إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تــعزيــة --------- إنا لله و إنا إليه راجعون !

Collapse
This topic is closed.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تــعزيــة --------- إنا لله و إنا إليه راجعون !




    ........................~~ تَعْزِيَةٌ ~~.........................

    أُعَزِّي كُلَّ الْمُسْلِمِينَ فِي عَقِيدَةِ ( الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ) إِذْ قَدْ قَضَتْ نَحْبَهَا عَلَى أَيْدِي عَمْرٍ |1| وَ خَمْرٍ وَ جَمْرٍِ وَ أَمْثَالِهِمُ فَإنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ وَ لَاحَوْلَ وَ لاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِالَّلهِ.


    فَبِالأَصَالَةِ عَنْ نَفْسِي وَ بِالنِّيَابَةِ عَنْ كُلِّ مُسْلِمٍ مُوَحِّدٍ أتَقَدَّمُ بِأَحَرِّ التَّعَازِي لِأُسْرَةِ الْفَقِيدَةِ الْمَكْلُومَةِ وَ أَسْأَلُ اللهَ أَنْ يَتَغَمَّدَهَا بِرَحْمَتِهِ الوَاسِعَةِ وَ يُسِكِنَهَا فَسِيحَ جَنَّاتِهِ ...


    وَ لَا يَفُوتُنِي فِي هَذَا المَقَامِ أَنْ أذَكِّرَ الْمُسْلِمِينَ أنَّ أُخْتَ الفَقِيدَةِ ( عَقِيدَةُ التَّوْحِيدِ ) هِيَ الأخْرَى مُعَرَّضَةٌ لِنَفْسِ الدَّاءِ العُضَالِ الذِّي أَلمَ َّباِلفَقِيدَةِ ( عَقِيدَةُ الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ) جَرَّاءَ نُكُوصِ النَّاكِصِينَ وَ تَبَرُّءِ الْمُتَبَرِّئِينَ مِنْهَا وَ خَوْفِي كُلَّ الخَوْفِ أَنْ نَفْقِدَ (عَقِيدَةَ التَّوْحِيدِ) هِيَ الأُخْرَى ........ وَ بَعْدَهَا نَجْنِي عَلَى أَنْفُسِنَا كَمَا جَنَتْ عَلَى نَفْسِهَا بَرَاقِشُ ............ !! وَ نَصِيرَ كُلَّناَ عَمْرِيينَ وَ خَمْرِيينَ وَ جَمْرِيينَ !

    أَقُولُ مَا قُلْتُ بَعْدَ أَنْ رَأَيْتُ بِأُمِّ الْعَيْنِ مَا جَعَلَنِي أَغْتَمُّ الْيَوْمَ أَشَدَّ الْغَمِّ لِرُؤْيَِةِ ذَاكَ عَلىَ قَنَاةِ الْجَزِيرَةِ |2| مِنْ رَقْصِ الرَّاقِصِينَ عَلَى قَرْعِ طُبُولِ الْفَاسِدِينَ وَ نَغَمَاتِ الاثِمِينَ وَ لمََََزَاتِ النَّاقِمِينَ وَ غَمَزَاتِ الفَاسِقيِنَ وَ رُؤُوسُ الكُفْرِ تَرُوحُ وَ تجَِيءُ يَمِنَةً وَ شِمَالاً يَتَمَايَلُ مَعَهَا فُؤَادِيَ الجَرِيحُ فِي دِمَاءِهِ كُلَّمَا تَمَايَلَتْ خَوَاصِرُهُمُ رَقْصًا وَ عَلَتْ هَمَسَاتُهُمُ جَهْرًا وَ فَجَرَتْ كَعَهْدِنَا بِهَا كَلِمَاتُهُمُ وَ شَاخَتْ بِالْكُفْرِ أَفْوَادُهُمُ فَشَابَ فَوْدِيَ ِمِنْ كُرْهِي لِمَا أَرَى وَ مَا جَرَى وَ اشْتَعَلَ رَأْسِي شَيْبًا وَ أَنَا لاَ زِلْتُ َبَعْدُ فَتِيًّا طَرِيَ الْعُودِ وَ مَا اشْتَعَلَ مِنْ كِبَرٍ رَأْسِي شَيْبًا وَ لَكِِنْ مِنْ سُوءِ مَا رَأَتْ عَيْنَايَ وَ مِنْ شَرِّ وَ هَوْلِ مَا سَتَرَى بَعْدَ حِينٍ الْعُيُونُ !

    فَلِلَّهِ مَا أَخَذَ، وَلَهُ مَا أَعْطَى، وُكُلٌّ عِنْدَهُ بِأَجَلٍ مُسَمَّى، فَلْتَصْبِرُوا وَلَتَحْتَِسِبُوا يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ ~~


    بِقَلَمِ أَبـِي عَلِيٍّ الْمَغْرِبِيُّ المَْكْلُومُ كَحَالِ كُلِّ مَنْ رَأَى مَا رَأَيْتُ


    --------------
    |1| عَمْرُ خَالِد ! لقراءة المزيد تتبع المقال المنشور هنــا للأخت بتول المسجد الأقصــى.
    |2| اللبيب يفهم من الإشارة !


  • #2
    إنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتول المسجد الأقصي مشاهدة المشاركة
      إنَّا لِلَّهِ وَ إِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

      أحسن الله عزاءنا فيها

      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الأخ الحبيب أبو علي المغربي

        أوجعت لي الفؤاد .. وألزمتني السكات .. لمضيض ما مضى .. وحرق ما انقضى

        ولكن والله !

        ما ماتت العقيدة .. بل باتت فقيدة .. ولكل غائب - بإذن الله - رجعة .. ولكل مغرور مغفّل صفعة

        فصبر جميل .. والله المستعان
        كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
        الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
        14 درســـــــا .
        http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
        خواطر حول الوهابية pdf

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          يا أخي الحبيب بارك الله فيك ..ما ماتت العقيدة ولن تموت

          سبحان الله هل فِعل عمرو خالد يجعلنا نحكم على العقيدة بأنها ماتت؟!

          عمرو خالد رجل مسلم من أهل السنة والجماعة

          أخطأ في ذهابه الى الكاتدرائية ..فما واجبنا نحن كمسلمين نحوه اخونا المسلم؟؟

          واجبنا وبكل بساطة هو توجيه النصح له ولغيــره ...يمكنك أخي أن تراسله على إميله وتبين له وجه إعتراضك مصحوباً بالادلة الشرعية على كلامك..وأنتهى الأمـــــر
          إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

          قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

          سورة طه

          قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

          ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

          أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاينــد مشاهدة المشاركة
            الأخ الحبيب أبو علي المغربي



            أوجعت لي الفؤاد .. وألزمتني السكات .. لمضيض ما مضى .. وحرق ما انقضى

            ولكن والله !

            ما ماتت العقيدة .. بل باتت فقيدة .. ولكل غائب - بإذن الله - رجعة .. ولكل مغرور مغفّل صفعة

            ما رأيت على الجزيرة قهرني فعلا ....... و ما يفعل ( فلان و غيره ) قد قهرني منذ زمن بعيد ....

            لكن أنا قصدت عقيدة ( الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ) فهي التي قتلها أمثال هؤلاء ...

            أما عَقِيدَةُ التَّوْحِيدِ فهي ( فقيدة ) كما قلت أستاذ كايند
            لكنها ليست و لله الحمد فقيدة أو ميتة فينا ... بل فيهم هم !

            فأجدد عزائي لكم في وفاة ( الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ).... إنا لله و إنا إليه راجعون ..

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسورة مشاهدة المشاركة
              يا أخي الحبيب بارك الله فيك ..ما ماتت العقيدة ولن تموت

              سبحان الله هل فِعل عمرو خالد يجعلنا نحكم على العقيدة بأنها ماتت؟!
              أنا قصدت عقيدة ( الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ) فهي التي قتلها أمثال هؤلاء ...

              أما عَقِيدَةُ التَّوْحِيدِ فهي ( فقيدة ) كما قال أستاذ كايند
              لكنها ليست و لله الحمد فقيدة أو ميتة فينا ... بل فيهم هم !

              فأجدد عزائي لكم في وفاة ( الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ ).... إنا لله و إنا إليه راجعون ..

              فتذكر أخي قسورة أنها عقيدة الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ و لولا أني لا أريد ذكر أسماء ( الْمُتَمَشْيِخِينَ وَ الْمُتَأَسْئِذِينَ وَ الْمُتَدَكْتِرِينَ ) لعرفت من أقصد بقاتلي عقيدة الوَلاَءِ وَ الْبَرَاءِ...

              فتلك التي ماتت فيهم و ليس في أو فيك أخي قسورة أو في كل من أمثالنا و لله الحمد....

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزاكم الله خيرا

                قال الله
                {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  بسم الله الرحمن الرحيم



                  قد يكون الاستاذ عمرو خالد أخطأ عند ذهابه للقداس لتهنئة المسيحيين في عيد الميلاد

                  ولكن لا يمكن وان نقلب هذا الخطأ الي هجوم علي عمرو

                  فان كان الاستاذ عمرو خالد أخطأ فيجب ان نبين له خطأه فقط بالادلة والبراهين لا بالهجوم عليه

                  وارجوا ان ننتهي من اسلوب الهجوم علي الشيوخ والدعاة فهذا من اخطر الامور

                  ولكن ان اخطأ انسان يجب ان نوضح له خطأه دون التجريح

                  والاستاذ عمرو خالد له انجازات عظيمة في الدعوة لا يمكن اغفالها

                  وقد حذر علماء المسلمين من الهجوم علي الشيوخ والدعاة

                  والان اري كثير من مواضيع المنتدي تتهم فلان و فلان

                  فلماذا لا نتبع اسلوب الرسول (( صلي الله عليه وسلم)) في بيان الخطأ و التصحيح للمخطئ؟؟



                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أخي إنسان مسلم

                    مرحبا بك في المنتدى

                    عمر خالد داعية منبري مميز فقد نشطت الدعوة في أوساط الشباب في كثير من الدول العربية بفضل عمر خالد و أمثاله ... خير و بركه !

                    لكن أنا أتكلم عن عقيدة الولاء و البراء ........ و لست أتكلم عن عمر خالد ........ و بالتالي لست أهجم عليه ....... لكنك الوحيد الذي لم يفهم شيئا من مشاركتي هنا .....

                    عقيدة الولاء و البراء ............... ليس عمر خالد ( شخصيا ) ...........

                    عقيدة الولاء و البراء يا أخ إنسان مسلم ..................... و مرحبا بك بيننا أخي الطيب
                    و أنصحك نصيحة لوجه الله .............. تريث قليلا حين تقرأ مشاركات الإخوة التي تنشر هنا ...... و تريث أكثر حين ترد على أحدهم ..... فليس كل ما تراه إجاصا بعينيك يرونه هم موزا بعيونهم !

                    أبو علي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بارك الله فيك اخي الفاضل وجزاك الله خيرا .

                      اما بالنسبة لعمرو خالد فلا تعليق حسبي الله ونعم الوكيل .
                      حياكم الله
                      { قل ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين }

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        بارك الله فيك أخت صفاء ............. و كلمة ( لا تعليق ) هي أروع كلمة حقا !

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X