إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ما بين وبين!!!!!!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ما بين وبين!!!!!!!



    ما تركنا الليلَ ممدودَ اليدينْ *** بل فتحنا بابَه للمشرقينْ

    وتركنا الشمس تطوي ثوبَه *** وتركناه رهينَ المحبسينْ

    وتركنا كلَّ مخدوعٍ به *** حائراً، يسأل: أين الليلُ، أينْ؟

    لا تَسَلْ فالليل لا يبقى إذا *** أقبل الفجر عريضَ المنكبينْ

    مُشرقَ الوجهِ على بسمته أثر التغريد بين الشفتينْ

    حينما اهتزَّ حراءٌ للهدى *** وأضاءَ النورُ وجهَ الأخشبينْ

    وارتوتْ مكة من زمزمها *** ورأتْ غارَ حراءٍ رأيَ عينْ

    ورأتْ بطحاؤها أنَّ الذي *** ينذر الناسَ نبيُّ الثقلينْ

    وسرى الإيمانُ في وجدانها *** يشرح الصدر ويجلو المقلتينْ

    لا تسلني ما جرى من بعد ما *** هزَّت الأمجادُ صدرَ الخافقينْ

    بعد آلاف البطولات التي *** كتبتْها الشمسُ بين الدَّفتينْ

    لا تسلْ عن حالنا من بعد ما *** رفع المجد لنا لافتتينْ

    بعد أنْ سلَّمت الروم لنا *** وبكى قيصرُ بُعْدَ الغُوطتَينْ

    وبكى كسرى على إيوانه *** ومحونا ظُلْمَه في جولتينْ

    لا تسلْ عن حالنا من بعدها *** حين أصبحنا أذلَّ الفرقتينْ

    ورفعنا قَدْرَ أعداءِ الهدى *** ومنحناهم خَراج الضِّفتَين

    لا تسلْ عن أمةٍ لاهيةٍ *** غرقت من لهوها في لُجَّتَيْن

    باعت الأقصى فلا تنظر إلى *** أمّة ضحَّتْ بأولى القبلتين

    أمةٌ لاهيةٌ لا تَعتلي *** ويحَها إلا بحذف النُّقْطَتَينْ

    لا تسلْ عن كثرة القوم فلم *** تُجْدِنَا كثرتُنا يوم حُنينْ

    إنما ضيَّعنا من قومنا *** مَنْ إلى الأعداءِ أصغى الأذنينْ

    يا بني قومي! أرى سكرتكم *** أنزلتكم عن مقام الفرقدينْ

    كيف يُغريكم سرابٌ كاذبٌ *** كيف أحفَيْتُم إليه القدمينْ؟!

    يا بني قومي! أفيقوا إنما *** يخسر الجولةَ أغوى الجانبينْ

    إن أعداء الهدى لن يرتووا *** لو سقيناهم بماءٍ الرَّافدينْ

    أو جعلنا كلَّ غربيٍّ على *** بئر نفطٍ وأضفنا حفرتينْ

    أيها السائل عني، إنني *** أرقب الأحداثَ مبسوط اليدينْ

    لم أزل أشعر أني مسلمٌ *** للضحايا عنده حقٌ ودَيْن

    لا تقلْ قد نام حزني إنه *** لم يزل يرمق وجداني بعَيْن

    أيها السائل! خُذْها حكمةً *** واسقِ منها كلَّ غاف شربتينْ

    يغرق الإنسانُ في ذِلَّتهِ *** حين يبقى تائهاً ما بينَ بَيْنْ

  • #2





    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pharmacist مشاهدة المشاركة
      جزاكم الله خيرا ونفع بكم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X