بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجيش الياباني جيش محترم
وهؤلاء الجنود من فرق الدفاع المدني المدربين لحماية الجنود وانقاذهم من الكوارث
لكن في وجهة نظري لا وجه للمقارنة بين الجيش الياباني وبين اي من جيوشنا المخلصة مثل الجيش المصري والتونسي والسعودي
الاول لا يحتاج كلامي
والثاني نصر ثورة شعبه ، وحمى ثورته .
والثالث قال لمن حاول من شبعة السعودية من سيرفع اصبعه سنقطعه ، وسحق الحوثيين ومخططهم ، وساعد شقيقته الصغري البحرين
ولو جازت المقارنة ممكن ان نقارن ذلك بجيش فشار الضبع الذي يقمع السوريين قمع ، مع تركه لليهود تبرطع على ارضه ولا يحرك ساكننا
عن نفسي في مصر لم ارى ارتباط في حياتي بين جيش وشعب مثلما يحدث في مصر ، ويعلم الله اني لا اقول هذا الكلام بسبب اني مصري او بسبب تعصب او تطويف
بل عن واقع تجربة ، فالجيش في مصر لا يستعان الا به في المهام الجسام بعد الله
ابتداء من ازمة الخبز ، فيقوم الجيش بعمل مخابز ويوزع الخبز على المواطنين
اسطوانات الغاز
الكوارث الطبيعية لا قدر الله
وفي الثورة ، بعد اشتداد الظلم يوم 28 كادت الثورة ان تسحق سحقا لولا عناية الله وتدخل الجيش
الذي قبل نزوله نادى عليه الثوار
ولا تتصوري ما احسه سكان القاهرة بعد نزول اول رتل دبابات من الجيش لشوارعها والناس تهتف لها " الشعب والجيش ايد واحدة " و " اهو اهو اهو الجيش المصري اهو " .
وتاكيد الجيش منذ اللحظة الاولي على عدم استخدام العنف ضد ابناء بلده
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמושאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
نحن خير أجناد الأرض بشهادة الكفرة مثل هتلر الذى أعترف بلسانه أنه لو يملك الجندى المصرى معه لغزى العالم كله به وانتصر بس احنا بنقول على نفسنا ايه بقى لو قدامك عربى وأجنبى وأعطاك الأمان كل منهما مثلا فى حرب صدق الأجنبى ولا تصدق العربى لأن العربى خاين ما هى القصة وما هو المشهد الذى اسرده بالله فكروا فى مغزى كلامى بطريقة أعمق للفكر
بارك الله فيكم على مروركم الطيب..
بالفعل الجيش المصري من أروع الجيوش العربية وأشجعها..وهناك نماذج كثيرة رائعة ومشرفة لمواقف الجيش المصري أيام الثورة حتى نكون منصفين.
ولكني أتكلم عن جيوش دولنا العربية بشكل عام..وبالتحديد تلك الجيوش التي خضعت لسلط النظام الحاكم والتي خذلت شعوبها وحاربتهم وذلتهم وقهرتهم كما هو الحال في العراق ولبنان وفلسطين وسوريا..
بالفعل الشعي الياباني من اروع الشعوب اخلاص في العالم
حينما وقت التسرب الاشعاعاي قدم المهندسين اليابانيين المتقاعدين طلبات للعودة للعمل بدل من المهندسين الشباب
لان كي يتمكن السرطان من الظهور في الجسم يحتاج 13 سنة تقربيا
وبحسب متوسط عمر الشخص الياباني 75 سنة فسيموت قبل ان يصاب بالسرطان
هكذا فكروا
وذكر التضحيات قد يحتاح ايام او سنين على مستوانا في مصر هنا لو تكلمنا عن الجيش المصري
ساذكر اخر مثال وهو الشهيد كابتن عمرو داوود رحمه الله
طيار من اللواء 262 مقاتلات
في احدي الطلعات التدريبية فوق الدلتا بطائرة f-16 c حدث عطل مفاجيء في المحرك
ومع عدة محاولات عرف انه لا مجال لتفادي سقوط الطائرة
فامر زميله المتدرب بالقفز من الطائرة لحين ان يعينه الله بالخروج بالطائرة من فوق نطاق المدن والهروب بها لمنطقة زراعية حيث يتمكن من السقوط الامن
طائرة تحتوي على حوالي 5000 لتر وقود جوي + التسليح الموجود في الطائرة مما يعني انفجار رهيب فوق مناطق مكتظة بالسكان فوق الدلتا
فنجح بالفعل بالخروج لمنطقة رزاعية ولكن مع الخروج كانت الطائرة تنخفض وتستعد للسقوط وحيمنا اراد القفز من الطائرة كان ارتفاعها 200 تقريبا فقط فوق سطح الارض
فلم يتكمل فتح المظلة بالشكل الملطلوب وطاله بعض من اثر انفجار الطائرة
فاستشهد على الفور وتجنب ضرر غيره من ابناء وطنه
رحمك الله يا كابتن عمر ، ونسال الله ان يقبلك من الشهداء ويرزقك جنات النعيم
فامر زميله المتدرب بالقفز من الطائرة لحين ان يعينه الله بالخروج بالطائرة من فوق نطاق المدن والهروب بها لمنطقة زراعية حيث يتمكن من السقوط الامن
طائرة تحتوي على حوالي 5000 لتر وقود جوي + التسليح الموجود في الطائرة مما يعني انفجار رهيب فوق مناطق مكتظة بالسكان فوق الدلتا
فنجح بالفعل بالخروج لمنطقة رزاعية ولكن مع الخروج كانت الطائرة تنخفض وتستعد للسقوط وحيمنا اراد القفز من الطائرة كان ارتفاعها 200 تقريبا فقط فوق سطح الارض
فلم يتكمل فتح المظلة بالشكل الملطلوب وطاله بعض من اثر انفجار الطائرة
فاستشهد على الفور وتجنب ضرر غيره من ابناء وطنه
بطل والله..نسأل الله أن يتقبله من الشهداء ويرحمه آمين..
الجيش المصرى قدم ومازال يقدم أروع نموذج للبطوله والتضحية..
تحية لخير أجناد الأرض..ولمصر وشعبها في كل الميادين.
îن îëéىهْ نçمùهْ?