إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اللغة العبرية صعبة........ ولكن انت قدها..... فوت وشوف!!!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اللغة العبرية صعبة........ ولكن انت قدها..... فوت وشوف!!!!

    السلام عليكم, שלום לכם
    حياكم الله اخواني في الله
    انا فتاة من فلسطين احب ان افيد وان استفيد
    א=الف=أ
    ב=بيت=ب
    ג=جيمل=ج
    ד=دالت=د
    ה=هيه=ه
    ו=فاف=و
    ז=زاين=ز
    ח=حيط=ح
    ט=طيط=ط
    י=يود=ي
    כ=خوف/خاف=ك,خ
    ל=لامد=ل
    מ=ميم=م
    נ=نون=ن
    ס=سين=س,ص
    פ=بيت/بية=ف
    צ=تسامخ=ص
    ע=عين=ع
    ק=كوف=ك
    ר=ريش=ر
    ש=شين=ش
    ת=تاف=ت
    واسال الله لكم الفائدة ولي الاجر واللهم اكتبنا من اهل الفردوس
    لكل عضو اكتب اسمك بالعبري(والي عاوز اي خدمة انا حاضرة)
    بامان الله ورعايته
    عائشة עישא (עיוש)
    (ادري ان هذا الموضوع مؤلون لبعضكم لانني كتبته في منتديات اخرى فاعذروني ولكني اريد للجميع ان يستفيد )
    להתראות
    sigpic
    وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
    שלום לכם (עישא)

  • #2
    أهلا يا أخت عائشة ونحن معكي نتعلم منك !
    اليوم بإذن الله سأحفظ الحروف الهجائية

    والألف ميل تبدأ بخطوة

    بس سؤالي بس علشان أعرف أقرأ أي حاجة هي القراءة من اليمين زينا ولا من الشمال زي الإنجليزي ؟!

    والسؤال الثاني عايزين كيبورد عبري أو أي طريقة لكتابة العبرية !

    وجزاكي الله خيرا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      ..
      جزاكي الله كل خير اختنا الكريمة عائشة עאישא

      ..
      اسمي :
      מחמד

      ..
      سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
      sigpic

      (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
      ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
      وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم
        اخواني في الله
        بالنسبة للغة العبرية تقرا من اليمين الى اليسار مثل العربي
        وبالنسبة للكييورد هل يوجد لديك بالكييورد احرف اللغة العبرية اذا لا فخذ من الاحرف التي كتبتها واستعملها اشر على الحرف الذي تريد وضعه نسخ ومن ثم لصق في الرد ولكن هنالك طريقة لا اعرفها تكون بالجهاز نفسة تستطيع ان تختار اللغة التي انت تريدها فعذرا
        עישא
        להתראות
        sigpic
        وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
        שלום לכם (עישא)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          תודה רבה לכם
          עישא
          sigpic
          وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
          שלום לכם (עישא)

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شكرا على الموضوع وده كيبورد عبري للمساعدة على الكتابة



            تحيـــــاتي
            إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

            قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

            سورة طه

            قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

            ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

            أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              אלסלאמ עליכמ
              لا إله إلا الله ... محمد رسول الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                שלווווווווום
                ואליקם אלסלאם
                מה שלמך???
                وعليكم السلام حياك الله اخي
                تحياتي
                sigpic
                وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                שלום לכם (עישא)

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  مرحبا بالاخت عائشه وجعله الله في ميزان حسناتك
                  ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا ***لبيعت الصخر مثقالا بدينار

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم
                    بارك الله فيكم
                    תודה רבה
                    עישא
                    sigpic
                    وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                    שלום לכם (עישא)

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      يا خسارة انا فاتنى كتير.
                      حيا الله استاذتى عائشة.....ربنا يبارك فيكى.
                      متابع...................
                      إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        شكرا على الموضوع وده كيبورد عبري للمساعدة على الكتابة



                        شالوم مية مية
                        يعني بالعربي يا سلام عليك أنت مية مية

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم
                          حياكم الله اخواني في الله
                          *الواقع الاليم اولا الله يبارك لك على اشراف المنتدى والله انها خطوة سليمة وتستاهل يا אחמד מזל טוב
                          وبعدين احنا لسا باول الطريق الشائك ولكن باذن الله معكم راح يكون

                          שלום לכם
                          להתראות
                          עישא
                          אחמד(אלואקע אלאלים) אתקשיר עלי *(email)*
                          בסדר ............
                          טוב ביייייייייייייייייייי
                          تحياتي
                          sigpic
                          وردتي عطرها حزني ولونها دمعي وريحها المي ومكانها قلبي وبستانها وطني اهديها اليكم يا احبتي
                          שלום לכם (עישא)

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            السلام عليكم
                            هذه مواقع مفيده لمن يريد تعلم العبريه
                            هذا

                            وهذا


                            لهترؤووت بكروب

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mata.boy
                              فعلا بارك الله في الاستاذه عائشة على هذا الموضوع القيم والشيق
                              من مدة كنت أفكر في بعض الكلمات العبرية وسبحان الله جاءت الشاركة في وقتها
                              وما كنت افكر به هو حول اسم محمد صلى الله عليه وسلم

                              فعلا ً تسلم ايدك يا استاذة عائشة
                              واشكر الأخ Mo7eb alsa7aba على الروابط المفيدة
                              جزاك الله خيرا .
                              انا اميل الى عدم الاستدلال اطلاقا من كتب اليهود والنصارى على نبوة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم . حتى وان كان الاستدلال للالزامهم بما يؤمنون به .
                              خاصه وان المثال الذي اوردته اخي الكريم بعيد كل البعد عن ان يكون لفظ " محماديم " هو اسم لشخص بل الواضح من سياق النص العبري انه صفه للمحبوب الذي يتكلم عنه النص والنص غزلي بحت , كما هي العادة في نشيد الانشاد , ولا ارى اي علاقه بين النص ونبينا الكريم , الا اذا استعملنا اسلوب النصارى في جعل النصوص العبريه رموز واحجيات تحتاج للفك !!!!
                              اضافه اخرى -
                              لفظ " يم " في العبريه " يستعمل في العادة للجمع .

                              دمتم في حفظ الله ورعايته .

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X