إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بالمناسبة في ناس بتعتقد ان موقعنا موقع مسيحي :)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بالمناسبة في ناس بتعتقد ان موقعنا موقع مسيحي :)

    السلام عليكم
    هي طرفة صراحة حدثت معي

    كنت مرة بأحد المواقع التقنية لتصميم المواقع وتطوير المنتديات منذ فترة طويلة فوق العام ووضعت في تساؤل هناك رابطا لمنتدانا منتدى الفرقان فقالوا لي هذا موقع مسيحي ولا تضع روابط مواقع مسيحية هنا

    احلفلهم بالله ده موقع اسلامي للرد على المسيحيين وشوفوا حتى الاقسام الاسلامية واقرأوا المواضيع ووضعتلهم الرابط مرة اخرى

    قام المشرف بحذف سؤالي وحذرني التحذير الاخير وقال لي انه قرأه وانتم موقع مسيحي تضعون هذه الاقسام الاسلامية للتضليل ولو اتكررت منك هطردك


    المصيبة بأة الاعضاء كله دخل يوافق كلام المشرف

    شككوني في نفسي يكونش الموقع مسيحي وانا مش عارف

    طيب ده العيب من المشرف ولا من الاعضاء ولا منا احنا !
    الناس معادتش بتعرف تقرأ يا جدعان

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طيب ده العيب من المشرف ولا من الاعضاء ولا منا احنا !
    هو الراجل مصمم
    قفلت معاه اننا نصاري
    عادي بقي يا مجاهد

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      شككوني في نفسي يكونش الموقع مسيحي وانا مش عارف
      هههههههههههههههههههههه

      امسك نفسك احنا عايزينك

      الناس معادتش بتعرف تقرأ يا جدعان
      لا وانت الصادق مش عايزة تقرا
      لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          ...
          دي مشكلة الي بيقرا كلمة في مكان ويقنع نفسه انه عالم بما يدور في هذا المكان
          مثله مثل الي يقرا كلمة في كتاب ويدعي العلم بالكتاب لمجرد انه قرأ كلمة
          مشكلة !!

          ..
          سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
          sigpic

          (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
          ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
          وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ربما معه بعض العذر !

            فكما أن الداخل إلى المنتديات النصرانية يرى التماثيل والصور .. فكذلك أصاب هذا المنتدى من هذا الوباء ما أصابه .

            وكما أن الداخل إلى المنتديات النصرانية يرى عناوين الموضوعات المشينة .. فكذلك في هذا المنتدى ما فيه من الحرص على نقل عناوين الشبهات .

            لكن - بخلاف منتدى الفرقان - ليس في المنتديات النصرانية ترويج للأفلام الهزلية التي تستهزئ بالمسيح !

            أسأل الله أن يصيب "الفرقان" بصحوة تنظفه مما فيه !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعلم مشاهدة المشاركة
              ربما معه بعض العذر !

              فكما أن الداخل إلى المنتديات النصرانية يرى التماثيل والصور .. فكذلك أصاب هذا المنتدى من هذا الوباء ما أصابه .

              وكما أن الداخل إلى المنتديات النصرانية يرى عناوين الموضوعات المشينة .. فكذلك في هذا المنتدى ما فيه من الحرص على نقل عناوين الشبهات .

              لكن - بخلاف منتدى الفرقان - ليس في المنتديات النصرانية ترويج للأفلام الهزلية التي تستهزئ بالمسيح !

              أسأل الله أن يصيب "الفرقان" بصحوة تنظفه مما فيه !
              أشكر للأخ متعلم غيرته على هذا المنتدى على الرغم من قسوة كلامه لكن لفظة تنظفه مما فيه ماكان لأخينا أن يصف بها أى شيئ بهذا المنتدي النظيف
              ثم من يستهزء بالمسيح هذا لايجوز لمسلم ايا كان لكن ربما قصدت يسوع النصارى الذين تصوروه وصنعوه بأهوائهم وخلعوا عليه صفات الألوهية وخلّقوه بأخلاق لاتمت للمسيح بن مريم بصلة
              أرجوا أن يتسع صدرك لكلامى وجزاكم الله خيرا
              [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
              (المختصر المفيد)
              [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                طيب ده العيب من المشرف ولا من الاعضاء ولا منا احنا !
                نلتمس له العذر فربما وجد منا ما شابهنا فيه النصارى بغفلة منا ..
                الأمر يبدو مضحك فعلا ..
                لكن ذلك لا يقلل من خطر ما نقلت عن ذلك المنتدى أخونا مجاهد
                ونسأل الله السلامة من كل شبهة.
                .
                .
                .

                الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم

                  ...
                  أسأل الله أن يصيب "الفرقان" بصحوة تنظفه مما فيه !
                  آمين

                  ..
                  سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
                  sigpic

                  (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
                  ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
                  وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    حيا الله الاستاذ متعلم

                    موضوع الصور طبعا موضوع تكلمنا فيه وحدثت خلافات وتركنا الامر منعا للخلافات رغم اقتناعي ان التحريم لا يقع علينا مطلقا فنحن لا نصور اصلا بل نعرض ما صوروه هم لغرض فضحهم
                    والتصوير اصلا من المحرم لغيره وليس محرما لذاته ... !

                    عامة تعبت من الجدال في هذا الموضوع فتركته !

                    وكما أن الداخل إلى المنتديات النصرانية يرى عناوين الموضوعات المشينة .. فكذلك في هذا المنتدى ما فيه من الحرص على نقل عناوين الشبهات .
                    ربما فقط كما قلت لحضرتك من قبل الذي ينقل ردا على شبهة ويكتب الرد على "رسول الاسلام يشرب الخمر" مثلا

                    يستهدف بالاساس محركات البحث فعندما يبحث المسلم او حتى المسيحي عن هذا الموضوع يجد الرد امامه

                    والواجب ان نعمل لوصول الرد للمسلمين بل والمسيحيين والمسلم الذي يعرف المنتدى مشكلته محلولة لكن مسلم لا يعرف منتدياتنا سيستخدم ربما جوجل فيجد الشبهة في الموقع النصراني مع رد الشبهة عندنا

                    وعامة هناك فعلا بعض العناوين النابية جدا في بعض المواقع صراحة تصدم !

                    سننبه لهذا الموضوع ان شاء الله وجزاك الله خيرا

                    اللي زعلني من حضرتك هذه الجملة
                    لكن - بخلاف منتدى الفرقان - ليس في المنتديات النصرانية ترويج للأفلام الهزلية التي تستهزئ بالمسيح !

                    أسأل الله أن يصيب "الفرقان" بصحوة تنظفه مما فيه !
                    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    Last edited by مجاهد في الله; 29-05-2008, 02:07 AM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ..

                      أولاً - موضوع الصور :


                      == أنبه ابتداء إلى أننا لا نتناول هنا "حكم التصوير": هل هو محرم أم لا ؟ .. وإنما نتكلم هنا عن : "ترويج صور أنبياء الرحمن لضرورة مزعومة" ..
                      فأما "تحريم صور الأنبياء" فلا خلاف بين العلماء على حرمتها ، حتى عند أشد المتساهلين . وأحسب أن أقوال العلماء في المسألة مشهورة شهرة أغنت عن ذكر بعضها .
                      فما الذي يلجئنا إلى نقض هذا الأصل المتفق عليه ؟!


                      == يقول البعض : « نحن لا نصور ، لكن نعرض ما صوره آخرون » ..
                      أقول : « ولكن من رضي وتابع » ! .. إذا نهاك نبيك عن فتح باب ، ثم جاء فاجر وفتحه ، أتدخل من الباب زاعمـًا أنك لم تفتحه ؟!


                      == يقول البعض : « هي ليست صورة المسيح ، فهي ليست من صور الأنبياء ، فلا يشملها التحريم » ..
                      أقول : هذا شرط باطل لم يضعه العلماء ، بل كلامهم على كل صورة نسبت لنبي سواء صدقت أم كذبت . وفتاواهم كانت جوابات عن أسئلة السائلين عن الصور الشائعة ، وأكثرها لا يُعلم صحته بيقين . ثم إن العلماء أجمعوا على أن هذه الصور تذهب بهيبة الأنبياء ، وهذه الحكمة موجودة في صور الأنبياء صدقت أم كذبت .


                      == يقول البعض : « نحن لا نقر صورهم ، وإنما نعرضها لفضح باطلهم ولمصلحة الدعوة » ..
                      أقول :
                      1 - تقدير المصالح الشرعية أو الضرورة للعلماء فقط .. أكرر : للعلماء فقط .. فمن أفتاكم بجواز ما أنتم عليه من تناول صور الأنبياء ؟!

                      2 - هل غابت هذه المصلحة عن أذهان العلماء على مر القرون وظهرت لكم فقط ؟! .. إن تصاوير النصارى ليست في العصر الحديث فقط ، بل هي منذ القديم ، بل هي قبل الإسلام ! .. وكم من عالم عندنا فضح النصارى وكشف باطلهم ، فلماذا لم نجد واحدًا منهم ضمَّن كتابه تصاوير النصارى ؟! .. لقد اكتفى العلماء بوصف محتوى هذه الصور وبيان دلالتها على بطلان دينهم ، ولم يزيدوا على ذلك .. فلماذا نزيد نحن ؟! .. ألا يسعنا ما وسعهم ؟!
                      بل : ها هم أشد المتساهلين في حكم التصوير من أهل مصر ، ومنهم "على جمعة" و"محمد عمارة" ، وقد شاركا في كتاب "الرد على شبهات المشككين" ، ومع ذلك يخلو الكتاب تمامـًا من صورة واحدة من تصاوير النصارى .

                      3 - معلوم أن القول بالضرورة إنما يكون في ضوء الموازنة بين المصالح والمفاسد .. وقد قدمنا الاتفاق على مفسدة تناقل صور الأنبياء .. فما هي المصلحة العظيمة التي نرتكب من أجلها هذه المفسدة القبيحة ؟! .. وهل هذه المصلحة لا نستطيع تحقيقها بغير ارتكاب هذه المفسدة ؟! .. إن أكل الميتة غير مباح لمن جاع بضع ساعات ! .. وإن أكل الميتة غير مباح لمن يستطيع الوصول إلى طعام آخر مباح !
                      في "لقاء الباب المفتوح" ( 168/14) سُئل ابن عثيمين رحمه الله عن أفلام الكرتون التي تعرض لقصص القرآن كقصة أصحاب الأخدود ، فلم يجزها . ليس هذا موضع الشاهد ، موضع الشاهد أن السائل قال : بعضهم يقول: لكي يترسخ في عقول الأطفال.
                      الشيخ: هل أنت الآن لا تعرف قصة أصحاب الأخدود؟
                      السائل: بلى!
                      الشيخ: عرفتها بواسطة هذا؟
                      السائل: لا.
                      الشيخ: انتهى ! إذا عرفتها أنت عرفها غيرك بدون هذه الأشياء !
                      ليس مقصودي من إيراد هذا تبيين حكم التصوير ولا حتى حكم تصوير الأنبياء ، لكن مقصودي أن أبين أن المصلحة قد تؤدى بطريق آخر مباح ، فلا يسوغ مع ذلك ارتكاب المحرم .

                      4 - الضرورة تقدر بقدرها .. فلماذا التوسع ؟! .. إن الشرع لم يسمح للمضطر - المضطر ! - إلا بشرب ما يحييه من الخمر ، ولم يسمح أبدًا بالشرب منها حتى الثمالة ، ولا سمح حتى بالارتواء ! .. أما الذين ارتكبوا تناقل صور الأنبياء بحجة الضرورة ، فقد تساهلوا في ذلك أيما تساهل ، فلم يقتصروا على صورة تبين مرادهم ، بل ذهبوا ينقلون بسخاء ، مع أن النصارى أصلاً لا ينكرون ما في هذه الصور ! .. وهذا يدلنا على أن المسألة ليست مسألة ضرورة ألجأتهم للحرام ، ليست مسألة أكل الميتة ليحيوا .

                      5 - أخي الحبيب يا حبيب محمد عليه الصلاة والسلام .. إذا رأى حبيبك المصطفى ما تنقله مِن تصاوير السفلة لأخيه الذي قال عنه أنه أولى الناس به ، هل تراه يفرح بذلك ويُسر ويدعو الله لك بالفردوس الأعلى ؟!

                      6 - إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما رأى تصاوير السفلة لخليل الرحمن إبراهيم غضب غضبـًا شديدًا حكته كل كتب السيرة .. أخي الحبيب يا من تحرص على لوك هذه الصور : هل اجتاحك الغضب مرة من رؤية هذه التصاوير ؟! .. لو كنت تغضب حقـًا أخي الحبيب لكنت تفعل كما فعل رسولك عندما غضب .. إن المصطفى عليه الصلاة والسلام لم يقل للناس : « تعالوا هلموا أقبلوا .. اهرعوا لتروا كيف صوَّر السفلة خليل الرحمن ، ويا صحابتي أخرجوا هذه التماثيل من الكعبة واجعلوها في مكان عام يراه الناس لنفضح باطل المشركين » .. ما قال المصطفى عليه السلام ذلك قط ! .. بل إنك لتراه مغضبـًا أشد الغضب يرفع يده الشريفة محطمـًا كل هذه التصاوير .. فهلا اقتدينا بخير الخلق !

                      7 - لقد كان هديه صلى الله عليه وسلم طمس التصاوير .. ما كان المصطفى يبعث قُواد جيشه قائلاً : إذا رأيتم تصاوير السفلة فاحتفظوا بها واجمعوا الناس عليها وافضحوا باطل المشركين ! .. بل كانت وصيته الدائمة : « ألا تدع صورة إلا طمستها » !
                      وتروي عائشة رضي الله عنها - كما في البخاري - : "أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يترك في بيته شيئاً فيه تصاليب إلا نقضه". لم تروِ لنا أم المؤمنين أنه كان يدعو الناس أولاً إلى رؤيتها فضحـًا لباطل المشركين .


                      == هذا كله عن الصور التي يزعم النصارى أنها للمسيح .. فكيف بالصور التي يزعمون أنها لله "الآب" عندهم ؟! ..
                      ولا أدري كيف يستطيع مسلم أن يملأ ناظريه من صورة واحدة من هذه الصور دون أن يقشعر جسده ويرتعد فؤاده غضبـًا لجناب الله عز وجل !
                      يقول البعض : « ناقل الكفر ليس بكافر » ..
                      أقول : نقل الكفر للضرورة شيء ، و"لوك" الكفر واستحلابه بلا مناسبة شيء آخر !


                      == وحتى أزيل الغشاوة عن الأحبة أقول : إن المسألة ليست مسألة ضرورة اضطرتنا إلى شيء .. بل هي عادة تعودها بعضنا ، ثم بعد ذلك يبحث لها عن مسوغ شرعي ..
                      انظروا إلى موضوعات بعضنا في هذا المنتدى بل توقيعاتهم .. ألا ترون أنها تحوي صور قساوسة دون مسوغ ؟! .. ليس فيها "فضح باطلهم" ولا "كشف كذبهم" ولا شيء من هذه الحجج ! .. لماذا يصر هؤلاء الأحبة على إيذاء أبصارنا بصور من يسبون عرض نبينا عليه الصلاة والسلام ؟!
                      "وحشي" قاتل "حمزة" : بالرغم من أنه أسلم إلا أن نبينا عليه الصلاة والسلام قال له : « غيب عني وجهك فلا أراك ! » ..
                      فما بالنا نستحسن النظر في وجوه من سبوا عرض نبينا عليه الصلاة والسلام ..
                      لماذا يصر أحبتنا في الله على إيذائنا بصور دائمة لأوساخ يسبون نبينا وديننا وربنا وكتابنا وأمتنا ؟!
                      أي ضرورة في هذا ؟! .. وأي مصلحة للدعوة في صور هؤلاء الأوساخ السبابين ؟!


                      == وفي نهاية هذه المسألة أذكِّر أحبتي في الله بإجماع العلماء على تحريم تناقل صور الرسوم المسيئة إلى نبينا عليه الصلاة والسلام .. ولم يقل أحدهم : إنها ليست صورته .. ولم يقل أحدهم : إننا لم نصورها .. ولم يقل أحدهم : إننا لا نرضى عنها .. ولم يقل أحدهم : ننقلها لنفضح باطل المشركين .. بل لم يقل أحدهم : ننقلها لنرد عليها !
                      ها هي فتوى مشهورة لواحد منهم الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله :

                      السؤال :
                      ما حكم نشر الرسومات التي أسيئ بها لنبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الصحف الدنماركية بين المسلمين في المنتديات والمواقع والرسائل الاكترونية بهدف تعريف المسلمين بها حتى يزداد في قلوبهم الحب لنبيهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وليزداد كرههم لمن قام بتلك الأعمال الآثمة ويبادروا بكل جهدهم للدفاع عن نبيهم ودينهم ؟؟
                      أنوه إلى أن هذه ليست برسومات فقط وإنما تحتوي على تعليقات ساخرة جارحة بمقام النبي صلى الله عليه وسلم كرسول ونبي وكإنسان أيضا..

                      الجواب :
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وحفظك الله ورعاك .. وجزاك الله خيراً .
                      نشر مثل تلك الصور كُفْر بالله ، واستهزاء برسوله صلى الله عليه وسلم .
                      ولا يُسوِّغ نشرها كون الإنسان يُريد إنكار ذلك المنكَر ، فإن العلماء نَصُّوا على أن إنكار المنكر يجب أن يكون بلا مُنكَر .
                      أي أن الذي يُريد إنكار مُنكَر لا يرتكب مُنكراً آخر أعظم منه ، ولا مُساوياً له .
                      فلو أن إنساناً رأى جريمة زنا وأراد أن يُحذِّر الناس منها .. فهل يَسُوغ له أن ينشر صور تلك الجريمة بحجة إنكار المنكَر ؟
                      الجواب : لا
                      وجريمة الزنا تتعلق بِعرض إنسان مسلم .
                      وتلك الصور تتعلّق بأعظم إنسان وبأشرف وأفضل مخلوق ، وهو محمد صلى الله عليه وسلم ..
                      بل تتعلّق بِدِين الله وبأمة الإسلام جمعاء .
                      فكيف تَطيب نفس مسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن ينشر مثل تلك الصور البشعة ؟
                      وسَماع ما قيل عنها يُصوّر بشاعتها .. وفي سماع خبرها كفاية عن رؤية صُور آثمة مُجرِمة ..
                      فلا يجوز نشر تلك الصُّوَر القذرة ..
                      ويكفي في استثارة مشاعر الناس القول ووصف ما صدر من تلك الصحف الكافرة المجرمة .
                      ولا يُعذر الإنسان في نشر تلك الصور كونه حَسن النية أو سليم الْمَقْصِد .
                      وعلى من نَشَرَها أن يقوم بمسْحِها ..
                      وأن يستغفر الله مما فَعَل ، ويتوب من ذلك .
                      والله تعالى أعلم .
                      Last edited by متعلم; 29-05-2008, 03:35 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        ثانيـًا - موضوع نشر صور السافرات


                        في منتدى "الفرقان" موضوعات فيها نشر صور نساء عاريات ، وإن كان - لعله الناقل - قد أخفى عري الصدر مثلاً . وربما كان فيها فلاشات عما يرتكبه القساوسة من أمور مشينة لكن فيها صور نساء سافرات .

                        فلا شك أن الأحبة يتفقون معنا على أن مطالعة صور السافرات أمر حرمه الله ..

                        فما الضرورة التي تلجئنا إلى ارتكاب هذا المحرم ؟! ..
                        ما الذي يضطرنا إلى أكل الميتة التي يصر الأحبة على دسها في أفواهنا ؟! ..

                        == يقول البعض : « نفضح باطلهم ونبين خبث القساوسة » ..
                        أقول :
                        1 - ألا يمكن حكاية ذلك بالكلام دون المعاينة بالصور والفيديو ؟! .. بالطبع يمكن .

                        2 - وأذكرهم بقول الشيخ عبد الرحمن السحيم السابق حاكيـًا ما اتفق عليه العلماء : « الذي يُريد إنكار مُنكَر لا يرتكب مُنكراً آخر أعظم منه ، ولا مُساوياً له » .

                        3 = وأذكرهم أيضـًا بقول د. خالد بن عبد الله القاسم ، وقد سُئل عن صور المنتديات ، قال : « وأما نشر صور السافرات فلا يجوز، والنظر لهن محرم مهما كان حكم التصوير، ولا يبرر هذا العمل أي مصلحة دعوية، بل هو من العبث المحرم » اهـ.
                        http://islamtoday.net/questions/show...*.cfm?id=33741

                        ويلحق بموضوعنا هذا تصوير الرجال العرايا .. كما في تصاوير النصارى لأنبياء العهد القديم خاصة ، أو قديسيهم عامة .. ولو من باب الترفع عن الابتذال .
                        Last edited by متعلم; 29-05-2008, 03:46 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13

                          ثالثـًا - موضوع نقل عناوين الشبهات


                          http://www.eltwhed.com/vb/showthread.php?t=12564
                          على هذا الرابط : موضوع "لا تروجوا لعناوين الشبهات" ، في منتدى التوحيد ، نبهت من قبل إلى خطورة هذه المسألة ..
                          واخترته - عوضـًا عن الرابط الأصلي في "الجامع" - لما به من فوائد للإخوة في التعقيب ..

                          قال الحبيب "مجاهد" عمن يرتكب هذا السلوك : « يستهدف بالاساس محركات البحث » ..
                          أقول : ما خفي عني هذا أخي الحبيب . وهو صحيح في حق البعض فقط ..

                          1 - لكن هل هذه المصلحة تساوي مفسدة لوك عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟! ..

                          2 - ثم : ماذا نفعل لو تفنن السفهاء ونوعوا في عناوين شبهاتهم ؟! .. بالطبع ستلزمنا ساعتها بنقل كل العناوين ! .. لماذا ؟! .. لأن قارءك الجهول الكسول الغبي لا يستطيع الوصول إلى الردود إلا بطريقة واحدة لا يعرف سواها ، وهي نسخ عنوان الشبهة في "جوجل" .. وحرصـًا على هذا القارئ الجهول الكسول الغبي لا بد لنا من ترديد كل عناوين السفهاء في مقدمة ردنا للشبهة .. أو ربما كان الأفضل تكرار الردود وإعطاء كل رد عنوان من عناوين السفهاء .. ! .. سبحان الله ربي !

                          3 - ثم : أي خير ترجوه في مثل هذا القارئ ؟ .. وهل تنتظر أن ينتفع بردك وهو بهذه الحال من عدم الصبر ؟ .. إن بيانك مهما علا لن يعلو على بيان القرآن .. ومع ذلك فقد اشترط القرآن للانتفاع ببيانه التأمل والتدبر والتفكر .. إذا كان هذا شرط القرآن - أعلى بيان - للانتفاع به ، أفترجو من قارئك هذا أن ينتفع بكلامك ؟!

                          4 - ليس صحيحـًا أن قارئ شبهات النصارى محتاج إلى أن نُعَنوِن له ردودنا بعناوينهم .. فالشبهات تعتمد غالبـًا على آيات أو أحاديث ، والغالب أن القارئ يطلب تفسير الآية وشرح الحديث .

                          5 - أين هدي علمائنا ؟! .. هل نحن لقطاء ؟! .. أليس لنا علماء نهتدي بهديهم ؟! .. أم لم يعلموا بعد باختراع اسمه "الإنترنت" ؟! .. الإنترنت يوجد فيها مواقع قوية جدًا لعلماء أجلاء .. كموقع الإسلام سؤال وجواب ، وموقع الشبكة الإسلامية ، وغيرهما من المواقع القوية .. وفيها مئات الردود .. ولم يضطر هؤلاء العلماء يومـًا إلى نقل عنوان مسيء بحذافيره كما يفعل بعضنا .. فلماذا لا يسعنا ما وسعهم ؟ .. أم نزعم أننا أحرص منهم على الدعوة ومصلحتها ؟ .. أم نزعم أننا نرى ما لا يرون ونفهم ما لا يفهمون ؟!

                          6 - "زيد" من الناس سبه السفهاء قالوا : أمك زانية .. فذهب "زيد" يقول بعلو حسه : الرد على من قال أمي زانية .. الرد على من قال أمي عشيقة الرجال .. الرد على من قال تلوث أمي بمني الرجال ... الخ .
                          أفترى - بعد هذا - بقيت ذرة من الهيبة في قلب "زيد" تجاه أمه ؟!
                          ولذلك كثُر في مرتكبي هذا السلوك قلة الغيرة على دين الله .. فترى خصمه النصراني يسب عرض نبيه ، وهو - المسلم ! - يقول سأرد عليك ردًا علميـًا هادئـًا !! .. ما أصدق القائل : « إذا كثر الإمساس قل الإحساس » !

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14

                            رابعـًا - موضوع ترويج الصور والأفلام التي تستهزئ بالمسيح أو غيره


                            المسلم الذين ينقل مثل هذه التصاوير لا يخبرنا عن صاحب الصورة أو راسمها : من هو ؟ وما ملته ؟ وماذا أراد من ورائها ؟ .. بل الغالب على هؤلاء الإخوة ظنهم أن كل "جون" و"مايكل" هو نصراني قطعـًا ! .. وماذا يكون إذا لم يكن نصرانيـًا ؟!

                            ليس كل ما ينقله الإخوة من تصاوير هي للنصارى .. بل قد يكون بعضها لغير النصارى كالملاحدة مثلاً .. والغالب أن تكون من هؤلاء الملاحدة على سبيل الاستهزاء والسخرية .

                            فهذا أيضـًا لا يجوز للمسلم ترويجه .. وإذا كان بعضنا يعتذر عن تصاوير النصارى بأنها لفضح باطلهم ، فما العذر هنا والمصور غير نصراني ؟!

                            == يقول البعض : « أين هذه الاستهزاء ؟ » ..
                            أقول : إن وسادك لعريض ! .. هذا دليل على شدة النوم ! .. لا أقول هذا من باب التنقص من إخوتي الأحبة .. لكن أعتذر بذلك عما قد يشوب كلامي من بعض الشدة .. فإن النائم إذا لم يستيقظ من الصوت لزم ضربه قليلاً ليفيق .
                            أليس في منتدى "الفرقان" موضوع عن لقاء المسيح بالمدمر ؟! ..
                            بل إن من ضمن هؤلاء المتساءلين واضع هذا الموضوع نفسه ! .. فأي نوم هذا الذي نغط فيه !

                            == يقول البعض : « نحن نستهزئ بصور يسوعهم لا بصور مسيحنا » ..
                            أقول : ما رأيكم إذن في أن نتناقل صور الرسوم المسيئة إلى نبينا عليه الصلاة والسلام لغير ضرورة ؟! ..
                            إن قلتم : أجمع العلماء على حرمة ذلك ..
                            قلت : إنما حرم العلماء تناقل صورة نبينا ، وهذه الصور لا نعرفها عن نبينا ، بل هي صورة مشوهة في أذهانهم .. هي صورة رجل عبد للنساء سفاك للدماء ، وهي أبعد ما تكون عن صورة نبينا نبي الهدى والرحمة عليه الصلاة والسلام .. فلا تشابه بين الرجلين لا في الصفات الجسمية ولا في الأخلاق .
                            فهل يكون هذا مسوغـًا لارتكاب ما أجمع العلماء على تحريمه ؟!
                            وفي كتب السيرة عن نبينا عليه الصلاة والسلام أن الله صرف عنه سبهم ، فهم يسبون "مذممـًا" ، وهو محمد صلى الله عليه وسلم ..
                            لكن هل نبينا عليه الصلاة والسلام رتب على ذلك جواز حكاية الصحابة لهذا السب بمناسبة وبدون مناسبة ؟!
                            هل أخذ الصحابة يتندرون ويتفكهون بما يُقال في هذا "المذمم" باعتبار أنه ليس "محمدًا" نبينا عليه الصلاة والسلام ؟!

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15


                              خامسـًا - موضوع "الخروف"


                              يكثر في منتدياتنا سب إله النصارى بالخروف .. وابتداء السب - بالخروف أو بغيره - ليس هو أفضل وسائل الدعوة لو لاحظتم ! .. ولم نسمع عن نصراني واحد أسلم لأنه انتشى بعدما سمع مسلمـًا يسب رب النصارى بالخروف !

                              يقول البعض بخبث : « نحن لا نسبهم ، إنما نذكر فقط ما قاله كتابهم »
                              أقول : سبهم بما في كتبهم لا يغير من حقيقة أنك تسبهم ..
                              العبرة بأنك أخرجت كلامك مخرج السب ..
                              جاء في (الحاوي للفتاوي للسيوطي 1/354) : « قال الشيخ "تاج الدين ابن السبكي" في "الترشيح" : كنت يومـًا في دهليز دارنا في جماعة ، فمر بنا كلب يقطر ماء ، يكاد يمس ثيابنا ، فنهرته ، وقلت : يا كلب يا ابن الكلب . وإذا بالشيخ الإمام - يعني والده الشيخ "تقي الدين السبكي" - يسمعنا من داخل ، فلما خرج قال : لم شتمته ؟ فقلت : ما قلت إلا حقـًا ، أليس هو بكلب ابن كلب ؟ فقال : هو كذلك ، إلا أنك أخرجت الكلام في مخرج الشتم والإهانة ، ولا ينبغي ذلك» اهـ.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X