إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رجاء من الأخوة المسلمين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • رجاء من الأخوة المسلمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوانى الكرام
    أظن أن هذا المنتدى هو للرد على النصارى وليس لرد المسلمين بعضهم على بعض .
    وما رأيته فى الآونه الأخيرة هو رد المسلمين بعضهم على بعض علنا أمام كل المنتدى مما يعطى أنطباع عنا بالشقاق "و إن تصبكم سيئة يفرحوا بها" ونحن هنا يجب أن ندعوا النصارى ليس بالحجة والدليل فقط ولكن أيضا بأخلاقنا فقد سمعنا أن الإسلام أنتشر فى العالم بسبب التجار المسلمين وأخلاقهم.
    وبالطبع أنا معكم فى هذا الكلام "وما أبرىء نفسى" ولمجرد المثال وأرجو ألا يغضب منى أحد
    ها أنا ذا أنكر على الأخوة كلهم فى موضوع الفراخ
    الأخ مجدى أنكر علينا جميعا(تقريبا) فى مواضع متفرقة
    سيف الإسلام ورجل المستحيل فى منتدى من ثمارهم
    و..و...

    المهم
    أرجو من أى أخ مسلم إذا أراد الإنكار على أخيه فى شىء فليبعث له على الخاص وليحتسب..
    أولا بعيدا عن الرياء حتى تكون فعلا نصيحة خالصة لوجه الله وليست فضيحة وأثبات زيادة العلم عن الآخر.
    ثانيا دعوة للنصارى أنه ليس بيننا أية مشاحنات أو حتى إنكار بعضنا على بعض.
    ثالثا والله هذه يا أخوة ستزيد المحبة بيننا والترابط وتمحو أى شىء فى الصدور.
    وهذا مجرد رجاء
    أخوكم المخطىء
    1+1+1=1
    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>&quot;<span style=\'color:blue\'>فانها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور</span>&quot;</span>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2236\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>السند والكاتب</span></span></a>
    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2237\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height

  • #2
    هناك فرق يا اخي بين ما يفعله الأخ مجدي أبو عيشة مع إخوانه المسلمين و بين ما فعلته انا و اخي سيف الإسلام و حتى انت مع الأخوة :

    الفرق أن الأخ مجدي ينكر على اخيه المسلم الذي يحاور النصارى فيبطل كلامه و يشتت قوته أمام أعداء الدين ، أما نحن ( انا و انت و سيف الإسلام ) فننصح الأخوة في ما لا دخل للنصارى فيه ... أليس كذلك ؟&#33;
    <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
    أ. ص.</span></span>

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أعتقد إخوانى الأعزاء عندما يكون هناك إختلاف فى الرأى بين المسلمين وهناك احد المسلمين يتحاور مع احد الأعضاء النصارى فأعتقد ان بعث اإنكار على الخاص
      أفضل كثير جدا جدا جدا جدا جدا



      ولكن لو تم الإنكار بشكل علنى فى موضع يتحاور فيه المسلمين فقط فأعتقد ان هذا يختلف بإختلاف الموضوع


      هذا والله اعلم
      <span style=\"font-size:24pt;line-height:100%\"><a href=\"http://www.ebnmaryam.com/vb\" target=\"_blank\">www.ebnmaryam.com/vb</a></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        لقد عبرت فيما يختلج في نفسي أخي 1+1+1 فجزاك الله خير

        ملاحظة: هل لنا أن نناديك بإسم مختصر بدل عملية الجمع هذه ؟ ههههه

        تحياتي,
        إشعياء

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد
          كنت ارجوا من الاخوة الدقة في كتاباتهم ولم اقم بمعارضة على العام حتى بعثت للاخوة تنبيه على الخاص
          الاخ 1=1=1=1
          تعلم ان اعتراضي على موضوع تفنيد الكتاب المقدس ليس لمجرد المعارضة
          الكتاب المقدس عندهم فيه ما هو حقيقة وفيه ما هو كذب محض وفيه من الامور التي لا نستطيع معرفته اهو من الحق ام من الباطل
          ارجع الى كل علماء اهل السنة فلن يقولو لكم الا هذا على علمي على الاقل
          لقد تكلمتم استهزاء على تحريم الماكولات البحرية التي ليس لها زعانف
          نبهكم الاخ مؤمن ان هذا ورد في الكتاب المقدس عندهم
          والله عز وجل قال "فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات احلت لهم"
          استهزئتم بالحكم واستهزئتم بمن وضع الحكم اسال اهل العلم بحكم ذلك
          " ولن سالتهم ليقولن انما كنا نخوض ونلعب "
          وبعدها اعترض الاخ اخر عن خلق الارض قبل تشكيل السماء وهو نص واضح في القران لا خلاف فيه عند المسلمين وجهت له رسالة على الخاص لم يستجب وجهـت القول الى المنتدى لم يستجب احد وبعدها بينت الخطأ على العام اتظن ان هذا خطأ

          اما انت يا رجل المستحيل فللاسف وجهت اليك على الخاص ولم انتقدك في فلسفتك على الجوهر والعارض وهي قضية يمكنك الرجوع فيها الى كتب اهل
          السنة لتعلم قولهم في قولك والفلاسفة علمهم مبني على الطبيعة والقامة عندهم ميعاد ارواح بلا اجسام واظن ان هذا المنتدى يتكلم باسم اهل السنة وليس باسم الفلاسفة الغواة
          ايهما الاولى تصحيح خطأمن يسب المسيح عليه السلام او يسب الله على تشريعه ويستهزيء به ام الرد على النصارى الضلال
          على كل حال جميع رسائلي ليكم وردودكم عليها موجودة وللاسف ما كنت اود ان انتقد احد على العام حتى ان احدكم قال لي لا تراسلني على الخاص
          شكرا لكم جميعا خصوصا رجل المستحيل والسيد1+1+1=1
          واقل لكم الاحرى بكم ان تتحروا ان لا تقعو بالاخطاء
          فان بعض الاخوة كالميداني جزاه الله خيرا لم ينزعج من رسالة بسيطة له بل احسبه والله حسيبه ولا نزكي على الله احد سر بتصحيح الاية
          والاخ مؤمن اجابني اجابة طيبة فجزاه الله خيرا
          واخيرا لن اسمح لاحد ان يسيء للاسلام باسمه ولا اظن انكم تسمحون وانا معكم ملتزم ببعث الرسائل على الخاص ولكن ان كان الامر لا يحتمل الخلاف فسوف اوجه على العام
          وبامكان المشرف العام ان يضغط على الكيبورد ويقضي على عضويتي
          والسلام عليكم
          قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

          قال تعالى:
          <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

          <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عليكم جميعا
            بارك الله فيكم وجمعكم فى مستقر رحمته واسكنكم الفردوس الاعلى
            واحب ان اذكركم ان المؤمنين اخوة
            واننا كلنا لا نحب الرء الا لله
            <marquee>فمن كانت حركته وسكنته لله فبارك الله فيه وجعلنا الله مثله</marquee>

            الهلم اعز الاسلام والمسلمين , واذل الشرك والمشركين
            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              يبدو أن الأخ مجدي أبو عيشة لا يمكنه التخلي عن عادة انتقاد الغير و تعداد عيوبهم على الملأ ، حتى في هذا الموضوع الذي من المفروض انه يدعو الأخوة للتحلي بأخلاق الإسلام في النصح و الإرشاد &#33;

              فها هو يتنقدني لأني أسير على نهج الفلاسفة الغواة و ينصحني بالرجوع لأقوال أهل السنة &#33;&#33;&#33;

              و معنى كلامه واضح ؛ فهو يقول بصراحة : يا رجل المستحيل انت ضال مبتدع غاو و يجب عليك التوبة و الرجوع لمذهب أهل السنة &#33;&#33;

              و انا أعجب لمثل هذا الأخ ؛ هل سبق له قراءة كتب شيخ الإسلام في الرد على أهل البدع و الكفر ؟؟

              يا أخ مجدي ، هل قرأت الجواب الصحيح لابن تيمية ؟؟ هل قرأت درء التعارض ؟ هل قرأت منهاج السنة ؟؟؟؟

              لو كنت قرأت هذه الكتب لما تفوهت بما تفوهت به أصلاً ، و لكن رغبتك في انتقاد الغير و تقمص شخصية المعلم و الأستاذ هو الذي يدفعك لهذا السلوك معي و مع باقي الأخوة في المنتدى .

              يا اخوة ، هذا الأخ اتخذ سبيل الطعن و النقد لأخوته منهجًا له في هذا المنتدى . هو لم يفعلها مرة أو مرتين ، بل هذا هو منهجه على الدوام ، فتأملوا &#33;

              يا أخوة لا تشجعوه على هذا السلوك و إن تطلب الأمر إلغاء عضويته فلا ينبغي أن يتردد المشرفون . إن أراد التواجد في المنتدى و المشاركة فيه كما يشارك الجميع ، فلا مانع من وجوده . اما إذا كان ينوي تقمص دور الأستاذ الكبير الذي لا يخطئ و يتصيد أخطاء الغير ، فلا مكان له بيننا .

              أقول هذا الكلام و أنا أعلم علم اليقين أن هناك بين الأخوة عديدين مستائين من هذا الأخ ، و بعضهم لا يرغب في وجوده في هذا المنتدى . على هذا الأخ أن يراجع نفسه و إلا راجعنا انفسنا في وجوده بيننا .

              و ليس لنا وراء الله غاية و لا مذهب .
              <span style=\'color:purple\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>مع خالص تحياتي
              أ. ص.</span></span>

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                Originally posted by رجل المستحيل@Aug 20 2004, 04:23 PM
                بسم الله الرحمن الرحيم

                يبدو أن الأخ مجدي أبو عيشة لا يمكنه التخلي عن عادة انتقاد الغير و تعداد عيوبهم على الملأ ، حتى في هذا الموضوع الذي من المفروض انه يدعو الأخوة للتحلي بأخلاق الإسلام في النصح و الإرشاد &#33;

                فها هو يتنقدني لأني أسير على نهج الفلاسفة الغواة و ينصحني بالرجوع لأقوال أهل السنة &#33;&#33;&#33;

                و معنى كلامه واضح ؛ فهو يقول بصراحة : يا رجل المستحيل انت ضال مبتدع غاو و يجب عليك التوبة و الرجوع لمذهب أهل السنة &#33;&#33;

                و انا أعجب لمثل هذا الأخ ؛ هل سبق له قراءة كتب شيخ الإسلام في الرد على أهل البدع و الكفر ؟؟

                يا أخ مجدي ، هل قرأت الجواب الصحيح لابن تيمية ؟؟ هل قرأت درء التعارض ؟ هل قرأت منهاج السنة ؟؟؟؟

                لو كنت قرأت هذه الكتب لما تفوهت بما تفوهت به أصلاً ، و لكن رغبتك في انتقاد الغير و تقمص شخصية المعلم و الأستاذ هو الذي يدفعك لهذا السلوك معي و مع باقي الأخوة في المنتدى .

                يا اخوة ، هذا الأخ اتخذ سبيل الطعن و النقد لأخوته منهجًا له في هذا المنتدى . هو لم يفعلها مرة أو مرتين ، بل هذا هو منهجه على الدوام ، فتأملوا &#33;

                يا أخوة لا تشجعوه على هذا السلوك و إن تطلب الأمر إلغاء عضويته فلا ينبغي أن يتردد المشرفون . إن أراد التواجد في المنتدى و المشاركة فيه كما يشارك الجميع ، فلا مانع من وجوده . اما إذا كان ينوي تقمص دور الأستاذ الكبير الذي لا يخطئ و يتصيد أخطاء الغير ، فلا مكان له بيننا .

                أقول هذا الكلام و أنا أعلم علم اليقين أن هناك بين الأخوة عديدين مستائين من هذا الأخ ، و بعضهم لا يرغب في وجوده في هذا المنتدى . على هذا الأخ أن يراجع نفسه و إلا راجعنا انفسنا في وجوده بيننا .

                و ليس لنا وراء الله غاية و لا مذهب .
                شكرا لك يا رجل المستحيل :hp: :hp:
                قال العزيز الحكيم&quot;<span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنْقِمُونَ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ</span>&quot;

                قال تعالى:
                <span style=\'color:green\'><span style=\'font-size:21pt;line-height:100%\'>قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ</span></span>

                <span style=\'font-size:8pt;line-height:100%\'> عن تـميـمٍ الدَّارِيِّ رضي الله عنه قالَ: سمعتُ رسولَ الله صلَّـى الله علـيهِ وسلَّـمَ يقولُ:</span> «<span style=\'color:blue\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>لَـيَبْلُغَنَّ هَذَا الأمرُ ما بَلَغَ اللـيلُ، ولا يَتْرُكُ الله بـيتَ مَدَرٍ ولا وَبَرٍ إلاَّ أَدْخَـلَهُ الله هَذَا الدِّينَ، بِعِزِّ عزيرٍ يَعِزُّ بِهِ الإسلامُ، أَوْ ذُلِّ ذلـيلٍ يُذَلُّ بِهِ الكُفْرُ</span></span>».

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
                  أولا جزى الله الأخ رجل المستحيل خيرا عن دفاعه عنى ، و توضيحا لوجهة نظرى أذكر ما يلى :
                  رُوى فى الحديث الصحيح أن النبى :salla_icon: أتاه يهودى فقال " إنكم تنددون و إنكم تشركون " فقال النبى :salla_icon: " وماذا؟ " قال اليهودى " تقولون و الكعبة و تقولون ما شاء الله وشئت " فقال :salla_icon: " لا تقولوا و الكعبة و قولوا و الكعبة ، و قولوا ماشاء الله " وفى رواية " ماشاء الله ثم شئت "
                  و رُوى أيضا فى الحديث الصحيح أن حبر من الأحبار أتى النبى :salla_icon: و قال " يا أبا القاسم إنا نجد أن الله يضع السماوات على إصبع و الأرض على إصبع و الشجر على إصبع و سائر الخلائق على إصبع " فضحك النبى :salla_icon: حتى بدت نواجذه و قرأ قوله تعالى " وما قدروا الله حق قدره والارض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون "
                  قلت : و الله إن هذه لسنة المصطفى صلى الله عليه و سلم ، إنه كان ينزل على قول الحق و لو أتى به كافر مشرك يعادى الله و رسوله ، و كم من مرات راجع فيها على :radia: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب :radia: بعد أن قضى فى مسألة من المسائل .
                  و على الصعيد الاخر أحب أن أذكركم بالمناظرة بين الإمام الشافعى و الإمام أحمد بن حنبل فى مسألة كفر تارك الصلاة ، قال الشافعى ، أترى يا أحمد أن تارك الصلاة كافر ، قال أحمد نعم ، قال الشافعى و كيف يسلم ، قال أحمد يشهد أن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله ، قال الشافعى أرأيت إن قالها . وهنا سكت أحمد عن الكلام ، و لم يسكت لأن قول الإمام الشافعى حجة عليه ، وإنما قال بعض تلاميذه أنه سكت إحتراما لشيخه الشافعى لكيلا يطيل معه الجدال.
                  و أحب أن أذكركم بالخلاف الذى وقع بين شيخنا مصطفى العدوى من ناحية و الشيخ العلامة الألبانى من ناحية أخرى فى مسألة النقاب ، و سكوت مصطفى العدوى و عدم إستمراره فى الكتابة ردا على الشيخ الألبانى بعد موت الأخير - تغمده الله برحمته و أسكنه فسيح جناته- قبل حسم هذا الموضوع.
                  و أذكركم كيف كان يناقش شيخنا أبى إسحاق الحوينى الأثرى شيخه العلامة الألبانى فى أى أمر يراه الحوينى بنظرته مخالفا الألبانى ، كان يأتى إلى الألبانى و يقول له ، سمعت أنك قلت كذا و كذا ، فيقول الألبانى نعم ، فيقول الحوينى " هناك أقوام اعترضوا على هذا الكلام ، و يردون قائلين كذا و كذا " فيذكر الأدلة ، و إنما كان أبو إسحاق هوالمعترض لا الأقوام كما يدعى ، و إنما هذا من حسن أدبه مع الشيخ .

                  فالحقيقة أن معجب بالأخ مجدى لسكوته فى المرة الأخيره و عدم رده على الأخ رجل المستحيل ، و أنصح بإستمرار النقاش بينكما على الخاص، وفى الوقت نفسه هذا لا يعنى أن الأخ رجل المستحيل ليس على حق ، و إنما أرجح أن يحسم الموضوع على الخاص، هو أفضل للمسلمين إن كنتما صادقين.

                  كل هذه المقدمة البسيطة لأوضح أن النقد ممكن ولكن ليكن نقدا بناءا و بطريقه مهذبة و أعتقد أنى لم أكن أبدا خارجا عن حدود الأدب ، فمرة أشرت إلى أحد الإخوة فى تصحيح نقطة حديثية ، و هى ليست خاصة بالنصارى أبدا ، لأنهم أساسا لن يفهموها و النقطة ليس فيها أى شئ من خلاف فى الرأى و إنما هى إضافة للأخ و أعتقده قبلها بصدر رحب ، و النقطة الثانية كان يجب على أن أتكلم فيها فعلا و ماكان لى أن أسكت ، إن هذا المنتدى إنما هو قائم من أجل توضيح ديننا و رد على الشبهات و النقاش مع النصارى لا من أجل سبهم و لا العيب فيهم ، فكيف يتم إتهام أحد النصارى بتهمة لم تثبت عليه و يوضع الموضوع فى صدارة الموقع ولا أتكلم، يا أخى 1+1+1= لايجرمنك شنئان قوم على ألا تعدلوا ، اعدلوا هو أقرب للتقوى ، هكذا يعلمنا ربنا تبارك و تعالى.
                  و أخيرا شكرا للأخ 1+1+1=1 لإضافته الجيدة و صدقنى يا أخى إنما كانت إضافتى ، إما لغضبى لله و إما لإضافة معلومة ينتفع بها و ليس للكبرو لا للعجب فى نفسى شئ و الله مطلع على السرائر .
                  _____________________________
                  ملحوظة : نصوص الأحاديث المذكورة هى أقرب نص للمتون الأصلية للأحاديث إن شاء الله ، و لضبط مسألة الخلاف عند الإخوه يرجى قراءة كتاب " مفاتيح الفقه فى الدين " للعالم العامل مصطفى العدوى جزاه الله عن أمتنا خيرالجزاء و كتاب " فقه الخلاف" للشيخ الدكتور محمد بن إسماعيل المقدم .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    أرجو من الأخوة تصفية ما فى النفوس ولا نقول نحن مع فلان أو علان حتى لا يزيد الأمر.
                    لا أعلم كيف نصفى النفوس فى المنتديات فلو كنا على الحقيقة لجئت بالأثنين ليقبلا بعضهم البعض أو يسلما على بعض أو يتعانقا ولكن لا أعلم كيف أفعلها فى المنتدى
                    كل ما أستطيع فعله هو تذكيركم بـــــــ
                    لماذا جئتم الى هذا المنتدى ؟؟&#33;&#33;
                    وقول الله تعالى
                    "والذين جاءوا من بعدهم يقولون ربنا أغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا فى الإيمان ولا تجعل فى قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم"

                    وأى أخ يحمل أى شىء منى فليشهد المنتدى كله أنى له آسف وأريده أن يسامحنى
                    وجزاكم الله جميعا خير الجزاء
                    أقول قولى هذا
                    وأستغفر الله لى ولكم
                    وأقم الصلاة
                    أأأأ
                    أقصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    <span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>&quot;<span style=\'color:blue\'>فانها لا تعمى الأبصار و لكن تعمى القلوب التى فى الصدور</span>&quot;</span>
                    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2236\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'>السند والكاتب</span></span></a>
                    <a href=\'http://www.aljame3.com/forums/index.php?showtopic=2237\' target=\'_blank\'><span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      أعتقد إن الإستاذ مجدى لو انه يرسل رأيه على الخاص فى الأول ثم يرسله فى المنتدى أعتقد انه بهذا يسلك الطريق الصحيح فى النقاش مع اخيه المسلم امام النصارى

                      وأعتقد أن أكثر اللوم ينصب على الشخص الذى قام الإستاذ مجدى بمراسلته وقال له لا ترسل على الخاص &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33; &#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;&#33;
                      لأن هذا ليس بإسلوب جيد فى الحوار بين المسلمين و هذا يجعل الإستاذ مجدى واى شخص أخر(وأنا منهم) يضع رأيه فى المنتدى أمام الجميع
                      مما ينتج عنه الشكل الغير جيد للمسلمين

                      واعتقد إن لو تكرر هذا الحدث من تجاهل أو عدم قبول للحوار من الطرف الأخر على الخاص فأعتقد أن من الأفضل للاخ مجدى أن يخبر مدير المنتدى بهذا الأمر وينتظر عدد معين من الأيام وبعدها يضع رأيه لو لم يرد مدير المنتدى لأى ظرف

                      هذا والله أعلم

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        أرى والله أعلم أنه ينبغى أن تكون النصيحة بيننا على الخاص ليس لأن النصارى يقرأون العام ولا نريد أن يعلموا فرقتنا ولكن لأنه ينبغى ألا نجعل للشيطان علينا سبيلا فما رأيته من خلال الرد والرد الآخر فى هذه المسألة أن الشيطان بدأ يدخل بيننا وظهر أن المسألة بدأت تتحول إلى مسألة شخصية بعيدا عن الدين والحق
                        وأرجو إن كان هناك خطأ من أى أخ أن نرسل له بما نراه من صواب على الخاص ويقوم هو بتصحيح الخطأ على العام ولا يهم أن يقول أن هذا التصحيح ناتجا من إشارة فلان المهم هو تصحيح الخطأ دون حرج
                        فإذا لم يقم بالتصحيح نرسل للمشرف ويقوم هو بدوره بالتصحيح حتى لا يكون هناك سبيل للشيطان فتكون المسألة من المشرف
                        ولى تعليق فى مسألة الاستهزاء بالكتب السابقة (العهد القديم والجديد)
                        أرجو ألا نستهزئ بها كما قال أخونا مجدى جزاه الله خيرا ففيها ما يوافق القرءان وما يخالفه
                        أما ما يوافقه فلا يجوز الاستهزاء به
                        وأما ما يخالفه فقد قال المولى تبارك وتعالى "ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم"
                        وجزاكم الله خيرا
                        أخوكم وائل غدير

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          تعليق متكامل أخي وائل غدير أتفق معك قلبا وقالبا ً

                          إشعياء

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

                            أرى أن هذا الموضوع يكفي إلى هذا الحد ... من يرى من الأخوة أي مخالفة في أي مشاركة فعليه أن يراسل المشرفين بخصوصها و هذا عن طريق خاصية " إبلاغ " الموجودة أعلى كل مشاركة .. و هناك بعض الأخوة الأفاضل الذين ينبهون المشرفين لأي مشاركة مخالفة .

                            أنا ان يتصرف العضو من نفسه فهو أمر لا نحبذه حتى لا يتطور النقاش في اتجاه غير مرغوب ... و هذه المسائل تقديرية على كل الأحوال .

                            و سيتم ترك هذا الموضوع لبضعة أيام تمهيدًا لحذفه نهائيًا و نحن ننتظر من الأخوة الانتباه لهذه الخاصية التي أشرت إليها و استعمالها عند اللزوم بلا تردد .
                            قال شيخ الإسلام ابن تيمية : (( إن الرد بمجرد الشتم والتهويل لا يعجز عنه أحد والإنسان لو أنه يناظر المشركين وأهل الكتاب لكان عليه أن يذكر من الحجة ما يبين به الحق الذي معه والباطل الذي معهم )) مجموع الفتاوى (4/186-187) .

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              ياريت تحذفوا هذا الموضوع الذى ليس له قيمة

                              شكرا :hp:

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X