1:14

        وياريت بقي انتي ترد علي الصور والاعتداءت اللي فيها ولا انتا بترد علي الجزء اللي يعجبك

        تحياتي ..

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot

          ما ادراك انني لم اكن متواجد وبعدين انا شاكك اساسا انه كان موجود من كلامه
          .
          سبحان الله خالد ماكانش موجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          صدق و لابد أن تصدق ..............أقسم بالله العظيم أن خالد لم يتخلف و لو مرة عن الذهاب إلي المعرض و كل ما حكاه حقيقي و دورك يا بطل أن ترد عليه و ليس أن تكذبه لله في لله من غير بينة
          و لعلمك كثير من الأخوة هنا في المنتدي يشهدون و كتير منهم سيشهد بذلك و لو راجعت حضرتك الردود هتلاقيهم شاهدين بكدة


          و شهادة اتنين حق كما قال المسيح لليهود ما معناه أنا أشهد لنفسي و الآب يشهد لي و أنتم تقولون أن شهادة الاثنين حق
          فما بالك إن احنا هنا كتيييير نشهد بما حدث

          بمعني انني قبل ان اعرف الرب كان لي اخطاء كثيرة وعندما عرفته اعترفت لها بحبها وتوبت عنها وطلبت ان يسامحني فا سماحني عنها بحق انها دفع ثمنها علي الصليب وعندما اخطا بدون قصد او لعدم حكمة ارجع نادما فا يقبلني ويغفر زنبي يكون معي
          أنا و الأخ خالد هنا متفقين معك و رغم ذلك حضرتك لسه مازلت مخطئ !!!!!
          نعم نحن نؤمن أن الله يغفر الخطايا و نعلم أن المسيحيين - لأنهم يقولون أن المسيح هو الله - يعتقدون أن المسيح يغفر كل الخطايا .... متفقين لحد هنا؟؟؟؟؟؟
          الجزء اللي عليه الاختلاف كالآتي
          هناك خطيئة جدية يغفرها صلب السيد المسيح لمن آمن بالصلب ...لماذا ؟؟؟
          "لأنه هكذا أحب الله العالم حتي إنه بذل ابنه الوحي لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية "
          و الأخ يقول أن الكتاب المقدس يقول بهذا
          لكن بالنسبة للخطايا الأخري فالشاب الكاثوليكي يؤمن كما تعلم بعقيدة المطهر و أن من أخطأ في حق الله خطايا بخلاف الخطايا الجدية لابد أن يمر علي المطهر لكي يتطهر فيه من الذنوب
          و هذا الجزء ( الخطايا التي فعلها البشر بخلاف الخطيئة الجدية ) أنتم تقولون أن الله يغفر هذه الخطايا بشفاعة القسيس من خلال سر الاعتراف

          طيب ايه المشكلة مادمنا متفقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          المشكلة إن بعض المسيحيين بيعمم بدون فهم و منهم هذا الشاب الكاثوليكي و يعتبر أن سفك دم المسيح يغفر كل الخطايا بما يعني أنه لا حاجة لسر الاعتراف و المطهر و غيره فهل توافق أنت علي التعميم ؟؟؟ أشك في ذلك و إلا ماكنتش قلت
          عندما عرفته اعترفت لها بحبها وتوبت عنها
          بالمناسبة كل الأعداد التي ذكرتها من الإنجيل تحتمل الاحتمالين ما يقوله خالد و ما تقوله انت
          و ما دام يحتمل الإثنين فلا يستدل به لأنه ناك قاعدة شرعية ( لكنها عقلية أيضا) ألا و هي ما تطرق إليه الاحتمال سقط به الاستدلال
          و تحياتي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            مينا لو سمحت الرابط اللي في توقيعك يخالف شروط المنتدي التي وافقت عليها فرجاء عدل توقيعك و لعلمك هذا يعتبر مساويا للسرقة التي اتهمت بها ياسر
            لأنه نوع من الخداع و إلا فلماذا تخالفها في السر هنا

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot


              وياريت بقي انتي ترد علي الصور والاعتداءت اللي فيها ولا انتا بترد علي الجزء اللي يعجبك

              تحياتي ..
              ماذا في الصور للرد عليها تقصد العناوين عموما هذا الكلام و أكثر منه يقوله الكثيرون في الغرب و الجنس في الكنيسة أمر مشهور و يكفيك أن تعلم عن القسيس الذي تحول لامرأة و الفضائح المنتشرة في الكنيسة الكاثوليكية و التي اعترفوا هم أنفسهم بها و رغم ذلك أنا عن نفسي لا أتهم كل قسيس بأنه صاحب فضائح
              كل دين فيه السئ و فيه الصالح ..فيه الخير و فيه الشرير
              و مع ذلك فهناك عناوين مسيحية أيضا مستفزة تطعن في عقائد إسلامية و تباع في مصر رغم إن مصر دولة إسلامية متشددة زي ما إنت عارف مثل كتاب يوسف رياض أو داوود لا أدري " أنا الله فاعبدوني "
              و هناك مجلة اسمها "الكتيبة الطيبية " اسمها لوحده جر شكل و إعلان حرب طبعا ده غير قلة الأدب الموجودة في داخلها حيث رأيت بأم عيني أحد القساوسة يسب عيني عينك في الصحابة و يشتم عمرو بن العاص و يرميه بأقذع السباب فلماذا لا نرفع نحن أيضا قضية علي الكنيسة ؟؟؟؟؟؟
              و دعني أقولها لك بصراحة مرت سنين كثيرة علي معرض الكتاب و هو حكر لكم تقومون فيه بالتبشير و لم يتحرك أحد منا و الآن لما قام الشباب بمحاولة للرد بدأت الكنيسة علي لسان نجيب جبرائيل في الصراخ و محاولة استعداء الدولة علي الشباب و رفع القضايا أمام المحاكم واتهام الشباب الملتزم كذبا بأنه كان يتحرش بالفتيات المسيحيات .. سبحان الله !!! ألا تستحون ؟
              عموما يا استاذ مينا يشرفني ان نلتقي بإذن الله في المعرض القادم وجها لوجه لتتأكد بنفسك أن ما حكاه الأخ حقيقي ،
              هذا إن لم تمنعنا محاكم التفتش الكنسية المحتمية دائما بسيف القيصر من ذلك في العام القادم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                اخى خالد
                جزاك الله كل خير
                موضوع رائع
                الله اكبر ولله الحمد

                الأستاد مينا
                يا ريت تقرا مداخلتى فى مشاركة الأستاد ياسر " اخدت بريد جرجس"
                مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم اني ابراء من حولي وقوتي الى حولك وقوتك

                  (فويل للذين يكتبون الكتاب بايدهم ثم يقولون هذا من عند الله)

                  العضو mena_hot
                  بخصوص تعليقك على مشاركتي , انا اولا سعيد لانه اخيراً تحرك احد النصاري واخذته الشجاعة ليشاركنا الحوار
                  لذلك سوف انتهز الفرصة النادرة وادعوك للمناظرة في هذه المسالة " الخطيئة"
                  مناظرة عامة في كل ما يتعلق بالخطيئة في الاسلام قبل المسيحية
                  واتمني ان تكون حبوب الجرأة التي بدت اثارها عليك لا تزال فاعله
                  اما بخصوص تكذيبك لكلامي فهذا لا جديد فيه
                  فان كنتم تكذبون على الله فهل ستصدقون معنا ؟!!!!
                  والحمد لله الذي أغننا عن شهادة امثالك
                  اما بخصوص اي تطاول اخر فنقول كما علمنا ربنا " بل أنتم شر مكانا ً والله أعلم بما تصفون"

                  بارك الله في كل من ذب عنا من اخواننا , وذب الله عن وجهه يوم القيامة

                  انا انتظر الرد من النصاري الشجاع جدا mena_hot

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    يا حبيبي انتا كل ما تشوف حد تقوله مناظره

                    ولو شجاع والكلام العبيط ده

                    سوري تفكيرك مراهق وطفولي لم ادعي واسع العلم ولم اطلب مناظرة وهناك الاكفاء عني ويمكنني ان ادلك علي منتدي وثق اني لن يحذف لاحد مداخلااتك بدل لاتحتوي علي سب

                    ونري مدي شجاعتك ولا انتا شجاع هنا بس

                    ومش قولت علي معرض الكتاب اللي كنت فيه ولا جبت لينا اي دليل الا كلام وبس

                    تحياتي ,,

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      تكلم بادب مع استاذ خالد

                      يبدوا لي انك افلست وتحاول الانسحاب

                      والهروب الى جحرك

                      إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                      قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                      سورة طه

                      قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                      ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                      أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        صديقي محدود العلم والادراك

                        اذاكنت حضرتك غير متبحر في المسيحية فأنصحك ان تكتفي بما يلقنه لك القساوسة وتكتفي

                        وأما المنتديات التي تتحاكي بها فمشاركات المسامين مضيئة فيها بفضل الله ولم نجد فيها من يفتح فاه الا بالسب والتطاول عللينا " انا انصحك ان تبحث عن مشاركات الاخ متعلم "

                        اما ما قلته عن البنات المسيحيات في معرض الكتاب فيطمئن قلبك فنحن المسلمين لا نقع على الجيف

                        وما حاجة المسلم في كائن مستقذر لا يغتسل من جنابة ولا حيض ولا يستبرء من بول ولا غائط :eek:

                        وما هذا الكائن بجوار المسلمات العفيفات والوجوه المتوضئه والنفوس الزكيه

                        وطبعاً حضرتك لم تقرأ مشاركتي جيداً لانك داخل المنتدي لتشاغب لا لتناقش
                        فانا قلت ان المنصر استدل ببعض الفقرات التي تتحدث عن غفران المسيح للخطايا
                        وعلقت عليه
                        فقلت له "انا اسالك من اباء الكنيسة ولم اطلب منك نص كتابي ، وانت تعلم ان كل نص كتابي لايلزم ان توخذ منه عقيدة بل انا اقول ان اغلب عقائد النصاري اليوم لا توجد في الكتاب المقدس ،
                        ثم هل هذا النص يخدمك ؟؟؟ لا اظن هذا ابدا ولو افرجتم عن الكتب التي طلبتها منكم لا سمعتك كلام اباء الكنيسة
                        وهذا النص يا صديقي يقول "خطيئة العالم " لا خطايا العالم وخطيئة العالم هي خطيئة ادم التي توارثها ابنائه من بعده وهذا هو فهم الكنائس عامة ، ولا يوجد كنيسة تقول غير هذا ، هل عندك ميسحي واحد يؤمن بما قلت ؟؟؟؟؟؟؟؟
                        قال انا قرات لك النص من الكتاب المقدس
                        قلت اذن كتابك متناقض ، افتح لو سمحت رسالة بولس الى رومية واسمعني الاصحاح الخامس واسمع من حولنا
                        فبدا يقراء ( إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ الْوَاحِدِ قَدْ مَلَكَ الْمَوْتُ بِالْوَاحِدِ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً الَّذِينَ يَنَالُونَ فَيْضَ النِّعْمَةِ وَعَطِيَّةَ الْبِرِّ سَيَمْلِكُونَ فِي الْحَيَاةِ بِالْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.
                        Rom 5:18 فَإِذاً كَمَا بِخَطِيَّةٍ وَاحِدَةٍ صَارَ الْحُكْمُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِلدَّيْنُونَةِ هَكَذَا بِبِرٍّ وَاحِدٍ صَارَتِ الْهِبَةُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ لِتَبْرِيرِ الْحَيَاةِ.
                        Rom 5:19 لأَنَّهُ كَمَا بِمَعْصِيَةِ الإِنْسَانِ الْوَاحِدِ جُعِلَ الْكَثِيرُونَ خُطَاةً هَكَذَا أَيْضاً بِإِطَاعَةِ الْوَاحِدِ سَيُجْعَلُ الْكَثِيرُونَ أَبْرَاراً.)
                        وهذا الكلام يرد على ردك الذي بني على مقدمتين خاطئتين
                        الاولي ان الكتاب المقدس يمثل وحدة واحدة في القضايا العقدية

                        وهذا خطأ فادح فالكتاب لا يمثل مدرسة فكرية وعقدية واحدة وقراءة متانية لرسالة روميه ورسالة يعقوب توضح هذا


                        المقدمة الثانية: ان الكتاب المقدس هو مصدر العقائد المسيحية
                        وهذا خطا قاتل يا صديقي فغالبية عقائد الكنيسة لااصل لها في الكتاب المقدس
                        وإنما هي ابتكار من القسس والرهبان

                        وحتي اطيل عليك هذه مشاركة لي حول الخطيئة في المسيحية يمكن ان تكون اساس لنقاش هادئ حول الخطيئة معك او مع اي مسيحي "محترم"


                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X