إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مقالة محمد العوضى . . ( هز يا وز )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مقالة محمد العوضى . . ( هز يا وز )

    للكاتب الكبير: محمد العوضي

    جريدة الرأي العام

    9/2/2004

    خواطر قلم/ بخور يسرا... ومصحف «ستار أكاديمي»!

    قبل سنة أو أكثر كنت في مكتبة العُروبة الواقعة أمام مجمع النقرة

    الشمالي (الكويت)، وعندما خرجت منها، وقعت عيني على المجلات المصفوفة

    في الخارج ولمحت من بينها إحدى المجلات أظنها مجلة (عرب) وقد أجرت

    حواراً مع الفنانة «يُسرا»,,, وكان المانشيت الأكثر بروزاً على غلاف

    المجلة يحكي عن الهم الكبير الذي كان يسيطر عليها قبل بدء أي عمل

    فني، فقالت: إنني قبل أن امثل على خشبة المسرح أطوف بالبخور في

    المسرح وأتلو مراراً آية الكرسي لتحل البركة ويحقق الله لي التوفيق.

    كدتُ أكتب مقالاً تلك الأيام عن هذا المشهد الدرامي الذي يجمع

    المتناقضات, ولكني صرفت النظر عنه، ولكن الذي ذكرني به أيام العيد هو

    ما حكاه لي جمع من الشباب عن مهازل «ستار أكاديمي»، ولقد لفتوا

    اهتمامي إلى سلوك غريب للفنانين أو المطربين الذين يوزعون خطاياهم

    على مدى أربع وعشرين ساعة وعلى الهواء مباشرة في النور والظلمة،

    وقوفاً وقعوداً و«انسداحاً».

    فكرة البرنامج «آثمة»,,, والاعتراضات الشائعة تركز على الإباحية في

    السلوك، وسقوط الحياء، والاقتراب من نمط حياة الكائنات غير العاقلة،

    ولكن الشيء الذي ظاهره حسن وإيحاءاته سيئة هو الذي ذكرني بتلاوة

    وبخور يسرا على خشبة مسرحها.

    أتدرون ما هو: قالوا ان الفنان المطرب الخليجي وصديقه المطرب الذي

    ينتمي الى دولة في شمال افريقيا، اذا ارادا ان يخلدا الى النوم

    فإنهما يقبلان المصحف الشريف ثم يضعانه على جبينيهما ويسميان بالرحمن

    وينامان!

    يا يسرا ويا أيها المطربان,,, ويا كل من يستبيح الحرام، ولا يكتفي

    بستر نفسه، وانما ينشر خطاياه علناً على ملايين البشر في فيلم او

    تمثيلية او مسرحية او حفلة غنائية او على طريقة (ستار أكاديمي) او

    سوبر ستار,,, أقول لكم، ان المصحف لا يحتاج منكم الى بخور ولا الى

    تقبيل ولا التباهي المصطنع وإنما افتحوا القرآن الكريم واقرأوه بتدبر

    لتعلموا ان آياته واحكامه تنهاكم عن الحرام الذي تقترفونه علناً، ان

    سلوككم لا يختلف عن الراقصة التي تهز جسدها لتظهر مفاتنها أمام

    الذئاب البشرية، ثم تقول الحمدلله الذي وفقني على اتقان الهز والدز

    والـ,,,، كأن لسان حال أولئك الفنانين يقول ان هذا القرآن العظيم

    مجرد أمر شكلي، وللإنسان ان يخالف احكامه ويتمرد على آدابه ثم يقبله

    وانتهت القصة,,, والسؤال: كم هم الذين ينطبق عليهم (رُبَّ قارئ

    للقرآن والقرآن يلعنه)؟!


    **اعجبتنى كلماته ومعاناتها لواقعنا الاليم فقلت لتستمتعوا معى ببخور يسرا ومصحف ستار اكاديمى وانا لله وانا اليه راجعون



    مؤمنة
    <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Arial\'>اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
    واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا</span></span></span>

  • #2
    يعنى هيا جات على يسرا يا مؤمنة

    ما فيفي عبدو بتروح تحج كل سنة ... مش عارف بتروح تهبب ايه

    يمكن بتلم نقطة من هناك

    طب بلاش دي

    دنيا و بعد فضيحة الشريط اياها

    راحت حجت برضوا و لا على بالها

    مش عارف الناس دي معندهاش دم و لا خشا و لا ايه

    دي جهنم هتبقى مليانة
    <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ..

      جزاكم الله خيرا أختنا مؤمنة ..

      فضيلة الشيخ محمد العوضي من اصحاب الفكر الراااائع حقا في الكويت

      و مقالاته الاسبوعية أو الشهرية في الجرائد او المجلات كالرأي العام و مجلة المجتمع مما ينتظرها الفرد من فترة لأخرى

      و على رأي شيخنا وجدي غنيم ..
      يقول لك إحدى المغنيات ( الملتزمات ) :blink: كانت قبل ما تبدأ في أغنية جديدة بتسأل ( شيخ ) و تستشيره &#33;&#33; فيقول لها : ابدأي على بركة الله &#33;&#33; :3:

      و الله .. شيء مسخرة &#33;&#33;

      يبدو أنه يقصد .. إبداي على بركة واحدة و نص &#33;&#33;&#33;

      و حسبنا الله و نعم الوكيل في هؤلاء المفسدين

      أخوكم
      شاليش ( ابو مالك ) ^_^

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        Originally posted by Shaleesh@May 13 2004, 11:43 PM
        و على رأي شيخنا وجدي غنيم ..
        يقول لك إحدى المغنيات ( الملتزمات ) :blink: كانت قبل ما تبدأ في أغنية جديدة بتسأل ( شيخ ) و تستشيره &#33;&#33; فيقول لها : ابدأي على بركة الله &#33;&#33; :3:
        مغنيات ملتزمات &#33;

        أنتوا عارفين الناس دول آيه

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ..

          اخي الحبيب ..
          لقد قلت هذه العبارة من باب السخرية مش من باب الإقرار &#33;&#33; :blink:

          و السلام ختام ..

          أخوكم .. ^_^

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X