إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل تلاحظون شروق الشمش منحرفة باتجاه الغرب قليلا

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل تلاحظون شروق الشمش منحرفة باتجاه الغرب قليلا

    لاحظت فى اليوم التالى لظاهرة خسوف القمر التى حدثت الاسبوع الماضى وشاهدناها واضحة - ان الشمس حينما اشرقت اشرقت من ناحية الغرب قليلا


    وقد لاحظ هذه الظاهرة اكثر من شخص ايضا


    وقد كنت يوميا اعد الافطار لاولادى والشمس تشرق فى شباك المطبخ امام عينى مباشرة


    اما الان فهى لاتظهر امام الشباك بل الى يساره اى ناحية الغرب


    فهل لاحدكم تفسير لتلكم الظاهرة؟


    وهل هى تتعلق بتغيير الفصول ؟


    ام انها بداية النهاية ؟


    مؤمنة
    <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Arial\'>اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
    واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا</span></span></span>

  • #2
    أنا لم ألاحظ هذا الشىء أبداً فمن رأى من الإخوة هذا الشىء أو لاحظه ينبهنا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      Originally posted by مؤمنة@May 8 2004, 07:30 PM



      فهل لاحدكم تفسير لتلكم الظاهرة؟


      وهل هى تتعلق بتغيير الفصول ؟
      السلام عليكم

      مرحبا أختي مؤمنه


      أنا لم ألاحظ هذه الظاهره أيضا و لكن

      يبدو فعلا أنها بتأثير الفصول

      لا أدري أن الشمس تكون فى مدار السرطان شتاء
      و تكون فى مدار الجدي صيفا ....أو العكس لا أدري

      و لذلك تكون عموديه على الأرص صيفا و أعتقد أن ذلك هو

      السبب فى إنحرافها قليلا على الأرجح

      تحياتي
      <span style=\'font-family:Arial\'><span style=\'font-size:12pt;line-height:100%\'><span style=\'color:blue\'>أمنت باللـــــــه مخلصاً</span></span></span>

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا لردكما اخواى الكريمان الجامع وابا نافع


        وبانتظار مزيد من الايضاحات لاننى رايت هذه الظاهرة الان ايضا


        مؤمنة
        <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Arial\'>اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
        واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا</span></span></span>

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ALSALAMU ALAIKUM ALL MUSLIMS
          THANK SISTER FOR YOUR QUESTION
          I&#39;M SORRY I &#39;M IN USA SO I WAS NOT THERE WHEN THE ECLIPSE HAPPENED
          BUT I HAVE AN OPINION IT MAYBE RIGHT OR WRONG
          MAYBE, U USED TO SEE THE SUN RISING IN FRONT OF YOUR KITCHEN&#39; WINDOW SO THAT U USED TO STAND IN A SLANTED POSITION TO AVOID LOOKING AT THE SUN DIRECTLY AND THATS WHY U DONT SEE WHAT U USED TO SEE
          JUST A JOKE AND HOPE U WILL ACCEPT IT FROM A BROTHER
          ALSALAMU ALAIKUM

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            السلام على من اتبع الهدى

            أختنا الفاضلة مؤمنة

            لاحظت فى اليوم التالى لظاهرة خسوف القمر التى حدثت الاسبوع الماضى وشاهدناها واضحة - ان الشمس حينما اشرقت اشرقت من ناحية الغرب قليلا
            لو حدث حقا انحراف فى جهة شروق الشمس فى الأيام الماضية سيكون مما لا شك فيه انحراف جهة الشمال أو الجنوب.

            لكن انحراف جهة الغرب كده مرة واحدة من غير ماحد ياخد باله صعبة شويه.

            كدة ولاآيه؟

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              اهلا و سهلا بالحاجة مؤمنة و بأول مواضيعها

              مع ان انا بتاع جغرافيا و قديم كمان ,

              و لكنى لا اعتقد بوجود اي انحراف للشمس او حتى للقمر , فهما يسبحان في الفضاء بدقة متناهية ...و لا مجال لاي تغيير

              فحجم الشمس، ودرجة حرارتها، وبعدها عنا، كلَه محسوب ولو كانت أقرب إلينا لاحترقنا و لتبخرت مياه البحار , ولو كانت ابعد مما هي عليه لأصاب التجمُّد والموت جميع ما على الأرض ،
              فسبحان الله الخالق ..

              صورة مقربة للشمس :

              <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                أساساً خروج الشمس من مغربها قبله الكثير من العلامات فهل حدثت هذه العلامات لا

                والأخ القديم فى الجغرفيا بنيوتى بيقول إن المفروض الدنيا هتبقى ساونا لو الشمس قربت ((اللهم باعد بيننا وبينها يوم القيامة))


                أختنا مؤمنه

                بارك الله فيكى وليطمئن قلبك وليكن هذا تنبيه لتجديد التوبه ودعوة كل من تعرفين للتوبه إلى الله تعالى

                والسلام عليكم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                  الاخت مؤمنه

                  ما ذكرتيه هو ظاهره طبيعيه فالشمس لا تشرق من الشرق تماما الا يومين فى السنه و هذا له علاقه فعلا بتغير الفصول الذى مصدره اصلا ميل محور الارض على مستوى دورانها 23 درجه و نصف.

                  و ينتج عن هذا الميل ايضا كما نعلم اختلاف طول الليل و النهار و هناك ظاهره مهمة جدا و هى تعامد الشمس على الكعبة و قت الظهر فى يومين من ايام السنه و هذه الظاهره ايضا تساعد على تحديد اتجاه القبله فى اى مكان يكون نهار فى هذا الوقت.

                  هذا و الله اعلم.

                  و أذكر نفسى و إياكم انه "من مات قامت قيامته" و اذكر نفسى و اياكم ايضا بالرجل الذى سأل الرسول متى الساعه فقال له الرسول و ماذا اعدت لها.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    ماشاء الله

                    بارك الله فيك يا أخ إبن النيل

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      Originally posted by aljame3@May 10 2004, 12:28 AM
                        بنيوتى


                      بنبوطي يا استاذ جامع ... بنبوطي

                      انت فكرتني برشيد..

                      كان دايما يقول , بمبوطى

                      اقوله بالنون يقولي بالميم

                      اسمي عجبة و لا ايه
                      <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        بنبوطى :book:

                        بنبوطى:think_:

                        بنبوطى:book:

                        بنبوطى:think_:

                        بنبوطى:book:

                        بنبوطى:think_:

                        .
                        ..
                        ...

                        حفظته

                        ذاكرة فولاذيه

                        عبقريه منقطعة النظير

                        تحب تسمع

                        .
                        ..
                        ...
                        ....
                        بنبوتى بنبوتى بنبوتى بنبوتى :hlopeat: :hlopeat: :hlopeat:

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13



                          ربنا يسعد قلبك يا شيخ
                          <img src=\'http://galerie.fantome.ca/smil/anm/obje/019x200billard.gif\' border=\'0\' alt=\'user posted image\' />

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اولا جزاكم الله خيرا جميعا على كلامكم اللى قلتوه


                            وعلى نصائحكم وتذكرتكم لى وللجميع بالتوبة الى الله


                            وما احوجنا ان نتذاكر دائما ونتواصى بالحق وبالصبر


                            وخصوصا فى زمننا هذا زمن الفتن والمتاهات والتوهان فى دوامة الحياه


                            ويا اخ عمر الفاروق الشباك حاله معدول والله وانا كمان بقف فى نفس المكان كل يوم


                            ولو الشمس اتعبتنى بقفل الشباك او ارخى الستارة وبس ومش بتعوج ولا حاجة


                            جزى الله الجميع كل خير


                            بس صدقونى الامر يحتاج وقفة ونظرة


                            انا اسكن فى مدينة جدة واكثر من شخص بالغ عاقل وثقة لاحظوا هذا الامر بدون ان انبههم له


                            اعلم ان شروق الشمس من مغربها له امارات لم تتحقق كلها بعد


                            ولكنى اتساءل هل يمكن ان يكون هذا الانحراف البسيط بداية لهذا الشروق من المغرب؟


                            قد يستغرق هذا الامر مئات الالاف من السنوات وقد يستغرق اعواما قليلة الله اعلم

                            ما اؤمن به حقا هو اننا فى آخر الزمان بلا شك

                            اشعر بهذا جدا


                            اشعر ان كل شئ يتناقص ويتآكل والى زوال

                            والامر لا يتعلق بحالة نفسية مؤقتة فانا اشعر بهذا الشعور وانا فى جميع احوالى


                            المهم فى الامر كما قال اخى الفاضل ابن النيل ماذا اعددنا ليوم القيامة؟؟؟؟


                            ادعو الله ان يحسن خاتمتنا ويتقبل اعمالنا وان يجعلها خالصة لوجهه الكريم



                            مؤمنة
                            <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Arial\'>اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
                            واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا</span></span></span>

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              سبحان الله


                              وانا اتصفح احد المواقع وجدت هذا الموضوع والذى له علاقة بتساؤلى


                              والله اعلى واعلم


                              &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


                              سبحان الله العظيم &#33;&#33; ..خبر عاجل وخطير :الشمس ستطلع من مغربها طوال شهر سبتمبر&#33;&#33;




                              نقلاً عن الموقع الأمريكي الشهير
                              http://www.space.com/
                              ذكر علماء الفلك ان كوكب المريخ قد تباطأت سرعته في الاتجاه الشرقي في الاسابيع القليلة الماضية حتى وصل الى مرحلة التذبذب مابين الشرق والغرب ...... وفي يوم الاربعاء 30 يوليو توقفت حركة المريخ عن السير في الاتجاه الشرقي &#33;&#33;

                              وبعد ذلك في شهري اغسطس وسبتمبر تحول المريخ بالانطلاق بشكل عكسي نحو الغرب .... وذلك الى نهاية شهر سبتمبر ...... وذلك يعني ان الشمس تشرق الان من مغربها على المريخ &#33;&#33;

                              وهذه الظاهرة العجيبة تسمى : retrograde motion او الحركة العكسية ..... ويقول العلماء ان كل الكواكب سوف تحدث لها هذه الظاهرة مرة على الاقل &#33;&#33;&#33; ومن بينها كوكبنا &#33;&#33;

                              كوكب الارض سوف تحدث له هذه الحركة العكسية يوما ما وسوف تشرق الشمس من مغربها &#33;&#33;





                              وقد يكون هذا الامر قريبا ونحن غافلون &#33;&#33;

                              بإمكانك قراءة هذا الخبر على هذا الموقع بالغة الأنجليزية

                              http://www.space.com/spacewatch/mar...ade_030725.html


                              ادلة طلوع الشمس من مغربها في القرآن والسنة


                              طلوع الشمس من مغربها


                              طلوع الشمس من مغربها من العلامات الكبرى الثابتة بالكتاب والسنة

                              الأدلة على وقوع ذلك

                              قال تعالى ( يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا) الأنعام:158

                              وقد دلت الأحاديث الصحيحة أن المراد ببعض الآيات المذكورة في الآية هو طلوع الشمس من مغربها وهو قول أكثر المفسرين. قال الطبري ( وأولى الأقوال بالصواب في ذلك ما تظاهرت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (وذلك حين تطلع الشمس من مغربها ))، وقال الشوكاني: فإذا رفع هذا التفسير النبوي من وجه صحيح لا قادح فيه ، فهو واجب التقديم محتم الأخذ به

                              وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها ، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون، فذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا) رواه الشيخان

                              وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( بادروا الأعمال ستا : ( فذكر منها ) طلوع الشمس من مغربها ) رواه مسلم

                              وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما قال : ( حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا لم أنسه بعد ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن أول الآيات خروجا طلوع الشمس من مغربها ) رواه أحمد

                              وعن أبي ذر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يوما : ( أتدرون أين تذهب هذه الشمس ؟ اقلوا : الله ورسوله أعلم . قال : إن هذه تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش ، فتخر ساجدة ولا تزال كذلك حتى يقال لها : ارتفعي ارجعي من حيث جئت. فترجع فتصبح طالعة من مطلعها ، ثم تجري حتى تنتهي إلى مستقرها تحت العرش، فتخر ساجدة ولا تزال كذلك حتى يقال لها : ارتفعي ارجعي من حيث جئت، فترجع فتصبح طالعة من مطلعها لا يستنكر الناس منه شيئا حتى تنتهي إلى مستقرها ذاك تحت العرش ، فيقال لها : ارتفعي ، أصبحي طالعة من مغربك ، فتصبح طالعة من مغربها. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أتدرون متى ذاكم ؟ ذاك حين لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا) رواه مسلم



                              عدم قبول الإيمان والتوبة بعد طلوع الشمس
                              فإذا طلعت الشمس من مغربها فإنه لايقبل الإيمان ممن لم يكن قبل ذلك مؤمنا ، كما لا تقبل توبة العاصي، وذلك لأن طلوع الشمس من مغربها آية عظيمة يراها كل من كان في ذلك الزمان فتنكشف لهم الحقائق ، ويشاهدون من الأهوال ما يلوي أعناقهم إلى الإقرار والتصديق، وحكمهم في ذلك كما في قوله تعالى ( فلما رأ,ا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين. فلم يك ينفعهم إيمانهم لما رأوا بأسنا سنة الله التي قد خلت في عباده وخسر هنالك الكافرون)ا

                              قال ابن كثير: إذا أنشأ الكافر إيمانا يومئذ لا يقبل منه ، فأما من كان مؤمنا قبل ذلك ، فإن كان مصلحا في عمله فهو بخير عظيم ، وإن كان مخلطا فأحدث توبة حينئذ لم تقبل منه توبته. وقال عليه الصلاة والسلام ( لا تنقطع الهجرة ما تقبلت التوبة ، ولا تزال التوبة مقبولة حتى تطلع الشمس من المغرب ، فإذا طلعت طبع على كل قلب بما فيه وكفي الناس العمل )

                              ويرى بعض العلماء أن الذين لا يقبل إيمانهم هم الكفار الذين عاينوا طلوع الشمس من مغربها ، أما إذا امتد الزمان ونسي الناس ذلك، فإنه يقبل إيمان الكفار وتوبة العصاة

                              وقال القرطبي : قال عليه الصلاة والسلام ( إن الله يقبل توبة العبد مالم يغرغر) رواه أحمد. أي تبلغ روحه رأس حلقه، وذلك وقت المعاينة الذي يرى فيه مقعده من الجنة ومقعده من النار ، فالمشاهد لطلوع الشمس من مغربها مثله ، وعلى هذا ينبغي أن تكون توبة كل من شاهد ذلك أو كان كالشاهد له مردودة ما عاش ، لأن علمه بالله وتعالى وبنبيه صلى الله عليه وسلم قد صار ضرورة ، فإن امتدت أيام الدنيا إلى أن ينسى الناس من هذا الأمر العظيم ما كان ولا يتحدثون عنه إلا قليلا ، فيصير الخبر عنه خاصا وينقطع التواتر عنه فمن أسلم في ذلك الوقت أو تاب قبل منه والله أعلم

                              والجواب عن ذلك أن النصوص دلت على أن التوبة لا تقبل بعد طلوع الشمس من مغربها ، ولم تفرق بين من شاهد هذه الآية وبين من لم يشاهدها. ويؤيد هذا ما رواه الطبري عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال ( التوبة مبسوطة مالم تطلع الشمس من مغربها ) تفسير الطبري. وقد ذهب إلى هذا القول أيضا ابن حجر وذكر آثارا تدل على استمرار قفل باب التوبة إلى يوم القيامة



                              وطلوع الشمس من المغرب يحدث فقط مرة واحدة يوم الطلوع، ثم تعود إلى الطلوع من المشرق وتستمر هكذا إلى أن يشاء الله

                              منقول للفائدة


                              والله اعلم


                              مؤمنة
                              <span style=\'color:red\'><span style=\'font-size:14pt;line-height:100%\'><span style=\'font-family:Arial\'>اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
                              واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا</span></span></span>

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X