إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من أجمل ما قرأت ...

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أكفانهم بدماء البذل قد صبغت *** الله أكبر كم في ساحاتها هتفوا

    أملاك ربي بماء المزن قد غسلوا *** جثمان حنظلة والروح تختطف

    وكلم الله من أوس شهيدهم *** من غير ترجمة زيحت له السجف

    العرش يهتز من هول ومن حزن *** لسعد إذ سفراء الوحي قد وقفوا

    وسدرة المنتهى غريدة بسمت *** لأمة الضاد تهمي عندها التحف

    Last edited by pharmacist; 17-09-2012, 11:28 AM.





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • لا اللوح ينسى ولا التأريخ يغفل عن *** مسيرة النور تروي مجدها الصفف

      سل المجرة هل نامت على حلم *** أحلى لها يوم أعلى نجمها السلف

      وسل سهيلا مع الزهراء هل نظرت *** أبهى من الثلة الأخيار يوم صفوا

      كل البرايا على أصنامها عكفت *** وقومنا عند بيت الله قد عكفوا

      جبلة العدل نيطت في تمائمنا *** إذا تظاهر دجال ومحترف





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • وهالة النور شعت بين أضلعنا *** وغيرنا عن سناء النور قد ضعفوا

        ثوب من الهدى والفاروق ينسجه *** فيه صلاح ومأمون ومنتصف

        هل أذن الفجر إلا في منائرنا *** والشرق والغرب بالطغيان ملتحف

        ذابت عيون وأسماع وأفئدة *** حبا لمن نوره في الغار مكتنف

        اقرأ فأنت أبو التعليم رائده *** من بحر علمك كل الجيل يغترف






        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • أن لم تصغ منك أقلام معارفها *** فالزور ديدنها والظلم والصلف

          تاريخنأ أنت أمهرناك أنفسنا *** نمضي على قبسات منك أو نقف

          على جماجمنا خض كل ملحمة *** أغلى الرؤوس التي في الله تقتطف

          في كفك الشهم من حبل الهدى طرف *** على الصراط وفي أرواحنا طرف

          فكن شهيدا على بيع النفوس فما *** تحوي الضمائر منا فوق ما نصفُ
          Last edited by pharmacist; 18-09-2012, 09:27 PM.





          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • أنا الحجازُ أنا نجــدٌ أنا يمنٌ *** أنا الجنوبُ بها دمعي وأشجَــاني

            بالشّامِ أهلي وبغدادُ الهوى وأنا *** بالرقمتينِ وبالفسطاطِ جِيــراني

            وفي رُبى مكةٍ تـاريخُ ملحمــةٍ *** عــلى ثَراها بنينا العالمَ الفانـي

            دفنتُ في طيبة رُوحي ووا لهفي *** في روضةِ المُصطفى عُمْري ورِضْوَانِي

            النيلُ مَائي ومِنْ عمّانِ تذكرتِـي *** وفي الجــزائرِ آمالي وتِطْــوانِ





            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • دمي تصبّبَ في كابول مُنْسَكِباً *** ودمعتي سفحتْ في سفْـحِ لُبْنــانِ

              فأينما ذُكر اسمُ اللهِ في بلدٍ *** عددتُ ذاكَ الحمى من صلبُ أوطــاني

              والوحي مدرستي الكُبرى وغارُ حِرا *** ميلادُ فَجْري وتوحيدي وإيماني

              وثيقتي كُتِبَتْ في اللّوحِ وانْهَمَرَتْ *** آياتُها فاسألُوا يا قومَ قُـــرآني

              جبريلُ يغدو على قومي بأجنحةٍ *** من دوحةِ الطُّهْرِ في نجواهُ عِـرفـاني





              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • بدرُ أنَا وسيوفُ اللهِ راغفـةٌ *** كم حطّمتْ من عنيدٍ ماردٍ جـاني

                كتبتُ تاريخَ أيامي مرتلـةً *** في القادسيةِ لا تاريخَ شِــروانـي

                وما استعرتُ تعاليماً ملفقةً *** من صرحِ واشنطنَ أو رأسِ شيطانِ

                وما سجدتُ لغيرِ اللهِ في دَعَةٍ *** وما دعوتُ مع معبودنا ثـاني

                وما مددتُ يدي إلا لخالقها *** وما نصبتُ لغير الحقِّ مِيـزاني





                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • فقِبْلَتي الكعبةُ الغرّاءُ تعشقُها *** روحي وأنوارُها في عمقِ أجفاني

                  وليس لي مطلبٌ غيرَ الذي سَجَدتْ *** لوجههِ كائناتُ الإنسِ والجانِ

                  لا أجمعُ المالَ مالي كل أمنيةٍ *** طموحةٍ تصطلي بركانَ وِجْدَاني

                  وكل قدم جبانٍ لا يُصاحِبُني *** على الشجاعةِ هذا الدينُ رباني

                  ليتَ المنايا تُناجيني لأُخبِرَها *** أنّ المنايا أنا لا لونها القاني
                  Last edited by pharmacist; 26-09-2012, 10:01 PM.





                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • لِيَرْمِ بي كُلُّ هَوْلٍ في مَخَالِبِهِ *** ما ضرَّنِي وعيونُ اللهِ تَرْعَاني

                    مُمَزّقُ الثّوْبِ كَاسِي العِرْضِ مُلتهباً *** أنْعِي المخاطرَ في الدنيا وتَنْعَاني

                    مريضُ جِسْمٍ صَحِيحُ الروحِ في خَلَدِي *** حُبُّ أحمد من نَجْواهُ عِرْفَاني

                    بلالُ صَوْتِي هتافٌ كُلُّهُ حَسَنٌ *** أَذَانُهُ في المعالي نَبْعُ آذاني

                    وعزمُ عمّار في دنيا فُتُوّتِهِ *** أسْقِي شَبابي بِهِ مِنْ نَهْرِهِ الدّانِي





                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • عَصَا الكليمِ بكفِّي كي أهشُّ بِها *** على تلاميذِ فِرعون وهامانِ

                      ونارُ نُمْرودَ أطفِيها بغاديةٍ *** من الخليلِ فلا النيرانُ تَصْلاني

                      في حُسْنِ يُوسفَ تاريخي وملحمتي *** من صُنعِ خالدَ لا مِن صُنع ريحاني

                      داودُ ينسجُ دِرعي والوغى حِمَمٌ *** لا يخلعُ الدّرعَ إلا كَفُّ أكفاني

                      يا جيلُ يا كل شهمٍ يا أخا ثقةٍ *** يا ابن العقيدةِ من سعدٍ و سلمانِ





                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • يا طارقاً يا صلاح الدينِ يا ابنَ جلا *** يا عينَ جالوتَ يا يرموكَ فُرقاني

                        يا بائعي الأنْفُسِ الشّماءِ في شُهُبٍ *** من الرِّماحِ على دنيا سِجِسْتَاني

                        يا مَنْ بَنَى المجدَ مِن أغلا جماجمهم *** في شُقْحِبِ النصرِ أو في أرضِ أفغانِ

                        يا صوتَ عِكرمةَ المبحوحِ يقطعُهُ *** قصفُ العَوالي من سُمْرٍ و مُرّانِ

                        هيا إلى اللهِ بِيعُوا كلّ فانيةٍ *** فصوتُ رضوانَ نادَاكُم ونَادَانِي





                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • صوت من الغور أم نور من الغار *** أم ومضة الفكر أم تاريخ أسرار

                          يا عيد عمري ويا فجري ويا أملي *** ويا محبة أعمار وأقطار

                          تطوي الدياجير قبل الصبح في ألق *** تروي الفيافي كمثل السلسل الجاري

                          الشمس والبدر في كفيك لو نزلت *** ما أطفأت فيك ضوء النور والنار

                          أنت اليتيم ولكن فيك ملحمة *** يذوب في ساحها مليون جبار





                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • شيدت فوق المعالي ألف مكرمة *** تيجان مجد علي سعد وعمار

                            النصر يرنو في عينيه معجزة *** وأنت ترنو له من بين أستار

                            فدولة الكفر حول الغار قد هزمت *** بمعول الفتح ثان اثنين في الغار

                            وأم معبد في الصحراء ذاهلة *** يروي الحليب لها ما أبدع الباري

                            فجملة منك تبني أمة عبثت *** بها الليالي في عبس وذي قار





                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • من أجل عينيكَ يُروى الشعرُ و الزجلُ *** ناديْتُ فيكَ الرجالَ الصيدَ يا رجلُ

                              عساكَ ترضى و كلِّ الناسِ غاضبةٌ *** فدَتْكَ هاماتُ من شيكَتْ لها الحللُ

                              عيبٌ لغيرِكَ أبياتي أرصِّعُها *** و خيبةٌ إن سَرَتْ في غيرِكَ السبلُ

                              و بسمةٌ منكَ تكفيني، فيا طربي *** فما أبالي أجادَ الناسُ أم بخلوا

                              أنشودةٌ أنا في كفِّ الهوى نسجتْ *** من لحنِ داودَ في الأحشاءِ تشتعلُ





                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • دمٌ و دمعٌ و أحلامٌ مسهَّدةٌ *** و أنهرٌ من هيامٍ في الهوى عسلُ

                                ذُقْتُ الصبابةَ في كأسِ الجوى أجلاً *** للعاشقين فصاحَتْ مقلتي أجلُ

                                طرحْتُ في عتباتِ الغارِ ملحمتي *** و الغارُ يعرفُ من حَلُّوه و ارتحلوا

                                غارُ الهدى و عيونُ الدهرِ رانيةٌ *** تغازلُ الفجرَ، طابَ الحبُّ و الغزلُ

                                غارٌ و في مقلتيه كلُّ أمنيةٍ *** أملودةٌ تتهادى عندها الأملُ
                                Last edited by pharmacist; 27-09-2012, 01:43 PM.





                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X