إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

" القس البروتستانتي" انتصارات المسلمين في معرض الكتاب

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • " القس البروتستانتي" انتصارات المسلمين في معرض الكتاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم اني ابراء من حولي وقوتي الى حولك وقوتك

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات , والله يا اخوة لقد ترددت كثيراً ان اكتب لكم عن جهود إخوانكم في معرض الكتاب خوف من العجب وحرصاً على إخلاص العمل لله وحده
    ولكن لما رأيت ما فعله غجر اوربا وأحفاد القراصنة " الفايكنج" برسولنا الكريم قررت ان اكتب بعض ما أيد الله به إخوانكم في هذا المعرض من باب إدخال السرور على قلوب المسلمين
    عسى أن تطمئن قلوبهم الى نصر الله سبحانه وتشفي صدورهم في عباد الصليب
    وكان تفاعل إخواني مع الموضوع الأول جميلاً جداً حتى انهم والله ادخلوا السرور على قلبي فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    كنت قد وعدتكم أن اكتب لكم عن حواري مع أحد القساوسة البروتستانت وهو صاحب برنامج على قناة سات7
    والحق يقال اني لم اعرف هذا الا في أخر حواري معه

    كنا نسير دوريات متابعة على مدار الساعة في سرايا 2و4و6 والتي بها مكتبات النصاري وكانت الوردية تتكون في الغالب من 3 اخوة مهمتهم ردع أي منصر يحاول المساس بالمسلمين ودينهم ومواجهة كل من يوزع أي منشور تنصير وتوجيه النصح للمسلمين الذين يدخلون مكتبات النصارى وكان الاخوة يستبدلون أي كتاب يشتريه مسلم منهم اويدفعون للمسلم ثمنه , كذلك كان الاخوة يستبدلون الهدايا التي يعطيها النصاري للمسلمين بكتاب الشيخ ديدات " ماذا يقول الكتاب المقدس عن النبي محمد"صلى الله عليه وسلم" وكان المسلمين يتفهمون موقف الاخوة ويتقبلون منهم بسعادة بالغة وكانت الدعوات لا تنقطع للاخوة مما زاد من حماسهم ودفعهم الى التضحية بالمال والوقت والجهد, ويشهد الله انه كان ياتي المساء وانا اري اخواني وقد كلت اقدامهم من كثر المشي والصعود والهبوط والتنقل بين السرايا وهي بعيدة ومتفرقة ومع هذا كنت المح في وجوهم سعادة بالغة وفرح عظيم اسال الله ان يجزيهم خير الجزاء , حتي والله انه في اخر ايام المعرض بات بعضهم عند بعض اخوانه قريبا من المعرض ولم يعد لبيته وذلك ليتواجد في اليوم الاخير مبكراً فاللهم تقبل منهم

    وكان النصارى منظمين كعادتهم وكانت إمكانياتهم المادية ضخمة جدا كالعادة طبعاً
    ولكن بحول الله وقوته سحقهم الاخوة وجعلوا منهم عبرة لمن يعتبر
    فما ان يكثر عدد الزوار في سرايا حتى يهاتف الاخوة بعضهم وسرعان ما تنقلب هذه السرايا الى قاعة مناظرات يُطحن فيها النصارى ويُجعل منهم أضحوكة وكان استدعاء الأمن للأخوة هو النهاية الطبيعية لكل مناظرة ولكن الله سبحانه حفظ الاخوة بحفظه الجميل

    ولا احب أن اطيل عليكم في وصف ما حدث في المعرض
    أما قصة الحوار مع القس هذا فكانت كالتالي

    بعد حواري السابق مع احد المنصريين والتي كتبتها في هذا الموقع كنت امر بعد الظهر اتابع دوريات اخواني في المعرض وتذكرت ساعتها اني لم اشتري احد الكتب فدخلت مكتبة صليبية وانا ابحث عن هذا الكتاب فاذا بأحدهم يقول لى : ازيك يا شيخ خالد
    التفت فوجدته ذلك المنصر الذي حوارته من قبل فقلت له : الحمدلله كيفك انت حبيبي
    المنصر: كويس الحمدلله
    خالد: انا زعلان منك جدا
    المنصر: ليه بس ؟
    خالد: انت بتكدب في دينك علشان متحرجش نفسك امام الناس
    المنصر: انا!! لا طبعا, اناكدبت قلت ايه؟؟؟؟
    خالد: قلت ان المسيح جاء ليغفر كل خطايا البشر وهذا كذب ولم يقل به أحد من أباء الكنيسة ولم تقل به كنيسة مهما كان مذهبها ابداً
    المنصر : انا جبتلك نص من الكتاب
    خالد:تانــــــــــــــــــــــــي , طب ممكن تقولي مين قال كده من المسيحين قبلك ؟؟
    سكت المنصر وهز راسه وبدأ لونه يتغير خجلاً
    فقلت له : انت مذهبك ايه ؟؟؟
    المنصر : كاثوليكي
    خالد : كمــــــــــــــأن , يادي النيله , يعني بتؤمن بالمطهر يا باشا
    امتقع لون المنصر وصمت
    "والمطهر وفق المعتقد الكاثوليكي مكان يعذب فيه العصاة من المؤمنين قبل دخولهم الملكوت"
    فقلت له هل تعرف ما هو المطهر ؟؟
    المنصر: ايوه , بس بصراحة انا لا اؤمن بالمطهر
    خالد : والله احنا شفنا العجب من المسحيين في المعرض ده , واحد كاثوليكي لا يؤمن بالمطهر والتاني بروتستانتي يؤمن بالأسفار القانونية الثانية وأرثوذكسيي يقول التحول في الافخارستيا مجازي !!!!!! يا اخي حرام عليكم , انا انتهيت لنتيجة وكل يوم تزداد قناعتي بها
    المنصر : ايه هي النتيجة ده ؟؟؟
    خالد : النتيجة اليقينية عندي انه لا توجد ثلاث كنائس رئيسية في المسيحية والحقيقة ان كل مسيحي يعتبر كنيسة قائمة بذاتها ومستقلة عن غيرها في الفهم والإيمان وانه لا يجمعهم شيئا سوى رفض الاسلام فقط
    هز المنصر رأسه وقال هذه نتيجة مبالغ فيه جدا
    فقلت له : اخبرني اذا كيف انك كاثوليكي ولا تؤمن بالمطهر ,هوالدين عندكم سوبر ماركت الي عايزه تاخده والى ميعجبكش تسيبه ؟؟؟؟
    وقبل ان يجب ظهر امامه شخص فنتفض هذا المنصر وقال له حضرة القس ,ازيك يا افندم وصافحه بحرارة بينما ارتسمت علامات الغرور والاعتزاز على وجهه هذا القس
    قال له المنصر:الاستاذ خالد كان بيكلم معايا فلو ممكن تشاركنا الحوار
    فمد القس يده وصافحني وهو لايزال في نشوة اعتزازه بنفسه وقال بتكلموا في ايه
    فقلت له : حضرتك احنا كنا بنتكلم عن الخطيئة وشرحت له ما دار بيني وبين المنصر ووجه اعتراضي عليه
    فقال القس : الموضوع مش محتاج كلام, هو موجودعندنا وعندكم مش بتقولوا " اخطا ادم فاخطات الذرية "
    قلت له : حضرتك فين النص ده؟؟؟؟؟
    القس عندكم : مش هو موجود عندكم ؟؟؟
    خالد: ايوه فعلا موجود بس حضرتك تعرف ايه عن النص اكتر من الكلمتين دول ؟؟؟
    سكت القس
    خالد : يعني ممكن تقولي النص في أي كتاب ؟ او ايه قصته ؟او ايه الجملة الي بعد ده ؟؟؟
    القس :شوف انت وقولي
    خالد : طب ياريت حضرتك لما تستشهد بنص تشوفه فين وتشوف قصته ايه علشان محدش من المسلمين يحرج حضرتك فيه , وعموما انا هجاوبك عليه بس نصحتي لك تبحث بنفسك
    ولا تعتمد على كلام المدلسين والخبثاء امثال زكريا بقلظ
    القس : ان لا اسمع لزكريا بطرس وهذا الكلام موجود في كتب الكثيرين , عندك كتب عبد المسيح بسيط
    خالد : عبد المسيح لا يقل جهلاً وتدليسناً عن زكريا ولكنه قليل الوقاحة فقط
    القس : لا لالا القس عبد المسيح رجل باحث ودارس ولم اري في كتبه أي كذب او تدليس
    خالد : طب ممكن حضرتك تحضرلي أي كتاب وانا افتحه على أي صفحة وهيطلع بيكذب فيها

    والله يا اخوة هرول القس تجاه الكتب وهو سعيد بهذا العرض المغري واحضر كتاب " هل تنبأ الكتاب المقدس بنبي بعد المسيح" فاخذت الكتاب وقلت للقس افتحه على أي صفحة , ففتحه عشوائياً فاذا بالقس عبد المسيح يرد على الشيخ رحمت الله الهندي في قوله ان ملكوت الله الذي بشر المسيح هو امة الاسلام ويقول ان القران نفسه يقول انة ملكوت الله ليس امة الاسلام ثم ينقل قول الله تعالى" وكذلك نرى ابراهيم ملكوت السموات والارض "
    فقلت للقس : نحن نتحدث عن ملكوت الله فلماذا يستشهد بهذه الايه , انها تتحدث عن ملكوت السموات لا ملكوت الله, ثم ان الشيخ الهندي قال ان ملكوت الله في الكتاب المقدس ولم يقل في القران واي دارس للقران يعلم ان اللفظة الواحدة في القران لها اكثر من معني , وضربت له مثال بكلمة الهداية وانها لها اربع معاني في الشرع , وسالته اليس هذا تدليس ؟؟؟؟
    فسكت القس وقال ساراجع هذه النقطة
    قلت له الان أجاوبك على "اخطأ ادم فأخطأت الذرية " اولا0000
    وقبل ان اكمل احس القس اني املك ردا قوياً , فغير وحهة الحديث
    وقال : لا سيبك من الخطيئة , خطيئة أيـــه ,انا عندي حاجات مهمة اهم من الخطيئة
    مقولتليش ايه موضوع رضاعة الكبير ده؟؟؟؟
    وعندما شعرت ان اسلوبه بدأ ياخذ نهج التهكم قررت ان التوي معه في الاجابة
    فقلت له : آه رضاعة الكبير , ده حاجة وحشة " كُخه" جدا , بس انا عايز حضرتك تقولي ايه موضوع رضاعة الالــــــــــــه ده؟؟؟؟؟؟
    بدت الدهشة والاستغراب على وجه القس وكأنه اول مرة يسمع هذا التعبير
    ثم قال: يعني ايه رضاعة الاله؟؟؟
    خالد: في اتنين رضعوا وهم كبار واحد اسمه سالم والنبي هو الي أمره بكده
    وواحد اسمه الرب يسوع وده اله بس متعرفش اتعبط في مخه ولا ايه نزل يرضع من ثدي امراة ونسى نفسه , شكله كان معش طفولته فنزل يعشها علينا
    احمر وجه القس غضباً لكنه تمالك نفسه ورسم على وجهه ابتسامه صفراء باهته
    وقال : لا , صحيح ايه موضوع رضاعة الكبير الي عندكم ده؟؟
    خالد : انا قلتلك موضوع وحش "ُكخه جدا" مش انت بتعقد ان الاسلام في حاجات وحشه كتير اعتبر ده من الحاجات الوحشه بس قولى ايه هو موضوع رضاعة الاله الي عنكم ده؟؟؟
    القس: هقولك بس لما تقولي انت الاول
    في الحقيقية لم لكن اريد ان اجاوبه عن رضاعة الكبير ,لاننا كنا ثلاثة فقط وان اؤمن بمبدأ عدم إعطائهم أي معلومة الا بثمنها ,والثمن هو تسجيل مصور او حوار علني امام الناس, أما الحوار الضيق فلا فائدة للمسلمين فيه سوى حرق معلوماتهم ورفع من خبرة خصومهم
    ولكن مع إصرار القس انتزعت منه وعد إن يجيب على سؤالي بعد ان أجيبه على سؤاله
    وقبل ان اجيب حضر اخي Osama_20 ووقف بجانبي كانه لا يعرفني ثم حضرت فتاة نصرانية مع أبوها و أخوها الصغير فشرحت لهم الموقف ثم أجبت القس عن شبه رضاع الكبير
    وحدثته عن رابطة التنبي في الجاهلية ومدي قوتها وتاثيرها في المجتمع ثم عن مكانة التنبي في الاسلام قبل تحريمه ثم واقع سالم وامه سهيلة ثم ما طرأ على هذه العلاقة الحميمة الأصيلة بعد تحريم التبني ونزول ايه الحجاب وعن حرص سهيلة على دينها رغم كبر سنها وحرصها على ابنها سالم ثم استطرت في الكلام على عفة المرأة المسلمة وحبها لدينها ثم الحل الرحيم من النبي الرحيم لابقاء العلاقة السامية بين سهيلة وابنها سالم وليس لا نشاء علاقة جديدة بينهما واستطرت في هذه النقطة ان التخصيص في الاسلام ياتي غالبا لأمر تم فعله واصبح كائنا في واقع الناس فيقنن رحمة باهله وحرصاً عليهم ثم يخصص هذا باهله فقط ويبقي التشريع العام هو الاصل لهم ولغيرهم , ثم حدثته عن وجهة نظر العلماء في هذه الواقعة

    طلب القس مني أسماء الكتب التي فيها هذا الكلام فأخبرته , لكنه لم يصدق حديث ابن سعد ان سهيلة كانت تحلب لسالم في إناء , فطلبت منه ان يصحبني لاي مكتبه حتي اريه الحديث بعينه
    فصغر وخنس ورفض النزول
    فقلت له : رضاعة الكبير ليست من اصول الدين عندنا بل ان بعض العلماء لم يعترفوا بحديث سالم ولو أنكر مسلم رضاع الكبير ما خرج من الإسلام , وأنا الان اريدك ان تخبرني عن رضاع الاله لاني لا استطيع ان افهمه
    فقال القس : لكني سمعت شيخ يقول في التلفزيون ان الواحدة ترضع السواق والخدم
    فقلت له : حضرتك ممكن تجبلي الكتاب الى خلفك مباشرة
    وكان والله من توفيق الله وحده
    ان يكون خلفه مباشرة كتاب للقس جون سبونج فقلت له هذا القس له كتاب عن الاسرة يبيح فيه الشذوذ الجنسي وقد نصب قساوسة شواذ في كنسيته فما قولك فيه؟؟؟
    فقال القس : ده واحد بيخرف وشت وده موجود عندنا وعندكم
    قلت له: حضرتك رضيت على نفسك إلى قال كده واحد شت والمسلمين غير ملزمين بكلامه , أقصي ما سمعته في هذا الموضوع انه قد يعمل به في مثل حالة سالم , يعني حضرتك لو واحدة غربية اسلمت وقد تبنت طفل وصار هذا الطفل رجلاً وامه بالتنبي وحيدة وتحتاج اليه او هو يحتاج اليها هنا يقول بعض العلماء انه يعمل بحديث سالم ويخالفهم جمهور العلماء في هذا
    و طبعا المسيحية ليس عندها حل لمشكلة هذا الولد مع أمه بالتبني كما أنها لا تملك حل لكثير من مشاكل البشرية ؟؟؟
    ألان يا حضرة القس هل لك أي اعتراض على رضاع الكبير ؟؟؟
    القس : لا مفيش بس مش عارف أنت ركبت الكلام كده ازاي !!!!
    خالد : أي خدمة ياباشا
    ممكن حضرتك تفي بوعدك وتجاوبني على رضاع الإله , مظنش ان الاله كان عنده مشكلة زي سالم مثلا ً ولا فعلا الاله ده معش طفولته وهو لسه اله صغير
    القس : فين رضاع الاله ده ؟؟؟
    خالد : في لوقا11/27 (طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما) أتفضل جاوبنا كلنا لا ني أظن أن الأستاذ وأولاده عيزين يفهموا برضه
    فطلب القس كتاب مقدس من المكتبة ليرى النص
    وهنا حضر شيخي وحبيبي الأخ" ناصح أمين" وسلم على ووقف بجانبي ثم التقط طرف الحوار مع الرجل المسيحي وأولاده, ابتعدت بالقس عنهم قليلا حتي لا يفسد على الاخ ناصح أمين عمله وكان معي حوالي اربعة رجال ثلاثة منهم مسيحين وفتاة واحدة مسيحية تنتظر إجابة القس وحضر أيضا احد المسؤلين في دار الكتاب المقدس وكان قد شهد حوار بيني وبين منصرة كندية اسمها في دار الكتاب المقدس في اول المعرض فسلم على وسال عن موضوع الحوار ثم استأذن وتنحي جانبا بالقس فقلت للحضور لنستمع الى حوار الاخ ناصح امين حتي ينتهي القس , كان الاخ ناصح يدير الحوار بادب ولباقة وعلم كما تعودنا منه دائماً
    اما القس فوالله لقد سمعت صديقه يقول له " ياعم انت مالك ومال العيال ده , دول درسين وعارفين كل حاجة وكل الي عيزينه انهم يفرجوا الناس علينا والكلام ده هياثر على نا س كتير مننا ميعرفوش حاجة , اعمل معروف امشي من هنا الان وبلاش تحتك بيهم تاني "
    ولما لاحظت ان القس يحاول التسلل قلت له بصوت عالى
    يا حضرة القس حضرتك مجوبتنيش , انا لسه مستني
    فقال النصراني الاخر : عايز ايه ياخالد
    خالد : تانـــــــــي , قوله يا عم القس انا عايز ايه ؟؟
    وببعد ان شرح له القس سؤالي
    قال : انا هقولك حاجة واحدة تنهي الموضوع , المسيح كان له لاهوت وناسوت فإلي رضع من السيدة مريم هو الناسوت مش اللاهوت
    فقلت على الفور : وهو ده الى انا عايز اسمعه , ممكن حضرتك تقولي جبت الاهوت ده منين؟؟
    انا قرات الكتاب المقدس ولم اجد فيه الا المسيح الانسان الذي قال في يوحنا 8/40(و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله) ولم اجد في الكتاب أي اشارة الى لاهوت المسيح ممكن حضرتك تقولي جبت الاهوت ده منين؟؟؟
    فقال النصراني: ده موضوع طويل وانا عندي شغل ومش فضيلك يا عم خالد
    وانصرف مسرعا ً فالتفت الى القس وقلت له حضرتك جبت منين موضوه الاهوت ده؟؟
    فقال القس : انت قرات كتاب يوسف رياض " المسيح قال انا الله فاعبدوني " اقراه هينفعك
    قلت له : نعم قراته ولي عليه بعض الملاحظات ممكن تناقشها معايا؟؟
    فاجاب بسرعة : لا
    قلت له : حضرتك لما سألتني عن رضاع الكبير لم اقل لك اقراء كتاب فلان وانما أجبتك وانا واقف مكاني وهو موضوع صغير جدا في الاسلام ولما اسال حضرتك عن اهم موضوع في المسيحية تقولي اقراء كتاب فلان !!!!! ينفع كده يا حضرة القس
    فقال القس : ايوه ينفع انت عارف كل حاجة بس عايز تجادل بس
    والله قالها وهو يرجع بظهره للوراء والجميع ينظر اليه
    فرفعت صوتي بالضحك وقلت له طب تعالى متخفش, هكلمك في أي موضوع تاني ,بلاش رضاعة الاله طالما مش عارف تجاوب عليها
    فقال : شكرا فرصة سعيدة
    فضحكت والله ضحكة اظنها اسمعت كل سرايا اربعة
    ثم التفت الى بعض النصاري وقلت لهم
    حضرة القس خاف وهرب , محدش عنده شجاعة يكمل مكانه
    ولكن لاحياة لمن تنادي
    فحملت حقيبتي وانتقلت الى سرايا2 قبل ان يهبط علينا النهاية الطبيعية لكل حوار
    ولكن كان قضاء الله خيرا
    فبعد حوالي 3ساعات قابلت نفس القس في سرايا 6 في مكتبة اسلامية , ضبطه وهو يعطي لأحد الاخوة الاميل بتاعه وسمعت الاخ يقول له حضرتك بتظهر على قناة سات7
    ويرد عليه القس باعتزاز : ايوه ان ليه برنامج اسبوعي عليها
    وكانت اول مرة اعرف انه كده
    فقلت في نفسي والله لا نجوت ان نجا
    وقلت بصوت عالى
    حضرة القس , تانــــــــــي , وربنا مهسيبك المره ده , مش هتخرج من هنا غير لماتجاوبني على سؤالي , زي ما انا جاوبتك على سؤالك
    نظر الاخوة في المكتبة الي بتسغراب بينما ارتسكمت على وجه من يعرفني منهم ابتسامة
    كان القس يقف في اخر المكتبة فدخلت له ورفعت صوتي وقد استجمعت نيتي ان اجعل منه عرض مسرحي مجانا للمسلمين
    وقلت : حضرتك انصرفت بدون ان تجاوبني على سؤالي مع اني اجبتك بستفاضه عن سؤال حضرتك عن رضاع الكبير , فلو سمحت وفي بوعدك معي وجاوبني عن رضاع الاله
    سكت القس كانه لم يقابلني من قبل , فارت ان يشتعل الحوار
    فقلت له : حضرتك قلت المسيح انسان واله
    غير اني لم اجد ابدا في كتابكم ما يثبت انه اله بل العكس وجدت المسيح يقول
    (لاتدعوا لكم أباً على الأرض لأن أباكم واحد، الذي في السماوات. ولا تدعوا معلمين، لأن معلمكم واحد، المسيح" (متى 22/9-10).
    ويقول": لماذا تدعوني صالحاً، ليس أحد صالحاً إلا واحد، وهو الله" (متى 19/17).
    ويقول " وهذه هي الحياة الأبدية: أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك، ويسوع المسيح الذي أرسلته" (يوحنا 17/2-3)،
    ويقول (و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله) يوحنا 8/ 40حتي التلاميذ لم يقولوا انه اله
    وبطرس افضل التلاميذ واحبهم الى المسيح يقول بعد رفع المسيح
    22(َيَا بَنِي إِسْرَائِيلَ، اسْمَعُوا هَذَا الْكَلاَمَ: إِنَّ يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ رَجُلٌ أَيَّدَهُ اللهُ بِمُعْجِزَاتٍ وَعَجَائِبَ وَعَلاَمَاتٍ أَجْرَاهَا عَلَى يَدِهِ بَيْنَكُمْ، كَمَا تَعْلَمُونَ) اعمال الرسل 2/22
    وأثنان من تلاميذ المسيح يشهدان أمامه بعد قيامه بانه لم يكن سوى نبي من الله ولا ينكر علهم يسوع
    (9فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا حَدَثَ؟» فَقَالاَ: «مَا حَدَثَ لِيَسُوعَ النَّاصِرِيِّ الَّذِي كَانَ نَبِيّاً مُقْتَدِراً فِي الْفِعْلِ وَالْقَوْلِ أَمَامَ اللهِ وَالشَّعْبِ كُلِّهِ،) لوقا 24/19
    فمن اين اتيت بكلامك هذا , الكتاب لا يقول ان المسيح اله ابدا واتحداك
    القس وقد تجمع حوله اكثر من عشرين شخص بين مسلم ومسيحي
    انت تستدل بالانجيل فهل تؤمن به ؟؟
    خالد : انا لااستدل من الانجيل ان استدل من العهد الجديد
    القس : طيب هل تؤمن بالكتاب الذي ستدل منه
    خالد : اولا لا يلزم ان اؤمن به , كتابك يقول " من فمك ادينك"
    ثانيا انا اؤمن ان هذا الكتب كتبه المؤمنون الاوائل ولم يكونوا يعتقدون بالوهية المسيح
    القس : لا تتهرب من السؤال هل تؤمن بهذا الكتاب الذي تستدل منه؟
    خالد : يا اخونا يا حاضريين انا جوبته ولا لأ؟؟
    انا قلت اؤمن انه كتاب كتبه المؤمنون الاوئل ولم يكونوا يعتقدون بالوهية المسيح
    وعلى استعداد ان ابرهن لك من كلام اباء الكنيسة بل من كلام بولس نفسه
    القس : مش هو ده الانجيل الذي تحث عنه القران " لا ياتيه الباطل من بين يديه"
    خالد :ده القران يا حبيبي الذي لاي اتيه الباطل
    القس : مش بيقول فيه هدي ونور
    خالد : نعم القران يتحدث عن كتاب نزل من السماء على نبي اسمه المسيح عيسي بن مريم : هل تؤمن بكتاب نزل من السماء على نبي الله عيسي ؟؟؟
    انت لاتؤمن اصلا بنبي اسمه عيسي, هل تؤمن بكتاب نزل على المسيح من السماء
    القس : لا
    خالد : إذا دع القران وما يتحدث عنه ولا تلبس على الناس
    القس : طب الانجيل الي نزل من السماء فين , مش ربنا بيقول انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون
    خالد : الذكر هنا القران فقط " وانزلنا اليك الذكر ", ثم ان القران قال عن اهل التوراة والانجيل " بما استحفظوا عليه من كتاب الله وكانوا شهداء"
    القس :يعني ربنا محفظش الانجيل الي هو كلامه !!!
    ازاي ربنا ميحفظش كلامه ؟؟؟؟
    خالد : لو اراد الله ان يحفظه لبقي ليومنا هذا ولكن كيف يحفظه الله وهو مأله الي النسخ الحتمي ,لانه سياتي نبي بعده بكتب عام وشامل ولا نبي بعده
    ثم ان الكتب قبل القران كان مخصوصة بزمان ومكان ومحصورة في قوم النبي فقط فلا يستلزم الامر حفظها ,وانما يحفظ الخاتم والباقي , ثم ان بولس يقول ما يقوله القران00000وقبل ان اكمل قاطعني القس
    القس : طب فين الانجيل الاصلي ؟؟
    خالد: السؤال ده يوجه لحضرتك ولاجدادك الذين حرفوا كلام الله , انا غير ملزم اني احفظلك كتابك
    والحمد لله سكت القس ولم ينطق بكلمة , فخفت ان ينسحب لا سيما وقد تجمع حولنا عدد كثير منهم مسيحين
    خالد : اتفضل حضرتك جاوبني منين جبت الوهية المسيح في الكتاب المقدس؟؟
    فبداالقس بستهزأ بلؤم : انت قوي , كويس
    خالد: لا والله ده قوة الاسلام مش قوتي
    ولما وجدت مجموعة من النصاري كبيرة تسمع اعدت كلامي حول الوهية المسيح
    وانا في عز اندماجي وتالقي , وجدت ضابط الامن امامي
    فاكملت كلامي ثم تركت القس بين المستمعين وتوجهت الى ضابط الامن
    وقلت له: يا باشا الراجل ده وقفني في سرايا 4 وسالني عن رضاعة الكبير جاوبته ولما سالته عن حاجه عنده سابني ومشي, ولما جيت هنا وجدته بسال المسليمن برضه فقلت احرجه امام الناس علشان يلم نفسه وميعملش فتنة
    فقال الضابط: انا هدخل اقوله ان ده مش مكان نقاش
    خالد: ياباشا لو عملت كده هيروح يقول انا سالت المسلمين معرفوش يجاوبوا وجابولي الامن و فلو سمحت نرد عليه وبعدين حضرتك تقوله ده مش مكان نقاش

    ثم توجهت الى القس مره اخري فوجدت احد المسلمين يساله عن التناقض بين نسب المسيح في متي ولوقا ,وكان القس يجيب بان لوقا ذكر نسب مريم ومتي ذكر نسب يوسف النجار ,فقفزت في الحوار
    وقلت: انت لسه بتدلس على الناس , يا استاذ لوقا لم يقل انه نسب مريم ابدا , ثم ان نسب لوقا يزيد عن نسب متي 15 اسم ,يعني لو قلنا ان كل واحد من دول عاش 30 سنة بس تبقي مريم اكبر من يوسف ب 450 سنه هل توافق على هذا !!!!
    القس: مين قال ان متي ذكر كل الاسماء , انا لما اقول الرئيس محمد حسني مبارك يبقي لازم يكون اسمه كده , ل ده اسمه محمد معرفش مين ومين حسني مبارك
    خالد: كلام حضرتك منطقي بس الاستاذ متي قال فلان ولد فلان وفلان ولد فلان
    يعني مفيش مفر يا باشا
    القس :يعني تقصد ان متي حرف نسب المسيح
    خالد :لا ده طلع عين المسيح , تعالوا يا مسلمين اوريكم متي كان بيحرف ازاي
    فتحت سفر اخبار الايام اول 3/14-15" بنو يوشيا: البكر يوحانان، الثاني يهوياقيم، الثالث صدقيا، الرابع شلّوم. وابنا يهوياقيم: يكنيا ابنه، وصدقيا ابنه"
    وظللت اردد على الناس حتي يحفظوا
    يوشيا ولد يهوياقيم ويهوياقيم ولد يكنيا
    ثم قتحت متى وقرات لهم بصوت عالى(وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا)
    أين يهوياقيم يا حضرة القس ؟؟؟؟؟
    رايتم يا مسلمين لقد اخفي متي يهوياقيم
    اليس هذا تحريف يا حضرة القس ؟؟؟
    ولم اعطه فرصة ليتكلم واكملت كلامي
    ولكن لماذ اخفي متي يهوياقيم ؟؟؟؟
    هل تعرفون لماذا ؟؟؟ اسمعوا يا مسلمين واحمدوا ربكم الذي حفظ القران لكم
    افتح يا حضرة القس سفر ارميا إرميا 36/30 واقراء على الناس قصة الملك يهوياقيم
    ( 30لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا لا يكون له جالس على كرسي داود و تكون جثته مطروحة للحر نهارا و للبرد ليلا* 31 و اعاقبه و نسله و عبيده على اثمهم و اجلب عليهم و على سكان اورشليم و على رجال يهوذا كل الشر الذي كلمتهم عنه و لم يسمعوا*)
    ان متي الذي كان يهوديا ويكتب لليهود اخفي اسم هذا الملك من نسب المسيح لانه ملك محروم وملعون هو وابنائه ولا يكون له جالس على كرسي داود وبالتي فالمسيح ليس هو المسيا المنتظر من نسل داود لانه من ذرية محرومة وملعونة
    اليس هذ تحرف ايها القثس اشهدوا ايها الناس على تحريف الكتاب من الكتاب نفسه
    ثم اكملت : ولكن الذي يحيرني فعلا ان متى هذا يهودي ويكتب لليهود ومع ذلك يفعل اشياء غريبة جدا
    منذ متي يا احباب والنسب يذكر فيه النساء ؟؟؟؟
    هل رايتم نسب يقال فيه فلان ابن فلان من فلانه ؟؟؟
    حتي لوحدث هذا فاما ان نذكر النساء في سلسلة النب كلها او لا نذكرهم كلهم
    صح ولا لأ؟؟؟
    اجاب الكثيرون :صح
    قلت: لكن الاستاذ متى ذكر لنا في النسب اربع نساء فقط ؟؟؟؟
    لماذا فعل هذا ؟؟؟
    وعندما بحثنا عن هؤلاء النسوة وجدنا ان كلهن زناة وعاهرات
    ثامارمع يهوذا حماها في التكوين
    راعوث التي رفعت ثياب بوعز من تحت قدمه وقضت ليلتها تحت ثيابه
    راحاب الزانية الشهيرة
    بتشبع زوجة اريا الحثي
    لماذا فعل متى هذا يا حضرة القس ؟؟؟
    الايعلم ان اليهود يتهمون مريم بالزنا مع حندي روماني اسمه بندارا ؟؟
    هل متى يلمز مريم البتول ؟؟؟

    والله يا اخوة كأني أرى الموت في وجهه هذا القس وما رايت وجهه انسان بهذه الصورة الغريبة أبداً
    ثم سكت برهة والعيون شاخصة له ونظر الي بأسى وحزن وقال : كل الى بتقوله ده ولسه في مسيحين , ده معجزة فعلا
    خالد : ده خيـــــــــــــــــــــــبـــة
    ماهو لسه في عباد بقر وعباد قرود وعباد اصنام وعباد خرفان
    صحيح ايه راي حضرتك في عبادة الخرفان ؟؟؟
    سكت القس ولم ينطق
    فاخرجت كتاب " الخروف " للأب دانيال واطيته لاحد اخواني وقلت له اكمل مع القس حول عبادة الخرفان
    وخرجت وقد أجهدني ذبح هذا الخروف البروتستانتي
    فتركته لأخواني يسلخون جلده
    والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
    والحمد لله الذي لاسلام بأبنائه
    والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات


  • #2
    جزاك الله خيرا أخي الحبيب خالد و بارك فيك ..

    والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
    صدقت .. فلله الحمد و المنة أن أعز دينه و نصره .. و أن أذل ذلك القس و دينه و خذله ..
    ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      في انتظار المزيد من البشائر و الأخبار المفرحة منك أخي الحبيب خالد و من باقي الأحبة في الله ..
      ذكر أخونا الشيخ أحمد عكاري حفظه الله و وفقه : وقف كاستن يوسته (رئيس تحرير صحيفة يولندس بوستن المسيئة) بعد اجتماعنا به في شهر يناير قائلا: (أنا ملحد وأظن أن الدين يملأ حيزا أكبر من اللازم في الحياة العامة، ولكنني ما كنت أظن أو أتخيل بأن هذه الأمم ستتحرك بسبب رسومات عن محمد (عليه الصلاة والسلام)، وإني بدأت أهتم بحياة محمد).


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الله اكبر الله اكبر
        والله اقراء وانا ابكي فرحا ً بنصر الله

        بارك الله فيك اخي الحبيب خالد
        فقد سعدت برؤية وجهك الكريم في المعرض اثناء حوارك مع المنصرة الاجنبية
        وتقبل الله منك ومن اخوانك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الحمد لله الذي اعز الاسلام بأبنائه الصالحين
          بارك الله في جهود الاخوة
          واخلف عليهم فيما بذلوه من جهد ومال ووقت
          ولا تحرمونا من اخباركم

          سؤال يا شيخ خالد :المنصرة الاجنبية ؟؟

          خالد: في اتنين رضعوا وهم كبار واحد اسمه سالم والنبي هو الي أمره بكده
          وواحد اسمه الرب يسوع وده اله بس متعرفش اتعبط في مخه ولا ايه ,نزل يرضع من ثدي امراة ونسى نفسه , شكله كان معش طفولته فنزل يعشها علينا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الله أكبر الله أكبر

            لا اله الا الله محمد رسول الله


            بارك الله فيكم يا أخوة وزادكم من علمه


            في انتظار أخبار أخري عن هزائمهم في معرض الكتاب

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              فين يا عم خالد
              باقي الانتصارات

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الله اكبر الله اكبر الله اكبر
                الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

                حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم
                طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أحسنتم شباب الاسلام
                  وأحسن المولي اليكم
                  ونفع بكم المسلمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أحسنتم شباب الاسلام
                    وأحسن المولي اليكم
                    ونفع بكم المسلمين

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الحمد لله الذى بفضله تتم الصالحات بارك الله فيك اخى خالد اعزك الله
                      واللهى مناظرة ادخلت السرور على قلبى
                      اسال الله ان يسعدك فى الدنيا والاخرة ورزقك الفردوس الاعلى
                      الله اكبر ولله الحمد

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        اللله اكبر
                        ربنا يبارك فيك اخي وجميع اخوانك
                        يا ليتني كنت معكم فأفوز فوزا عظيما

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          بارك الله فيك أخى خالد ، وجعله فى ميزان حسناتك ، ولم يحرمك أجر هذا العمل.

                          لا أريد تكدير فرحة الناس بك ، لكن أهمس فى أذن كل من يقرأ هذا: ماذا فعلت أنت لنصرة الإسلام فى هذا المعرض؟

                          إذا كنت لم تفعل ، فاعقد النية الآن أن تتخصص فى موضوع محدد ، وتتقنه ، وتتقن الحوار والمناظرة فيه من اليوم ، لتتناقش فيه مع القساوسة وغيرهم. وعليك يوميا بحفظ شبهة تُثار حول الإسلام

                          وربنا يبارك فيك أخى خالد وفيكم اخوانى وأخواتى

                          علاء أبو بكر

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اخى خالد لك وحشه

                            بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


                            خساره لم اكن موجود فى هذا اليوم .... الحق الحق اقول لك كانت عايزه تتصور فيديو وتترفع على النت

                            رسالة القديس زيزو لارثوذكس مصر :


                            (1:1) قال لكم القدماء : بشر (2:1) أما انا فأقول لكم ان كل من وقف مع مسلم لينصره فموتا يموت (3:1) فان كان لسانك يعثرك فاقطعه وألقيه عنك فإنه خيرا لك ان يهلك احد اعضائك ولا تجد خالد حربى امامك (4:1) يا اولاد الافاعى يا جذم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              يا استاذي الفاضل خالد

                              راضي ضميرك انتا كنت في معرض الكتاب اساسا

                              اللي بتقوله ده مش حصل اطلاقا كان فيه فعلا شباب مسلم يضايقون المسيحين ويعاكسون الفتيات المسيحية وهذا ماحدث بالفعل ولا اتجني علي احد

                              انا لم اقرا كل المداخلة لضيق وقتي اعذرني ولكن الجواب باين من عنوانه

                              المنصر: انا!! لا طبعا, اناكدبت قلت ايه؟؟؟؟
                              خالد: قلت ان المسيح جاء ليغفر كل خطايا البشر وهذا كذب ولم يقل به أحد من أباء الكنيسة ولم تقل به كنيسة مهما كان مذهبها ابداً
                              المنصر : انا جبتلك نص من الكتاب
                              خالد:تانــــــــــــــــــــــــي , طب ممكن تقولي مين قال كده من المسيحين قبلك ؟؟
                              سكت المنصر وهز راسه وبدأ لونه يتغير خجلاً
                              فقلت له : انت مذهبك ايه ؟؟؟
                              المنصر : كاثوليكي
                              خالد : كمــــــــــــــأن , يادي النيله , يعني بتؤمن بالمطهر يا باشا
                              امتقع لون المنصر وصمت
                              "والمطهر وفق المعتقد الكاثوليكي مكان يعذب فيه العصاة من المؤمنين قبل دخولهم الملكوت"
                              ياراجل ده مبدا المسيحية كله واللي جائت بيه المسيحية اني السيد المسيح يموت علي الصليب لاجل فدائنا تيجي تقول ولم يقل به أحد من أباء الكنيسة ولم تقل به كنيسة مهما كان مذهبها ابداً ؟؟

                              هل هذه دعابة ,,,

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X